يختبر تطبيق واتساب (WhatsApp) لنظام أندرويد ميزة “اسم المستخدم” لتحسين الخصوصية

يختبر تطبيق واتساب (WhatsApp) لنظام أندرويد ميزة _اسم المستخدم_ لتحسين الخصوصية
يختبر تطبيق واتساب (WhatsApp) لنظام أندرويد ميزة _اسم المستخدم_ لتحسين الخصوصية

يعمل تطبيق واتساب (WhatsApp)، الذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات شعبية للتواصل الفوري في العالم، على تطوير ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحديد “اسم المستخدم” والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف. وتهدف هذه الميزة إلى تحسين مستوى الخصوصية في تطبيق واتساب وتوفير طريقة بديلة لتحديد جهات الاتصال بدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف.

اسم المستخدم: مزيد من الخصوصية وسهولة التذكر

يعد اسم المستخدم المرتبط بتطبيق واتساب ميزة جديدة ومبتكرة تسمح للمستخدمين بتحديد اسم فريد يمكن استخدامه في التواصل بدلاً من الاعتماد على الرقم الهاتفي. ويعتبر ذلك خطوة مهمة في تعزيز مستوى الخصوصية وتحقيق تجربة تواصل أكثر سهولة وراحة.

عند استخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين اختيار اسم مستخدم يكون فريدًا وسهل التذكر بالنسبة لهم. وبالتالي، لن يكونوا بحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم مع الآخرين، وبدلاً من ذلك يمكنهم تبادل اسم المستخدم للتواصل عبر تطبيق واتساب.

الاكتشاف الأخير وحالة التطوير

وفقًا لتقارير تقنية جديدة، يعمل فريق واتساب التابع لشركة “ميتا” (Meta) على تطوير هذه الميزة الجديدة. وقد تم اكتشاف الميزة في إصدار تجريبي من تطبيق واتساب بيتا (WhatsApp beta) لنظام أندرويد 2.23.11.15. وعلى الرغم من أنها لم تكن مفعلة في الوقت الحالي، إلا أن الصورة المرفقة تظهر خيارًا لإضافة اسم المستخدم في صفحة الملف الشخصي ضمن إعدادات التطبيق.

ويعد واتساب بيتا منصة للاختبار والتطوير قبل إصدار النسخة الرسمية للتحديثات. وتظل المحادثات التي تتم من خلال أسماء المستخدمين محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، مما يعزز مستوى الأمان والخصوصية في التواصل.

مزيد من الخصوصية والسهولة في التواصل

تهدف هذه الميزة الجديدة في تطبيق واتساب إلى تعزيز مستوى الخصوصية لحسابات المستخدمين. فالآن، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في إخفاء أرقام هواتفهم استخدام اسم مستخدم بدلاً منها في التواصل مع الآخرين، وخاصة عند التفاعل مع الشركات أو الأشخاص الغرباء.

توفر هذه الميزة أيضًا سهولة في إضافة جهات اتصال جديدة دون الحاجة إلى مشاركة الرقم الهاتفي. ببساطة، يمكن للمستخدمين تبادل اسم المستخدم مع الشخص الآخر وإضافته إلى قائمة جهات الاتصال في واتساب.

موعد الإطلاق وتغييرات في طرق التواصل

حتى الآن، لم يتم تحديد موعد الإطلاق الرسمي لهذه الميزة لجميع مستخدمي واتساب. ومع ذلك، يتابع موقع “وابيتا إنفو” (WABetaInfo) التحديثات والتطورات المتعلقة بها. ولا شك أن هذه الميزة ستحدث تغييرًا كبيرًا في طرق التواصل على واتساب وستوفر مزيدًا من الخيارات والسهولة للمستخدمين.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp