مكتب تسويق عقاري : دراسة جدوى مشروع مكتب تسويق

قيم هذا المقال
مكتب تسويق عقاري
مكتب تسويق عقاري

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تساعدك في عمل دراسة جدوى مكتب تسويق عقاري بالرياض من خلال أفضل المتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني بالوطن العربي حيث نساعدك في الحصول على أفضل نتائج التسويق والوصول للعملاء المحتملين باحترافيه .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

التسويق الالكتروني للعقارات

إن الأعمال العقارية عبارة عن كيان تجاري يتعامل مع شراء أو بيع أو إدارة أو استثمار الممتلكات العقارية.

إذا كنت ترغب في أخذ زمام المبادرة والبدء في إنشاء شركة تسويق عقاري بدلاً من العمل لصالح شخص آخر ، فقد تكون هذه الخطوة هي الأكثر فائدة على الصعيدين الشخصي والمالي. .

بفضل التقدم التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم حاليًا ، شهدت صناعة العقارات تحولًا كبيرًا في العقد الماضي ؛ يتخذ العملاء الذين يشترون العقارات أو يستأجرونها نهجًا مختلفًا ، وغالبًا ما يبدأون بالبحث على الإنترنت والحصول على رؤية واضحة لما يريدونه بالضبط من منزلهم المستقبلي.

بغض النظر عما إذا كانت شركة التسويق العقاري الخاصة بك مطورًا أم وكيلًا ، فأنت تعلم أهمية نشر الكلمة حول العقارات .

ما الفائدة من امتلاك عقار جميل إذا كان العملاء المحتملون لا يعرفون كيفية العثور عليه؟ في الواقع ، تلعب شركة التسويق العقاري دورًا محوريًا في جذب انتباه المزيد من العملاء المحتملين.

ولكن مع تأثر تحويل العملاء جزئيًا بالبحث على الإنترنت ، إذا كانت شركتك العقارية ترغب في جذب عملاء محتملين ذوي جودة وبيع المزيد من العقارات ، فإنها تحتاج إلى وضع علامتك التجارية أمام العملاء المحتملين أثناء بحثهم عن العقارات.

ربما يفيدك قراءة : شركة تسويق عقاري

افضل شركة تسويق عقاري بالرياض

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات افضل شركة تسويق عقاري بالرياض لامتلاكها كافة مقومات التسويق الالكتروني الناجحة وأهمها العنصر البشري .

حيث يوجد بالشركة أقوى فريق تسويق الكتروني متخصص في التسويق العقاري بالرياض والوطن العربي .

نحن نستخدم أفضل أدوات التسويق الالكتروني والقيام بعمل الاعلانات الممولة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي التي يبحث من خلالها العملاء على أي عقارات يريدون شراؤه .

كما نقوم بعمل الاعلانات الممولة على جوجل بأفضل الأسعار والتي تأتي بنتائج فعالة في بيع وشراء العقارات بكل سهولة ويسر .

كما أننا نساعد كافة شركات التسويق العقاري بالرياض في إدارة اعلانات فيس بوك من خلال خبرائنا في التسويق الالكتروني الذي يتجه إليه العالم في الآونة الأخيرة.

كما أننا نساعد أي مكتب تسويق عقاري في جميع أعمال التسويق العقاري الالكتروني ونساعده في زيادة المبيعات من خلال وضع استراتيجية مُحكمة بأفضل الأسعار التنافسية .

شركة تسويق عقاري

في البداية عليك أن تدرك أن العمل في مجال التسويق العقاري لا يصلح لضعاف القلوب. لذلك يجب إن وضع استراتيجية التسويق الفريدة أمر لا بد منه لأي شخص يحاول بناء نجاح مستدام.

ولا يتم وضع استراتيجية ناجحة إلا من خلال التعاون مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات المتخصصة في التسويق العقاري الالكتروني .

مثا أي سوق في العالم نجد أن سوق العقاراتيمر  دائمًا بالعديد من الصعود والهبوط ، ويعتمد على عدة عوامل مثل: أسعار الفائدة والظروف الاقتصادية ونمو الوظائف .

بغض النظر عن سلوك السوق في الوقت الحاضر ، يمكن لكل من المبتدئين والمحترفين تنفيذ العديد من الاستراتيجيات التي تدفع الأعمال في هذا إلى الأمام.

لحسن الحظ غيّر التسويق الرقمي طريقة عمل شركات التسويق العقاري ، مما جعل عملية شراء وتأجير العقارات بأكملها مريحة وسهلة للغاية.

وذلك من خلال السماح للعملاء المحتملين بالعثور على المعلومات ذات الصلة والقيام بجولات افتراضية وحفظ الأوراق المطلوبة.

نمت أعمال العقارات التجارية مؤخرًا بشكل كبير ، ربما بسبب الزيادة في عدد المستثمرين الرئيسيين الذين يدخلون السوق الإقليمية ، ومن المرجح أن تعزز الإصلاحات الحكومية وانخفاض معدلات الإيجارات والرهن العقاري في البلدان النامية السوق.

ويعزى النمو بشكل أساسي إلى إعادة ترتيب مكتب تسويق عقاري لعملياته والتعافي من تأثير جائحة “كوفيد -19” ، الذي أدى في وقت سابق إلى تدابير احتواء تقييدية بما في ذلك: التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد وإغلاق الأنشطة التجارية التي أدت إلى تحديات تشغيلية.

كما يتوقع عدد من الخبراء العقاريين أن النمو الاقتصادي والزيادة في عدد سكان الحضر ستؤدي إلى زيادة الطلب على وسطاء العقارات السكنية والتجارية وعلى مكتب تسويق عقاري .
 

تأسيس مكتب تسويق عقاري

تعتبر العقارات هي واحدة من أكثر الأعمال التجارية ربحية ونموًا في منطقة الشرق الأوسط ؛ يمكنك كسب الكثير من الأموال الإضافية عن طريق بدء عملك الخاص في هذا المجال.

تعتبر فكرة تأسيس مكتب تسويق عقاري من المشاريع المربحة التي يمكنك تنفيذها بكل سهولة ، خاصة إذا كنت تعمل بدوام كامل ولا تستطيع الحصول على وظيفة في الوقت الحاضر ، واللافت في هذا المشروع أنه لا يتطلب رأس مال كبير لبدء التشغيل.

تدور فكرة المشروع حول إنشاء شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري ، تعمل كوسيط بين البائع والمشتري .

حيث تبحث عن عقارات مناسبة سواء كانت وحدات سكنية أو أراضي أو مكاتب تجارية للعملاء المناسبين. لذلك يمكننا القول أن الدور الذي تلعبه الشركة يكمن في تسويق العقارات وإيجاد العميل المناسب.

دراسة جدوى مكتب تسويق عقاري

في خطوات تأسيس مكتب تسويق عقاري هناك العديد من الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها ، مثل: تلبية متطلبات الترخيص الحكومية ، وإنشاء خطة عمل واضحة ومفهومة ، وإنشاء استراتيجيات توليد العملاء المحتملين .

والآن نوضح لكم خطوات انشاء شركة تسويق عقاري :

أولاً: دراسة السوق والمنافسين

من المعلوم لأي شخص كمية التنافس الكبير في مجال العقارات ومن المحتمل أن يكون لمدينتك بالفعل واحد أو اثنين على الأقل من الوسطاء العقاريين الناجحين وذوي السمعة الطيبة والشركات العقارية التي تعمل بنشاط لفترة طويلة في السوق ، على الصعيدين المحلي والعالمي .

ومع ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل فرصة للنجاح عند بدء عملك في مجال التسويق العقاري ، فأنت بحاجة إلى معرفة من هم منافسوك المباشرون؟ من هم أفضل وكلاء مبيعات العقارات العاملين في المجال الذي تستهدفه؟ ما الذي يميزهم عن المنافسين الآخرين؟

يمكنك تحديد المنافسين أو قطاعات سوق العقارات أو التركيبة السكانية باستخدام البيانات المتاحة حاليًا.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على المنافسين والتعرف على السمات الرئيسية ، مثل الفئة العمرية وأنماط الحياة والسلوك ؛ لتقسيم العملاء المستهدفين.

ليس ذلك فحسب بل يجب أيضًا أن تكون على دراية عميقة بسوق العقارات المحلي وما هي الاتجاهات الحالية سواء الباحثين عن العقارات أو أصحاب العقارات الذين يرغبون في بيع عقاراتهم ؛ تعد معرفة المدن والمناطق المحيطة بها جزءًا مهمًا من إدارة الأعمال العقارية.

إنشاء مكتب تسويق عقاري
إنشاء مكتب تسويق عقاري

ثانيًا ، قم بإعداد خطة عمل

من المعروف أن خطة العمل الواضحة هي وثيقة تلخص الأهداف المالية والتشغيلية لأي مكتب تسويق عقاري  تأخذ خطة العمل أفكار عملك ، وتحدد أهداف شركتك ، وتوفر معلومات محددة توضح كيف ستصل شركتك إلى تلك الأهداف.

لذا اجعل خطة عملك قصيرة وموجزة  وركز على التفاصيل الأساسية. في هذا الصدد تشير العديد من الدراسات إلى أن رواد الأعمال الذين يأخذون الوقت الكافي لكتابة خطة عمل واضحة يكونون أكثر نجاحًا بمقدار 2.5 مرة في متابعة وإطلاق أعمالهم على أرض الواقع.

في أوامر الشبكة نقدم لك  «ملخص تنفيذي ، بحث وتحليل السوق ، التحليل التنافسي ، خطة المبيعات والتسويق ، خطة الإدارة ، خطة التشغيل ، الخطة المالية ، بيان التدفق النقدي ، الملاحق والمعارض».

ثالثا: تحديد السوق المستهدف

ربما تكون هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها لفتح مكتب تسويق عقاري ناجح يركز العديد من الوسطاء والوكلاء المحترفين وشركات العقارات دائمًا على سوق متخصصة ويصبحون خبراء في هذا السوق.

يمنحك هذا فكرة عما يقود السوق المستهدف حاليًا ، وما هي المخاطر التي ينطوي عليها ، والأهم من ذلك إلى أين يتجه السوق على المدى القصير والطويل.

رابعًا: تحديد العلامة التجارية

العلامة التجارية هي الهوية العامة لشركتك ، ومن الناحية المثالية يجب أن تجسد علامتك التجارية أفضل سمات شركتك ، في سوق العقارات التنافسية اليوم ، تعد العلامة التجارية القوية أكثر أهمية مما كانت عليه في أي وقت مضى ، وهناك العديد من الشركات المتخصصة في التسويق العقاري التي لديها شعارات متطابقة لذا تأكد من أن شعار علامتك التجارية فريد من نوعه.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نحن متخصصون في تصميم الهوية التجارية الاحترافية لأي مكتب تسويق عقاري .

نقوم بتصميم الهوية التجارية التي تتضمن : إنشاء اسم وقصة العلامة التجارية ثم إنشاء تصميمات تتوافق مع العلامة التجارية.

يجب أن يسعى نشاطك التجاري في مجال العقارات أيضًا إلى تطوير علامته التجارية الخاصة ؛ يمكن أن يكون تحت اسمك أو اسم عملك.

ضع في اعتبارك دائمًا أن العلامة التجارية هي صديقك ؛ يمكنك طباعة علامتك التجارية على أقلام وأكواب ودفاتر وأكياس بلاستيكية وجميع الهدايا المجانية الأخرى التي يحبها الناس ؛ يمكنك تقديم كل هذه الهدايا وتوزيعها في المهرجانات والمناسبات المحلية مما يساعدك على نشر علامتك التجارية.

خامساً: الحصول على التراخيص المطلوبة

بمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات السابقة ، لم يتبق سوى القليل لبدء مكتب تسويق عقاري خاص بك ، فالخطوة التالية هي الحصول على تراخيص الوساطة العقارية قبل أن تتمكن من البدء في العمل رسميًا ، وفي معظم دول العالم تسمح لك الرخصة العقارية لبيع وشراء العقارات.

بالطبع  هناك العديد من الخطوات المهمة التي تحتاجها للحصول على رخصة مكتب تسويق عقاري ؛ أهمها: تقديم طلب لممارسة سمسرة عقارية مع غرفة التجارة في ولايتك أو مجلس إدارة العقارات ، وإذا كان هناك رسوم طلب سوف تحتاج إلى تضمينها ، يجب أن تكون مستعدًا أيضًا للإمكانية أن ولايتك ستطلب منك تقديم بصمات أصابعك لفحص الخلفية الجنائية.

يعد الحصول على ترخيص وساطة عقارية أمرًا ضروريًا لبدء شركة تسويق عقاري .

وعادةً ما يُطلب من رواد الأعمال المبتدئين في هذا المجال أن يكون لديهم ما لا يقل عن 2 إلى 4 سنوات من الخبرة في العمل في صناعة العقارات قبل أن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول عليها رخصة وسيط.

سادساً: تحديد مقر الشركة

بصفتك رائد أعمال ناشئًا لديه خطة طموحة لبدء مكتب تسويق عقاري ناجح ، فأنت بحاجة إلى منح وكلائك وموظفيك خيارات للعمل في بيئة يمكن أن يكون فيها الوكيل ناجحًا ويشعر بالأمان ويكون منتجًا.

لذلك يجب عليك اختيار الموقع المناسب الذي يساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين وزيادة نسبة المبيعات .

حيث يمكنك تنفيذ مشروعك بإحدى المدن الرئيسية التي تحتوي على عدد كبير من الشقق السكنية والعقارات التجارية ،

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تنفيذ مشروعك في المدن التي يوجد بها الكثير من عمليات البحث والشراء والبيع للعقارات والوحدات السكنية ، ويفضل أن يكون مقر الشركة في أحد الشوارع الرئيسية .

سابعاً : معدات مقر الشركة

في تأسيس مقر مكتب تسويق عقاري نجد مصاريف اخري يجب مراعاتها مثل: دهان الحوائط بالوان مناسبة مع تركيب بعض الديكورات البسيطة ، وتركيب أنظمة إضاءة عالية الجودة.

بالإضافة إلى ذلك يحتاج المقر الرئيسي للشركة أيضًا إلى بعض الأثاث وأجهزة الكمبيوتر وآلات التصوير واللوازم المكتبية وأنظمة الاتصالات اللازمة ، وعلى الرغم من أن هذه الأشياء باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أنها ضرورية لا يمكن تجاهلها إذا كنت تحلم بامتلاك منشأة عملاقة متخصصة في تسويق عقاري.

ثامناً: بناء حضور رقمي

في العصر الرقمي المتقدم الذي نعيش فيه الآن ، يعد التواجد المناسب على الإنترنت ضرورة ملحة في معظم الأعمال ، وخاصة في مجال التسويق العقاري.

لذا يجب تصميم موقع الكتروني ناجح  من خلال مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لأنه سيزيد من فرصك في جذب أعمال جديدة.

غالبًا ما يكون الموقع الالكتروني للتسويق العقاري الذي يمثل شركتك على الإنترنت هو نقطة الاتصال الأولى مع عميل محتمل .

لذا نحن نحرص في أوامر الشبكة من تضمين الصفحات التي تساعد في نقل هويتك كمحترف عقاري ، والقيم التي تمثلها والقيمة التي يمكنك تقديمها لها ، ولا تنس إضافة عنوان URL لموقع الويب الخاص بك إلى جميع المواد التسويقية ومنصات التواصل الاجتماعي. .

بالإضافة إلى ذلك نقدم لك خدماتنا في التسويق العقاري على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث يجب أن تكون موجودًا بشكل خاص على Facebook و Twitter و Linkedin و Snapchat و Tik Tok وغيرها ؛ فهذه هي المنصات الأكثر استخدامًا وشعبية في جميع أنحاء العالم والتي تساعدك في الوصول إلى عملائك المحتملين.

تاسعاً: خطة المبيعات

عندما تكون مستعدًا لبدء إنشاء شركة تسويق عقاري خاصة بك ، فإن وجود خطة مدروسة جيدًا سيوفر لك الوقت والضغط والمال على المدى الطويل.

الجزء الثاني من خطة المبيعات الخاصة بك هو استشارة شخصية عليك أن تلتقي بعملائك حتى تتمكن من تحديد احتياجاتهم وتوقعاتهم.

الهدف النهائي لهذه المرحلة هو أن يلتزم عميلك بالعمل معك لشراء أو بيع العقارات. بالطبع ، هذا هو المكان الذي يبدأ فيه العمل الحقيقي ، بغض النظر عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه. شيء واحد مهم يجب تذكره هو تجربة ما بعد البيع.

عاشراً: إطلاق خدمة الرسائل البريدية

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لبناء علاقات قوية مع العملاء.

لذلك يمكنك إطلاق خدمة الاشتراك بالبريد من خلال موقع الويب الخاص بك ، والبدء في إرسال رسائل للمشتركين حول ما يبحثون عنه ، مثل: إشعارات حول البيوت المفتوحة القادمة ، والمنازل الجديدة في السوق ، والأخبار حول الندوات التي تقدمها في المنطقة وهكذا على.

مكتب تسويق عقاري إذا كنت تعمل في مناطق جغرافية مختلفة ، فأنت بحاجة إلى تقسيم المشتركين في الرسائل الإخبارية بناءً على موقعهم ، مما يضمن حصولهم على رسائل البريد الإلكتروني والتحديثات ذات الصلة منك فقط.

حادي عشر: تسويق الشركة

في ظل المنافسة الشرسة في السوق العالمية على صناعة العقارات ، فإن نجاح الشركات أو المكاتب العاملة في مجال الوساطة العقارية يعتمد بشكل أساسي على قوة وفعالية الخطة التسويقية التي يتبناها صاحب هذا العمل الرائع .

لذلك يجب عليك اعتماد استراتيجية تسويقية فعالة تعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات التي تمكنك من الوصول إلى العملاء المحتملين وهذا ما نقدمه لك باحترافية من خلال خبراء أوامر الشبكة.

في معظم الأحيان ، تعمل الشركات العقارية الناجحة على بناء العلاقات. كيف يمكنك تتبع هذه الاتصالات وإدارة جهات الاتصال الخاصة بك بشكل جيد يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نجاح عملك.

ما تحتاجه هو CRM أو نظام إدارة علاقات العملاء لتنظيم جميع العملاء المتوقعين وجهات الاتصال واتصالات الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاتصال بعملائك المحتملين ، بمجرد البدء في تتبع عملاء CRM ، حان الوقت للتواصل معهم ، وقبل الاتصال بالعميل ، قم بإجراء بعض الأبحاث وإلقاء نظرة على معاملاتهم العقارية السابقة ، ولديك بعض الأسئلة ، وكن مستعدًا للإجابة بعضها أيضًا ، وكن حريصًا على الحصول على إجابات لبعض الأسئلة الشائعة المكتوبة وقبل كل شيء كن إيجابيًا.

وفي النهاية نود أن نذكرك إذا أردت إنشاء مكتب تسويق عقاري ناجح عليك التواصل بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لنساعدك في كافة أعمال تأسيس شركة تسويق الكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...