طريقة الاعلان في الانستقرام

قيم هذا المقال
طريقة الاعلان في الانستقرام
طريقة الاعلان في الانستقرام

الكل يتسائل كيف اسوي إعلانات في الانستقرام بفلوس حيث أصبحت اعلانات انستقرام ذات أهمية كبيرة في التسويق الالكتروني ، لذا حرصنا من خلال مؤسسة اوامر الشبكة لتنقية المعلومات أن نقدم لكم طريقة الاعلان في الانستقرام حيث نقدمها لكم على أيدي مجموعة من المتخصصين في التسويق الالكتروني بالشركة .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

طريقة الاعلان في الانستقرام

يقوم الخبراء في اوامر الشبكة باتباع أفضل طريقة الاعلان في الانستقرام للحصول على أفضل النتائج وإدارة الحملة الإعلانية بكل احترافية وخبرة لعدم إنفاق الكثير من الأموال دون جدوى .

تتمثل طريقة الاعلان في الانستقرام في الخطوات التالية :

الخطوة 1 – قم بإعداد حساب مدير الإعلانات انستقرام Business Manager.
انتقل إلى business.facebook.com ثن الضغط فوق إنشاء حساب في الزاوية اليمنى العليا. يدخل:

  • اسم الشركة
  • اسمك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعمل.
  • ملاحظة: إذا لم يكن لديك صفحة لعملك ، فستحتاج إلى إعداد صفحة لإنشاء الإعلانات.
  • بعد ذلك سنبدأ خطوات الإعلان على Instagram عبر Facebook.

الخطوة 2 – انقر فوق إنشاء إعلان
يمكنك الانتقال إلى منصة إعلانات Facebook بالنقر فوق إنشاء ثم إعلان

الخطوة 3: اختر الهدف من حملتك الإعلانية
ما الإجراء الذي تريد من المشاهدين اتخاذه؟ لم ترَ أي شيء متعلق بـ Instagram حتى هذه الخطوة

عليك أن تختار نوع الحملة بمعنى آخر  هل تنوي الحملة التفاعل مع صورك ومتابعيك على إنستجرام؟

أو تلقي رسائل أو توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك؟

في هذا المثال ، بالطبع ، نريد الإجابة على السؤال: كيف أجعل حسابي على Instagram مشهورًا؟ بهذه الطريقة سوف نجلب تفاعل الحسابات والمتابعين الحقيقيين والتفاعليين.

اخترنا المشاركة المستهدفة والغرض من هذا الهدف هو زيادة المشاركة مع الجمهور المستهدف.

الخطوة 4 في طريقة الاعلان في الانستقرام – قسّم الجمهور المستهدف لحملتك الإعلانية

للحصول على أفضل النتائج لإعلاناتك ، يجب ألا تستهدف هذه الإعلانات أي شخص سوى المستخدمين الذين أبدوا اهتمامًا بموضوعك.

غير ذلك سيكون لديك عدد أقل من النقرات ومعدل تحويل أسوأ. يقدم Facebook العديد من خيارات الاستهداف التي يمكن تخصيصها للوصول إلى جمهور أكثر دقة.

يمكن إجراء التجزئة وفقًا لما يلي:

  • سن.
  • الجنس.
  • الموقع الجغرافي.
  • الإهتمامات.
  • الأجهزة المستخدمة لعرض الإعلان.

تعرف على  : طريقة الاعلان في تيك توك

الإعلان على انستقرام

الخطوة 5 – تعديل مكان ظهور الإعلان.

يمكن عرض نفس الإعلان على Facebook و Instagram معًا ، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة المشاركة وتحسين حسابك على Instagram ، فيمكنك اختيار Instagram فقط.

لذلك إذا كنت ترغب في عرض إعلانك فقط على Instagram ، فأنت بحاجة إلى اختيار أمر التحرير حيث يظهر وإلغاء تحديد الخيارات الأخرى لنشر الإعلان.

إزالة جميع أنواع الإعلانات ، دعنا نترك فقط إعلانات انستقرام حتى يفهم Facebook أن إعلاناتنا موجهة فقط إلى حساب Instagram الخاص بنا وليس إلى صفحة Facebook.

بعد ذلك ، بالطبع ، ستضيف الميزانية اليومية ، يجب عليك تحديد الميزانية المادية والوقت الذي سيتم خلاله تطوير الحملة.

تعتمد هذه الفترة الزمنية على الهدف الذي حددته ، عندما تحدد ميزانية إعلانك الأولى ، ابدأ منخفضة ثم زدها يوميًا بناءً على النتائج التي تحصل عليها.

الخطوة السادسة: إنشاء إعلانك

هنا يمكنك إعداد الإعلان من البداية ، باتباع ميزات النص / الفيديو والنص التي تحدثنا عنها ، أو يمكنك أيضًا اختيار منشور موجود مسبقًا للترويج والتفعيل على Instagram.

إذا اخترت إنشاء إعلان جديد ، فاختر شكل الإعلان (صورة أو فيديو أو دائري) وحمِّل ملفاتك.

في مربع النص ، اكتب نصًا وصفيًا وانقر فوق متابعة.

يقدم Instagram عدة خيارات للدعوة إلى اتخاذ إجراء داخل الإعلان ، مثل:

  • اسأل عن موعد.
  • قدم الآن.
  • احجز الان.
  • اتصل بنا.
  • يتعلم أكثر
  • اشتري الآن.
  • يسجل.
  • المزيد.
  • استمع الآن.
  • احصل على الجداول.
  • ارسال رسالة
  • اسأل عن موعد
  • هنا ، يعتمد نص عبارة الحث على اتخاذ إجراء على الهدف الذي تريده من الحملة الإعلانية.

ماذا تعني عبارة الحث على اتخاذ إجراء؟

يُطلق عليه عادةً اسم CTA ، وهو عبارة عن رابط أو ميزة من نوع آخر على صفحة ويب تطالب المستخدمين باتخاذ إجراء.

الهدف من CTA: دعوة الأشخاص الذين يستمتعون بالوصول إلى المحتوى الخاص بك حتى يتمكنوا من اتخاذ خطوة تالية محددة. وفي كل CTA ، توضح بالضبط ما تريده لتحقيق أهدافك التي حددتها لشعبك.

الخطوة 7: مراجعة ونشر إعلانك

بعد اختيار طريقة إعلان Instagram المفضلة لديك وإعداد المحتوى الخاص بك ، الآن هي فرصتك لمراجعته مرة أخيرة قبل النشر.

شاهد كيف سيظهر إعلانك على أحجام الشاشات المختلفة. هذه النقطة مهمة جدا.

بالنظر إلى أن الشخص الذي يقوم بالوصول إلى Instagram يقوم بذلك في معظم الأحيان باستخدام أجهزته المحمولة ، بعد ذلك ، انقر فوق نشر.

كانت هذه إجابتنا على سؤال كيف اعلن عن حسابك في الانستقرام ؟ حيث قدمنا لكم أسهل طريقة الاعلان في الانستقرام ولكن تذكر دائماً أنه مهما كانت الطريقة سهلة وبسيطة إلا أنها تحتاج لخبرة في التعامل .

حيث أن الأمر لا يتوقف على طريقة الاعلان في الانستقرام فقط بل يتطلب منك القيام بعدة أمور من كتابة الموجز واختيار الكلمات المناسبة وغيرها الكثير من الأمور التي تعمل على الترويج لإعلانك والوصول لجمهورك المستهدف بطريقة صحيحة وهذا ما يقوم به خبراء التسويق الالكتروني في اوامر الشبكة .

الاعلان في الانستقرام

الهدف من الاعلان على انستقرام 

يهدف الإعلان على الانستقرام إلى إقناع متابعي انستقرام  بشراء المنتجات والخدمات المعلن عنها ، مما يساعد على تنشيط المبيعات للشركات والمتاجر عبر الإنترنت بتكلفة أقل من ميزانيات الإعلانات التقليدية . لأن شبكة التواصل الاجتماعي انستقرام تتمتع بعدة مزايا ، من بينها:

  • يُعرف انستقرام بأنه تطبيق مجاني متوافق مع هواتف Android و iOS.
  • يتيح لك Instagram مشاركة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Twitter.
  • يتميز انستجرام بسهولة الوصول إلى الجمهور المستهدف ، وكذلك التواصل معه من خلال الصوت والكتابة.
  • يوفر تطبيق انستقرام لمستخدميه فلاتر للصور ، والتي تضيف لمسة جمالية للصور.
  • قم على الفور بقياس وتحليل رضا الجمهور عن الإعلانات على Instagram.

مع طريقة الاعلان في الانستقرام نقدم لك بعض النصائح الهامة في التسويق الالكتروني على انستقرام والتي تتمثل في التالي :

  • استخدم قصص انستقرام للتواصل مع متابعيك كل يوم لخلق تفاعل طويل الأمد مع العملاء المخلصين.
  • شجع العملاء الحاليين على كتابة مراجعة للمنتج بعد شرائه ، لأن هذا ينشط حركة المبيعات في متجرك على انستقرام  .
  • التوازن والانتظام في نشر الإعلانات على انستقرام  يجعلك تتفاعل مع العملاء المحتملين ، ولكن نشر الكثير من الإعلانات يمكن أن يتسبب في إلغاء المتابعين لك.
  • أنشئ محتوى عالي الجودة للعلامة التجارية التي تروج لها ، مما ينمي متابعيك ويزيد من احتمالية اكتشاف غير المتابعين لحسابك.
  • أضف حساب انستقرام  الخاص بك إلى جميع المنتديات والمواقع الاجتماعية التي تشارك فيها.
  • أضف حساب انستقرام  الخاص بك في توقيع بريدك الإلكتروني.
  • ضع رابط انستقرام  الخاص بك على الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب.

الفرق بين حساب انستقرام العادي والبيزنس 

لاتباع طريقة الاعلان في الانستقرام ، يجب أن يكون لديك حساب تجاري وربطه بصفحة Facebook الخاصة بالعلامة التجارية التي تريد الإعلان عنها  وأن تكون المسؤول على صفحتك على Facebook.

تم تحديث انستقرام بحيث يمكنك من الداخل النقر فوق الزر Promote وجعل إعلانك من داخل انستقرام ، ولكن في السابق كان من الضروري إنشاء إعلان Instagram على Facebook واختيار عرضه على انستقرام .

من نموذج الحساب يمكنك معرفة ما إذا كان الحساب هو حساب انستقرام عادي أم حساب شركة ، في حساب الشركة يظهر زر اتصال بجوار صورة صاحب الحساب وعند الضغط عليه تظهر رسالة لاختيار وسيلة الاتصال مع صاحب الحساب ، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ، ولا يظهر في الحساب العادي.

في حساب البيزنس ، اعرض التوقعات ، والعنوان ، وعند النقر فوقها ، تظهر جميع التفاعلات على الصورة من عمليات الإعجاب والمشاركات وغيرها ، طالما تم تحميل الصورة من حساب الأعمال ، ولكن إذا تم تحميل الصورة من الحساب العادي ، لا يظهر.

كيف يتم تحديد جودة إعلانات انستقرام المعروضة لكل عميل؟

يحدد تطبيق Instagram الإعلانات التي يعرضها لكل شخص بناءً على معايير مختلفة لا يحددها وحدها ، ولكن بالتعاون مع Facebook ومن خلال جمع البيانات من التطبيقات التي تقوم بتنزيلها على جهازك.

من بين هذه المعايير:

  • معلوماتك على الفيس بوك.
  • اهتماماتك على Facebook.
  • الأشخاص الذين تتابعهم على Facebook.
  • الصفحات التي تزورها.
  • التطبيقات التي تثبتها.

وفي النهاية وبعد أن تعرفت على طريقة الاعلان في الانستقرام يجب أن تعلم أن تطبيق انتسقرام يعتمد فقط على الصور ومقاطع الفيديو ، ولا يوجد فيه مكان للمحتوى المكتوب ؛ إعلانات Instagram هي أيضًا صور أو مقاطع فيديو ، وهي متاحة لوضع الروابط والنقر عليها بخلاف ما هو معروف عن Instagram الذي لا يُظهر الروابط كما تظهر كنص مكتوب.
انستقرام هو أحد أشهر التطبيقات المستخدمة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...