كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

قيم هذا المقال
كيف يمكن تحسين محركات البحث؟
كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

نحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ندرك جيداً كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ ونسعى لذلك من خلال خبراتنا على مدار عشرات السنين من العمل في مجال السيو حيث يعمل لدينا مجموعة كبيرة من خبراء السيو المتخصصين في العمل على ظهور الموقع في محركات البحث الأولى .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

شركة سيو بالرياض 

لا تزال غير موجود في الصفحة الأولى للكلمات الرئيسية التي تهتم بها؟

تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة على تحسين بنية موقع الويب وكتابة محتوى أفضل وتقليل وقت تحميل الموقع.

سيؤدي ذلك إلى تحسين ملاءمة صفحة الويب وتحسين ترتيبها العضوي في محركات البحث وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

دعنا نعثر على جميع الأخطاء الموجودة على موقع الويب الخاص بك ونصلحها ونساعدك على ترتيب أعلى لأطول فترة ممكنة.

هل تبحث عن وكالة موثوقة تتفهم استراتيجيات وممارسات تحسين محركات البحث التي تعمل بشكل أفضل لعملك؟

ثق في مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة لموقع الويب الخاص بك لمحترفينا لجعله أكثر ملاءمة لمحركات البحث.

يقدم محترفي مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات جل خدماتهم في تحسين محركات البحث باحترافية كبيرة تجعلك متصدراً في الصفحات الأولى لمحركات البحث دون الحاجة لعمل إعلانات ممولة .

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ مهما كان نشاطك التجاري ،  B2B ، الشركات الناشئة ، الشركات الصغيرة ، الشركات المتوسطة ، المتاجر عبر الإنترنت ، كل هذه الشركات تعاني من مشاكل وتحديات مختلفة على مستوى مواقعها على الويب ، وهم بحاجة إلى حلول تقنية وتسويقية احترافية لمختلف مستويات صفحات موقعك داخليًا وخارجيًا.

لذلك ، فإن الحصول على دعم ومساعدة شركة سيو بالرياض في إنشاء وتنفيذ استراتيجية وخطة تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية للتواجد في المربع الكبير والتنافس على المركز الأول ، أو البقاء على الهامش حتى تتوقف عن العمل. .

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ فلسفتنا في الوكالة التي نكتبها إليك هي خلق أفكار مختلفة ، لتحقيق نجاحات كبيرة ،

لذلك ، ستجد أننا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات الشركة الوحيدة التي تعتمد على استراتيجية محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بنا بأسلوب فريد وآلية عمل صممناها بأنفسنا.

تعرف على: ما هي فائدة السيو؟

أهمية تحسين محركات البحث للموقع

لكي تعرف كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يجب أن تعرف أن هناك بعض الأسباب المهمة لأهمية مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك هي:

  • الكثير من عمليات البحث عبر الإنترنت باستخدام الكلمات الرئيسية
    اليوم ، 94٪ من العملاء المستهلكين والشركات يبحثون على الإنترنت قبل شراء منتج أو خدمة جديدة. يبحثون عن كلماتك الرئيسية ويحصلون على قائمة بالمواقع ذات الصلة. على العكس من ذلك ، يميل الأشخاص إلى زيارة مواقع الويب التي تتصدر هذه القوائم لأنها تبدو أيضًا أكثر صلة بالموضوع. لبحثك ولديك محتوى مناسب للكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها.
  • لن يكون لك وجود في محركات البحث بدونها : كما تظهر الدراسات ، إذا كان موقع الويب الخاص بك ليس لمحركات البحث ، فلن يكون لديك فرصة للظهور في الصفحة الأولى لمحركات البحث وبالتالي لن تصل إلى عملائك عبر الإنترنت أبدًا.
  • بالتأكيد منافسيك يستخدمون SEO ، كن مثلهم
    إذا تساءلت يومًا عن سبب تصنيف منافسيك أعلى منك لأنهم يستخدمون مُحسّنات محرّكات البحث بطريقة صحيحة وسليمة ، ويستخدمه كل موقع ويب يتصدر كل محرك بحث.
  • مساعدة العملاء في العثور عليك وعلى موقعك بسهولة
    عندما تقوم بتحسين محتوى موقعك وتجعله صديقًا لمحرك البحث ، فإنك تزيد من فرص زيارة العملاء المحتملين لموقعك وبالتالي زيادة ظهور موقعك في كثير من الأحيان.

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ هذا من أهم العوامل التي يقوم جوجل بتقييم المواقع عليها ومحتوى الصفحات داخل الموقع لتحديد ترتيب نتائج البحث في SERP .

ووفقًا لهذه المعايير ، يجب عليك اتباع عدة خطوات لتحسين مظهر موقعك في محركات البحث وهذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل في النقاط التالية:

معايير أمن الموقع وإمكانية الوصول آمنة

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يجب أن تحرص على أن يكون عنوان URL الخاص بموقعك آمنًا ويسهل الوصول إليه عن طريق عناكب Google ، ومسحها ضوئيًا ورؤية المحتوى ، من خلال:

  • إنشاء مواقع الويب باستخدام أدوات مشفرة ومحمية جيدًا.
  • في أوامر الشبكة نقوم بإنشاء ملف روبوتات. txt لإخبار Google بالأماكن التي يمكن مسحها ضوئيًا وعرضها وأي المعلومات لا يجب رؤيتها.
  • إنشاء ملف sitemap لمساعدة Google في الزحف والاطلاع على تفاصيل موقعك.
  • تطبيق طبقات أمان SSL على موقعك وقم بتضمين HTTPS.

سرعة الصفحة

تعد سرعة تحميل الصفحة على الموقع من أهم عوامل تحسين محرك البحث سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة ، ويمكنك قياسها من خلال العديد من الأدوات وتحسينها ؛ حتى لا تقلل من تحسين محركات البحث لموقعك.

ولأننا في أوامر الشبكة نعلم كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ نسعى دائماً لوضع استراتيجية تجعل الموقع سريعاً سواء على سطح المكتب أو الجوالات .

سهولة التعامل مع الجوال

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ أصبحت Google أكثر اهتمامًا بالمواقع المحسّنة للتوافق مع الأجهزة المحمولة أكثر من تلك التي تعمل على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ؛ لذلك يجب أن تتأكد من عدة نقاط ؛ مثل:

  • يجب تهيئة موقعك لتغيير حجمه تلقائيًا وفقًا للجهاز الذي يتم فتحه من خلاله.
  • استخدم حجم خط مناسب ؛ حتى يتمكن الزائر من القراءة من خلال الموبايل بسهولة.
  • سهولة التنقل داخل الموقع من خلال الأجهزة المحمولة.
  • إجراء اختبار AMP لقياس وتحسين استجابة الجوال لموقعك ؛ لأنه إذا لم يكن مستعدًا بشكل كافٍ فسوف يعاقب.
شركة سيو بالرياض
شركة سيو بالرياض

عوامل الدومين 

تهتم Google باختيار عنوان المجال الخاص بموقعك ، حيث إن وجود الكلمة الرئيسية في نطاقك وقيمتها والارتباط يعزز تقييمها ، وتفرق Google بين نطاق عمره ستة أشهر عن نطاق عمره عام واحد.

الآثورتي – الثقة

آثورتي النطاق والصفحة هي معيار عالمي يتم قياسه تدريجيًا من 0 إلى 100 وهي مهمة لكي تعرف كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

وكلما زاد الرقم ، زاد مؤشره على أن موقعك يحصل على تصنيف أعلى من Google ، ويمكنك قياسه عن طريق أدوات مدفوعة يقوم متخصصي أوامر الشبكة باستخدامها ، التي تقيم كل صفحة في الموقع وفقًا للمعايير ؛ مثل الروابط الخلفية ، والروابط الداخلية ، والمشاركة ، وهذا التصنيف هو ما يحدد آثورتي الصفحة التي يتم تحديد سلطة المجال عليها ، وبالتالي تزيد أو تقلل من ثقة Google في موقعك ، ويؤثر على ظهورك في محركات البحث.

تجربة المستخدم

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يستخدم Google الذكاء الاصطناعي لترتيب صفحات الويب بشكل أفضل ، ويسمى RankBrain ، وهو يهتم بمدى ملاءمة موقعك للزوار .

ويأخذ في الاعتبار الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك والنقر على روابطك ، وهذه الأرقام تحدد ما إذا كان موقعك المحتوى يهم الزوار أم لا.

أساس ذلك هو نتائج محرك البحث ، ويتضمن قياس ذلك عدة أشياء تؤثر على تصنيف محرك البحث الخاص بك ؛ مثل:

  • نسبة النقر إلى الظهور: نسبة الأشخاص الذين نقروا على المحتوى الخاص بك أو الارتباط بعدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك ، وكلما زاد العدد ، زاد تصنيف موقعك.
  • معدل الارتداد: يتم احتسابه وفقًا لعدد الأشخاص الذين خرجوا من موقعك بسرعة بمجرد دخولك الصفحة ، ولم يقضوا الكثير من الوقت داخل موقعك ، مما يعني أنهم لم يجدوا ما كانوا يبحثون عنه داخل موقعك الموقع ، وكلما زاد هذا الرقم ، انخفض تصنيف موقعك ، لكنه يعتمد على نوع الموقع ، ونطاقه ، وجودة الصفحة المقصودة.

إشارات السوشيال 

عندما يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية ، فهذه علامة أخرى تقيس Google من خلالها قيمة محتوى موقعك.

كما يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك ويزورون موقعك ؛ لذا اجعل من السهل مشاركة المحتوى الخاص بك ، وتضخيم تلك الإشارات الاجتماعية على موقعك ، وإظهار وجهة نظرك ومشاركتك للأرقام ؛ هذا حتى يشجع الزوار على مشاركة المحتوى بسهولة.

عوامل الارتباط

لتعرف كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يجب أن تعرف أن الروابط هي أحد العوامل المهمة في تحسين محرك البحث ، حيث يتم تقسيمها إلى نوعين من الروابط:

  • الروابط الداخلية: يمكن أن يساعد الارتباط بالمحتوى الخاص بك في ربط الصفحات معًا لكل من Google وزوارك ، مما يجعل كل صفحة أكثر قيمة. وزيادة المدة داخل الموقع ، واجتياز بعض هذه الصلاحيات كما سيساعد جوجل في الوصول إلى الصفحات المرتبطة ببعضها البعض بسهولة
  • الروابط الخارجية : عندما يشتمل موقع موثوق به على رابط إلى موقعك في جزء متعلق بمحتواه ، فإن هذا يزيد من تقييم موقعك لمحركات البحث ، لذلك فإنك تأخذ آثورتي هذا الموقع للانتقال إلى موقعك وزيادة ثقة Google في موقعك ، شريطة أن تأتي الروابط من مواقع موثوقة وذات صلة بموضوعات موقعك.

محتوى جيد

لتعرف كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يجب أن تعلم أن جوجل في التحديث الأخير بين أن المحتوى هو الملك وشدد على أن ظهور الموقع في الصفحات الأولى مرهون بتقديم محتوى جيد ومفيد.

فإذا كنت تريد أن يظهر موقعك في النتائج الأولى في البحث ، عليك الانتباه إلى محتوى موقعك ؛ نظرًا لأنه أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (SEO) ، فهو يشاركنا في معظم العوامل الأخرى ؛ مثل تجربة المستخدم ، الروابط و RankBrain.

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ يعتمد المحتوى بشكل أساسي على اختيار الكلمات الافتتاحية ، والتي تتمتع بمعدل بحث مرتفع.

هي الكلمات والعبارات التي يستخدمها الباحثون عند البحث عن المعلومات. يجب أن تكون أيضًا الكلمات والعبارات التي تصف الموضوعات التي يتعامل معها موقعك.

العمل على إنشاء محتوى أصلي ومميز لا يتم نسخه من مواقع أخرى. يؤثر ذلك على تقييم Google لموقعك بشكل إيجابي أو سلبي.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات يقوم خبرائنا بكتابة محتوى متجدد يتوافق دائمًا مع المستجدات والتحديثات التي تظهر في العالم الرقمي كل يوم لأننا نعلم جيداً كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

إن استخدام المحتوى المرئي ، الذي يدعم تواجد الزائر على موقعك لأطول فترة ممكنة ، يزيد من الثقة في موقعك.

يجب أن يكون المحتوى داخل موقعك مرتبطًا بالكلمات التي تستهدفها ؛ حتى يدخل الزائر إلى الموقع ويجد ما يبحث عنه بالفعل ، فإنك تتجنب الزائر مغادرة موقعك بسرعة ، وهذا يؤثر سلباً على تقييم الموقع.

عوامل تحسين محركات البحث الفنية

في أوامر الشبكة نحن نعلم جيداً كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ وأن هناك العديد من الجوانب الفنية التي يجب الانتباه إليها من أجل تحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك ؛ ومنها:

  • استخدم عبارات الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات ، حيث يبحث Google أولاً لتحديد المحتوى ذي الصلة لكلمات البحث ، وسيجد عنوان الصفحة باعتباره السطر الأول من إدخال نتيجة البحث ، مما يسهل عليك الظهور في النتائج.
  • تنسيق عناوينك كـ h1 أو h2 أو h3. هذا جزء مهم جدًا من تقييم Google لصفحتك من خلال تقسيمها وتحديد العناوين.
  • بإنشاء وصف Descriptin و Meta Title سهل القراءة يتضمن كلماتك الرئيسية ويجب أن يكون قصيرًا حتى 160 حرفًا ؛ لإقناع الباحثين أن هذا هو المنشور الذي يريدونه.
  • استخدم عبارات الكلمات الرئيسية في وصف الصور داخل الصفحة (ALT-DESCRIPTION) لإظهار كيفية ارتباط الصور بالمحتوى الرئيسي ، حيث أن Google لديها أيضًا بحث عن الصور ؛ يمنحك هذا طريقة أخرى للأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك.
  • جعل صفحة SCHEMA الخاصة بك تتضمن كلماتك الرئيسية وموضوعات محتوى الصفحة ؛ سيسهل ذلك على Google قراءتها وإدراجها في نتائج محرك البحث.

معلومات العمل

يعد وجود أو عدم وجود معلومات تجارية أحد أهم عوامل ترتيب تحسين محركات البحث ؛ لذلك من المهم القيام بما يلي:

  • NAP وتشمل معلومات مثل: الاسم والعنوان وأرقام الاتصال الصالحة.
  • إنشاء حساب على قوائم الأنشطة التجارية ؛ مثل Google My Business.
  • السماح لإظهار التعليقات والتقييمات لعملك.
  • استخدم مصطلحات البحث المحلية المناسبة.

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ بعد تطبيق كل هذه العوامل ستجد أن تقييم موقعك في جوجل مختلف تمامًا ، وهو لا يتم في فترة قصيرة ، بل يتطلب الكثير والكثير من الوقت والجهد والعمل ، ولكن ستجد ينتج عن ذلك في النهاية ظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث وزيادة حركة المرور وعدد الزوار داخل موقعك ، وبالتالي زيادة الأرباح.

ختاماً وبعد  معرفة كيف يمكن تحسين محركات البحث؟ إذا كنت تريد المساعدة في تحليل موقعك – ​​لمعرفة من أين تبدأ وتحسين محركات البحث ليظهر موقعك في الصفحات الأولى وتحقق المزيد من التقدم والنجاح ​​يمكنك الاتصال بنا وسنقدم لك خدماتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...