مشاهير السوشيال ميديا السعوديين : أفضل طرق التسويق الالكتروني

مشاهير السوشيال ميديا السعوديين
مشاهير السوشيال ميديا السعوديين

يعتبر التسويق عبر المؤثرين من أفضل طرق التسويق الالكتروني فاعلية وذلك لأن مشاهير السوشيال ميديا السعوديين لديهم متابعين كثير من كافة أنحاء العالم يمكنهم عرض منتجاتك عليهم مما يعود عليك بفائدة كبيرة ، ولكن لعلك تتساءل الآن كيف أصل لهؤلاء المشاهير ؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

الإجابة على هذا السؤال بسيطة وهي التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تعتبر أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض التي توفر لك الكثير من مشاهير السوشيال ميديا السعوديين ونقوم بالتعاقد معهم وإدارة خدمات التسويق الالكتروني المميزة باختيار أفضل الأساليب التي يعرض بها منتجاتك للوصول لأفضل النتائج .

التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين 

إذا كنت تتابع أحد الشخصيات الشهيرة في مجالات معينة مثل الرياضة أو الفن ، وفي يوم من الأيام تجده يشارك محتوى عن إحدى العلامات التجارية ، ويقترح على جمهوره شراء منتجاتها .

كما يعرض عليهم كودًا للحصول على خصم من خلاله ، هذه إحدى طرق استخدام المشاهير في التسويق والتي تُعرف باسم التسويق عبر المؤثرين.

اكتسب التسويق عبر المؤثرين أهمية كبيرة خلال السنوات الماضية ، خاصة مع النتائج الإيجابية التي تمكن رواد الأعمال من تحقيقها من خلال هذه الطريقة.

ومن هنا يتبين أن التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين يتم عن طريق إنشاء محتوى للعلامة التجارية الخاصة بك ليعرضه في بثه المباشر ، هذا المحتوى هو ما تقوم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات بتنفيذه من خلال المختصين في قسم التسويق الالكتروني وذلك للوصول إلى إقناع الجماعير بمنتجاتك .

أهداف التسويق عبر المؤثرين

منذ القدم ، اعتمدت الشركات على تسويق المشاهير ، وخاصة مشاهير السوشيال ميديا السعوديين وربما يطرح هذا السؤال: لماذا تستخدم الشركات المشاهير في الإعلانات؟ هل يتعلق الأمر فقط بإجراء المبيعات؟ في الواقع ، هناك مجموعة متنوعة من الأهداف للتسويق عبر المؤثرين ، من أهمها:

بناء الوعي بالعلامة التجارية

في البداية ، تحتاج المشاريع إلى تقديم علامتها التجارية للجمهور ، مما يعني الرغبة في الانتشار والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

لا يوجد شيء أفضل من الاعتماد على التسويق المؤثر لإكمال هذه المهمة بنجاح ، لأن لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة.

زيادة معدل التحويل

يؤدي الاعتماد على مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين إلى زيادة معدل التحويل ، نتيجة اقتناع الجمهور بآراء المؤثرين والاستماع إلى توصياتهم  المختلفة ، مما يؤدي في النهاية إلى إمكانية تحويل هذه القناعة إلى تحسين في المبيعات.

مع استمرار انخفاض نسبة مشاهدة التلفزيون ، أصبحت إعلانات شركات التلفزيون أقل فاعلية ، لذا فإن المسوقين المبدعين ووكالات الإعلان ووكالات العلاقات العامة الذين يحاولون جذب انتباه الجمهور عبر الإنترنت يطرحون نفس السؤال: “ما هو التسويق عبر المؤثرين؟”

وبينما قد يبدو التسويق مع كبار المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة استراتيجية غير مباشرة للوصول إلى عملاء جدد وحاليين .

فإن العلاقات بين المؤثرين على YouTube و Instagram و Facebook و Twitter والمدونين مع متابعيهم تضمن أن الجمهور لن يرى منتج أو خدمة العلامة التجارية فحسب ، بل سيكون الدافع للتفاعل والشراء بناءً على توصيات المؤثر (مشاركة ، مثل ، متابعة ، تحويلات).

في الواقع ، إذا كنت قد قضيت أي وقت في مشاهدة قنواتك المفضلة على YouTube أو تتصفح صور الصفحة الرئيسية على Instagram لمدونك المفضل ، فمن المحتمل أنك شاهدت العديد من حملات التسويق المؤثرة.

لذلك وبسبب هذه الفوائد للتسويق عبر المؤثرين يوجد قسم خاص في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات يقدم لكم خدمة التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين ، حيث نتعامل مع الكثير من المشاهير الذين لديهم ملايين من المعجبين نقوم بالتعاقد معهم وتصميم حملة إعلانية لعلامتك التجارية لعرضها على قنواتهم والاستفادة من الترويح لعلامتك بواسطتهم .

كل ما نقدمه لك من خدمات التسويق الالكتروني نضمن نجاحه بإذن الله في الوصول للهدف الذي تريده وزيادة عملائك ، كما نقدم خدماتنا بأسعار خارج المنافسة لن تجدها في أياً من شركات التسويق الأخرى .

تعرف على: السوق الالكتروني السعودي

أهمية التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين

بالطبع أهداف التسويق عبر المؤثرين مشابهة للعديد من استراتيجيات التسويق الأخرى ، وهذا ما يدفع البعض إلى مقارنة التسويق المؤثر بتلك الاستراتيجيات.

وهنا تظهر أهمية التسويق عبر المؤثرين في قدرته على تقديم بعض المزايا الحصرية للشركات ومنها على سبيل المثال:

 استهداف الجمهور بدقة

تعتبر مهمة الاستهداف التفصيلي أحد الأجزاء الرئيسية للتسويق الرقمي ، وعند استخدام أي استراتيجية تسويقية فإن التحدي الأصعب هو تنفيذ هذه المهمة بدقة.

الشيء الجيد في التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين هو الاعتماد على وجود جمهور فعلي للمؤثر.

لذلك من خلال توظيف المؤثر المناسب لعلامتك التجارية ، فإنك تتجاوز هذه المهمة ، وأنت تعتمد بشكل مباشر على الجمهور الذي لديه، وهذا ما نقدمه لك في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث نعرض منتجاتك على المشاهير ذات التأثير الكبير على الجماهير .

ثقة الجمهور والولاء للمؤثرين

تسعى الشركات إلى كسب ثقة الجمهور ، لأنها الوسيلة التي يتحولون من خلالها إلى عملاء فعليين ، ثم إلى عملاء دائمين عندما يكتسبون ولائهم.

من مزايا هذا النوع من التسويق الالكتروني أن الجمهور يثق بالفعل وولاء المؤثرين ، وبالتالي يمكن استخدام هذا لتحويل الجمهور من المؤثرين إلى مشروعك.

التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين
التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين

تحسين تفاعل الجمهور مع مشروعك

يساعد التعاقد مع مشاهير السوشيال ميديا السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي على نقل قدر كبير من تفاعلات الجمهور إلى صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويحسن تفاعلهم معك.

من خلال التطبيق الصحيح لاستراتيجية التسويق المؤثر ، ستتمكن من زيادة عدد المتفاعلين ، سواء عن طريق زيادة عدد الإعجابات والتعليقات على منشوراتك ، أو مجرد زيادة عدد المتابعين.

 التحكم في التكلفة

أحيانًا لا يكلفك التسويق عبر المؤثرين الكثير من المال ، من خلال إمكانية التعاقد مع المؤثر لإرسال بعض منتجاتك إليه ، بدلاً من التعاقد معه لدفع مبلغ معين.

هذه النقطة لا تعمل مع جميع أنواع المؤثرين ولكن البعض لديه خيار مناسب ، وبالتالي يمكنك من التحكم في التكلفة واختيار منتجات معينة لإرسالها إليه لإعلانها للجمهور.

وبصفة العامة لا تضع التكلفة عقبه أمام عملك لأننا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لك أسعار تتناسب مع الجميع كما نقدم الكثير من العروض والخصومات المميزة يمكنك التواصل معنا الآن للاستفادة من هذه الخصومات .

استراتيجية التسويق عبر المؤثرين في أوامر الشبكة

يعمل التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين كإحدى الاستراتيجيات في خطة التسويق.

لذلك ، مثل أي استراتيجية ، يجب نقوم بخطوات عملية يمكن اتباعها لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

تتضمن كيفية التسويق مع المؤثرين الخطوات الست التالية:

البحث عن مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين المناسبين للمشروع

في بداية استراتيجية التسويق عبر المؤثرين التي نقوم بها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بالبحث الدقيق عن المؤثرين الأكثر ملاءمة للمشروع .

حيث توجد العديد من العوامل التي تساعد في اتخاذ القرار النهائي.

وفي النقاط التالية نوضح لكم كيف نقوم باختيار مشاهير السوشيال ميديا السعوديين لتحقيق أفضل النتائج لك ؟

تحليل العلامة التجارية

من المهم التركيز جيدًا على تحليل علامتك التجارية ، سواء كان حجم العلامة التجارية نفسها ، أو ميزانية التسويق المؤثر ، أو الهدف الذي تريد تحقيقه باستخدام هذه الإستراتيجية.

سيساعدك هذا في تحديد ما يناسبك ، وفي نفس الوقت العثور على المؤثرين الذين سيقبلون عقدك مع الوضع الحالي لعلامتك التجارية.

كما يقوم المؤثرون أيضًا بتقييم العلامات التجارية واختيارها بناءً على المعايير المحددة لهم. قد يبحثون عن العلامات التجارية ذات الأعداد الكبيرة من المتابعين ، خاصة إذا كان المؤثر من بين المشاهير .

حيث يرون أن هذا مرتبط بظهور اسمهم في الحملات التسويقية لهذه العلامات التجارية ، وهذا أمر يحتاج إلى اختيار دقيق.

 تحليل اهتمامات الجمهور

ستتمكن فقط من اختيار المؤثر الذي يساهم في تحقيق أهدافك من خلال تحليل اهتمامات جمهورك بشكل جيد ، وتقييم شخصية العميل من أجل اتخاذ القرار المناسب. تريد اختيار المؤثر الذي يتبعه نفس الجمهور المستهدف في مشروعك ، وبالتالي ضمان جودة الاختيار.

من خلال تحليل اهتمامات الجمهور ، ستبدأ في تحديد خصائص المؤثر المناسب لمشروعك. يمكنك تسجيل هذه الميزات في شكل معلومات ، والتي يمكنك استخدامها لإكمال عملية البحث ، ثم مقارنة المؤثرين لاختيار المؤثر المناسب لك.

تحليل المحتوى المنشور

أحد العوامل التي تساعدنا في اختيار مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين المناسبين لبدء التسويق المؤثر هو تحليل المحتوى المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

بالطبع نقوم بتحليل المحتوى على المنصات التي تريد العمل عليها كأولوية بالنسبة لك ، ثم التركيز على باقي المنصات الأخرى.

يمكن تحليل المحتوى بعدة طرق بما في ذلك: البحث عن طريق الكلمات الرئيسية لمعرفة من يستخدمها لإنتاج المحتوى .

ومراجعة قائمة علامات التصنيف الأكثر تفاعلاً على منصات مثل Instagram و Twitter ، ورؤية المحتوى الذي ينتجه الأشخاص بناءً عليها .

من خلال هذه الأساليب ، ستصل إلى قائمة بالأشخاص المحتملين للتعاون معهم في التسويق المؤثر.

التواصل مع أصحاب المشروع

كما أننا نستفيد من تجربتنا مع رواد الأعمال الآخرين مع المؤثرين ، على الرغم من أن هذا مرتبط بالمنافسة ، ولكننا نفعل ذلك بهدف تعزيز دور التسويق المؤثر ، وبالتالي مطالبة المؤثرين بتقديم خدماتهم ، مما يعود بالفائدة على الجميع.

اعتمادًا على هذه العوامل ، يمكن تجميع قائمة بالمؤثرين المحتملين ، الذين تختار منهم التعاقد مع الحملة الحالية ، والاستفادة من الباقي في المستقبل.

المزيد: التسويق الالكتروني في الرياض

التسويق عبر المشاهير 

قبل التواصل مع مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المناسبين للعمل معهم ، من الضروري تحديد النتائج المرجوة للتسويق المؤثر.

بالطبع ، قد تختلف هذه النتيجة اعتمادًا على المرحلة التي يمر بها المشروع ، أو بناءً على وضع التسويق المؤثر في الموقع المناسب في رحلة العميل. على سبيل المثال ، قد تشمل النتائج:

  • جمع البيانات عن العملاء المحتملين والتواصل معهم.
  • زيادة عدد الزيارات إلى موقع المشروع.
  • تنفيذ عدد معين من المبيعات.
  • زيادة عدد المتابعين لصفحات المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يمكن أن تركز على تحقيق كل هذه النتائج في نفس الوقت أثناء التسويق من خلال المؤثرين ، أو يمكن تقسيمها إلى مراحل زمنية مع نفس المؤثر .
  • أو حتى الاتفاق مع مجموعة مختلفة من المؤثرين للمشاركة في الحملات التسويقية ، والتركيز على نتائج محددة  مع كل مؤثر ، بهدف الاستفادة من إحدى نقاط القوة لدى كل منهم.

خطة مشاهير السوشيال ميديا السعوديين 

النشاط المباشر في التسويق عبر مشاهير السوشيال ميديا السعوديين هو الترويج للمنتجات والإعلان عنها ، من خلال كتابة إعلانات مبيعات لها.

ولكن مع تطوير استراتيجية التسويق عبر المؤثرين، هناك العديد من الأنشطة الإضافية التي يمكن احتسابها ، والجمع بينها أثناء تنفيذ حملات التسويق المؤثر.

من بين الأنشطة التسويقية المؤثرة التي نقدمها لكم في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات:

تقديم مراجعات للمنتجات أو الخدمات

بدلاً من الترويج للمنتجات بطريقة مباشرة ، نركز على إشراك مشاهير السوشيال ميديا السعوديين في إجراء مراجعات لمنتجاتك أو خدماتك ، من خلال مشاركة مزايا وعيوب المنتج ، أو ببساطة عرض تجربته لتظهر لك كيفية استخدام المنتج والاستمتاع بفوائده .

Unboxing للمنتجات في الفيديو

يعتبر من أفضل أنشطة التسويق عبر المؤثرين من حيث العرض ، حيث يركز على إرسال المنتجات إلى مشاهير السوشيال ميديا السعوديين في صندوق معبأ بشكل خاص.

يحرص المؤثر على مشاركة محتويات الصندوق مع الجمهور في مقطع فيديو ، من خلال البدء في فتحه ، ثم عرض المحتويات تدريجيًا.

تساعد هذه الطريقة في إظهار المنتجات للجمهور بطريقة إبداعية ومميزة تحفزهم على الشراء.

تمامًا كما تظهر المنتجات في مقاطع الفيديو ، يمكنك أيضًا التركيز على عرض الخدمات من خلال تصوير مقطع فيديو أثناء الحصول على الخدمة.

على سبيل المثال ، إذا كانت الخدمة مع طبيب ، فيمكن تصوير الأجزاء أثناء التنفيذ ، لإظهار مكان العمل ونظافته وجودته ، ومن ثم مشاركة النتيجة النهائية مع الجمهور ، للتأكيد على جودة الخدمة ، ولإقناعهم الأفراد للحصول عليه عندما يريدون تنفيذه.

قد يهمك أيضاً: افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية

مسابقات وهدايا مجانية

تعتبر المسابقات من أكثر أنشطة التسويق المؤثرة شيوعًا ، خاصةً عندما ترغب في زيادة عدد المتابعين أو زوار الموقع ، أو حتى جمع البيانات من الجمهور.

من الضروري الاتفاق مع مشاهير السوشيال ميديا السعوديين على شروط المسابقة لعرضها على المتابعين ، على سبيل المثال: مشاركة المنشورات على الصفحات ، ذكر الأصدقاء في التدوينة  ، التأكد من متابعة صفحة المشروع ، وغيرها من الشروط.

يقوم المؤثر بعد ذلك باختيار الفائزين وفقًا لتطبيق هذه الشروط ، ويمنحهم هدايا مجانية من منتجات أو خدمات المشروع.

تقديم كوبونات الخصم

من الأنشطة الجيدة في التسويق المؤثر إعطاء المؤثر رمز الخصم الخاص به ، والذي يمكنه مشاركته مع جمهوره ، والتأكد من أنه إذا أجرى عملية شراء باستخدام الكود ، فسيحصل على خصم معين.

هذه الطريقة فعالة ، لأنها تمنح المؤثر التفرد بين جمهوره ، وكذلك القدرة على تقييم أداء الحملات التسويقية ، من خلال تحديد عدد الأشخاص الذين أجروا عمليات شراء بالفعل بناءً على الكود.

مقابلات مع المؤثرين

تركز هذه الطريقة على إجراء مقابلات مع المؤثرين ، على سبيل المثال ، إنشاء مقطع فيديو أو حوار مكتوب معهم ، أو حتى استضافتهم في بودكاست المشروع.

عندما يشارك المؤثر هذا اللقاء مع الجمهور ، فإنه يعرّفهم بشكل غير مباشر على مشروعك ، وفي نفس الوقت يمكنه مشاركة رمز الخصم الخاص به ، ليستخدمه الجمهور في عمليات الشراء.

 التعاقد مع مشاهير السوشيال ميديا السعوديين

بعد الانتهاء من البحث عن مشاهير السوشيال ميديا السعوديين المؤثرين وتحديد النتائج المطلوبة والأنشطة المناسبة ، لا بد من الانتقال إلى الخطوة التالية وهي التعاقد مع المؤثرين.

بالطبع ، يمكن التعاقد مع شخص أو أكثر وفقًا لرؤيتك ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التركيز على إتمام العقد بطريقة مربحة للطرفين. إذن كيف تتعاقد مع المؤثرين؟

  • مدة التعاقد: ما هي المدة المتوقعة للتعاقد مع المؤثر؟
  • عدد المنشورات: ما هو عدد المطبوعات المتفق عليه؟
  • جدول نشر المحتوى: ما هو جدول نشر المحتوى؟ على سبيل المثال ، منشور واحد في اليوم ، أو منشور واحد كل ثلاثة أيام.
  • منصات نشر المحتوى: هل يركز التعاقد على النظام الأساسي؟ أم أنها تتضمن مجموعة مختلفة من المنصات؟
  • أنشطة التسويق المؤثر: ما هي الأنشطة التي يجب عليك مراعاتها في المحتوى عند النشر؟
  • إنتاج المحتوى: هل ستشارك المحتوى مع المؤثر؟ أم سيكون مسئولا عن إنتاجه؟ أم ستجمع بين الخيارين؟
  • أشياء يجب وضعها في الاعتبار: هل هناك عوامل معينة يجب مراعاتها؟ على سبيل المثال ، استخدام علامات تصنيف معينة ، أو الحاجة إلى ذكر صفحة مشروعك في كل منشور.
  • الأهداف المرغوبة: هل يلزم بيع عدد معين من المنتجات؟ أم زيادة عدد المتابعين بنسبة معينة؟

بالطبع من المهم مناقشة كل هذه العوامل عندما تريد التسويق من خلال مشاهير السوشيال ميديا السعوديين ، والتركيز على محاولة التفاوض معهم ، للوصول إلى العرض التقديمي المثالي للمشروع.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نرفع عنك عناء البحث والتعاقد مع مشاهير السوشيال ميديا السعوديين لأننا نقوم بذلك نيابة عنك وبأفضل الأسعار التي لا تستطيع الحصول عليها بمفردك ويرجع ذلك لأننا نعمل مع العديد من مشاهير السوشيال ميديا السعوديين وحققنا معهم الكثير من النجاحات للعديد من العملاء.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...