كيف استخدم ال SEO؟

قيم هذا المقال
كيف استخدم ال SEO؟
كيف استخدم ال SEO؟

يعتقد الكثير من الناس أن مُحسّنات محرّكات البحث أو السيو عبارة عن مكون إضافي يمكن إضافته بعد انتهاء العمل ، كإجراء شكلي فقط  في الواقع ، هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا ، حيث أن مُحسّنات محرّكات البحث عنصر أساسي في التسويق الإلكتروني ، خاصةً لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات دون إعلانات مدفوعة لذلك من خلال خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نوضح لك كيف استخدم ال SEO؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

كيف استخدم ال SEO؟ تخبرنا Google دائمًا أنه من الأفضل توظيف متخصص سيو في أقرب وقت ممكن من بداية مشروعك ، حيث إنه جزء أساسي من علامتك التجارية ولا يمكنك تأخيره لوقت لاحق ، وذلك ببساطة لأن تحسين محركات البحث يدور حول تحسين تجارب المستخدم ، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل Google تهتم بسرعة الموقع والمحتوى والتصميم والتوافق مع الجوّال والمزيد.

فائدة السيو في التسويق 

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم خدماتنا في التسويق الالكتروني حيث أننا نعتبر أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض مُتبعين في ذلك كافة استراتيجيات

كيف استخدم ال SEO؟ في Inbound Marketing ربما تكون قد سمعت عن هذا المصطلح من قبل ، والذي اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة .

ويعني ببساطة التسويق الذي يركز على المستخدم ، والذي يعتمد بشكل أساسي على توفير قيمة حقيقية للمستخدمين.

التسويق الداخلي هو عقلية فلسفية أو منهجية وليس  طريقة تسويق. في التقرير السنوي الذي تصدره منصة Hubspot ، والتي تعتبر الأب الروحي لهذا المصطلح ، يفضل 3 من 4 مسوقين استخدام هذا النهج على التسويق التقليدي.

قبل أن نشرح كيف استخدم ال SEO؟ والدور الذي يلعبه مُحسنات محركات البحث في هذه المنهجية ، دعونا أولاً نتعرف على هذه المنهجية ومراحلها الأربع.

المرحلة الأولى : الجذب: تهتم بشكل أساسي بجذب الزوار المحتملين ، وعادةً ما تستخدم المحتوى المفيد الذي تقوم بإنشائه.

المرحلة الثانية : التحويل: خلال هذه المرحلة تطلب من زوارك التسجيل في إحدى قوائمك سواء كانت صفحة مقصودة أو قائمة بريدية أو أي شيء آخر حتى يدخل هؤلاء الزوار مسار المبيعات.

المرحلة الثالثة : إغلاق: في هذه المرحلة تقوم بتقديم عروضك ويقوم هؤلاء الزوار المؤهلون (العملاء المحتملون) بشراء منتجك.

المرحلة الرابعة : متعة الترفيه: بمجرد إتمام عملية الشراء ، ستستخدم جهودك لتوجيه العملاء لاستخدام منتجك وتحقيق أهدافهم ومن ثم يمكنهم التوصية بمنتجاتك لأصدقائهم.

يعد تحسين محرك البحث جزءًا أساسيًا من هذه المنهجية لأنه يبدأ بالاكتشاف والبحث حيث تلعب محركات البحث دورًا أساسيًا ومهمًا للغاية.

كيف استخدم ال SEO؟ كجزء من منهجية Inbound Marketing
يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أهم الطرق المستخدمة في عملية التسويق الرقمي أو الإلكتروني بشكل عام .

وعندما يتعلق الأمر بمنهجية التسويق الذي يركز على المستخدم – التسويق الداخلي – على وجه الخصوص ؛ إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية باستخدام منهجية التسويق هذه ، فيجب عليك وضع مُحسنات محركات البحث في أول حساباتك لأنها تمثل حجر الزاوية في هذه المنهجية لأنها تساعدك في:

  • تكوين المحتوى الذي تنشره بحيث يمكنك الحصول على المزيد من حركة المرور والزائرين المؤهلين.
  • حسّن أداءك على الشبكات الاجتماعية واجعل الوصول إليك أسهل.
  • الحصول على روابط خلفية من الرواد الآخرين ، مما يساهم في تحسين سمعتك.
  • المزيد من الزيارات ، والأداء الأسرع ، والسمعة الأفضل ، أعتقد أن هذه هي قلب علامتك التجارية. و SEO ليس مجرد جزء مهم من منهجية التسويق هذه ، إنه مرتبط بشكل أساسي بمعظم جوانب علامتك التجارية ، لكي نكون واضحين.

كيف استخدم ال SEO؟

كيف استخدم ال SEO؟ في كتابة المحتوى ، هذا ما يفعله متخصصي المحتوى في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث يرتبط محتوى الويب ارتباطًا وثيقًا بمُحسّنات محرّكات البحث .

حيث إنهما يكملان بعضهما البعض وبدون أحدهما تفشل المعادلة. سواء كنت تدير مشروعًا رقميًا على الإنترنت أو تستخدم موقعك لجلب المزيد من الحركة إلى متجرك عبر الإنترنت أو أيًا كان .

فإن المحتوى هو ما يجلب لك الزوار ، ومن ثم يساعدك في تأهيلهم ليصبحوا عملاء ، وأخيرًا عن طريق إكمال عملية الشراء ، يعد المحتوى ركيزة أساسية لاستراتيجية التسويق الخاصة بك.

ولأن منهجية التسويق تبدأ بالاكتشاف والبحث ، فأنت بحاجة إلى جعل محتوى موقعك قابلاً للاكتشاف بسهولة ، من خلال تكوين المحتوى وربطه بالكلمات الرئيسية المناسبة .

وهذه هي الخطوة الأولى في الظهور.

إليك مجموعة من النصائح لتعرف كيف استخدم ال SEO؟  وتمكنك من تكوين المحتوى ليناسب القارئ ومحركات البحث في نفس الوقت.

استخدم الكلمات الرئيسية:
تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة لكل من القارئ ومحركات البحث أيضًا ، وهي تخبر محرك البحث بشكل أساسي أن لديك المحتوى المناسب لما يبحث عنه الزائر.

قد يجد مالكو المواقع الجدد صعوبة في ترتيب مرتبة أعلى من المواقع الموجودة بالفعل في نفس المكانة المتخصصة.

أحد الحلول الجيدة لذلك هو استخدام الكلمات الرئيسية الطويلة ، والتي غالبًا ما تكون أقل قدرة على المنافسة وأفضل في جذب المزيد من الزوار.

ركز على العنوان
وفقًا لـ Copyblogger ، في المتوسط ​​، سينقر 8 من كل 10 أشخاص على عنوان محتوى أو مقال ، بينما يستمر شخصان فقط في قراءة المقالة.

تحفز العناوين الرئيسية الأشخاص على النقر فوق رابط المقالة أو المحتوى ، لكن كتابة عناوين رئيسية فعالة وجذابة ليس بالأمر السهل وقد لا يجيدها كثير من الأشخاص

خدمات السيو بالرياض

تحسين محركات البحث وسمعة العلامة التجارية

كيف استخدم ال SEO؟ من المعروف أن “سمعتك تسبقك” وأنه مهما كان نوع المشروع الذي تديره أو تعمل عليه ، فإن سمعة علامتك التجارية هي أهم شيء.

في إحدى دراسات Google ، يتجاهل 55٪ من الشباب العلامات التجارية ذات التعليقات السيئة ، ووجدت دراسة أخرى لـ BrightLocal أن 88٪ من المستهلكين يثقون في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في توصيات أصدقائهم.

تؤكد هذه الدراسات أن معظم الأشخاص يعتمدون على المراجعات المنشورة على الإنترنت كوسيلة لتحديد جودة المنتج ، وبالطبع هذه المراجعات مكتوبة من قبل أشخاص مختلفين .

مما يعني أن محركات البحث مهمة جدًا أيضًا في هذه المرحلة ، وهذا هو الرابط ونقطة الالتقاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تدون Google بعض الملاحظات من هذه المراجعات ، وتؤكد دائمًا على أهمية المراجعات الصادقة لمنتجات التجارة الإلكترونية.

تقدم مؤسسة أوامر البكة لتقنية المعلومات استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث يجب الانتباه إلى تقييمات الشركات المحلية على وجه الخصوص .

وإليك بعض النصائح حتى تتمكن من بناء سمعة جيدة لعلامتك التجارية كجزء من تحسين محركات البحث وتعرف كيف استخدم ال SEO؟ .

راقب إشارات علامتك التجارية

كيف استخدم ال SEO؟ باستخدام أداة متخصصة مثل تنبيهات جوجل ، ستتمكن من متابعة كل ما هو مذكور عن علامتك التجارية على الشبكات الاجتماعية ، وإذا ذكرك شخص ما في منشور ، سيرسل لك التطبيق إشعارًا ، ويمكنك اختيار الطريقة التي تريدها ليتم إعلامك سواء بشكل فوري أو يومي أو أسبوعي.

سيساعدك هذا أيضًا في الرد على الاستفسارات والمشاركة في المناقشات مع الجمهور حول منتجاتك.

 اطلب من الناس تقييم منتجاتك

ولا أقصد هنا العملاء فقط ، ولكن يمكنك أن تسأل الأشخاص المؤثرين في مجالهم ، من خلال إعطائهم نسخة تجريبية وتطلب منهم استخدام منتجك ونشر مراجعة عنه على مدوناتهم أو حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع المدونات الشهيرة التي قد يتابعها عملاؤك المحتملون ، كما يمكنك (للمواقع الإنجليزية) استخدام مواقع المراجعة الشائعة مثل Yelp وغيرها.

تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم

كيف استخدم ال SEO؟ وفقًا لـ UXmote ، مقابل كل دولار واحد تنفقه على تحسين تجربة المستخدم الخاصة بك ، فإنك تحصل على أكثر من 100 دولار في الإيرادات.

وهذا يوضح مدى أهمية تجربة المستخدم الخاصة بك. في بعض الأحيان يبدو أن هناك تعارضًا بين UX و SEO ، ولكن معظمها مجرد خرافات ومفاهيم خاطئة لأن الحقيقة هي أن مُحسّنات محرّكات البحث و UX يعملان معًا للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

يمثل موقع الويب الخاص بك نقطة الوصول بين الجمهور والعلامة التجارية الخاصة بك ، لذلك يجب عليك تقديم تجربة مستخدم رائعة واستثنائية للمستخدمين حتى يتمكنوا من العودة إلى موقعك مرة أخرى ، وعلى الرغم من وجود عشرات أو حتى مئات العناصر التي تؤثر على تجربة المستخدم من أهم هذه العناصر:

  •  سرعة الموقع:
    يتوقع المستخدم أن يتم تحميل موقعك لمدة ثانيتين فقط ثم يعمل بشكل جيد ، لذا فإن سرعة الموقع مهمة جدًا. وهذا ما نسعى لتحقيقه من خلال خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.
  • توافق الشاشة الصغيرة:
    ربما يكون هذا العنصر هو الأهم ولهذا السبب تم عقد الاستنتاج. نظرًا لأن Google قد أجرت تحديثات تتعلق بتوافق موقع الجوال وتقديم مواقع متوافقة مع الجوال في النتائج الأولى ، إذا كان موقعك غير متوافق مع الهواتف المحمولة ، فلن يعرضه Google في نتائج بحث الجوال.

إذا لم تقم بتهيئة موقعك للهواتف الصغيرة ، فلن يتمكن المئات من الشباب الذين يستخدمون الهواتف معظم الوقت من الوصول إلى موقعك ، وأيضًا لن يوصي 57٪ من الأشخاص بمشروعك لأصدقائهم إذا لم يكن الموقع كذلك متوافق مع الجوّال.

وبعد أن تعرفت كيف استخدم ال SEO؟ يمكنك طلب المساعدة من متخصصي أوامر الشبكة حيث نقدم خدمات السيو والتسويق الالكتروني بأفضل الأسعار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...