التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

/

/

التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

257

التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19
التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19
التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19، وقت جديد لم يكن متوقع للأنشطة التجارية والشركات والمؤسسات !  غلق الأسواق ، التزام المنازل ، التباعد الاجتماعي ، سلوك مستهلك جديد !  انخفاض في مستوى مبيعاتك ، انقطاع عن العملاء ، اختفاء لمدة غير محسوبة من السوق !  مشكلات تواجهك حيال سلوك العملاء ، وأماكن تواجدهم !  كن مستعدا للتعافي …  كوفيد 19 يقدم لك العديد من الفرص لنشاطك التجاري ، اغتنم الفرص …  تقدم لك شركة أوامر الشبكة هٰذا المقال لحل المشكلات المواجهة لك وشرح الفرص التي يقدمها لك التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 و هل نتائجها تظهر على المدى القريب أم البعيد ؟ وإلى أي مدى تكون فرص التسويق الالكتروني مفيدة لنشاطك او شركتك ؟ اقرأ ايضا: كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني قبل فيروس كورونا

آثار كوفيد 19 على أصحاب الشركات

ترك كوفيد 19 إحساس بعدم اليقين لأصحاب الشركات وانقسموا إلى 3 أقسام : القسم الأول : اختفى من السوق وأوقف العمل لفترة غير معلوم نهايتها .  القسم الثاني : خسر الكثير من عملائه و ركز على تحسين الخدمات والمنتجات لعملائه المخلصين . القسم الثالث : نجح في استغلال فترة الحجر الصحي لاكتساب عملاء جدد وبناء علاقات قوية معهم .  من أي قسم أنت ؟  

التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

على الرغم من الأزمة التي سببها كوفيد 19 إلا أنه يمكن أيضا استغلاله ؛ لأنه يقدم العديد من الفرص والتي استغلها القسم الثالث من أصحاب الشركات ونجحوا في بناء علاقات قوية مع عملاء جدد …  

الفرص التي يقدمها لك كوفيد 19 و التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

  • مواقع التواصل الاجتماعي سوق آخر حيث المستهلكون عالقون في المنازل ، تغير سلوكهم و يقضون وقتا كبيرا جدا على شبكة الإنترنت ؛ عليك التواصل معهم ومشاركتهم أوقاتهم الحرجة عن طريق تقديم محتوى يشاركهم لحظاتهم الحرجة ويعالج مخاوفهم ؛ ستبني علاقة قوية مع عملائك الحاليين وجذب عملاء جدد أيضا . 

طبقتها “ماكدونالدز” حيث كانت تتابع كافة الإجراءات الاحترازية الجديدة وتنقلها للعملاء و أكد الرئيس والمدير التنفيذي “كينيث يانغ ” للعملاء لن نتردد في إلغاء أي نشاط للعميل أو حتى إغلاق أي من مطاعمنا مؤقتا.”

  •  الظروف الفريدة هي فرصة عرض خاص : قم بعمل خصومات علي منتجاتك وخدماتك وعرضها على موقعك الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك وشارك مع عملائك كل ما هو جديد .
  •  اعلان الدفع بالنقرة عبر جوجل هو فرصة كبيرة وذكية الآن (PPC) ؛ لأن 90% من العملاء يبحثون عن خدماتهم عبر الانترنت . 
  • متابعة العملاء بشكل أكبر وأوضح عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي معرفة احتياجاتهم وتضمينها بين خدماتك . 
  • بناء علامة تجارية مميزة في ذهن العملاء من خلال تواجدك الدائم بين عملائك على الإنترنت . 
  • اضافة قيمة لهم في لحظاتهم الحرجة وبالتالي كسب رضاهم . 
  • الانتشار الجغرافي : الانترنت عبارة عن شبكة مفتوحة خلال العالم كله مما يساعدك على عرض خدماتك في بلدان أخرى وكسب عملاء جدد .

لتستغل الفرص التي يقدمها التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 ، أي الطرق تسلك أولا ؟ هل تصميم موقع الكتروني ؟ أم انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ؟  

نتائج استغلال الفرص أثناء كوفيد 19

  • خلق سوق جديد لا يتوقف إن مر العالم بأزمة أخرى .
  •  توفير لغة تواصل مع عملائك المخلصين .
  •  بناء علاقات مع عملاء جدد .
  •  بناء علامة تجارية ووضع بصمة مميزة خاصة بنشاطك .
  •  الحد من فرصة انخفاض منحنى المبيعات عند غلق الأسواق مرة أخرى .
  •  العودة بقوة للسوق .
  •  انتقال نشاطك لبلدان أخرى غير بلدك .

اقرأ معنا: كورونا يسرع الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي تعرف على ما يخص ذلك

قنوات التسويق الالكتروني

للتكيف مع سلوك المستهلك الجديد بدأ أصحاب الشركات والنشاطات التجارية في التركيز على استخدام قنوات التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 مثل :

  •  فيس بوك .
  •  لينكدإن . 
  • تويتر . 
  • سناب شات .
  •  انستجرام . 
  • المواقع الالكترونية . 

و قال Max Levchin صاحب فكرة PayPal عن فيس بوك : “Facebook is so ubiquitous now that it’s like another manifestation of the web itself.” فيس بوك موجود في كل مكان الان حتى انه يشبه مظهرا آخر للويب نفسه وصفا لأهميته كقناة تسويقية يتواجد عليها العملاء من كل أنحاء العالم .  

الملخص

 كوفيد 19 ترك بصماته في العالم كله ، وأدى إلى اختفاء بعض النشاطات ، ومحاربة البعض الآخر للحفاظ على مكانتهم في السوق ، لابد أن تسلك طريقا يتيح لك الانتشار والتواجد بين عملائك مهما مر العالم بظروف حرجة ، لابد أن تؤسس سوقك الخاص حيث يبحث عملائك عن الخدمات التي يحتاجونها .  قدمت لكم شركة أوامر الشبكة بعض الحلول والاقتراحات الخاصة بالتسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 التي يستخدمها أصحاب الشركات الناجحة والتي تستخدمها هي أيضا للخروج من الأزمة بأفضل شكل وأقل خسارة ممكنة .  

عن شركتنا 

تأسست شركتنا منذ 17 عاما اكتسبت من خلالهم ثقة وإخلاص عملائها حيث قدمت لهم الخدمات التالية : 

  • تصميم مواقع الكترونية . 
  • توفير استضافة مواقع . 
  • انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي .
  •  إدارة حملات جوجل الإعلانية .
  •  إدارة حملات التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
  •  تصميم الهوية التجارية .
  •  تصميم تطبيقات الهاتف الجوال .
  •  تصميم متاجر الكترونية . 
  • تصميم فيديوهات موشن جرافيك .

استغلت شركتنا فرص التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 للخروج للسوق بشكل أقوى .  

رأي الشركة عن التسويق الالكتروني أثناء كوفيد 19

“As a leader, It is important to not just see your own success, but focus on the success of others.” Sundar Pichai ” كقائد ، من المهم ألا ترى نجاحك فحسب ، بل تركز على نجاح الآخرين.”  تؤمن الشركة بتلك المقولة للرئيس التنفيذي لشركة Google ؛ ولذٰلك تبحث دائما عن رأي كبار رجال الأعمال والباحثين فيما يخص احتياج العملاء وتبدأ بالعمل على تنفيذه بأحدث طرق التكنولوجيا ؛ لتقدم دائما ما يخدم العملاء للارتقاء بنشاطاتهم ومواجهة أي أزمة ويجعلها تحظى برضاهم . شاركنا رأيك حول التسويق الإلكتروني أثناء كوفيد 19؟

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله