5 نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى

نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوىلماذا نقدم لك نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى؟ ارتفع تأثير التسويق بالمحتوى كثيرًا في السنين الماضية، ففي عام 2018 ، زاد 56٪ من مسوقي B2B من إنفاقهم عليه. 84٪ منهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي و 81٪ منهم يستخدمون البريد الإلكتروني للمساعدة في ذلك. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الصناعة 412.88 مليار دولار بحلول عام 2021. بالتالي يجب أن يكون لديك طريقة لتحسين خطة التسويق بالمحتوى التي تتبعها!

5 نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى

1. اطرح الأسئلة الصحيحة

يقوم الكثير من المسوقين بإنشاء محتوى من أجل أن يكون لديك محتوى فقط، وهذا خطأ لا يجب أن تقع به. توصي مجلة هارفارد بزنس ريفيو بطرح أربعة أسئلة مهمة على نفسك فيما يتعلق بتسويق المحتوى:

  • لماذا تحتاج إلى المحتوى (ما هي أهدافك لكل قطعة وحملة)؟
  • ما القيمة التي تقدمها في المقابل (إذا لم يكن للمحتوى الخاص بك قيمة متصورة على الأقل، فلا تهتم)؟
  • ما هي الرسالة الخاص بك؟
  • ما نوع الخبرة التي تريد تقديمها؟

يجب أن يكون لديك إجابة محددة ومحددة لكل واحد. إن طرح إجاباتك ووضعها في الاعتبار أثناء وضع الاستراتيجيات سيساعدك على تقديم تجربة محتوى شاملة أفضل وأكثر اتساقًا. وهذه النصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى ستساعدك بكل تأكيد.

2. تسليم المحتوى المناسب في الوقت المناسب

يتعامل الكثير من الأشخاص مع التسويق بالمحتوى باعتباره أمرًا شاملاً، وينشرون منشورات المدونات أو مقاطع الفيديو أو أي شيء آخر في منهج مضلل “إذا قمت بإنشائه، فسوف يأتون”. لكن التسويق الناجح يدور حول إيصال الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب.

للقيام بذلك، تحتاج إلى تخصيص المحتوى لكل مرحلة في مسار التحويل أو رحلة العميل. فـ المحتوى الذي يريدونه في بداية مختلف تمامًا عن ما يريدونه في النهاية، وهذا يقودنا إلى..

3. اكتب خطة محتوى ملموسة

اكتبها، ورسمها، واعرف بالضبط ما تفعله، ولماذا تفعله، ومن أجل من تفعل ذلك. تأكد من أن جميع المشاركين لديهم حق الوصول إلى خطتك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتضمن خطتك إرشادات حول أسلوب الكتابة وتكرار النشر والجوانب المرئية وما إلى ذلك، وهذا إذا كنت تريد تقديم تجربة محتوى متسقة لعملائك الحقيقين والمحتملين، ونصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى هذه ستساعدك.

يلخص جاي باير أساسيات الخطة في سبع خطوات فقط:

  1. أهداف
  2. “الشيء” الوحيد لديك (ما الذي يجعلك متميزًا؟)
  3. قياس
  4. الجماهير
  5. احتياجات الجمهور
  6. عمليات تنفيذ المحتوى
  7. تضخيم المحتوى

استكشفها تفاصيلها من (هنا)

هذا بالإضافة لعمود الركائز في خطتك (Content  pillars)، وهو عبارة عن عمود ثابت في خطة محتواك يحتوى على الفكرة الأساسية من كل قطة محتوى تكتبها لتسهيل الوصول إلى الفكرة المقصودة منه، وإذا كنت لا تستخدمه فضفه إلى فكرتك الأن!

نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى4. اخلط محتواك

هل تعتمد بشدة على نوع واحد من المحتوى؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. لكن خذ بعين الاعتبار: لقد زاد إنتاج المدونات من قبل العلامات التجارية بنسبة تزيد عن 800% في السنوات الخمس الماضية، وانخفضت الحصة الاجتماعية العضوية للمدونات بنسبة 89%.

التدوين والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وحدها لن تجعلك مميزًا ولن  تنشر الوعي أو تولد حركة مرور إلى موقعك أو صفحاتك المقصودة، عليك أن تلتزم بنصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى وتخلطها من أنواع محتوى مختلفة.

  • قم بإنشاء بودكاست أو سلسة من الفيديوهات.
  • شارك الارشادات، وقوائم، وتقارير الأخبار مع الخبراء.
  • أكتب أنواع مختلفة من المقالات، والاستطلاعات، وما خلف الكواليس وغيره.
  • جرب نماذج مختلفة لتوزيع المحتوى.
  • حدد الأشخاص المؤثرين في مجالك، وتعامل معهم.
  • استخدام أدوات مثل Voila Norbert وMailshake لأتمتة التواصل عبر البريد الإلكتروني. 
  • احصل على روابط لأفضل محتوى تأسيسي لديك.

5. ابتكر ولكن ضع سلوك البشر في الاعتبار

البشر معقدون، لكننا أيضًا متشابهون بشكل ملحوظ. إذا فهمت ولو القليل عن السلوك البشري، فيمكنك أن تمنح نفسك ميزة.

خذ نموذج سلوك فوج، على سبيل المثال. فهو ينص على أن الدافع والقدرة والمحفز يجب أن يحدث في نفس الوقت حتى يتمكن شخص ما من اتخاذ الإجراء. افتقد واحدًا فقط – أو حتى لا يكفي واحدًا – ولن يتم تحويل المحتوى الخاص بك.

بعد الانتهاء من تقديم 5 نصائح لتحسين خطة التسويق بالمحتوى يمكننا أن نرشدك للكثير من الطرق للتحسين، وتعزيز قدره محتوك على الظهور والانتشار، تواصل معنا لتعرفها!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp