كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات

قيم هذا المقال
كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات
كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات

سنتحدث اليوم عن كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات حيث تعتبر اعلانات سناب شات من أفضل الإعلانات التي يمكن القيام بها للترويج لمنتجك أو متجرك ، لأن سناب شات هو أحد أكثر التطبيقات استخدامًا وإعلاناته من بين أكثر التطبيقات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها ، لذلك إذا كنت ترغب في التعرف على إعلانات سناب شات فأنت في المكان الصحيح. حيث أننا في أوامر الشبكة نعتبر متخصصين في التسويق الالكتروني وعمل الاعلانات الممولة على سناب شات وكافة منصات التواصل الاجتماعي.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

من خلال إعلانات سناب شات، يمكنك الوصول إلى شريحة كبيرة جدًا من المستخدمين ، بحيث تحصل على عدد كبير من العملاء المحتملين ، وستكون أيضًا قادرًا على تحديد الهوية المرئية لمنتجك أو المتجر الذي تديره .

كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات

لتتعلم كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، يجب أن يكون لديك حساب خاص بك على Snapchat Ads Manager .

وهذا يتطلب منك فقط اتخاذ خطوات بسيطة ، حيث يمكنك تسجيل الدخول من خلال حسابك الرسمي على سناب شات ، وبالتالي ستفعل لديك حساب إعلان على Snap مباشرة .
تأكد من استيفاء شروط الإعلان في سناب شات .
ثم حدد تكلفة اعلان سناب شات .

بعد ذلك قم بإنشاء حساب جاري أو استخدم حساب Snapchat ، والذي سيمنحك الوصول إلى مدير الإعلانات ،.

حيث يمكنك إنشاء وإدارة الحسابات والإعلانات وإضافة مصادر التمويل وأشياء أخرى.

كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، قم بتسجيل الدخول إلى Ads Manager باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.

حدد نوع عملك ، سواء كنت وكالة إعلانية أو علامة تجارية أو شركة صغيرة أو منشئ محتوى.

 إذا كنت ترغب في إنشاء إعلان ، فقم بما يلي:

أدخل اسم عملك وبريد العمل والاسم ، ثم انقر فوق الزر التالي ، ثم اختر البلد الذي تريد نشر إعلانك فيه ، ثم انقر فوق التالي ، سيتم إنشاء حساب عملك تلقائيًا.

أكمل حساب الأعمال الخاص بك من خلال النقر على أيقونة الجرس في الزاوية العلوية من صفحة Snap ، ثم اكتب بريدك الإلكتروني وملفك الشخصي ورقم هاتفك المحمول واختر طريقة الدفع التي تريدها.

طريقة عمل الإعلان في سناب شات 

بعد إنشاء حسابك الإعلاني على Snap ، سترى واجهة مستخدم Snap Ads Manager ، والتي تعرض لك جميع الإعلانات التي لديك أو التي ستنشئها على Snap.

كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، اضغط على خيار Create Ads في الزاوية اليسرى ، ستظهر لك هذه الصورة ، اضغط على خيار Create Ads كما تلاحظ في الصورة التالية.

الآن ، سترى خيارين للإعلان ، وهما إنشاء إعلان بخطوات سريعة ، وستستند إعدادات الاستهداف في هذا الإعلان إلى خوارزميات Snapchat ، والخيار الثاني هو أن أوصي بأن تحدد أنت بنفسك الجمهور المستهدف ، الدولة وتكلفة الإعلان وغير ذلك ، وهنا أنصحك بالضغط على الخيار الثاني .

بعد ذلك ، ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بالإعلان الذي ستقوم به ، وهنا يعود الاختيار لك ، لكنني سأشرح لك كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات والفرق بين الخيارات المتاحة وهم على النحو التالي:

1. الوعي: القصد من الإعلان هو الوعي بالعلامة التجارية التي تريد الترويج لها ، مثل الترويج لعلامة تجارية معينة أو شعار شركة .. إلخ.

2. الاعتبار: القصد من الإعلان هو الاهتمام ، مثل أنك تريد من الأشخاص الذين سيشاهدون إعلانك تنزيل تطبيق معين ، أو زيارة أحد مواقع الويب ، أو حتى مشاهدة مقطع فيديو .. إلخ.

3. التحويلات: القصد من الإعلان على Snapchat هو أنك تريد تحويل الزائر أو المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك أو إلى متجر لتنزيل تطبيق معين ، مما يعني أنك تريد من الزائر الخروج من Snapchat والذهاب إلى مكان آخر على الإنترنت حسب طلبك.

اختر نوع الإعلان الذي تفضله أو تريده ، على سبيل المثال ، لنفترض أننا نريد الترويج لموقع دعم YouTube من خلال إعلانات Snapchat ، سنختار التحويلات ثم نختار تحويلات موقع الويب
حدد تاريخ بداية ونهاية الإعلان ، وانقر على الخيار التالي.

إذا قمت بتحديد شكل الإعلان (مثل قصة ، صورة ، فيديو ، مجموعة صور ، وما إلى ذلك) ، سيُطلب منك أيضًا تسمية وحدتك الإعلانية بحيث يمكنك متابعتها لاحقًا.

عمل اعلان ممول على سناب شات
عمل اعلان ممول على سناب شات

سناب شات إعلانات

كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، قم بالتمرير لأسفل للعثور على مجموعة من الخيارات ، وهي تحديد مكان ظهور إعلانك على سناب شات .

وهنا أنصحك بالاحتفاظ بالخيار في الخيار الأول ، وهو موصى به، سيطلب منك أيضًا تحديد البلد الذي تريد عرض الإعلان ، على سبيل المثال (السعودية) ، ثم حدد أعمار المستخدمين الذين تريد أن يشاهدوا إعلانك .

كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، اعرف جمهورك:
مثل جميع الشبكات الاجتماعية ، فإن نجاح الخطوات الأولى للإعلان في Snapchat هو معرفة جمهورك المستهدف ، يجب أن تكون قادرًا على جذب العملاء المحتملين والتفاعل معهم ، وبالتأكيد فإن الجمهور في Snapchat هم جيل الألفية والجيل Z ولكن هذا لا يعني بالضرورة ذلك تتشابه اهتمامات 265 مليون مستخدم ، خاصة فيما يتعلق بمنتجاتك / خدماتك.

تكمن أهمية فهم جمهورك المستهدف في أنه يساعدك على توجيه جهودك التسويقية إلى مجموعات محددة من المستهلكين ويجعل الترويج لمنتجاتك و / أو خدماتك وتسعيرها وتوزيعها أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

كما يوفر Snapchat بيانات ديموغرافية أكثر دقة لمساعدة العلامات التجارية على استهداف الإعلانات للعملاء المثاليين على وجه التحديد. يساعدك تحديد جمهورك المستهدف على تقسيم السوق إلى شرائح حيث تركز جهودك التسويقية على جزء أو عدد قليل من القطاعات الرئيسية المكونة من هؤلاء العملاء الذين تتوافق احتياجاتهم ورغباتهم بشكل وثيق مع ما تقدمه ، يمكن أن يكون مفتاح جذب فرص جديدة وزيادة الإيرادات وتجعل عملك ناجحًا.

يحتوي قسم الجمهور على خمسة أجزاء رئيسية تسمح لك بتحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه: الجغرافيا ، والتركيبة السكانية مثل العمر والجنس .. وما شاهدوه أو اشتروه والمواضع والأجهزة الذكية التي يستخدمونها (Android ، iOS ، او كلاهما)

حدد أهداف حملتك:
عدم تحديد أهداف حملتك ، يعني الإبحار بدون بوصلة ، فعندما تختار هدفًا يلبي أهداف حملتك التسويقية ، فإنك تحقق إحدى أهم خطوات إعلانات Snapchat ، تعمل إعلانات Snapchat تلقائيًا على تحسين إعلاناتك ، لتحقيق النجاح وتعظيم عائد الاستثمار (ROI) من الضروري تحديد ما تريد أن يفعله متابعيك عندما يرون الإعلان.

يُوصي Snapchat for Business بضرورة اختيار هدف حملتك بناءً على هدف عملك. الهدف هو الإجراء الذي تريد أن يتخذه مستخدم Snapchat عندما يشاهد إعلانك. من بين أهم الإجراءات المقترحة:

  • زيادة حركة المرور إلى متجرك على الإنترنت
  • شجع على زيادة تثبيت تطبيقك
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية
  • زيادة مشاهدات الفيديو

اختر الميزانية التي تناسبك:
كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات ، ليست هناك حاجة لحملات إعلانية ضخمة يمكن أن ترهق ميزانيتك بأي حال ؛ تُرى إعلانات Snapchat من 500000 إلى مليون مرة في اليوم ، دون أي تكلفة ، ويمكنك إنشاء محتوى شخصي للغاية وجذاب لهؤلاء المستخدمين ، والاستفادة من القوة الشرائية لجمهور Snapchat شديد التفاعل.

سترغب بالتأكيد في إنشاء حملات إعلانية برعاية ، ولحسن الحظ ، يوفر Snapchat طريقة فعالة ومنخفضة التكلفة للاستفادة من جمهورك.

يسمح لك قسم الميزانية والأهداف في سناب شات بتعيين ميزانيتك اليومية والهدف ومبلغ عرض التسعير. يمكن للشركات من جميع الأحجام الإعلان على Snapchat مقابل 5 دولارات فقط في اليوم.

يمكن أن تختلف التكلفة الدقيقة للإعلان على سناب شات بناءً على عدد من العوامل مثل هدف المعلن الذي اخترته والميزانية التي اخترتها ومدة حملتك وهدف عرض السعر ومبلغ عرض التسعير الخاص بك.

يعتقد الخبراء في الشبكات الاجتماعية أن سبب إعجاب الشباب بهذه الأداة هو أنها أداة ممتعة.

كما يمكن تبادل مقاطع الفيديو والصور المضحكة ، بعيدًا عن الملل المعتاد في الشبكات الاجتماعية الأخرى ، وهي فرصة مناسبة لتتمكن من تقديم صورة مضحكة لعملك .

حتى يستمتع المتابعون بمشاهدة الإعلانات ، فمن المرجح أن يشتروا. إذا كنت تريد أن تنجح في خطوات الإعلان في Snapchat ، فتأكد من مراعاة طبيعة Snapchat ومستخدميه ، وهي “حالة الفكاهة” في هذه الأداة.

نصائح كيفية عمل اعلان ممول على سناب شات 

  • ابتكر طريقتك الخاصة ، التي تضع بها بصمتك ، وابحث عن أكثر الطرق فعالية لإنشاء محتوى جذاب.
  • كن على طبيعتك ، فهذه هي أهم ما يميز سناب شات ، أن تظهر علامتك التجارية كما هي وطبيعتها ، بعيدًا عن أي تأثيرات إضافية.
  • تواصل أكثر ، وعلق على لقطات متابعيك ، وتفاعل معهم ، وأنشئ حوارًا بينك وبينهم ، وكن جزءًا من الحركة الاجتماعية.
  • أخبر الآخرين عنك ، يجب عليك الترويج لوجودك على Snapchat ، من خلال قنوات أخرى مثل البريد الإلكتروني أو Twitter أو Facebook أو أي وسيلة أخرى.
  • إذا قررت استخدام Snapchat ، فمن الضروري أن تلتزم به حتى لا تُنسى علامتك التجارية. لا تنشر المحتوى مرة واحدة فقط في الشهر. يمكنك تفويض مسؤول الحساب ووضع استراتيجية لإدارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...