موزيلا تستحوذ على شركة Fakespot لتصفية المراجعات المزيفة على المتاجر الإلكترونية

أعلنت شركة موزيلا عن استحواذها على شركة Fakespot، وهي شركة ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحديد المراجعات المزيفة على المتاجر الإلكترونية على الإنترنت. وأوضحت موزيلا أنها تعتزم دمج Fakespot كإضافة داخل متصفحها فايرفوكس، حيث ستقدم نظام تصنيف للمراجعات من حرف A إلى F بناءً على صحتها بعد فحصها.

وإضافة إلى ذلك، ستعمل موزيلا على تقديم ميزات حصرية جديدة للمساعدة في اتخاذ “قرارات شراء مستنيرة” على المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون وإي باي وبيست باي ووول مارت وشوبيفاي وغيرها.

وقد طمأنت موزيلا المستخدمين بعد الاستحواذ على Fakespot، حيث أكدت أنها لن تجعل الإضافة حصرية لمتصفحها فايرفوكس، بل ستعمل على توفيرها لكافة المتصفحات وأجهزة المحمول، كما ستعمل على تحسين تجربة الاستخدام.
قررت شركة فايرفوكس دمج ميزات الذكاء الاصطناعي داخل متصفحها بهدف زيادة حصتها السوقية في سوق متصفحات الإنترنت. تأتي هذه الخطوة بعد وقت قصير من إطلاق شركة Mozilla.ai الناشئة، والتي تهدف إلى تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر. ولا يزال المراجعات المزيفة تشكل أزمة للمتسوقين عبر الإنترنت، حيث يعتمد الكثيرون على آراء المراجعين قبل اتخاذ قرارات الشراء. ومع ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل روبوت ChatGPT، باتت الأمور أسوأ، إذ يستخدم بعض الشركات هذه الأدوات في كتابة مراجعات لمنتجاتهم بكثافة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp