كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية 

كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية 

قيم هذا المقال
كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية
كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية,إدراة المتاجر الالكترونية,تشغيل المتاجر الالكترونية

اشتهرت فى الآونة الأخيرة التجارة الالكترونية ، وذلك للعديد من الأسباب،والتي منها انشغال الجميع بالتقنية والإنترنت،ومن هنا كان للمتاجر الالكترونية اهمية كبيرة،وانتشر استخدامها وأصبحت من أهم الوسائل التى تحقق زيادة فى الربح،وإنشاء المتاجر الالكترونية من الأمور اليسيرة ولكن ما بعد ذلك يحتاج الى جهد ووقت وهو كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية،وذلك من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة من المتجر الخاص بك،وتحقيق أكبر نسبة مبيعات،فإدارة المتجر الالكتروني من الأمور الهامة التى لابد وان تتم يومياً،ونحن فى شركة أوامر الشبكة نعمل على مساعدتك في  تشغيل المتاجر الالكترونية،وذلك من خلال متخصصين وخبراء فى التسويق الالكتروني.فتمتاز شركتنا بخبرة تتعدى عشرات السنوات في هذا المجال.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

أهمية المتاجر الإلكترونية

ان للمتاجر الالكترونية أهمية كبيرة،الأمر الذي جعل الكثير يتجه إليها مما جعل التجارة الالكترونية سائدة على مستوى العالم،وذلك لأنه بواسطة المتاجر الالكترونية استطاع رجال الأعمال وأصحاب المشاريع البسيطة والكبيرة تحقيق أكبر نسبة أرباح والوصول إلى أكبر فئة مهتمة من الجمهور،وذلك بأقل جهد،فتعمل المتاجر الالكترونية على جعل منتجاتك تصل الى الجميع على مستوى العالم وذلك مع امكانية الشحن الدولى والدفع المقدم،ولكن تحتاج المتاجر الإلكترونية إلى إدارة جيدة لتحقيق الهدف المنشود.

تشغيل المتاجر الالكترونية 

يعد تشغيل المتاجر الالكترونية من المهام اليومية التى لابد من الاهتمام بها من أجل نجاح اى متجر الكتروني ، فيعد ذلك من أهم النقاط التى يهتم بها مدير المتجر او صاحبه ، فهناك العديد من الاسئلة التي لابد من الاجابة عليها  وتحديد اجابتها  حتى تتمكن من ادارة متجرك الالكتروني جيداً وتستطيع من خلاله تحقيق النجاح المطلوب والوصول الى اكبر عدد من الزائرين ومنها :

  1. معرفة أساليب الدفع المختلفة فى المتجر وتحديدها 
  2. متابعة العملاء ودعمهم 
  3. معالجة مشاكل الشحن والمرتجعات والاستبدال والتخزين
  4. كيفية إدارة موظفي خدمة العملاء؟

وسوف نساعدك في هذا المقال على معرفة إجابة هذه التساؤلات،ومعرفة كيفية تشغيل المتاجر الالكترونية بنجاح ، لتحقيق اهدافك المنشودة من المتجر ، فنحن في شركة أوامر الشبكة نعد خبراء فى كل مايخص المتاجر الالكترونية وإدارتها .

إدارة المتاجر الالكترونية

من النقاط التى يجب دراستها عند إدارة المتجر الإلكتروني:

1- معرفة أساليب الدفع المختلفة فى المتجر وتحديدها 

فى الغالب لا يوجد الا طريقتين للدفع فى المتاجر الالكترونية ، وهو إما يكون الدفع عند الاستلام او الدفع المسبق عبر الانترنت :

أولاً الدفع عند الاستلام : 

يقوم المندوب الذى يقوم بتوصيل الشحنة الى العميل بتحصيل الأموال ، وبذلك يقوم العميل بإستلام المنتج المطلوب اولا،ثم يدفع ثمنها للمندوب ، وبهذا يستطيع صاحب المتجر الحصول على أمواله بدون اى اجراءات بنكيه ، ولكن من السهل فى هذه الطريقة حدوث خطأ أثناء الحسابات .

ثانياُ: الدفع عبر الإنترنت 

وفى هذه الطريقة يكون الدفع عن طريق خدمات تحويل الاموال ، او من خلال البطاقات الائتمانية المرتبطة بالبنك المحلى التابع لبلدك او البنك الالكترونى والذى يقبل الأموال من جميع أنحاء العالم مقابل نسبة بسيطة من المال .

ونحن في شركة أوامر الشبكة نعمل على مساعدتك فى تنظيم عمليات الدفع عبر المتجر ، كما أننا نتولى عملية انشاء متجر من البداية فى حالة عدم وجود متجر،ولدينا فريق متخصص فى تسويق المتاجر الالكترونية وكل ذلك من أجل مساعدتك في الوصول إلى الهدف المنشود من المتجر،وتحقيق أكبر نسبة أرباح.

2- متابعة العملاء ودعمهم

تعد خدمة العملاء ومتابعتهم من أهم مفاتيح الأمان التى تصل بك الى تحقيق اكبر نسبة مبيعات،في متابعة العملاء وتقديم الخدمات لهم بشكل مميز يساعد على تيسير عملية الشراء ويكون متابعة العملاء ودعمهم عن طريق إحدى الطرق ألا وهي :

الهاتف 

يعد الهاتف من طرق التواصل مع العميل،وهو من الاشياء التى توفر الوقت والجهد ولكن يكمن مشكلته فى ارتباطه فى وقت معين وهى أوقات العمل،ومن الوارد حدوث ضغط مكالمات لا تستطيع خدمة العملاء الرد على جميعها،مما يسبب الضيق والغضب عند بعض الأشخاص، والحل هو تعيين أشخاص للمساعدة فى حل ضغط المكالمات وهذا يتطلب الكثير من المال لذلك فإنه من الممكن تعيين وسائل أخرى للتواصل .

 

البريد الالكتروني

من الحلول التى تساعد العملاء على التواصل مع خدمة العملاء بسهولة،وهناك الكثير من المتاجر التى تضمن انظمة برمجية مخصصة للتعامل مع العملاء من خلال التصميم الالكتروني.

 

المحادثة عبر الإنترنت (Live Chat)

تعد المحادثة الفورية من الطرق اليسيرة للتواصل مع العملاء ودعمهم ومساعدتهم ، فهي لاتكلف العميل اى مصاريف كما انها اسرع من اى طريقة اخرى لأن العميل يحصل على الرد فوري بدون أى تأخر.ومن السهل حل المشاكل لأن هناك مشاكل متكررة يتم حفظ حلها وتقدم للعميل فى اسرع وقت .

ونحن في شركة أوامر الشبكة نعمل على توفير جميع وسائل التواصل مع خدمة العملاء، فى متجرنا الالكترونى كما أننا نعمل على مساعدتكم في إدارة المتجر بكل احترافية وكفاءة،وذلك لتواجد فرق عمل مدربة ومخصصة لتشغيل المتاجر الالكترونية .

 

3- معالجة مشاكل الشحن والمرتجعات والاستبدال والتخزين 

عند إدارة وتشغيل المتاجر الالكترونية ستجد أن معالجة مشاكل الشحن والتخزين والمرتجعات من أكبر المشاكل على الإطلاق،وذلك لأنك ستكون بحاجة الى مكان فعلى لتخزين البضائع بشكل منظم،لتيسير عملية الوصول إليها،عندما يتم طلبها من أحد العملاء ، كذلك فى المرتجعات فلابد من وجود سياسة واضحة في الموقع توضح شروط المرتجعات .

 

4- كيفية إدارة موظفي خدمة العملاء؟

لابد من اعطاء موظفي خدمة العملاء عناية واهتمام حتى يتمكنوا من التعامل الجيد مع العملاء،فلابد من نظام معين واستراتيجيات مدروسة للتعامل والتواصل مع موظفي خدمة العملاء.

 

نصائح لتشغيل المتاجر الالكترونية بنجاح 

هناك بعض النصائح التى لابد من اخذها فى الاعتبار لتتمكن من تشغيل المتاجر الإلكترونية بنجاح ومنها :

  • لابد وأن تتعرف على مهام الموظفين،لكى تتمكن من اختيار من هو مناسب للعمل فى هذا الموضع.
  • مهام مدير المتجر حيث أنه يقوم بالإشراف على المتجر والموقع والتطوير الخاص بهم .
  • المطور يعمل على تطوير المتجر ولا علاقة للمدير بهذا.
  • يقوم ممثل خدمة العملاء بالتسويق الالكترونى ، وقد تحتاج الى فريق متخصص للرد على أسئلة العملاء.

مميزات شركة أوامر الشبكة 

تعد شركة أوامر الشبكة من الشركات المميزة فى العديد من المجالات،فهى تقوم بتقديم الكثير من الخدمات فى مجال التقنية وتعمل على مساعدة عملائها فى الحصول على الخدمات بأفضل جودة وكفاءة،كما أن الشركة تعمل على مساعدتك في تشغيل المتاجر الالكترونية،وكذلك  تسويق المتاجر الالكترونية والعديد من الخدمات الأخرى والتي منها انشاء وبرمجة المتاجر،لذلك لا تتردد كثيراً فى التعامل مع شركة أوامر الشبكة والتي من مميزاتها ايضاً :

  •  حرصها على وقت العملاء،والالتزام بالمواعيد .
  • توفير الكثير من الجهد،والعمل بجد من أجل تنفيذ جميع متطلبات العملاء.
  • الأسعار التى لا تقبل المنافسة،مقارنة بأسعار شركات أخرى لنفس الخدمات.
  • وجود فريق عمل مميز وذو خبرة يعمل على مساعدتك فى الحصول على خدماتك .
  • خبرة الشركة فى مجال التسويق الالكترونى والتى تتعدى العشر سنوات مما يجعلها قادرة على الوصول بعلامتك التجارية الى العالمية.
  • القدرة على الابتكار والإبداع،مع الحرص على عدم التقليد.

يمكنك التواصل معنا فى اى وقت للحصول على خدماتنا المميزة،والتى تساعدك على تحقيق الكثير من الأرباح.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...