غوغل تطلق تطبيق “بارد” المنافس لـ “شات جي بي تي” وتخطط لدمجه مع غوغل أسيستانت في المستقبل

تتمثل وظيفة التطبيقات المساعدة هذه غالبًا في التعرف على الكلام، وتستخدم عادةً على الأجهزة المحمولة وفي المنازل، مثل هاتف “بكسل” الذكي ومكبرات الصوت والأجهزة الذكية من “نيست”.

تشير التغييرات الجديدة في القيادة إلى أن شركة غوغل تخطط لدمج تقنية “بارد” في تطبيق غوغل أسيستانت وتطبيقات مماثلة في المستقبل.

لمزيد من المعلومات حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتصميمها يمكنكم التواصل مع خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

غوغل تطلق تطبيق “بارد” للمنافسة مع تطبيق “شات جي بي تي

وأطلقت غوغل تطبيق “بارد” الأسبوع الماضي للجمهور، ووصفته بأنه “تحت التجربة”، وبدأت الاختبارات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ووفقًا لتقرير سابق لـ “سي إن بي سي”، فإن غوغل سحب أعضاء من فرق في مناطق مختلفة حول العالم لتركيز جهودهم على تطوير “بارد”.

وتم تعيين عمار سوبرامانيا، نائب رئيس الهندسة المساعد في غوغل، ليقود فريق “بارد”، وسيستمر تريفور سترتمان في دوره كـ “قائد تقنية” في “بارد”.

ويهدف تطبيق “بارد” إلى إنشاء دردشة افتراضية تستند إلى التعلم الآلي، وتقنيات التعرف على النص والصوت، حيث يمكن للمستخدمين التحدث إليه بأسلوب طبيعي والحصول على إجابات سريعة ودقيقة. ويعتبر هذا التطبيق منافسًا لتطبيق “شات جي بي تي” (ChatGPT) الذي يتمتع بشعبية كبيرة في المجال.

ومن المتوقع أن يساعد تطوير “بارد” في تحسين جودة تجربة المستخدم وزيادة كفاءة استخدام التطبيقات المساعدة في المستقبل. وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود غوغل المستمرة لتحسين تجربة المستخدمين وتطوير التقنيات المستخدمة في حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

تعد تقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التي يركز عليها غوغل ويستثمر فيها، حيث تستخدم هذه التقنيات في مختلف المجالات مثل تحسين نتائج محرك البحث، وتحسين تجربة المستخدم في التطبيقات المساعدة، وتطوير حلول للمشاكل الكبرى في المجتمع مثل الصحة والطاقة والبيئة.

ويتميز تطوير تطبيق “بارد” بأنه يستخدم تقنيات التعلم الآلي الحديثة والتي تتيح للتطبيق تحليل النصوص والصوت بشكل دقيق، وتحليل سياق الحديث واستخلاص المعنى الدقيق للسؤال المطروح، مما يساعد في تحسين جودة الإجابات وزيادة دقتها.

ومن المتوقع أن يحظى تطوير “بارد” بمزيد من الاهتمام والاستثمار من قبل غوغل في المستقبل، حيث يعد هذا التطبيق جزءًا من استراتيجية غوغل الطموحة لتطوير حلول مبتكرة في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp