نظارات XR التي تركز على الألعاب من Viture.. ممتعة ولكن بها عيوب!

نظارات XR
نظارات XR

هل ترغب في شاشة افتراضية محمولة بحجم 120 إنشًا للعب الألعاب أو مشاهدة الأفلام في أي مكان تذهب؟ هذا ما يقدمه لك نظارات Viture One XR. 

يُمكنك أن توصلها مباشرة بهاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر المحمول أو Nintendo Switch لتعمل مثل أي شاشة USB-C، وهناك أيضًا جهاز كمبيوتر اختياري يرتبط بالرقبة يعمل بنظام Android للألعاب السحابية أو اللعب عن بُعد من جهاز الكونسول الخاص بك أو بث الأفلام من Netflix.

من الأكيد أنك تتسائل: ما معنى تقنية XR؟

الـ XR مصطلح عام يشمل الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزز (AR)، والواقع المختلط (MR). تشترك نظارات Viture One XR في بعض الشبه مع نظارات الواقع الافتراضي، ولكنها لا تدعم ألعاب الواقع الافتراضي.

ولا يزال بإمكانك رؤية العالم من حولك مع نظارة Viture One XR، وهي نسبياً صغيرة وأنيقة، وزنها فقط 78 جرامًا. وتعمل عن طريق عرض شاشة شفافة فوق العالم الحقيقي، وبدلاً من تقديم تحسينات الواقع المعزز أو تحسينات الإنتاجية، تركز نظارات Viture One XR بشكل رئيسي على الترفيه، وتحديداً الألعاب.

بعد أربع سنوات من نظارات Vuzix Blade السميكة، يمكنك أن تشعر بالتقدم مع نظارات XR. من الممكن أيضًا أن تستخدم نظارات Viture One كنظارات شمسية عادية تقريباً، وهي أخف وأنحف قليلاً من Xreal Air. ولكن الوهم بأن هذه نظارات عادية يتلاشى لك ولأي شخص آخر حولك في اللحظة التي تضعها فيها!

عيوب وإحباطات تُصيب نظارات  Viture One XR 😯

ظهرت انطباعات وشكاوى مبكرة حول نظارات Viture One XR منها:

  • البحث عن البؤرة الصحيحة يكون صعبًا على شاشات صغيرة مباشرة أمام العينين.
  • لوحات micro-OLED خلف العدسات تحتاج إلى مساحة، وينتج ذلك عن انزلاق النظارات بعيدًا عن العيون، مما يجعلها أقل راحة من النظارات التقليدية.
  • المسافة الضرورية للتركيز قد تكون تحديًا، وعلى الرغم من محاكاة شاشة بحجم 120 بوصة، إلا أنه لا يخدع عينك تمامًا في تصديق ذلك.
  • قدمت Viture مجموعة من 4 أقسام لوسادات الأنف، وقرص ديوبثر فوق كل عين لظبط التركيز، ولكن لا يتم وصف هذا التغيير بأنه ملائم ومُريح للعين.
  • في الطرف الخارجي من من الجزء الأيمن خلف الأذن، يوجد دبوس بوجو مغناطيسي لتوصيل الكابل وتوصيل أي جهاز USB-C أو طوق عنق. بمجرد وضعه في مكانه، من السهل الاتصال وقطع الاتصال دون النظر.

ما هي وجهة نظر العامة في نظارات  Viture One XR؟

شهدت نظارات XR تطورًا ملحوظًا في أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز خلال العامين الماضيين، حيث بدأت تظهر الفوائد والابتكارات بشكل ممتع، وستطاعت Viture أن تحجز مكانًا لنفسها في هذا المجال من خلال تقديم نظارات مساعدة مخصصة لألعاب Nintendo Switch و Steam Deck. 

وفي خلال وقت قصير من المتوقع أن تنتشر النظارات على نطاق أوسع، وسيكون ردو الفعل من الجمهور على هذه التقنية أكبر، لذا ترقبوا معنا..

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp