ما هي اهم قواعد السيو لعام 2022؟

قواعد السيو
قواعد السيو ، اهم قواعد السيو

تحدثنا في مقال سابق عن ادوات سيو التى تدعمنا كأصحاب مواقع ، وجميعنا نعرف أن هناك العديد من القواعد المكملة لصعود الموقع في الترتيب بال3 نتائج الأولي ، وعلي ذلك نخبركم الآن مع شركة سيو الداعمة لمواقعكم دائما لأننا نؤمن أن هناك العديد من المواقع مازالت بحاجة إلي تعاوننا ومساعدتنا لهذا نقدم لكم الأفضل دائما دعنا الآن نخبركم بأهم قواعد السيو التى لا يجب أن تنسى تفعيلها بموقعك .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ما هو معنى كلمة سيو – SEO؟

تعنى الكلمة بالانجليزي (Search Engine Optimization ) و بالعربية تعنى تحسين محركات البحث وهى مجموعة من القواعد والاستراتيجيات القادرة بدورها على تحسين اداء الموقع داخل محركات البحث وذلك من خلال المحركات المجانية الغير مدفوعة مثال محرك البحث جوجل أو بينج وغيرهم .. وعادة ما يتم تنفيذ هذه الاستراتيجيات من خلال أصحاب المواقع بأنفسهم أو من خلال وكالات تسويقية متخصصة في عالم السيو عبر الإنترنت مثل شركة أوامر الشبكة .

وبعد أن تعرفنا علي ما هو السيو وماهي فائدته يجب أن نتعرف أيضا على قواعد السيو التى يجب اتباعها وفقا لآخر التحديثات سواء معرفة طرق اختيار كلمات مفتاحية لكتابة مقال خلال دراستك مجال السيو أو معرفتك بطرق التصدر بالمحركات وغيرها لنتعرف عليها الآن .

ما معني سيو

يعرف السيو أنه العامل الأساسي في تحسين محركات البحث والذي يعمل علي بعض القواعد للصعود بالنتائج الأولي

اهم قواعد السيو لعام 2022

مع المتابعة الدائمة والمستمرة لتحديثات محركات البحث نعمل كمتخصصين سيو علي تحقيق الاستراتيجية الموضوعة لموقعك وعند وضع الاستراتيجيات المختلفة تكون مرتبطة دائما بعدد من قواعد السيو الأساسية التى لا غنى عنها بأي موقع نتعرف عليها الآن :

  • حدد مجال موقعك سواء كان متخصص بمجال واحد أو عدة مجالات .
  • حدد المنافسين الخاصيين بك وقم بتحليلهم .
  • اختر كلمات مفتاحية لموقعك بطريقة أفضل من المنافسين لتتخطاهم بصورة أفضل .
  • صمم موقعك بطريقة تناسب تجربة المستخدم واجعله جذابا مما يدفع الزائر لإجراء عدة أوامر .
  • اعمل على تلاشي الأكواد البرمجية الغير مهمة والإضافات التى لا تفيد موقعك لزيادة السرعة .
  • اصنع عناوين مميزة لموقعك تتضمن الكلمة المفتاحية والتخفيضات المتاحة بالموقع .
  • صور حصرية فقط لموقعك .
  • قسم محتواك الى عناوين رئيسية وفرعية قصيرة ومعبره عن العنوان الرئيسي ومفيدة للزائر .
  • وزع الروابط الداخلية بصفحات الموقع لإعادة توجيه الزائر للمزيد من صفحاتك لمعدل ارتداد مميز .
  • لا تنسى بناء روابط خارجية قوية وحصرية لموقعك مع محتوي جديد في كل مرة .

احجز استشارتك الآن

هذه بعض القواعد الواجب توافرها في موقعك حسب تحديثات سيو جوجل لعام 2022 سنخبرك أيضا بالحديثات التي يجب أن تعمل عليها في محتوى الموقع الخاص بك لتفادى كل المشاكل المحتمل مواجهتها .

كيف أعرف كيفية كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو؟

مع التحديثات المستمرة لمحرك البحث جوجل يدور التحديث الأخير حول المحتوى غير المنسوخ ، لذلك عند الحديث عن قواعد السيو نتطرق بالفعل للتحدث عن محتوى مثالي لموقعك من خلال :

عناوين مميزة لموقعك 

عناوينك بمحرك البحث تعبر دائما عن موقعك لذا يجب أن نعمل على تحسين عناوين الموقع الخاص بك عن طريق كتابة عنوان مكون من 60 حرفا يكون تسويقي واحترافي بحيث يضم الكلمة المفتاحية وأيضا التخفيضات الرائجة بالسوق التنافسى لك .

عنوان الميتا 

عنوان الميتا يتكون من 150 حرف ويكون موضعه باعدادات السيو الداخلية للموقع أما بالخارج فيظهر تحت العنوان الخاص بك ويضم أيضا الكلمة المفتاحية وجملة منسقة ترويجية تدفع الزائر للدخول للموقع وتصفح المزيد من الصفحات .

إليك صورة توضيحية لشكل العنوان والميتا الخاصيين بالصفحات في محركات البحث المختلفة .

قواعد السيو
ادوات سيو ، سيو ، اهم ادوات سيو

المحتوى 

عند كتابتك لمحتوى مقالات موقعك أو منتجاتك عليك أن تنظر أولا لمحتوى المنافسين الخاصيين بك ثم بعد ذلك يمكنك البدأ بوضع استراتيجية المحتوى المناسبة لموقعك كالآتي :

  • حدد أولا الكلمة المفتاحية الأساسية الخاصة بالصفحة والتى ستقوم بتوزيعها مثل كلمة” قواعد السيو “ابحث عن تكرارها بهذا المقال وطبقه بموقعك علي كلمتك المفتاحية .
  • استعن بآداة keywordplanner لرؤية كم المنافسة على الكلمة التى ستقوم باستخدامها للصفحة .
  • قم بعد ذلك بتحديد العناوين الرئيسية والفرعية الخاصة بالصفحة وتوزيعها .
  • بعد ذلك قم بصنع جمل متناسقة ومفهمومة تفيد الزائر تحت العناوين الرئيسية والفرعية التي قمت بتحديدها مسبقا .
  • تجنب الأخطاء الإملائية قدر المستطاع واجعل المحتوى حصرى وملئ بالمعلومات المهمة .
  • أنت الآن بعد وضع القليل من الكلمات الدلالية وتوزيع الصور الحصرية بالصفحة كما أخبرناك بالأعلى يكون موضوعك مكتمل بشكل رائع احرص على نشره الآن وتوزيعه بكل المصادر مثل السوشيال وغيرها .

حاليا أنت مؤهل بشكل كامل لتهيئة صفحات موقعك المختلفة وتصدرها لمحركات البحث ، لهذا قم باتباع القواعد لعدم وجود اي اخطاء ، وتأكد ان نطاقك نظيف دائما .

قواعد السيو
قواعد السيو ، أهم القواعد التي يجب اتباعها بجال السيو

 ماذا يحتاج الزائر الخاص بك 

تجربة المستخدم هى العامل الرئيسي للنظام القائم عليه محرك البحث جوجل وغيره ، حيث يريد أن يتطرق الجميع لإرضاء الزائر الخاص بك فيقل معدل الارتداد وبذلك تتصدر نتائج البحث لمناسبة محتواك وما تقدمه من خدمات لجوجل  وغيره من محركات البحث المختلفة .

عند وجود محتواك غير مناسب للزوار الخاصيين بك فإنه بذلك لا يناسب قواعد السيو المحددة ، ويقوم محرك البحث جوجل بنقص درجات ترتيبك بموقع الويب ، سواء كان السبب عدم مناسبة تصميم الموقع والإجراءات أو سوء المحتوي والاستراتيجيات الموضوعة .

الخلاصة ..

نعمل دائما على البحث عن قواعد السيو التى يجب تطبيقها للتصدر بالنتائج الأولي بمحركات البحث  فيجب علينا تنفيذ كل هذه الإجراءات والتعديلات فقط ليناسب الموقع الزائر ” تجربة المستخدم ” الخاص بالخدمة المقدمة منك من اللحظة الأولي لضغط الزائر علي لينك صفحات موقعك وحتى ، ولكي نصل إلي أفضل النتائج يجب أن نعمل علي الإعدادت التي نخبرك بها في سلسلة مقالات سيو مقدمة من متخصصين السيو بشركتنا .

ودعنا نخبرك عزيزي الزائر أن شركتنا أوامر الشبكة توفر لك كل هذه الخدمات التي يمكنك الان الحصول عليها من خلال التواصل معنا عبر هذا الرابط : استشر خبيرا الآن

5/5 - (1 vote)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...