مصمم موقع الكتروني محترف

مصمم موقع الكتروني
مصمم موقع الكتروني, تصميم موقع الكتروني, برمجة موقع الكتروني, انشاء موقع الكتروني, بناء موقع الكتروني, شركة تصميم موقع

قال مصمم موقع الكتروني إن لم يكن عام 2020 سهلاً مع جالونات من معقم اليدين، واجتماعات Zoom المحرجة،والقلق الذي يلوح في الأفق من عدم اليقين،نشعر جميعًا بالارتباك قليلاً على الرغم من الظروف،بذلنا قصارى جهدنا للمضي قدمًا من خلال كل ذلك استغرق الكثير منا الوقت لتعلم مهارات تصميم جديدة والبعض منا صنع للتو خبز العجين المخمر لدينا جميعًا مهارات التأقلم.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

عندما يتعلق الأمر بالتصميم،ظللنا نراقب الاتجاهات التي لا تنتهي على الويب بعد التحدث إلى فريق براند ستديو في ويب فلو ومجموعة من المصممين الآخرين،قمنا بتجميع قائمة شاملة ببعض اتجاهات تصميم الويب التي نتوقع رؤيتها جيدًا بحلول عام 2021 نأمل ألا تلهمك هذه القائمة فحسب،بل تجعلك أيضًا التعامل مع الويب بطريقة أكثر شمولاً ويسهل الوصول إليها.

1.  استخدام مصمم موقع الكتروني الخطوط الرجعية

لقد رأينا العديد من الأشياء القديمة تصبح رائعة مرة أخرى،ثم أصبحت بدورها أكثر روعة فكر في شوارب المقود وجينز الأم السخرية لها مدة صلاحية قصيرة.

شهدت الخطوط القديمة نفس المد والجزر في شعبيتها،والعديد من التصميمات التي تتميز بطباعة عتيقة لم تتقادم بعد.

ومع ذلك،فقد مرت الطباعة المرتدة قليلاً من الظهور نحن لا نرى نفس الخطوط المتعبة بدلاً من ذلك،يعيد الأسلوب والقليل من البراعة تخيل ما يمكن أن تكون عليه الخطوط القديمة.

نرى هذا الدمج بين القديم والجديد على صفحة الترويج لـ Spotify’s فبدلاً من الشعور بالتقادم والابتذال،فإنهم يبثون حياة جديدة في الخطوط التقليدية الجريئة مع القليل من التجريب هذا مثال جيد لأخذ الخطوط التقليدية ومنحها القليل من الدوران الرائع والحديث،مع الحفاظ على الوضوح.

2.  استخدام مصمم موقع الكتروني الرسوم المتحركة للتمرير المنظر

كانت تأثيرات بارالاكس اتجاهًا في تصميم مواقع الويب لسنوات،وفي عام 2021 نأمل أن نرى المزيد من الاستكشافات الدقيقة والإبداعية لما يمكن إنجازه باستخدام المنظر.

تذكر أن الحركة الكثيرة في تأثيرات اختلاف المنظر يمكن أن تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدهليزي لأن وهم العمق والحركة يمكن أن يسبب الارتباك والدوخة في ما يلي بعض الإرشادات التي نرى المزيد من المصممين يأخذونها في الاعتبار لضمان قيامهم بجمع اختلاف المنظر في الحد الأدنى ودون التسبب في ضرر:

 

  •       لا تدع تأثيرات اختلاف المنظر تشتت الانتباه عن المعلومات المهمة
  •       لا تجعل من الصعب على المستخدم إكمال مهمة 
  •       حافظ على عدد تأثيرات اختلاف المنظر إلى الحد الأدنى
  •       قلل مقدار حركة اختلاف المنظر داخل كل حالة
  •       تقييد تأثيرات المنظر في مساحة صغيرة من الشاشة
  •       قم بتضمين خيار للمستخدمين لإيقاف تأثيرات اختلاف المنظر

يستخدم مصمم موقع الكتروني محفظة Alice تأثيرات المنظر التي تستجيب لموضع الماوس لاضافة الحيوية على الرسم التوضيحي الخاص بها مقدار الحركة صغير ومضمون في حدود البطل هذا مثال رائع على استخدام اختلاف المنظر بالقيد والنية.

3. استخدام مصمم موقع الكتروني التمرير الأفقي

كان يُنظر إليه سابقًا على أنه تصميم ويب زائف،إلا أن التمرير الأفقي يشهد عودة نحن نرى المزيد من مصممي الويب يواصلون تجربة التمرير الأفقي من الأفضل أن يكسر أولئك الذين يفعلون ذلك النمط ليس من أجل الاختلاف ولكن كطريقة عملية للكشف عن المعلومات الثانوية بشكل تدريجي،كما هو الحال في معرض الصور.

سيأخذ مصمم موقع الكتروني الذى يستخدم التمرير الأفقي بنجاح في عام 2021 في الاعتبار هذه الاعتبارات:

لا تجبر المستخدمين على التنقل عبر المحتوى الأفقي: اسمح بطرق بديلة للتنقل،مثل أزرار الأسهم ذات التسميات الواضحة

استخدم إشارات مرئية واضحة للإشارة إلى المكان الذي يستخدم فيه المحتوى التمريرالأفقي، ولا تخفي هذه الإشارات خلف التمرير

مصمم موقع الكتروني يجب أن يكون مدروسًا بشأن المحتوى الذي سيستفيد من عرضه في تمرير أفقي-معرض الصورهو منافس جيد لأن التمرير الأفقي سيُظهر للمستخدمين معاينة صغيرة،ويسمح لهم خيار عرض المزيد أو الاستمرار في التحرك لأسفل الصفحة

تجنب طلب التمرير الأفقي للنص الذي يجب قراءته في صفحة ميزة المصمم الخاصة بنا، استخدمنا قدرًا صغيرًا من التمرير الأفقي لتكبير صورة كبيرة،وعرض أجزاء أكثر صلة بالصورة بحجم أكبر،لمرافقة المحتوى ذي الصلة.

4.  استخدام مصمم موقع الكتروني صور ثلاثية الأبعاد في كل مكان

مع ظهور الشاشات عالية الدقة،قطع التصميم ثلاثي الأبعاد شوطًا طويلاً من الحواف المشطوفة والمكتلة للمناطق الجغرافية لقد رأينا صورًا ثلاثية الأبعاد عالية الجودة منسوجة بسلاسة في تصميمات الويب بدلاً من كونها مصادر تشتت مبهرجة،فإنها تضيف إلى تجربة المستخدم الإجمالية.

تقدم الوكالة الإبداعية سينيب شرطات من العمق مع عناصر ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء موقعها على الويب هناك شعور جميل بالانسجام هنا بين جميع عناصر التصميم هذا مثال رائع على كيف أن التصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن أن تترك انطباعًا أكبر من أي وقت مضى في التخطيطات الأكثر بساطة لذلك استخدمها مصمم موقع الكتروني.

5.  استخدام مصمم موقع الكتروني تجارب الوسائط المتعددة

مع وصول معظم الأشخاص إلى سرعات إنترنت أسرع،تظهر تجارب الويب متعددة الوسائط في كل مكان يؤدي الجمع بين العناصر المرئية والنصوص والفيديو والصوت إلى توفير تجربة مستخدم ثرية.

ستستخدم التصميمات الناجحة في عام 2021 قيودًا مع تجربة الوسائط المتعددة:

إعطاء الأولوية للبساطة،مثلما هو الحال عند الجمع بين الحركة والصوت يمكن أن يؤدي الكثير مما يحدث إلى تشتيت أو إرباك الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات المعرفية.

استخدام مصمم موقع الكتروني تنسيقات وسائط مختلفة بعناية كطريقة لزيادة إمكانية الوصول إلى المحتوى.

قم بتضمين التسميات التوضيحية المغلقة والنصوص لجميع الوسائط المتعددة المسجلة مسبقًا.

قم بتضمين نص بديل للصور،وإرفاق الصور المعقدة بنص وصفي أطول.

تأكد من أن كل النص مصنوع باستخدام HTML بدلاً من عرضه داخل الصور.

تجنب التشغيل التلقائي لمحتوى الفيديو أو الحركة: بدلاً من ذلك،قم بتوفير زر”تشغيل”واضح يمنح المستخدم خيار تشغيل المحتوى وإيقافه مؤقتًا.

6. استخدام مصمم موقع الكتروني تجارب الواقع المعزز (AR)

ومع تجارب الوسائط المتعددة،دعونا لا ننسى جميع التجارب الغامرة المذهلة باستخدام الواقع المعزز (AR) AR يعني الآن أكثر من مجرد البحث عن Pokémon على جهازك المحمول Apple أو Android فتحت التقنيات الجديدة والبرامج التي صنعتها هذا المجال للكل.

تستخدم جيب الواقع المعزز لصفحة”بناء وتسعير سيارة جيب”بالنسبة لأولئك الذين يكرهون الدخول في وكلاء سيارات،فإن هذا يوفر تجربة رائعة وخالية من الضغط يستفيد المزيد من مواقع البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية من قوة الواقع المعزز للمساعدة في بيع منتجاتهم، وتمكين العملاء المحتملين في عملية الشراء.

تصميم مواقع الكترونيه احترافية

من المثير دائمًا أن نرى كيف يستمر تصميم الويب في التغيير،والزخم المستمر لحركة عدم وجود رمز.

أضاف مصمم موقع الكتروني أيضًا بعض الاعتبارات والإرشادات التي يجب مراعاتها لاستخدام هذه الاتجاهات دون التسبب في ضرر نأمل في مواصلة التثقيف وبناء الوعي بإمكانية الوصول في Webflow،ونأمل في تشجيع مجتمع المصممين لدينا على فعل الشيء نفسه.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...