زرار ذكاء اصطناعي جديد على لوحة مفاتيح مايكروسوفت

مايكروسوفت

من أبرز المزايا التي أضافتها مايكروسوفت لويندوز 11 هو المساعد الشخصي كوبيلوت (Copilot) والتي تعمل على تحديثه حاليًا، فبدلًا من إطلاق ويندوز 12 ستعمل ويندوز على طرح تحديث windows 24H2.

وبحسب المصادر فإن هذا التحديث سيقدم تجربة متكاملة للمستخدمين مع الذكاء الإصطناعي، وستكون أولى الحواسيب التي تصل بالزر الجديد هي سلسلة Dell XPS.

وتعد إضافة الزر الجديد هو التغير الأول من نوعه على لوحات مفاتيح نظام التشغيل، فالنظام لم يتغير لوحة مفاتيحه منذ أكثر من 30 عام، وسيحظى المساعد “كوبايلوت” على ترقيات واضحة تحسن من قدرات البحث على نحو يفوق طرق البحث التقليدية بكثير.

والسؤال: ما هو Copilot؟

وسيظهر زر Copilot الجديد في مكان زر Ctrl الأيمن في نظام التشغيل ويندوز 11، حيث سيقع على يسار زر المسافة space bar، وبين زر Alt وأزرار الأسهم. سيحل زر Copilot محل زر Ctrl الأيمن، الذي اعتاد عليه بعض المستخدمين لسنوات طويلة. 

بالضغط على هذا الزر الجديد، سيتم استدعاء مساعد مايكروسوفت Copilot، والذي يهدف إلى مساعدة مستخدمي ويندوز 11 في إتمام مهام مختلفة. وتتيح مايكروسوفت للمستخدمين حرية تفعيل أو إيقاف الزر الجديد، وعند إيقافه، سيتم إجراء عملية البحث التقليدية في ويندوز عند الضغط عليه. 

كما يشير الاسم “Copilot” إلى المزايا والخدمات المتقدمة ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي، وقد اعتمدت مايكروسوفت نفس التسمية في تحديثات أخرى، بما في ذلك تحسين محرك البحث Bing Chat إلى Copilot وإطلاق تطبيق Microsoft Copilot للهواتف الذكية.

ما المميز في تطبيق Copilot للهواتف؟

تطبيق Microsoft Copilot يوفر تجربة مشابهة لتطبيق بينج الحالي، حيث يتيح للمستخدمين إجراء مختلف المهام عبر الأوامر النصية، مثل: طرح الأسئلة والحصول على الإجابات، وتلخيص النصوص وكتابة مسودات للبريد الإلكتروني وغيرها، ويعتبر إطلاق هذا التطبيق جزءًا من جهود مايكروسوفت لتحويل علامتها التجارية من بينج شات إلى Copilot. 

وقد تم إطلاق التطبيق على متجر التطبيقات “بلاي ستور” بدون إعلان رسمي، ومن المتوقع أن يصل إلى هواتف iPhone في وقت لاحق، ويأتي هذا التطور في سياق استمرار مايكروسوفت في تطوير ميزات الذكاء الاصطناعي، وتوفير تجارب مستخدم متقدمة عبر تطبيقاتها.

كما أعلنت مايكروسوفت أنها ستجمع جميع مزاياها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي تحت علامة تجارية واحدة تسمى Microsoft Copilot، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لفصل مزايا الذكاء الاصطناعي عن خدمات البحث، حيث يظل بينج هو المظلة الرئيسية لخدمات البحث. وتهدف Microsoft Copilot إلى أن تكون ذراعًا رئيسية لمايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي، تنافس فيه مع شركات أخرى مثل OpenAI مع ChatGPT وجوجل مع “بارد”.

يأتي هذا التعديل في سياق إطلاق مايكروسوفت موقعًا وتطبيقًا مخصصين لـ Copilot، مشابهين للخطوات التي اتخذتها OpenAI مع ChatGPT. 

 

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp