برمجة تطبيقات الواقع المعزز (الافتراضي)

برمجة تطبيقات الواقع المعزز
برمجة تطبيقات الواقع المعزز

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من الشركات المتخصصة في مجال الواقع المعزز التي تقدم خدماتها في برمجة تطبيقات الواقع المعزز كما ننصح عملائنا بالحل الأمثل ، وذلك لأننا نعتبر أفضل شركة تصميم تطبيقات بالرياض .

برمجة تطبيقات الواقع المعزز

إذا كنت تريد تقديم شركتك في حدث تجاري مع تسليط الضوء على التكنولوجيا.
هل تريد التميز مع عرض تقديمي للمنتج؟
هل لديك حالة تطبيق داخلي للواقع المعزز يمكننا إدراكه؟
نحن نقدم استشارات الواقع المعزز والتطوير الداخلي لتطبيقات الواقع المعزز و برمجة تطبيقات الواقع المعزز (الافتراضي).

كل ما عليك هو التحدث معنا وعرض مشروعك علينا ودع الباقي لنا حيث يقوم خبرائنا بعمل العروض التقديمية من خلال تطبيقات الواقع الافتراضي بطرق احترافية تساعد في تقديم شركتك بأسلوب مميز.

اوامر الشبكة من أفضل شركات برمجة تطبيقات الجوال التي تساعدك في الوصول إلى عملائك من خلال التطبيق بأسهل الطرق ، كما أننا تفوقنا في مجال برمجة تطبيقات الواقع المعزز لمسايرة التكنولوجيا الحديثة ومساعدتك في تحقيق النجاحات المستمرة .

لا تبحث كثيراً فنحن متميزون في تقديم خدمة احترافية بأسعار تنافسية لن تجدها في أياً من شركات تصميم تطبيقات الجوال الأخرى .

تطبيقات الواقع المعزز من أوامر الشبكة 

أفضل جزء في الواقع المعزز هو أنه يمكن الوصول إليه من قبل المستخدم العادي.

كما قد تساعد شركات الواقع المعزز المستخدمين على تجربة الواقع المعزز بمساعدة الهواتف الذكية.

هذا هو السبب الذي يجعلنا نلاحظ أن الواقع المعزز منتشر في مختلف القطاعات. وقد أدى هذا إلى الأعمال التجارية والعولمة إلى آفاق جديدة من أحدث التطورات.

أدى هذا التطور في تطوير تقنية الواقع المعزز إلى تطوير تطبيق AR للجوال يكون أكثر توفرًا وأكثر ملاءمة للأغراض المختلفة. دعنا نلقي نظرة على أنواع برمجة تطبيقات الواقع المعزز التي تقدمها اوامر الشبكة لعملائها:

  • الواقع المعزز المستند إلى العلامات.
  • الواقع المعزز بدون علامات.
  • إسقاط الواقع المعزز.
  • الواقع المعزز القائم على التراكب.

الواقع المعزز علامة على أساس AR

اسم آخر للواقع المعزز المستند إلى العلامات يسمى أيضًا  التعرف على الصور AR.

يمنحنا هذا النوع من AR مزيدًا من المعلومات حول الكائن بعد أن يركز على التعرف على الكائنات . لتقنية الواقع المعزز القائمة على العلامات استخدامات مختلفة وفقًا لأغراض السوق.

يكتشف الكائن الموجود أمام الكاميرا ويوفر معلومات حول الكائن الموجود على الشاشة. يستبدل التعرف على الكائن المستند إلى العلامات التي تظهر على الشاشة بإصدار ثلاثي الأبعاد من الكائن المقابل.

لذلك ، يمكن للمستخدم عرض الكائن بمزيد من التفصيل ومن زوايا مختلفة. بصرف النظر عن ذلك أثناء تدوير العلامة ، يمكن لمستخدم العلامة أيضًا تدوير الصور ثلاثية الأبعاد أيضًا.

 الواقع المعزز بدون علامة

يعد الواقع المعزز بدون علامة أحد أكثر التطبيقات تطبيقاً في الصناعة. يُعرف أيضًا باسم المستند إلى الموقع نظرًا لسهولة توفر الميزات في الهواتف الذكية التي توفر اكتشاف الموقع.

كما يستخدم هذا النوع من التطبيقات في الغالب لمساعدة المسافرين.

بصرف النظر عن ذلك فهو يساعد المستخدمين على اكتشاف أماكن مثيرة للاهتمام داخل مواقعهم الحالية.

كما تعمل هذه الطريقة من خلال قراءة البيانات من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للهاتف المحمول والبوصلة الرقمية ومقياس التسارع مع التنبؤ بالمكان الذي سيركز عليه المستخدم.

يدور هذا الواقع المعزز حول إضافة معلومات الموقع على الشاشة حول الكائنات التي يمكن رؤيتها من كاميرا المستخدم.

الإسقاط 

هذا هو أحد أبسط أنواع الواقع المعزز الذي يُسقط الضوء على شيء ما .

الواقع المعزز القائم على الإسقاط جذاب وتفاعلي حيث يسلط الضوء على سطح ويتم التفاعل عن طريق لمس السطح المسقط باليد.

يمكن استخدام الاستخدامات المكثفة لتقنيات الواقع المعزز القائمة على الإسقاط لخلق أوهام حول موضع الكائن والتوجيه والعمق.

في مثل هذه الحالة ، يسمح هذا للمستخدم بمراعاة كائنات مختلفة وهيكلها للدراسة المتعمقة. تقدم هذه التكنولوجيا الكثير من جميع النواحي. تُستخدم هذه القطعة من التكنولوجيا لإنشاء كائن افتراضي لعمليات نشر أكبر لتجربة الواقع المعزز.

الواقع المعزز القائم على التراكب

كما تشرح الكلمة نفسها تراكب الأشياء. يوفر هذا الواقع المعزز رؤية بديلة للكائن موضع التركيز.

يتم ذلك عن طريق استبدال العرض الكامل أو الجزئي بطريقة عرض مُعزَّزة للكائن. يلعب التعرف على الكائن هنا دورًا حيويًا حيث يتم استبدال عرض الكائن بطريقة عرض مكثفة.

أياً كان نوع التطبيق الذي تريده لا تتردد أبداً في التواصل مع خبرائنا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث نقدم لك جل خبراتنا في مجال تصميم تطبيقات الجوال لتحصل على برمجة تطبيقات الواقع المعزز الاحترافية التي تُسهل عليك أعمالك.

الواقع المعزز والواقع الافتراضي

هناك العديد من المجالات التي يتم فيها برمجة تطبيقات الواقع المعزز والتي نقدمها لك في اوامر الشبكة من خلال أقوى فريق برمجة تطبيقات الجوال بالوطن العربي .

في الفقرات التالية سوف نلقي الضوء على بعض مجالات برمجة تطبيقات الواقع المعزز ليتسنى لك معرفة الخدمة التي تقدمها لك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

المعارض الفنية بتقنية الواقع المعزز

للتواصل بشكل أفضل مع الجمهور الحالي ، تتجه المؤسسات نحو تحديث المتاحف بالواقع المعزز.

إنه يمنح الزائرين رؤية وفهمًا أفضل للقطع الأثرية المعروضة بمساعدة تطبيق AR بالمتحف.

تشمل بعض المتاحف التي أدرجت الواقع المعزز معهد فرانكلين وجراند باليه وغير ذلك.

تعرف على: تصميم تطبيقات الجوال في جدة

 استخدام الواقع المعزز في وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح الواقع المعزز (AR) سائدًا على وسائل التواصل الاجتماعي. العدسات والفلاتر والتأثيرات المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي هي نتيجة الواقع المعزز.

يحافظ Snapchat و Facebook و Instagram و Pinterest والعديد من المنصات الأخرى على تفاعل المستخدمين مع استخدام الواقع المعزز.

الواقع المعزز في السيارات والتصنيع

تستخدم صناعات السيارات AR على نطاق واسع لتحسين عملية تصنيع السيارات. وهذا يشمل تبسيط النماذج الأولية وعمليات التجميع. في الواقع ، يمكن للشركات الاستفادة من مزايا الواقع المعزز من مرحلة التصميم إلى الإنتاج والمبيعات.

الملاحة الداخلية

لقد اعتدنا جميعًا على أن نكون في الهواء الطلق الآن. الجديد اليوم هو التنقل الداخلي. بفضل تطبيقات AR التي جعلت ذلك ممكنًا.

كما يساعدك التنقل الداخلي في العثور على أقصر طريق ممكن إلى نقطة اهتمام معينة.

تطبيقات الرعاية الصحية مدفوعة بالواقع المعزز

نظرًا لأن الواقع المعزز يوفر العديد من الفرص الفريدة للمرضى والمهنيين الصحيين ، فإن صناعة الرعاية الصحية ستقود معظم آفاق النمو لصناعة الواقع المعزز.

ستساعد برمجة تطبيقات الواقع المعزز في شرح الفرق بين المعلومات الرقمية وأخصائيين الرعاية الصحية الذين يستخدمونها من خلال السماح للأطباء بمراقبة حيوية المريض والصور المرجعية من التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي المحوسب طوال فترة العلاج.

لن تتحسن العلاجات في الرعاية فحسب ، بل قد يكون لها أيضًا تأثير على الرعاية الصحية للمهنيين ومقدمي الخدمات في المناطق التي يوجد بها نقص.

 AR Avatar

تتيح الصور الرمزية للأشخاص المشاركة بطريقة أكثر شخصية. يمكنك تسميتها شخصية رقمية لنفسك تتيح لك مشاركة المشاعر والتعبيرات. يعد Facebook و Instagram أكثر المنصات شيوعًا التي تستخدم الواقع المعزز للعديد من الملصقات والتأثيرات والصور الرمزية.

تطبيق يمكن ارتداؤه يحركها AR

ستلعب AR دورًا أكبر في البيع بالتجزئة. بذل العديد من تجار التجزئة جهودًا كبيرة لاستخدام تقنية الواقع المعزز ، والتي تتيح للعملاء استخدام هواتفهم المحمولة لمعرفة المزيد عن الأشياء واتخاذ قرارات أكثر استنارة.

يرسل تجار التجزئة تنبيهات ويقدمون تجربة تسوق مخصصة بناءً على تفضيلات المستهلك باستخدام أجهزة AR القابلة للارتداء.

AR- يحركها تطبيق التصميم الداخلي

يتيح لك هذا التطبيق تصميم التصميم الداخلي لمنزلك. تم تصنيفه على أنه تطبيق صيانة منزلية ، ولكنه يحتوي أيضًا على متجر للتجارة الإلكترونية حيث يمكنك شراء العناصر.

باستخدام تقنية 3D في التطبيق ، يمكنك التقاط صورة لأي جانب من جوانب منزلك ومشاهدته في الوقت الفعلي.

بعد ذلك ، يمكنك إضافة منتجات إلى الصورة. تشمل الميزات المتقدمة القدرة على الرؤية في ظروف الإضاءة المختلفة.

تطبيق السفر 

ستكون زيارة المعالم السياحية تجربة ديناميكية وتشاركية بفضل تقنية AR.

سيتمكن زوار المتاحف والمباني التاريخية من تعلم كل ما يرغبون في فهمه عنهم من خلال مسح المناطق المحيطة باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية وارتداء معدات الواقع المعزز.

ستصبح الأعمال السياحية بلا شك واحدة من الصناعات الرائدة مع اتجاهات الواقع المعزز والتقدم التكنولوجي.

 تطبيق تعديل الوجه يحركها AR

لقد غيرت تطبيقات ضبط الوجه والماكياج والشيخوخة مدى قدرتك على تحويل الواقع باستخدام تطبيقات الواقع المعزز.

حتى إذا كنت لا تستمتع بالمكياج ، يمكنك استخدام هذا التطبيق لترى كيف ستبدو مع مجموعة معينة من مستحضرات التجميل. ومع ذلك ، فإن القوة الحقيقية للتطبيق تكمن في حقيقة أنه يسمح لك باختيار الماكياج المثالي.

تطبيق الرسم AR

برنامج الواقع المعزز هذا مخصص للإبداع ، حيث يمكنك تسريع العملية إذا لم يكن لديك الوقت للجلوس ورسم أفكارك بشكل مثالي.

يمكن اعتبار هذا البرنامج كبرنامج تتبع افتراضي. ارسم بضعة أسطر على قطعة من الورق وحدد الصورة التي تريد رسمها. سيتم عرض الصورة التي اخترتها على الورق ، ويمكنك تتبع المحيط للوصول إلى التنوير في أي وقت من الأوقات.

شركة برمجة تطبيقات الواقع المعزز
شركة برمجة تطبيقات الواقع المعزز

تطبيق الواقع المعزز للتجارة الإلكترونية

في الوقت الحاضر ، التجارة الإلكترونية هي السائدة. يمكن لمستخدمي تطبيق التجارة الحية لمساعد AR التسوق في الوقت الفعلي والحصول على تجربة حقيقية من أي مكان في العالم.

يمكن أن يكون تطبيق دفق الفيديو إما بائعًا أو تطبيقًا للمشتري. يمكن لمطوري التطبيقات استخدام تكامل الواقع المعزز للسماح لمستخدمي التطبيق بالتفاعل مع محترفي المبيعات افتراضيًا واتخاذ قرارات الشراء في الوقت الفعلي من خلال التطبيق.

أفضل مُبرمج تطبيقات الواقع الافتراضي 

يعمل في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل مطورو الواقع الافتراضي الذين يطورون تطبيقات وألعاب تفاعلية ممتعة يمكن لعبها على الويب والعديد من المنصات الأخرى.

تطوير الصور التي تحلم بها تجعلها تبدو وكأنها محاولة كبيرة لجعلها تبدو رائعة.

تتميز برمجة تطبيقات الواقع المعزز لدينا بالعديد من المميزات ، منها:

  • المزج الحقيقي والافتراضي في بيئة واقعية.
  • وقت الاستخدام التفاعلي.
  • تقديم معلومات دقيقة وواضحة.
  • إدخال المعلومات بطريقة سهلة.
  • منخفضة التكلفة وقابلية التوسع بسهولة.

برمجة تطبيقات الواقع المعزز في التعليم

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في برمجة تطبيقات الواقع المعزز في التعليم حيث أنها تؤثر في العملية التعليمية بالإيجاب ولها العديد من المميزات، منها:

  • يوفر الواقع المعزز مساحة تعلم مبتكرة من خلال دمج مواد التعلم الرقمية مع تنسيقات الوسائط المختلفة.
  • زيادة الفعالية التعليمية.
  • يحقق الواقع المعزز نتائج ملموسة في عمليات التعلم التعاوني والتجريبي.
  • استخدام الواقع المعزز في مجال التعليم على نطاق واسع وخاصة في بيئة المعامل العلمية.
  • تحفيز المتعلمين على المشاركة: لا يخفى على الجميع أن الدافع يلعب دورًا مهمًا في عملية التعلم ، وهذا ما يحققه الواقع المعزز ؛ لأنه يجمع بين المرح والمعرفة في نفس الوقت.
  • تلعب تقنيات الواقع المعزز دورًا مهمًا في مساعدة المعلم على شرح المعلومات بشكل أكثر كفاءة.
  • يدعم التفاعل السلس بين البيئات الحقيقية والافتراضية ، ويسمح باستخدام واجهة ملموسة لمعالجة الكائن.
  • كما يخلق تجربة تعليمية مرتبطة بالفصول الدراسية الرسمية بحيث يمكن للمتعلمين التعلم خارج ساعات الدراسة وخارج حدود المؤسسة التعليمية.
  • تزويد المعلمين بوسائل لتعزيز فهم وتوضيح المعلومات والرموز المجردة للمتعلمين في الفصل ، من خلال زيادة الدعامات المادية مع التعليقات التوضيحية والرسوم التوضيحية الافتراضية.
  • يسمح بتصور العمليات التي يصعب تجربتها على الأرض ، مثل: التفاعلات بين الأحماض الأمينية وعمليات بناء البروتين ، والأماكن التي يصعب الوصول إليها ، مثل: تفاعل وانفجار البراكين ، ويكون في صورة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد وتسمى هذه العملية بالمحاكاة.

برمجة تطبيقات الواقع المعزز في العلوم

إذا كنت صاحب مؤسسة تعليمية ، فإن الاعتماد على تقنية الواقع المعزز في مجال العلوم يخلق فرصة كبيرة للشرح والتوضيح المبسط دون الإضرار بالأدوات أو تعريض الطلاب للخطر.

حيث من خلال تقنية الواقع الافتراضي يمكنك إنشاء معمل افتراضي مدعوم من خلال تقنية الواقع المعزز لاستخدام الأدوات ودمج الواقع والخيال.

