كيف تكتب محتويات بروفايل الشركة في 10 خطوات!

محتويات بروفايل الشركةيمكن لملف تعريف الشركة أن يوضح للمستثمرين وأصحاب المصلحة قيمة الشركة، إلى جانب مهمتها وأهدافها وأدائها، في هذا المقال نساعدك على اكتشاف ما تريد تضمينه في محتويات بروفايل الشركة في كتابة ملف تعريف يجذب القراء ويعزز صورة الشركة.

ما هو بروفيل الشركة؟

ملف تعريف الشركة هو مقدمة مكتوبة للشركة تخبر القارئ عن أنشطتها ورسالتها وأهدافها ونقاط قوتها. في كثير من الأحيان، يتضمن ملف تعريف الشركة قصة تأسيس الشركة ويصف منتجاتها أو خدماتها.

في الشركات الصغيرة، يجوز لمالك الشركة كتابة ملف تعريفي للشركة. ومع ذلك، يمكن للشركات الكبرى تعيين موظف لهذه المهمة. يمكن لمحتويات بروفايل الشركة تحقيق الأغراض التالية:

  • التمويل: يمكن لملفات تعريف الشركة أن توفر للمستثمرين المحتملين المعلومات التي يحتاجونها ليقرروا ما إذا كانوا سيقدمون التمويل للشركة أم لا.
  • بناء العلامة التجارية: يمكنك استخدام ملف تعريف الشركة لإعلام مستخدمي موقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي بمهمة شركتك وقيمها وأصلها.
  • التوظيف: يساعدك الملف التعريفي للشركة، على الترويج لشركتك أمام المواهب المحتملة وتسليط الضوء على ما يجعل شركتك فريدة من نوعها.

لا يوجد طول محدد لمحتويات بروفايل الشركة. تكون بعض الملفات الشخصية قصيرة بحيث لا تزيد عن صفحتين بينما يمتد بعضها الآخر إلى 10 صفحات أو أكثر. يمكن أن يعتمد هذا الطول على عدد من العوامل، بما في ذلك الجمهور المستهدف لملف تعريف الشركة وعمر الشركة وحجمها.

أهمية كتابة محتويات بروفايل الشركة؟

هناك العديد من الفوائد لكتابة ملف تعريف للشركة:

  • توصيل الثقافة والقيم: إن كتابة ملف تعريفي للشركة يركز على ثقافة الشركة الإيجابية والقيم القوية يمكن أن يساعد الشركات على جذب الموظفين والمستثمرين.
  • الصورة العامة: يمكن للملف التعريفي القوي للشركة أن يمنح الشركة صورة عامة إيجابية في مجتمعها.
  • النمو: يمكن أن تكون ملفات تعريف الشركة بمثابة خطة لتنمية العمليات التجارية والإيرادات.

كيفية كتابة محتويات بروفايل الشركة؟

فيما يلي قائمة بالخطوات التي يمكنك اتخاذها لكتابة محتويات بروفايل الشركة:

1. تحديد الغرض من الملف الشخصي

قبل البدء في كتابة محتويات بروفايل الشركة، من المهم تحديد الغرض منه. يمكن أن تتضمن الملفات الشخصية للشركة عناصر مختلفة اعتمادًا على الجمهور المستهدف والهدف النهائي.

بمجرد تحديد الغرض من ملف التعريف، يمكنك التفكير في العناصر التي يجب دمجها والتي تؤكد على هذا الغرض. فيما يلي بعض العناصر التي يجب مراعاتها في كتابة محتويات بروفايل الشركة:

  • قيم الشركة: سواء كنت تكتب الملف التعريفي لتوظيف المستثمرين أو إشراك العملاء، يمكنك تضمين لغة تصف قيم الشركة.
  • قيمة المنتجات: خاصة إذا كنت تكتب ملفًا تعريفيًا للشركة للمستثمرين، يمكنك استخدام الملف التعريفي كفرصة لإثبات قيمة المنتجات بين الجمهور المستهدف للشركة.
  • الأداء: يمكنك أيضًا استخدام ملف تعريف الشركة كفرصة لوصف أداء الشركة، بما في ذلك إيراداتها.

2. حدد نمطًا وتنسيقًا لملف تعريف الشركة

بعد ذلك، يمكنك تحديد نمط وبنية الملف الشخصي، وهذا يساعدك هذا في تنظيم المعلومات بطريقة تسهل قراءتها وجذابة للقراء لعرضها، وأحد الخيارات الشائعة لتنسيق محتويات بروفايل الشركة هو استخدام سلسلة من العناوين الفرعية لتنظيم المعلومات.

3. دمج معلومات الاتصال

يمكنك بدء الملف التعريفي للشركة من خلال تضمين اسم الشركة والموقع الإلكتروني ومعلومات الاتصال. يمكن أن يسمح هذا للقراء بإجراء المزيد من الأبحاث حول الشركة. إذا كنت تكتب الملف التعريفي للمستثمرين المحتملين، فقد يضمن ذلك أيضًا أن لديهم طريقة للاتصال بشخص ما في الشركة بشأن التمويل.

4. تحديد أسلوب كتابة البروفيل

يوجد أربع أساليب لكتابة محتويات بروفايل الشركة، يمكنك الاختيار منها بما يتناسب مع الجمهور المستهدف:

  • التحدي والجرأة: عبر عن نفسك بالطريقة التي تناسبك بطريقة تتحدي الطرق والأنماط التقليدية، لكن تجنب الغرور أو استخدام ألفاظ مبالغ في المدح.
  • اظهر العاطفة والحماس: يجب أن تظهر مدى اهتمام علامتك التجارية بدعم عملائها من خلال اظهار الإيجابية ومدى شغفك بإحداث تغيير إجابي في حياة جمهورك.
  • اضف شئ من المرح: رغم الجدية التي تلتزم بها من عملك إلا أنه يمكنك استخدام كلمات مرحة في كتابة بروفيل شركتك دون مبالغة أو تصنع.
  • التزم بالمصداقية: لبناء علاقة قائمة على المصداقية يجب أن تقدم معلومات قيمة ونصائح تسويقية مباشرة في محتويات بروفايل الشركة، ولا بأس أن تعترف بأخطائك مع إعطاء وعود حقيقية بإصلاحها.

محتويات بروفايل الشركةما الذي يجب إدراجه في الملف التعريفي؟

 يتم استخدام ملف الشركة من قبل العديد من الشركات كأداة تسويقية لخلق انطباع أول متميز لدى العملاء المحتملين، بالإضافة إلى جذب الشراكات أو المستثمرين، ومن مكونات محتويات بروفايل الشركة تشمل ما يلي:

  • الغلاف: هذا هو أول ما سيراه القارئ، لذا تأكد من أنه مصمم بشكل استراتيجي لجذب انتباه العملاء أو المستثمرين المستهدفين. يمكنك وضع صورة جذابة تتعلق بطبيعة العمل مع شعار الشركة والشعار الخاص بها. من المهم جدًا أنه من خلال صفحة الغلاف الخاصة بالملف التعريفي للشركة، سيكون لدى الأشخاص بالفعل فكرة عن موضوع العمل.
  • جدول المحتويات: سيمثل هذا الهيكل العام لملف الشركة ولهذا السبب يجب التخطيط له مسبقًا. سيشمل ذلك الأقسام المناسبة وترتيبها وعدد الصفحات والتخطيط.
  • المقدمة: من الناحية المثالية، يمكن أن تكون رسالة من المدير أو الرئيس التنفيذي أو المالك تقدم لمحة عامة عن كيفية بدء الشركة بمفهومها إلى جانب أهدافها وشخصية علامتها التجارية.
  • قصة الشركة: بصرف النظر عن التصميم، من المهم أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن محتويات بروفايل الشركة يجب أن يكون قادرًا على سرد قصته بطريقة مقنعة وسردية للغاية. ابدأ في دمج المحتوى الذي يتضمن تاريخ الشركة إلى جانب وضعها الحالي ومعالمها وإنجازاتها وأهدافها المستقبلية.
  • المهمة والرؤية والقيم الأساسية: تذكر دائمًا أن أهدافك وقيمك الأساسية يجب أن تأتي من خلال القارئ المستهدف باستخدام صورة ملهمة ذات أهمية للصناعة والرؤية. 
  • الناس: يلعب العامل البشري دورًا أساسيًا في ترسيخ المصداقية والنجاح الشامل للشركة. اعرض الخبرة والإنجازات وسجل الإدارة وموظفيها حتى يتمكن القارئ من تطوير ثقته في شركتك.
  • المحفظة: الغرض من هذا القسم هو عرض نقاط القوة والقدرات الخاصة بالأعمال في محتويات بروفايل الشركة لتمثيل كل منتج أو عرض خدمة. يمكنك أيضًا تضمين وصف مختصر لكل صورة حسب التسلسل الزمني والأبجدي بالإضافة إلى السنة والموقع والوظيفة والمواصفات.
  • الإنجازات: اعرض ملخصًا موجزًا ​​عن الوضع المالي الجيد للشركة بالإضافة إلى إنجازاتها الرئيسية. يوفر شركاء أو مستثمرين لإثارة اهتمامهم بعملك. بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج النظرة العامة الجغرافية لنطاق الأعمال سيكون بمثابة قيمة كبيرة تضاف إلى محتويات بروفايل الشركة.
  • تفاصيل الاتصال: يعد هذا جزءًا مهمًا جدًا من الملف التعريفي للشركة لأنه يوفر معلومات حول كيفية اتصال القراء المهتمين بك بسهولة. لذلك، تأكد من تضمين العنوان المحدث ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وموقع الويب وحسابات الوسائط الاجتماعية فقط في الملف التعريفي لشركتك.

إذا كنت تبحث عن أفضل خدمات محتويات بروفايل الشركة، فلا تتردد في طلب المساعدة المهنية من محترفين موثوقين للتأكد من أنك على المسار الصحيح!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp