ماهي أهم معايير السيو لعام 2022؟

معايير السيو
معايير السيو ، سيو ، تحسين محركات البحث

معايير السيو تندرج تحت تحديثات جوجل التي يتم تحديثها باستمرار فمن منا لا يرغب أن يتوافق موقعه مع القوانين وكسب ود وثقة محرك البحث جوجل التى أصبحت قوانينه صارمة وتحديثاته تزيح أي شخص لا يلتزم بالقوانين حتي لو كانت قوته عالية ولكن الآن بمساعدة شركة سيو نوضح لك المعايير التى يجب اتباعها سواء كانت خاصة باعدادات الموقع أو المحتوى .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

كيف أعرف كيفية كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو؟

عند كتابة محتوي متوافق مع معايير السيو نجد أن الموضوع غاية في الصعوبة خاصة باختلاف المنصات واعداداتها الداخلية فمثلا كتابة موضوع أو مقال يختلف عن كتابة وصف قصير لمنتج يختلف كذلك عن تحديد المواصفات الخاصة بالمحتوى .

وتتعدد المعايير فمثلا تختلف الاستراتيجيات الخاصة باختيار الكلمات المفتاحية عن اختيار العناوين الرئيسية والفرعية الخاصة بصفحات الموقع .

كذلك تختلف الاستراتيجيات المتعلقة بطريقة سرد المقال وتوزيع الصور والكلمات المفتاحية عن الجزء الخاص بالتحدث عن المنتجات وهنا سنوضح الاختلاف الخاص بكل ذلك عن طريق العناوين الآتية تجعلك تصل إلى تصدر نتائج البحث ..

استراتيجيات اختيار الكلمات المفتاحية 

تعتمد استراتيجيات اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة بموقعك على استراتيجيات البحث في جوجل لرفع ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث المختلفة لتناسب موقعك ويتم اختيار الكلمات حسب عدة طرق مختلفة لك مثل :

استعن بخبير سيو لبناء الاستراتيجية المناسبة لك

  • اختيار الكلمات بعد تحليل المنافسين من الأدوات المختلفة مثل moz أو  keywordplanner و semrush كذلك وتختلف أدوات اختيار الكلمات باختلاف طرق تعامل أصحاب المواقع ولكن بالنسبة لخبير سيو فيعتمد عليها كلها بالطبع اضافة إلى ahrefs الذي يقوم بتحليل الكلمات الخاصة بالمنافسين للتفوق عليهم حيث تقوم الاستراتيجية علي الاستحواذ علي عدد كلمات أكثر منهم جميعا فهي استراتيجية رائعة لقوانين وتحديثات جوجل .

 

  • الأسئلة التلقائية لجوجل : هى أسئلة تظهر عند البحث بكلمة معينة في محرك البحث جوجل تنسدل الأسئلة بين النتائج الأولى وتعد هى الأكثر بحثا من المنافسين والزوار استخداما لهذه الكلمة لذا احرص علي استخدامها عند كتابة المواضيع.
    معايير السيو
    معايير السيو ،كلمات جوجل،الكلمات المفتاحية
  • اختيار الكلمات من عمليات البحث ذات صلة الخاصة بمحركات البحث وخاصة جوجل حيث تضم أكثر الكلمات بحثا في مجال الكلمة المفتاحية الخاصة بك وعليك بالتأكيد الاستعانة بها في اختيار كلماتك المفتاحية .
    معايير السيو
    كلمات مفتاحية ، تصدر النتائج

    وبذلك نكون قد قمنا بتوضيح بعض الطرق الخاصة باختيار الاستراتيجيات المختلفة لاختيار الاستراتيجية الأفضل لك وننصحك بالدمج بينهم جميعا لأفضل النتائج ولأرشفة الموقع بمحركات البحث .

استراتيجيات معايير السيو لكتابة المقالات 

مع كتابة المعلومات الثمينة الخاصة بك في المواقع المختلفة يصبح لدينا بعض من معايير السيو المترتبة بالطبع على تحديثات جوجل او محركات البحث المختلفة ومن هذه المعايير :

  • اختيار الكلمات المفتاحية بشكل صحيح .
  • تحديد العناوين الرئيسية والفرعية للصفحة وعدد الكلمات التى يجب كتابتها بناءا على تحليل المنافسين .
  • كتابة الموضوع بطريقة متناسقة لتوضيح العنوان الرئيسي والتكلم عنه بدقة وتوصيل المعلومة بشكل يتناسب مع تجربة المستخدم .
  • توزيع الكلمة المفتاحية بنسبة 1:2 % لتتناسب مع معايير السيو الخاصة بمحرك البحث .
  • اتمام ملئ اعدادات السيو بشكل صحيح وبناء عناوين مميزة للموقع تجبر الزائر على النقر عليها والدخول للصفحة .
  • عمل صور حصرية واضافة العنوان الخاص بها .

وهذه تعتبر عدة معايير يجب عليك اتباعها عند كتابة المحتوى الخاص بك والآن لنتعرف علي كيفية كتابة محتوى يناسب منتجات موقعك .

استراتيجيات معايير السيو لكتابة المنتجات 

تختلف كتابة المنتجات قليلا عن المقالات او المواضيع الطويلة فمثلا المقالات تشير للمنتجات عن طريق توزيع اللينكات الداخلية أما المنتج فيقوم بشرح المواصفات التفصيلية لك ويتم بناء المعايير الأساسية للمنتج بناءا على :

  • كتابة جملة تعريفية وتفصيلية للمنتج كسطرين لا أكثر لشرح المنتج الأساسي .
  • شرح المواصفات الخاصة بالمنتج بشكل نقاط متتالية حتي لا يمل منها المستخدم .
  • وضع صور حصرية وواضحة بشكل مميز لأن الشراء الاون لاين يحتاج إلي أدق التفاصيل .
  • قم بتوزيع الكلمة المفتاحية الخاصة بك من 3 ل 4 مرات .
  • اجعل وصف منتجك لا يتخطي 300 كلمة وعند التحديث 400 كلمة لموافاة تجربة المستخدم .
  • اصنع عناوينك الرئيسية حسب مايتناسب مع المنتج الذي أمامك .
  • اجعل عنوانك يعبر عن المنتج وعن ما يحتاجه المستخدم .

بذلك تكون قد قمت بتأهيل موقعك من مقالات أو منتجات لتناسب معايير السيو الخاصة بك بشكل كامل ولتجعلك تتصدر نتائج البحث بسهولة يمكنك أيضا حجز استشارتك لدي شركة سيو بالرياض لإتمام المهمة وتوفير وقتك الثمين .

معايير السيو
معايير السيو ، سيو ، أهم التحديثات

أدوات يمكنك استخدامها لتحسين محركات البحث

يمكنك أيضا الاستعانة ببعض الادوات التى ستساعدك في تحسين محركات البحث الخاصة بك وتساعدك أيضا في أرشفة الصفحات بسهولة ومتابعة الزوار الخاصيين بك .

حيث تعد هذه الأدوات هي الأساس بمجال السيو الذي يعتمد عليها الخبراء بشكل عام منذ بداية ادارة الموقع لمتابعة حركة مرور الزوار وأيضا ربط الموقع بالسايت ماب الذي يساهم في تحريك زحف الروبوتات نحو الصفحات التي تريد قرائتها للموقع .

 analytics

تعد من أهم الأدوات التي تساعدك في ربط أدوات مشرفي المواقع ببعضها البعض وكذلك متابعة الزوار وشرحهم وتوضيحهم بالتفصيل ومصادر الزيارات المختلفة بمعدل تحميل الصفحة ومدة بقاء الزوار وغيرها من النقاط مثل الدول التي يأتي منها الزوار واستخدام الهاتف الجوال والديسك توب .

search-console 

يعتبر سيرش كونسول العامل الأساسي لأرشفة جوجل ويجب ربطه بدومين موقعك وتفعيل خرائط السايت ماب للوصول إلى أرشفة صفحات موقعك التى ترغب فى أرشفتها بسهولة .

يعمل سيرش كونسول أيضا على اتباعك لمعايير السيو بحيث يقوم بتوضيح المشكلات الخاصة بالموقع بشكل مفصل والتى يجب العمل على حلها بصورة دورية لأرشفة الصفحات بنجاح .

يقوم أيضا بطرح الكلمات الخاصة بموقعك التى تقوم بالاستحواذ عليها وغيرها من الكلمات التى يمكنك استخدامها للترتيب بها اذا كانت تناسب موقعك ، ويوضح أيضا متوسط نسبة النقر إلي الظهور ومعدل الزيارات عن كل يوم بالتفصيل ولكن عند ربط جوجل سيرش كونسل بجوجل أنلاتكس تصبح البيانات أدق بكثير .

سرعة الموقع

يجب علي أصحاب المواقع الاهتمام كثيرا بسرعة الموقع لأن تجربة المستخدم تعتمد بشكل كبير علي تجربة المستخدم الخاص بك ، حيث أن سرعة موقعك تؤهلك بقدر كبير لتصدر وتهيئة محركات البحث وخاصة جوجل وعند الحديث عن سرعة المواقع نتمكن من اخبارك ان هذه هي بعض الخطوات التي تؤهلك لسرعة جيدة :

  • احرص على حل المشاكل البرمجية الخاصة بموقعك .
  • هيئ موقعك من حيث ان يناسب التصميم تجربة المستخدم .
  • اضغط صور الموقع الخاصة بك .
  • اجعل محتواك يتناسب مع معايير السيو .

وهذه هي بعض النقاط التى تعمل على تهيئة سرعة موقعك بشكل مميز حيث أنك إذا حرصت دائما وبادرت بحل مشاكل موقعك ستجد سرعتك في تحسن مستمر ويجب أن تكون سرعة الموقع على الهاتف الجوال تتخطى ال 90 % والديسك توب تتعدى ال 85% لتجعل موقعك بحال أفضل .

الخلاصة ..

نصل هنا عزيزي القارئ إلي نهاية حديثنا معك بعد أن قمنا بتوضيح العديد من النقاط التي يجب اتباعها في معايير السيو الخاصة بمحركات البحث و نحثكم على البدأ فورا في تحديث الأخطاء الخاصة بالمواقع ولا تنسى التواصل مع فريق سيو أوامر الشبكة للرد علي كل الاستشارات والاستفسارات التى تريد معرفتها .

ما هي معايير السيو لعام 2022 ؟

معايير السيو تندرج تحت تحديثات جوجل التي يتم تحديثها باستمرار فمن منا لا يرغب أن يتوافق موقعه مع القوانين

كيف يتناسب موقعي مع محركات البحث للتصدر بالنتائج

يتناسب موقعك بمحركات البحث عند اتباع معايير السيو الخاصة بموقعك بصورة سليمة ليبدأ بعدها الموقع بالصعود وتصدر النتائج

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...