حيث يمكن إجراء جميع التجارب المعملية الخطرة بشكل افتراضي ، دون تعريض حياة الطلاب للخطر ، أو التأثير عليهم ، وبالتالي يتمتع الطلاب بتجربة شرح فريدة وممتعة ، وتبدو المادة العلمية أكثر وضوحًا .

مما يجعل مؤسستك التعليمية الأشهر و أكثر شيوعًا نتيجة تبني أساليب التكنولوجيا الحديثة في التعلم.

لذا لا تتردد في التواصل مع اوامر الشبكة للحصول على برمجة تطبيقات الواقع المعزز في العلوم التي تحقق لك الكثير من المميزات والتقدم في المجال .

الواقع المعزز والفيزياء

قد تتطلب منك التجارب الفيزيائية المعقدة الجمع بين الواقع والخيال وإضافة نسيج وشعور لبعض الأشياء ، لذا فإن استخدام تقنيات الواقع المعزز التي تضيف إلى تخصص دمج الواقع مع الخيال يمنحك فرصة رائعة للشرح بطريقة ممتعة وشيقة الطريق للطلاب.

الواقع المعزز وعلوم الفضاء

هل فكرت في اصطحاب الطلاب في جولة فضائية من داخل المدرسة؟ يمكنك الآن القيام بذلك بكل سهولة بالتعاون من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من خلال تصميم تطبيق جوال يعزز الواقع الافتراضي في مجال علوم الفضاء .

بعد أن فرضت تقنية الواقع المعزز إمكانياتها على العملية التعليمية ، من خلال اوامر الشبكة لخدمات تصميم تطبيقات الواقع المعزز ، يمكنك الحصول على تصميمات افتراضية أو دمج الواقع مع الخيال من خلال الواقع المعزز بهدف شرح المواد بطريقة سهلة وبسيطة.

على سبيل المثال ، جولة في الفضاء بين كواكب المجموعة الشمسية ، مع إمكانية الشعور بملمس الأشياء وشرح النظام الشمسي للطلاب بطريقة سهلة تتعلق بأذهانهم على المدى الطويل.

الواقع المعزز في علم الأحياء

لم تعد بحاجة لرسم الخلايا النباتية أو جسم الإنسان يدويًا ، فمن خلال تقنية الواقع الافتراضي يمكنك اصطحاب الطلاب في جولة افتراضية داخل الخلية وشرح تفاصيلها بسهولة.

كما يمكنك القيام بجولة داخل جسم الإنسان في تجربة تفاعلية رباعية الأبعاد من خلال تطبيق الواقع المعزز.

أهمية استخدام الواقع المعزز في العلوم :

  • يوفر الواقع المعزز مساحة تعلم مبتكرة من خلال دمج مواد التعلم الرقمية مع واقع الطلاب.
  • تزويد أصحاب المؤسسات التعليمية بطريقة عرض حديثة لتسهيل عرض المعلومات
    يمنحك التفرد والتميز عن المؤسسات الأخرى التي تتبنى أساليب التعليم التقليدية
    زيادة التفاعل والمشاركة بين الطلاب والمعلمين.
  • استخدام الواقع المعزز في مجال التعليم على نطاق واسع وتحديداً في بيئة المعامل العلمية.
  • كما يساعد المعلمين على شرح المعلومات بشكل أكثر كفاءة.
  • يوفر المال الباهظ الذي تكلفه المدرسة في طباعة الكتب المدرسية واستبدالها بتطبيقات الواقع المعزز للتعليم.
  • مرونة التوقيت.
  • باستخدام تقنيات التعلم الحديثة وتطبيقات الواقع المعزز ، يمكنك التمتع بمرونة الوقت لاختيار التوقيت الذي يناسبك أثناء عرض الموضوعات.
  • توفير الأموال التي تنفقها المؤسسة على عدد المعلمين أو الأدوات المخبرية أو الرحلات الاستكشافية ، واستبدالها بالتطبيقات التي تقدم الخدمة بشكل افتراضي مع إمكانية تعديلها بسهولة.

وفي النهاية إذا كنت تريد برمجة تطبيقات الواقع المعزز في أي مجال من المجالات التي ذكرناها أو أي مجال جديد ، فقط تواصل مع مبرمجي مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات للحصول على العروض والباقات التي نقدمها لعملائنا في الرياض والوطن العربي .

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp