ملامح نظام iOS 17: تجربة استخدام جديدة للهواتف الآيفون

ملامح نظام iOS 17
ملامح نظام iOS 17

شركة أبل أعلنت اليوم عن أبرز ملامح نظام التشغيل الجديد iOS 17، وهو الجيل الجديد لنظام تشغيل هواتف الآيفون. من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الرسمية من هذا النظام في نهاية صيف عام 2023. يتميز النظام الجديد بتحسينات ومزايا مثيرة، وهو مصمم لتوفير تجربة استخدام متطورة ومبتكرة لمستخدمي الهواتف المدعومة.

أسهل في الاستخدام وترقية تجربة الاتصال

يهدف نظام iOS 17 إلى تسهيل استخدام الهواتف الآيفون وتحسين تجربة الاتصال. سيتاح للمستخدمين خيارات متنوعة لظهور المكالمات الواردة، حيث يمكن إضافة الصور والإيموجي والنصوص الملونة إلى المكالمات لإضفاء لمسة شخصية وتعبيرية عليها. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح إمكانية إرسال رسائل صوتية ورسائل فيديو عبر تطبيق FaceTime، مما يعزز وسائل الاتصال المتاحة للمستخدمين.

تحديثات مهمة في تطبيق الرسائل

سيشهد تطبيق الرسائل في هواتف الآيفون العديد من التحديثات الهامة في نظام iOS 17. ستتضمن هذه التحديثات ميزة “Check In” التي ستسمح للمستخدمين بإبلاغ أفراد العائلة أو الأصدقاء بأنهم وصلوا إلى وجهتهم بأمان. ستساهم هذه الميزة في زيادة السلامة والاطمئنان لأحبائك عند السفر أو الانتقالات اليومية.

ميزة “وضع الاستعداد” لسهولة الوصول إلى المعلومات

يأتي نظام iOS 17 أيضًا مع ميزة “وضع الاستعداد”، وهي ميزة تهدف إلى توفير سهولة الوصول إلى المعلومات المهمة بطريقة سريعة ومريحة. عند تنشيط هذا الوضع، يمكن للمستخدمين عرض معلومات مثل الطقس، والأخبار، والتقويم، والتذكيرات، والتطبيقات الشائعة، وغيرها، مباشرة على الشاشة الرئيسية دون الحاجة إلى فتح التطبيقات الفردية. هذا يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى المعلومات التي يحتاجونها بشكل يومي.

تحسينات على مستوى الأمان والخصوصية

تأتي أبل دائمًا بتحسينات مستمرة فيما يتعلق بالأمان والخصوصية، ونظام iOS 17 ليس استثناءً. ستتضمن هذه النسخة تحسينات في تعزيز الحماية من البرامج الضارة والتطبيقات الغير الموثوقة، بالإضافة إلى زيادة التحكم والشفافية في جمع البيانات والمعلومات الشخصية. سيتم توفير أدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على مراقبة وإدارة الإذن للتطبيقات والخدمات المختلفة.

تحسينات أخرى وتوافق مع الأجهزة القديمة

بالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه، ستتضمن iOS 17 تحسينات أخرى مثل تحسينات في أداء النظام واستهلاك البطارية وتجربة المستخدم بشكل عام. كما سيتم توفير التوافق مع الأجهزة القديمة، مما يعني أن الهواتف القديمة ستتمتع بإمكانية الترقية إلى هذه النسخة الجديدة.

إن iOS 17 يبدو أنه سيأتي بميزات رائعة وتحسينات هامة. يترقب العديد من المستخدمين هذا الإصدار الجديد ويتطلعون إلى استكشافه والاستفادة من المزايا الجديدة التي ستقدمها.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp