ما هي أفضل طريقة كتابة بروشور في 2024؟ 

يعتبر البروشور هو إحدى الطرق التسويقية التي تستعين بها الشركات لكي تبيع من خلالها منتجاتها وخدماتها للعملاء المحتملين، والبروشور عبارة عن كتيب يحتوي على مواد وصفية أو الإعلان ويحتوي أيضا على قائمة بها الإسم والسلعة المراد الإعلان عنها، ويؤدي البروشور مهامًا عدة، كتقديم شركتك للعملاء المحتملين وشرح منتجاتك بالتفصيل أو تقديم عينة من المنتجات الكثيرة للعملاء، وخلال هذا المقال سنتعرف على البروشور بشكل مُفصل أكثر وطريقة كتابة بروشور، وكيف يمكن استخدامه للتسويق لمنتجات وخدمات الشركات والمؤسسات.

ما هو البروشور؟

البروشور هو عبارة عن كتيب يحتوي على كافة المعلومات والبيانات التي تهمك بشأن مؤسسة، خدمة، منتج معين، وبدوره يهدف إلى توصيل المعلومات في شكل موجز ومختصر وواضح، ويصدر عن المنشآت والمؤسسات من أجل الترويج للسلع والمنتجات الخاصة بها. 

حيث أن البروشور هو أداة تسويقية ممتازة والتي تهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات الجديدة وبناء صورة جيدة للشركة أو إعطاء أي نوع من المعلومات حيث يجب أن تكون نوعية الورق الذي يتم طباعة البروشور عليه من النوع الجيد والأناقة في اختيار الألوان وإختيار الصور المناسبة لأنها عوامل أساسية من أجل كسب ثقة العميل وبناء صورة جيدة للشركة. 

فالبروشور الذي يتم تصميمه بشكل جيد هو أفضل وسيلة لتقديم الشركة لعملائها المحتملين، لذلك من أجل الإرتقاء بمستوى الشركة والتسويق لها بطريقة جيدة، يجب أن يتم الاهتمام بكتابة وتصميم البروشور مميز وفريد من نوعه.

طريقة كتابة بروشور

عندما ترغب إدارات التسويق في الشركات بطباعة بروشور فإنها تُحدد من هو القارئ أو المُتلقي ثم تُقرر ماذا تريد أن تقول لهذا المُتلقي وبناء على إجابة السؤالين السابقين تقوم بمعرفة طريقة كتابة بروشور وتُحرير مُحتوى البروشور وتقوم بتصميمه فنيًا. ومهما اختلف نوع البروشور فإنه لا يخلو من الأشياء الأساسية التالية:

  • نبذة عن الشركة:

في بداية البروشور، يجب أن تعرف عند التطرق لأفضل طريقة كتابة بروشور فيتواجد اسم الشركة أو المؤسسة، ونبذة بسيطة عن الشركة، وشرح مُبسط لقائمة المنتجات أو الخدمات، ويُمكن إضافة بعض المعلومات عن الأرقام والاحصاءات المُتعلقة بالصناعة أو النشاط التجاري الخاص بالشركة، كعدد العملاء أو الكمية التي تم بيعها من المنتج أو الخدمة، فيجب التركيز على ذكر ما يحتاجه العميل ويريد ان يعرفه.

لذلك ضع نفسك مكان العميل واعرف ما يحتاج أن يعلمه عن شركتك حتى تكسب ثقته. مثل الشهادات المهنية التي حصلت عليها منشأتك ورقم الرخصة أو السجل التجاري أو الجوائز أو التغطية التأمينية إن كان لذلك علاقة بنشاط شركتك.

وكذلك من الأمور الهامة التي يجب ذكرها في البروشور هي رؤية الشركة ورسالتها، والتي توضح للعملاء الطموح والأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها.

  • شعار الشركة:

يعبر شعار الشركة عن الرمز المرئي الذي يمثل الهوية البصرية للشركة ويعمل على تمييزها عن الآخرين، ويمكنك أن تبدأ بعبارات تسويقية عن الشركة أو الضمانات التي تقدمها أو عن  الأسعار المُنخفضة التي تقدمها وتُعتبر منافسة لمنافسيك. ركز على سبب أن شركتك رائدة في مجال صناعتها أو نشاطها التجاري.

  • معلومات الاتصال:

من الأمور الأساسية التي يجب أن يتم وضعها في البروشور هي معلومات الاتصال، لأن المتلقي المستهدف أو الجمهور المستهدف فإنهم بعد قراءة البروشور سيود أن يعرف كيف يصل إليك، فلذلك من المهم أن يتم وضع معلومات الاتصال، وتلك المعلومات تحتوي على العنوان ورقم الهاتف والموقع الإلكتروني الخاص بشركتك ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وكذلك البريد الإلكتروني العام وليس الخاص. 

وفي بعض الأحيان قد تستثني وضع عنوان الشركة أو عنوان بريدك وذلك حسب نوعية البروشور ولكن احرص على سرد قائمة بأرقام الهواتف التي يُمكن أن يستخدمها العميل للاتصال بك بما فيها أرقام الجوالات التي أصبح العملاء يُفضلونها كثيرًا على أرقام الهاتف الثابت. وإذا كنت متواجد في شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستقرام فلا تترد بوضعها.

 

بالإضافة إلى احتمالية وجود النقاط التالية في بعض أنواع البروشورات:

  1. أسماء مجلس إدارة الشركة.
  2. المنتجات المييزة لعملائك وأنها تتميز بعنصر الجودة العالية.
  3. مواعيد االعمل.
  4.  أعضاء الفريق.
  5. قصة شركتك وعام التأسيس ورؤيتها.
  6. الاخبار الهامة عن عملك.
  7. رسالة ومهمة مع رؤية واضحة لشركتك لتظهر كشركة تعمل بشكل احترافي.

تعرف على أفضل طريقة كتابة بروشور والمعلومات الأساسية التي يجب أن تتوفر في البروشور، وكيف أصبح أداة تسويقية فعالة في جذب العملاء المحتملين من الجمهور بشكل أكبر.طريقة كتابة بروشور

أهمية البروشور كأداة تسويقية

يعتبر البروشور هو واحد من الأمور الأساسية التي تعمل على عرض السلع والخدمات، والتي تعد من الأساليب الفعالة في أوقات المعارض التجارية على سبيل المثال، فإذ أنها فعالة في توصيل المعلومات التي ترغب في إيصالها لجمهور المستهدف وعملائك المحتملين، لذا في مرحلة ما تعتبر البروشورز هي الوسيلة المثالية لكسب ثقة عملائك، والإجابة على جميع استفساراتهم في آن واحد، فعليك أن تدرك طريقة كتابة بروشور والمعلومات الواجب توافرها فيه.

كما يمكنك وضع بعض العبارات التسويقية التي تحث على الشراء، مع إضافة بيانات التواصل الخاصة من رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان شركتك أيضًا، مما يساعد في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

فتكمن أهمية البروشور وأفضل طريقة كتابة بروشور  في نجاح لجذب عدد أكبر من العملاء المحتملين، وبالرغم من أن طريقة كتابة البروشور تختلف من نوع لنوع ولكن لا تختلف أهميته وأهدافه بشكل كبير، وفيما يلي أبرز الأهداف للبروشور:

  1. تحسين أداء العمل والنشاط التجاري، ويعتبر فرصة لجذب عدد أكبر من العملاء المحتملين واقتناعهم بالمنتج أو الخدمة المراد بيعه.
  2. يعتبر البروشور هو أداة فعالة للإعلان عن الخدمات الجديدة.
  3. يعمل البروشور على زيادة فرص النمو التجاري والمالي والاقتصادي للشركات والمؤسسات.
  4. يُساعد البروشور على انتشار الشركات بشكل أوسع والدعاية لها برأس مال بسيط وميزانية محدودة.
  5. يُفضل الكثيرون البروشور أكثر من الإعلانات المدفوعة بسبب سهولة البروشور في طيه ونقله من مكانِ لآخر ومن شخص لآخر.

ولذلك كان من المهم التطرق لطريقة كتابة بروشور من خلال الفقرة السابقة.

كيفية استخدام البروشور ؟!

تتميز فكرة عمل بروشور بتوافر كل المعلومات وطرق التواصل مع الشركة وكل الطرق التي يستطيع بها الجمهور المستهدف الوصول للشركة أو المؤسسةمنها بشكل خاص لو كانت الاهتمامات المشتركة لتحليل العملاء المستهدفين أنهم لا يستخدمون الإنترنت ويفضلون التسويق المباشر وجهًا لوجه، لذلك ستكون فكرة استخدام طريقة كتابة بروشور أفضل قرار.

 

نصائح عند كتابة البروشور 

عند البحث عن أفضل طريقة كتابة بروشور فهناك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك لكي تكتب البروشور بشكل أفضل:

  • الحفاظ على الجمل القصيرة

استخدام الجمل الطويلة أو المعقدة يمكن أن يكون مربكًا للقارئ وبالتالي عدم إهتمامه بالبروشور الخاص بك، كما يجب عليك الابتعاد عن الجمل المركبة والمصطلحات المعقدة، والحرص على جعل الكلام بسيط وواضح ومفهوم.

  • تجنب التكرار

تجنب استخدام نفس العبارات أو الأفكار مرارًا وتكرارُا ، وذلك لأنه قد يفقدك المصداقية لدى العميل أو الجمهور المستهدف ولكي تتميز بالتفرد يجب اختيار كلمات بسيطة وغير مستخدمة من قبل.

  • تجنب الأخطاء الإملائية

يجب أن تتأكد من خلو البروشور من أي أخطاء املائية أو أخطاء مطبعية، فقد يُعطي وجود مثل تلك الأخطاء بأن الشركة غير مهنية وبالتالي تلحق الضرر بصورة الشركة التي تريد تقديمها لجمهورها.

  •  تجنب استخدام صيغة المبني للمجهول :

عند اختيار طريقة كتابة بروشور يجب استخدام الكلام الواضح والمفهوم والإبتعاد عن إستخدام صيغ المجهول وذلك من أجل جذب انتباه الجمهور.

الخاتمة

في الختام، يعتبر البروشور وسيلة تسويقية قوية تساعد في التواصل مع الجمهور بشكل مباشر وفعال. من خلال تصميم جذاب واستخدام كلام واضح ومباشر من خلال التعرف على طريقة كتابة بروشور، يمكن للبروشور أن يلفت انتباه العملاء المحتملين وينقل رسالتك بكفاءة. تأكد من تضمين معلومات مهمة عن شركتك أو منتجاتك بشكل واضح ومنظم، واستخدم الصور التوضيحية بشكل فعال لإبراز ما تقدمه. بالتركيز على البساطة والوضوح، يمكن للبروشور أن يكون أداة فعالة في جذب العملاء وتعزيز نجاح حملتك التسويقية.

ويمكنك الاستعانة بفريق أوامر الشبكة لكي تحصل على أفضل نسخ من البروشور وأفضل طريقة كتابة بروشور وتصميمه، فإذا كنت تبحث عن فريق من المبدعين والمبتكرين، ستجدهم في أوامر الشبكة! تواصل معنا الآن.

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp