ما هو معدل الارتداد؟ وكيف يمكن حسابه وماهي أسباب ارتفاعه

قيم هذا المقال
ما هو معدل الارتداد
ما هو معدل الارتداد,تخفيض معدل الارتداد, ما هو الارتداد, Bounce Rate ماهو

ما هو معدل الارتداد؟ هذا السؤال الذي يجب على كل موقع أن يكون على دراية به وبكافة جوانبه حتى لا يتأثر موقعه بالسلب .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ونحن من خلال مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نوضح لكم في هذا المقال كافة الجوانب الهامة التي يجب أن تعرفها عن سؤال ما هو معدل الارتداد؟ ، كما نقدم خدماتنا من خلال مهندسينا المتخصصين في معالجة أي مشكلة خاصة بالمواقع الإلكترونية وتحسين محركات البحث ليظهر الموقع في الصدارة في محركات البحث ويكسب ثقة جوجل .

 

ما هو معدل الارتداد؟

معدل الارتداد هو المدة الزمنية المستخدمة لحساب النسبة المئوية لجميع الزيارات إلى صفحة واحدة.

وبتعريف آخر هؤلاء هم الزائرون الذين يغادرون موقعك دون زيارة الصفحة الثانية.

لذا لن يتلقى Google Analytics أي مشغل إذا لم يتجاوز الزائر الصفحة الرئيسية.

الهدف النهائي هو تقليل معدلات الارتداد لتحسين معدلات التحويل للموقع الخاص بك. ما يتم استخدام معدل الارتداد لقياس إجمالي الزيارات حيث يغادر divi المزدوج موقعك من الصفحة المقصودة دون أي مشاركة أخرى.

تسمى الجلسة التي تتم فيها زيارة صفحة واحدة من الموقع دون التفاعل معها بالارتداد. وبالتالي فإن معدل الارتداد هو أيضًا النسبة المئوية لعدد مرات الارتداد إلى إجمالي عدد الجلسات.

تُستخدم هذه المعلومات كمقياس لتزويدك بمعلومات حول نوع الجمهور الذي يجتذبه موقعك.

في مؤسسة أوامر الشبكة نقدم كافة خدماتنا في تقليل معدلات الارتداد لموقع الالكتروني بإحترافية كبيرة من خلال المهندسين المتخصصين في تصميم وإدارة المواقع ومن خلال دراسات حول مفهوم ما هو معدل الارتداد؟

 

طريقة حساب معدل الارتداد

تعرض إحصائيات Google إحصائيات حول معدل الارتداد لصفحة معينة والموقع بشكل عام.

حيث يتم حسابها بقسمة معدل الارتداد لجميع الصفحات على عدد الزيارات خلال فترة زمنية تحددها أنت.

تظهر إحصاءات جوجل أيضًا ما يلي:

  • عدد الزيارات إلى الموقع.
  • متوسط ​​عدد الصفحات التي زارها الشخص الوقت الذي يقضيه الزائر في الموقع.
  • والعديد من المؤشرات الأخرى.

هنا يجب أن تؤخذ كل هذه المعايير في الاعتبار. إذا قمت بتحليل مؤشر واحد بشكل منفصل عن الباقي ، فلن تحصل على النتائج الصحيحة أو التقييم الحالي لموقعك.

على سبيل المثال ، إذا كان الوقت الذي يقضيه المستخدم في الموقع مرتفعًا وكان معدل الارتداد مرتفعًا أيضًا . فهذا يعني أن صفحتك تلبي احتياجات الزائر ولا داعي للقلق. على الرغم من أنه يجب عليك اتخاذ إجراءات جادة ، إذا كان معدل الارتداد مرتفعًا وكان الوقت الذي يقضيه الزوار داخل الموقع منخفضًا جدًا.

يجب أن يكون معدل الارتداد للمواقع التي تقدم محتوى للقارئ بين 40-60٪ ، في حين أن معدل الارتداد للصفحات الهبوط يمكن أن يصل إلى 90٪.

والآن سنتحدث عن ما هو معدل الارتداد؟ بكامل التفاصيل.

ما هو معدل الارتداد؟ وما الجزء السئ منه؟ 

إذا كان معدل الارتداد أعلى من 70٪ وكان معدل التحويل منخفضًا ، فيمكن اعتباره سيئًا للغاية ، فماذا نفعل هنا؟

إذا كان الموقع بأكمله يحتوي على معدل ارتداد مرتفع ، فيرجى تقييم كل صفحة على حدة ثم تحديد ما يجب فعله.

إذا كان تصميم موقعك غير جيد ، أو كان هناك العديد من الإعلانات أو المحتوى منخفض الجودة.

فمن الطبيعي أن يغادر الشخص موقعك بمجرد دخوله ، وهنا ننصحك بتقييم الإحصائيات التالية:

  • كم من الوقت يقضي المستخدمون على الصفحة؟
  • هل يقومون بالإجراءات المطلوبة؟
  • هل يعودون إلى الموقع؟

كل هذه التساؤلات وأكثر مع تقديم الحلول المثالية لها للنهوض بموقعك تجدها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

 

أسباب ارتفاع معدل الارتداد

بعد أن وضحنا لكم ما هو معدل الارتداد؟ بشرح بسيط يسهل على كل شخص فهمه نوضح لكم الآن بعض الأمور التي تجعل معدل الارتداد بموقعك مرتفع والتي يجب عليك علاجها من قِبل المتخصصين بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

المحتوى السئ : غالبًا ما يدخل المستخدمون إلى الموقع للحصول على معلومات حول موضوع معين يبحثون في محركات البحث .

إذا لم يجدوا معلومات كافية يريدون الحصول عليها ، فسيذهبون إلى موقع آخر دون تردد.

لذا عليك تفهم ما يبحث عنه الزوار على موقعك ، ثم تطوير إستراتيجية لإنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب يساعد المستخدمين في الإجابة عن الأسئلة التي يبحث عنها الزوار.

وهذا ما نقدمه لكم من خلال مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث نقدم لكم نخبة من الكُتاب المهرة لتقديم محتوى ذو جودة عالية يرفع من قيمة موقعك في محركات البحث.

كما أن تصميم الموقع الإحترافي يؤثر على معدلات الارتداد بأي موقع حيث يقرر المستخدم البقاء أو الخروج من الموقع في الثواني الأولى من دخوله.

إذا لم تعجبك الألوان أو التصميم ، أو إذا كنت تواجه صعوبة في التنقل في الموقع ، فستبتعد دون قراءة المحتوى ، حتى لو كان جيدًا.

حاول أن تجعل موقعك بسيطًا في الاستخدام ، وجميلًا في التصميم ، واتساق الألوان.

وكل ذلك يؤدي إلى جذب المستخدم وإقامة طويلة على الموقع وبالتالي معدل ارتداد منخفض.

لذا عليك التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تُعتبر أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية .

 

ما هو معدل الارتداد؟ وما هي أسباب ارتفاعه؟

قد يرجع سبب ارتفاع معدل الارتداد على الموقع إلى أخطاء فنية .

قد لا تعمل JavaScript بشكل صحيح ، أو ربما توقف أحد الإضافات عن العمل ، أو قد يكون هناك خطأ في شفرة الموقع.

قد لا تكتشف مثل هذه الأخطاء ، ولكن قد يلاحظها المستخدمون ، لذا حاول قدر الإمكان أن تبحث بشكل دوري عن أخطاء وتقييمها والتحقق منها.

كما يجب ألا تتجاوز السرعة الموصى بها من قِبل Google لتحميل الصفحات 3 ثوانٍ.

يجب عليك التحقق من سرعة تحميل موقعك  وفي حال وجدت أن سرعة موقعك قد تأثرت بشكل كبير .

يجب عليك اتخاذ إجراءات سريعة لحل المشكلة ، حيث لا ينتظر المستخدم أكثر من ذلك وسيغادر موقعك بمجرد دخوله مباشرة.

ما هو معدل الارتداد bounce rate وأسباب إرتفاعه كل هذه المشاكل تجد لها الحلول النهائية في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

 

كيفية خفض معدل الارتداد

إذا كان معدل الارتداد الإجمالي مرتفعًا ، فمن المحتمل أن تكون هناك صفحة (أو عدة صفحات) على موقعك هي التي تسبب ذلك.

حاول العثور عليه من خلال إحصائيات Google ثم ابدأ في النظر إليه من وجهة نظر المستخدم.

تقييم مقاييس الكفاءة الأخرى: كم من الوقت يقضيه المستخدم في هذه الصفحات؟ هم يحققون أهدافهم ، هل تجيب على كل أسئلتهم؟ هل تخطيط الصفحة جيد؟ هل المحتوى كافٍ وعالي الجودة أم أن هناك أخطاء نحوية وقاتلة؟ هل من السهل التنقل داخل الصفحة؟ هل هناك الكثير من الإعلانات التي لا تسمح للمستخدم بقراءة المحتوى؟

فقط عندما تجيب على هذه الأسئلة ، وتتعرف على ما هو معدل الارتداد ستتمكن من تجنب الخطأ وتصحيحه ، وبالتالي التقليل لمعدلات الارتداد  bounce rate .

بمجرد تحديد الصفحات والعناصر التي تتطلب التغيير والتبديل ، فقد حان الوقت لإجراء بعض الاختبارات.

هنا يمكنك البدء في اختبار عناوين وصور جديدة ، أو حتى إضافة محتوى أو إزالته ، أو أي شيء آخر على الصفحة.

بعد أن تصل إلى الخيار الأفضل صفحة ذات معدل ارتداد منخفض ، تحتفظ به ولا تجري أي تغييرات أخرى عليه.

اقرأ أكثر عن: شركة تسويق الكتروني

خفض معدل الارتداد bounce rate

الخرائط الحرارية إحدى أهم الأدوات التي تساعدك على فهم ما يفعله المستخدم على موقعك أو داخل صفحة معينة.

كما تساعدك خرائط التمثيل اللوني في معرفة المناطق التي يتفاعل معها المستخدم على الموقع.

على سبيل المثال ، يمكنك معرفة المناطق التي ينقر عليها الزائرون أكثر من غيرها بالماوس.

هنا سوف تفهم أي الأماكن تهم القارئ أكثر ، وهذا سيساعدك كثيرًا في تحسين تصميم الموقع للحصول على أفضل النتائج ، وبالتالي تقليل معدل الارتداد.

كما تتيح لك إحصائيات قوقل معرفة مصادر حركة المرور إلى موقعك ، سواء كانت من الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية.

في حال كانت غالبية الزيارات من هاتف محمول ولا يستجيب الموقع للهواتف ، فمن الطبيعي أن يكون معدل الارتداد مرتفعًا جدًا.

لذلك من المهم جدًا معرفة مصادر الزيارات للموقع ، لتحسينها للتكيف مع الزوار ولزيادة سرعة تحميل الصفحة على الهاتف المحمول.

ما زال لديك الفرصة لحل جميع المشاكل الخاصة بالموقع الإلكتروني وخفض معدلات الارتداد بموقع الويب الخاص بك من  خلال التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

 

حاولنا توضيح ما هو معدل الارتداد؟ في هذا المقال ويمكنك الاستفسار عن المزيد في التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...