أشهر محرك بحث روسي

5/5 - (2 votes)
محرك بحث روسي
محرك بحث روسي

تختلف محركات البحث الروسية في طريقة تقديمها لنتائج البحث ، لكن طريقة أشهر محرك محرك بحث روسي تعتمد على خوارزميات جغرافية بحتة ، تعتبر روسيا من أكثر الدول الأوربية استخداماً للإنترنت حيث يبلع عدد المستخدمين حوالي 90 مليون مستخدم.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

أشهر محرك بحث روسي 

Yandex هو محرك البحث الأكثر شيوعًا الذي أنشأته شركة تحمل الاسم نفسه في عام 1997.

شركة ياندكس متعددة الجنسيات تخصصها تقديم الخدمات الخاصة بالإنترنت .

Yandex هي أكبر شركة تكنولوجيا في روسيا وواحدة من أكبر وأهم الشركات في أوروبا ، مع 20 فرعًا حول العالم وحوالي 10000 موظف.

مع الأخذ في الاعتبار عدد الزيارات المتلقاة ، يعد Yandex محرك البحث الأكثر استخدامًا في روسيا وفي بعض الدول التي تنتمي إلى الاتحاد السوفيتي السابق .

كما يمتلك 65٪ من حصة السوق في روسيا مما يجعله المنافس الرئيسي لـ Google هناك.

وفي التصنيف العالمي ، يحتل محرك بحث Yandex المرتبة الخامسة بين محركات البحث الأكثر استخدامًا ، بعد Google و Badio و Bing و Yahoo!

لماذا يتفوق Yandex على Google في روسيا؟
السبب الرئيسي الذي يجعل Yandex هو المحرك المفضل للروس هو أن مبتكري Yandex ركزوا كثيرًا على تطوير محرك بحث يفهم تمامًا الأبجدية السيريلية التي تضمنت التصريفات المورفولوجيا المعقدة الموجودة في اللغة الروسية بحيث يمكن التعرف عليها على الفور استعلامات اللغة الروسية في استعلامات البحث.

اهتمت Google بهذه الميزة لاحقًا ، لكن الأوان كان قد فات ، لأن Yandex قد استحوذت بالفعل على السوق ، بعد أن غزت الشبكة الناطقة بالروسية ووضعت نفسها فوق منافسيها الروس المباشرين.

تعرف على: ما هو SEO باختصار؟

أشهر محرك بحث روسي
أشهر محرك بحث روسي

الخدمات التي تقدمها ياندكس

توفر Yandex أشهر محرك بحث روسي حاليًا لمستخدميها العديد من الخدمات على بوابتها الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول ، والتي تتوفر باللغتين الإنجليزية والروسية.

يقدم Yandex بعض الميزات المشابهة لـ Google مثل البريد الإلكتروني المجاني وخرائط المرور والموسيقى ومقاطع الفيديو وتخزين الصور وما إلى ذلك.

في عام 2012 ، أطلقت Yandex متصفحها الخاص ، والذي يتوفر حاليًا لأنظمة التشغيل الرئيسية سواء أكانت سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

في عام 2017 ، أطلقت Yandex مساعدها الشخصي Alisa ، والذي كان متاحًا باللغة الروسية فقط ، وكان متاحًا على جميع منصات الهواتف المحمولة الرئيسية ومايكروسوفت ويندوز.

أرادت Yandex أيضًا التوسع والتجربة مع الفروع التكنولوجية والخدمية الأخرى ، ولهذا السبب قررت في عام 2018 الجمع بين Yandex Taxi و Uber لمحاولة منح المستخدم أفضل خدمة نقل ممكنة.

وقد شملت الإتفاقية روسيا أذربيجان وجورجيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

تهدف Yandex إلى تحسين نفسها كل يوم وهذا هو السبب في أنها تتطور باستمرار بحثًا عن خدمات جديدة لتقديمها وتطوير تقنيات جديدة تجعل الحياة أسهل لمستخدميها.

بالإضافة إلى ذلك ، أرادت الشركة أن تخطو خطوة إلى الأمام وتعمل خارج تكنولوجيا محرك البحث. إنه موجود الآن في العديد من المجالات الأخرى مثل الترجمة الآلية ، وبيع المنتجات وتسليمها في المنزل ، وتوصيل الطعام ، وإيجاد واستدعاء سيارة أجرة ، والعثور على فيلم ، وحتى مساعدتك في تثقيف عائلتك بأكملها ، وذلك بفضل قاعدة البيانات الضخمة.

 

أدوات Yandex محرك البحث الروسي

وضع ياندكس الكثير من الأدوات المميزة التي يتم استخدامها في التسويق الالكتروني بكافة دول العالم الأمر الذي جعله محرك بحث روسي ، من هذه الأدوات :

  • يستخدم Yandex Metrica بشكل أساسي لقياس النتائج وإجراء تحليلات الويب المتعمقة.
  • Yandex Web Master لفهرسة مواقع الويب التي تريدها باستخدام ملف robot.txt.
  • Yandex Direct ، منصة لإدارة الإعلانات الدعائية.
  • Yandex Wordstat لتنظيم الكلمات الرئيسية وتخطيطها.
  • كما طورت أيضًا مساعدًا صوتيًا يسمى أليسا ، وهو ما يعادل Siri من Apple أو Alexa من Amazon. وسيارة ذاتية القيادة في الاختبارات.
  • كما أن لديها مترجمًا قويًا عبر الإنترنت يعمل بـ 80 لغة مختلفة.
  • يتفوق محرك بحث مليء بالصور على Google. إنه دقيق للغاية في تقنية التعرف على الوجه.

كيف يحافظ محرك بحث Yandex على مكانته في السوق الروسية على الرغم من المنافسة الشرسة مع Google

  • مصمم خصيصا للغة الروسية
    تختلف اللغة الروسية اختلافًا كبيرًا عن اللغة الإنجليزية ، بدءًا من الأبجدية مروراً بالتراكيب والمعاني وكل شيء. لأقصى حد.
    ولكن نظرًا لأن Yandex صممت محرك البحث الخاص بها خصيصًا للمتحدثين باللغة الفرنسية ، فإن هذا يمنحها ميزة كبيرة بين المستخدمين الروس.
  • النظام البيئي
    تحتوي الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Yandex الروسي على أكثر من مجرد مربع بحث ، فهي أيضًا بوابة توفر أحدث الأخبار المهمة وتنبؤات الطقس وتمنحك وصولاً سريعًا إلى خدمات Yandex الأخرى مثل البريد الإلكتروني والخرائط وما إلى ذلك.  مما يعني أن مستخدمي Yandex يفضلونه لخدماته وليس فقط لغرض البحث عبر الإنترنت.
  • يمنح Android المستخدمين حرية الاختيار بين Google و Yandex
    في عام 2017 ، وافقت Google على التوقف عن جعل Google محرك البحث الافتراضي لهواتف Android ، وبدلاً من ذلك منحت المستخدمين حرية الاختيار بين محرك البحث الخاص بها و Yandex ، مما أدى إلى النمو السريع لحصة Yandex في السوق في السوق الروسية.
  • عدم ثقة الروس بالمنتجات الأمريكية
    تفضل نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت الروس Yandex على Google ، وذلك ببساطة لأنهم لا يثقون في المنتجات الأمريكية ، وقد يختار البعض دعم الشركات الروسية بدلاً من الشركات الأجنبية ، وخاصة الشركات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...