“موسم الجيمرز: أرض الأبطال” – فرصة تعلّم مهارات صناعة الألعاب الإلكترونية

موسم الجيمرز أرض الأبطال
موسم الجيمرز أرض الأبطال

يستعد زوار “موسم الجيمرز” لتجربة فريدة تمنحهم فرصة تعلم العديد من المهارات المرتبطة بصناعة الألعاب الإلكترونية. حيث يُقدم أكثر من 20 برنامجًا مختلفًا في منطقة GameDev خلال هذا الحدث العالمي، بالتعاون مع شركة Nine66 الرائدة في هذا المجال.

تنوع البرامج ومشاركة جهات رائدة

تشهد هذه الفعالية تنوعًا هائلاً في البرامج المُقدمة، حيث يشارك في تنفيذها أكثر من 10 جهات رائدة في مجال التعليم والتدريب، والتي تتمتع بخبرة واسعة في صناعة الألعاب الإلكترونية. بين هذه الجهات: DigiPen، Institute of Technology، Unity، Gen.G، Digital Media Academy Silicon Valley، Robothink، MISK، Google، Veryality، و Gosu Academy.

محتوى البرامج المقدمة

تتضمن البرامج التي سيتم تقديمها في “موسم الجيمرز: أرض الأبطال” مجموعة واسعة من المواضيع المهمة. ومن بين هذه البرامج:

ماستركلاس

برنامج متخصص يُعنى بتطوير وتعزيز المهارات في صناعة الألعاب الإلكترونية. يتم تقديم دروس تفصيلية حول أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في هذا المجال، بهدف تمكين المشاركين من اكتساب مهارات تصميم وتطوير الألعاب.

برمجة بلغة الجافا لماينكرافت

يهدف هذا البرنامج إلى تعليم المشاركين أساسيات برمجة الألعاب باستخدام لغة الجافا في لعبة ماينكرافت. يتعلم المشاركون كيفية إنشاء وتخصيص العوالم الافتراضية وتطوير الإضافات والتعديلات لتحسين تجربة اللعبة.

تصميم الألعاب الإلكترونية وكيفية عملها من خلال فورتنايت

يتمحور هذا البرنامج حول عملية تصميم الألعاب الإلكترونية وكيفية تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع ملموس من خلال استخدام لعبة فورتنايت. يتعلم المشاركون تطوير الشخصيات والعوالم والميكانيكيات اللعبة، بالإضافة إلى تنظيم عملية الاختبار وتحسين الأداء.

ورش عمل لعالم الرياضات الإلكترونية

يُعنى هذا البرنامج بمناقشة واستكشاف عالم الرياضات الإلكترونية. يتم تقديم ورش عمل تفاعلية تستهدف فهم قواعد اللعبة والاستراتيجيات المتبعة وأفضل الممارسات في هذا المجال. كما يُشجع المشاركون على تطوير مهارات اللعب الجماعي والتعاون والقيادة.

زيادة في الفعاليات والمشاركة

تهدف هذه النسخة من “موسم الجيمرز: أرض الأبطال” إلى تقديم أكثر من 3000 ساعة تدريب لحوالي 3500 مشارك. ويعكس هذا العدد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تقديم ما يزيد عن 2000 ساعة تدريب لأكثر من 1000 مشارك. ومن المتوقع أن يتم تطوير أكثر من 400 لعبة، وزيارة أكثر من 50,000 شخص، بما يشمل زيادة مشاركة وحضور الإناث بنسبة 30%.

رؤية “موسم الجيمرز”

يعتبر الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وقائد ركيزة التعلّم في موسم الجيمرز، السيد إبراهيم الشدي، أن “موسم الجيمرز: أرض الأبطال” يلعب دورًا حاسمًا في تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة. ويركز الجهود على تحقيق أهداف متعددة تتمثل في:

 مشاركة المعرفة

تهدف فعالية GameDev إلى تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين والجهات المشاركة. يتم تقديم برامج تدريبية شاملة ومتخصصة تساهم في نقل المعرفة والمهارات اللازمة لصناعة الألعاب الإلكترونية.

رفع مستوى الوعي

يسعى “موسم الجيمرز” لرفع الوعي بأهمية الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية كمجال نامٍ ومتطور. يتم تنظيم فعاليات وورش عمل تثقيفية تسلط الضوء على فوائد هذا القطاع ودوره في تعزيز التكنولوجيا والابتكار.

 تطوير المهارات وتوفير الموارد

تعمل الفعالية على تطوير مهارات المشاركين وتوفير الموارد اللازمة لصناعة الألعاب الإلكترونية. من خلال البرامج التدريبية وورش العمل المتنوعة، يتمكن المشاركون من تحسين قدراتهم واكتشاف إمكانياتهم الإبداعية.

توليد الأفكار الجديدة

تعتبر “موسم الجيمرز” منصة مثالية لتوليد الأفكار الجديدة والابتكارات في صناعة الألعاب الإلكترونية. يتم تشجيع المشاركين على التفكير الإبداعي وتطوير مشاريع فريدة قادرة على إثراء هذا القطاع.

تعزيز التواصل والتعاون

توفر منطقة GameDev بيئة مثالية للتواصل والتعاون بين المشاركين والجهات المشاركة. يمكن للمبدعين والمطورين والمهتمين بصناعة الألعاب الإلكترونية تبادل الأفكار والخبرات وإقامة شراكات استراتيجية.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp