طرق تسويق جديدة

قيم هذا المقال
طرق تسويق جديدة
طرق تسويق جديدة, افكار تسويقية, طرق تسويق المنتجات, طرق تسويق الخدمات

هل أنت بحاجة إلى طرق تسويق جديدة وتعتقد أن طرق التسويق المستخدمة أصبحت غير مجدية ؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ولا ترتقي إلى ما ترغب فيه من نجاح وتحقيق لطموحك وترغب في طرق تسويق جديدة ومتميزة لتحقيق نسب مبيعات مرتفعة لمنتجاتك وتسويق جيد للخدمات التي تقدمها .

إذَا فإن نجاحك في العمل يأتي أولاً من استخدام طرق تسويق جديدة ثم من قدرتك على الاحتفاظ بالعملاء .

وهذا هو الهدف من التسويق ربط النشاط التي تعمل به بأكبر عدد من العملاء .

بالطبع سنساعدك بعرض طرق تسويق جديدة ومبتكرة ستجدها هنا في هذا المقال للوصول إلى زيادة معرفة الكثير بعلامتك التجارية وزيادة الإقبال عليها .

قد يهمك ذلك :التسويق الإلكتروني قبل فيروس كورونا

أفضل طرق تسويق جديدة

نحن لا نعرف على الإطلاق أي طريقة تسويق تناسب عملك نظرًا لأننا لا نعرف طبيعية عملك ولا طبيعية عملائك .

لكنك تستطيع التعرف على طرق تسويق جديدة من خلال ما سيتم عرضه وستزداد معرفتك بأفضل طرق التسويق الجديدة بشكل كبير .

ويمكن أن يصبح أيًا منها مفتاحًا لتنمية نشاطك في المستقبل، وسنعرض لك ما يتم فعله حتى تتمكن لاحقًا من الترويج لعملك بنجاح :

الترويج من خلال تقديم استشارة مجانية

يريد الناس التشاور مع الخبراء في حال تعلق الموضوع بالأمور المهنية المتخصصة .

فإذا كان بإمكانك تقديم نفسك كخبير في مجالك يمكنك بسهولة العثور على عملاء جدد باستخدام تكنولوجيا الاستشارات المجانية .

إذا كانت المبيعات الخاصة بك تتميز بالتفاعل الجيد من العديد من الأشخاص يمكنك الحصول على مزيد من العملاء الحقيقيين لمشروعك .

يشعر العديد من مزودي الخدمة بالقلق من توفير الكثير من المعلومات أثناء المشاورات المجانية .

ويعتقدون أن العملاء المستهدفين يمكنهم الحصول على هذه المعلومات والمغادرة ولكن يحدث العكس بالفعل وهذا صحيح.

إن محبي الأشياء المجانية سيحصلون على الخدمة ويغادرون لكنهم بالفعل ليسوا من الفئة التي تقوم بشراء الخدمات .

ولكن الأشخاص المهتمين بدفع مقابل للحصول على خدمات عالية الجودة سيذهلون بالقيمة المتميزة المقدمة في الاستشارة .

وهذه الوسيلة قد تكون مناسبة لك إذا كنت من الباحثين عن طرق تسويق جديدة ومبتكرة وبتكلفة مادية قليلة .

لكن هذا ليس مناسبًا لجميع المجالات والأنشطة التجارية، وتستطيع الحصول على فرصة تسويقية قوية إذا قدمت خدمات استشارية أو خدمات بأسعار مرتفعة .

مجالك التجاري عبر  Google

طرق تسويق جديدة يعد تطبيق ( Google My Business ) من أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها في عملك .

إذا كنت مديرًا لنشاطًا تجاريًا محليًا يركز على العملاء في نطاق منطقة عملك فهذه هي أقوى طريق التسويق المجاني الممكنة لك .

يجمع برنامج ( Google My Business ) جميع منصات Google المتعددة معًا في مكان واحد بما في ذلك الملف الشخصي في Google Plus .

وكذلك ملف خرائط Google ، وتعليقاتك على Google ، والحصول على المعلومات من خلال  Google Analytics و Google Insights .

إذا كانت لديك علامة تجارية باسم فريد فيمكنك وضع صورة ذات حجم كبيرة لكي تظهر عندما يبحث الأشخاص عن اسم علامتك التجارية .

يوفر لك تطبيق ( نشاطي التجاري ) عبر Google الحصول على مصداقية ورؤية فورية لعلامتك التجارية .

والمميز في ذلك كله أن الحصول على تقييم مرتفع في نتائج تطبيق (نشاطي التجاري ) من خلال Google أصبح أمرًا سهلًا، كل ما عليك فعله هو تحسين وتدقيق لملفك الشخصي ثم حصر التقييمات والآراء فقط .

مواقع التواصل الاجتماعي

لا يوجد بديل لاستخدام مواقع الشبكات الاجتماعية في التسويق للمشروعات التجارية لما تحظى به هذه الشبكات من استخدام مرتفع جدًا .

طرق تسويق جديدة وذلك من العديد من مستخدمي الإنترنت الذين يفضلون التواصل من خلال هذه الشبكات بدلاً من المحادثات عبر الهواتف .

إذا لم يكن لك تواجد فعلي عبر هذه المنصات فسوف يبحثون عن الأنشطة التجارية المنافسة لك والتي لها تواجد فعلي عبر هذه المنصات المفضلة لدى الكثير .

 تسويق المحتوى

من طرق تسويق جديدة التسويق المحتوى هو القيام بإعداد محتوى فريد ومتميز عبر شبكة الإنترنت بهدف تسويق العلامة التجارية الخاصة بمنتجات معينة شريطة أن يكون هذا المحتوى جذابًا ومتسقًا وملائمًا لجذب جمهور معين والاحتفاظ به وتحفيزه على شراء المنتج .

على عكس الإعلانات المدفوعة تحقق نتائج قصيرة المدى لمرة واحدة، ولذلك يعمل تسويق المحتوى على تقديم نتائج دائمة وطويلة الأجل .

في البداية يكون الربح منخفضًا بعض الشيء ، ولكن الزيادة المستمرة في عدد الزوار والعملاء المستهدفين والعملاء المنتظمين سيكون القوة الدافعة الرئيسية للأعمال المستقبلية.

عقد المسابقات لإنشاء أفضل محتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعملائك

تعد المسابقات عبر الشبكات الاجتماعية من الأفكار الغير حديثة تمامًا ولكن الابتكار هنا يكون في طرق إعداد المسابقات؛ لأن هذه المرة تعد الفكرة هي الأساس في المنافسات وهي صناعة وإعداد محتوى متميز .

ولذلك سوف يزداد التفاعل مع المحتوى الخاص بك وستحصل على المزيد من المتابعين .

زيادة المعرفة بعلامتك التجارية الخاصة يوفر لك أعلى نسب من المبيعات .

ستتلقى محتوى مجانيًا من جمهورك وتستطيع استخدامه فيما بعد في مختلف الإعلانات والعروض الترويجية.

يوجد العديد من الأفكار التي تستخدم في المسابقات وأهمها أفكار لإنشاء محتوى بحيث يكون من السهل المشاركة، وفي ذلك الحين يتم إدخال علامتك التجارية في المحتوى .

بالإضافة إلى ذلك تعد هذه الطريقة مناسبة تقريبًا لمعظم الأنشطة.

إذا كنت ترغب في طرق تسويق جديدة فهذا يعني أنك موجود على الشبكات الاجتماعية .

لهذا لابد أن تستفيد من هذا التواجد وتستطيع الحصول على أكبر قدر من التفاعلات .

مقالات قد تهمك : تصميم متجر إلكتروني

التدوين الصوتي ( Podcast )

هو إحدى طرق تسويق جديدة التي بدأت تظهر في العالم العربي مؤخرًا هي البود كاست وذلك بسبب الإقبال متزايد عليها .

يعد البود كاست إحدى الصور لصناعة المحتوى على سبيل المثال الراديو ولكنك لا تحتاج إلى محطات راديو لإذاعة حلقات معينة لكنك تستخدم شبكة الإنترنت.

هناك العديد من الأنظمة الأساسية التي تستضيف هذه الأنواع من المحتوى ومنها الآتي :

  • Sound cloud
  • Proud
  • Simple Cast
  • ITunes

ويوجد العديد من المنصات التي تسمح لمنتجي المحتوى الصوتي بنشر ما يريدون في أي توقيت كما تسمح للجمهور بالاستماع إلى الحلقات من أي موقع أو مكان .

ولذلك يزداد الطلب على ملفات البود كاست لذا يجب عليك استخدامها للترويج للعلامة التجارية الخاصة بنشاطك أو من خلال عمل تدوين صوتي خاص بك .

أو العمل مع موفري المحتوى من هذا النوع لمساعدتك على البدء وخاصة إذا كان لديهم جمهور ملائم للخدمات التي تقدمها .

يمكنك أيضًا القيام بالإعلانات قبل البدء في الاستماع إلى البود كاست أو خلال محادثة  عن فكرة هذا الإعلان عبر الراديو، ولكن باستخدام أدوات إعلانية حديثة مصممة للتحليل والتتبع .

وفى نهاية المقال نأمل أن نكون وفقنا في عرض موضوع شامل ومميز عن أفضل طرق تسويق جديدة وأهميتها في العديد من الأنشطة والمجالات التجارية .

والفوائد التي تعود من تطوير وسائل التسوق واختيار الأنسب لطبيعية عمالك حتي تحقق مزيد من النتائج المرجوة لنجاح مشروعك .

طرق تسويق جديدة 2022

الترويج عبر تقديم استشارة مجانية من أفضل طرق تسويق جديدة 2022 حيث يحب الناس استشارة الخبراء عندما يتعلق الأمر بالخدمات المهنية.

إذا تمكنت من إثبات قدمك كخبير في مجالك ، فستتمكن من الحصول على عملاء محتملين جدد بسهولة باستخدام تقنية الاستشارات المجانية.
إذا كانت عملية البيع تتميز بالتفاعل الشخصي الجيد ، فستتمكن من تحويل نسبة كبيرة من العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين.
يشعر العديد من مزودي الخدمة بالقلق بشأن تقديم الكثير من المعلومات في استشارة مجانية ، حيث يشعرون أن العملاء المحتملين قد يحصلون على المعلومات ويغادرون ، بينما يحدث العكس تمامًا في الواقع.
صحيح أن المنح المجانية ستأخذ النصيحة وتذهب ، لكن هؤلاء الأشخاص ليسوا من النوع الذي يشترون الخدمات على أي حال ، والأشخاص المهتمون بالدفع مقابل خدمة عالية الجودة سوف يتأثرون بالقيمة التي تقدمها في النصيحة.
هذه التقنية مناسبة لك إذا كنت تبحث عن طرق تسويق جديدة فعالة وغير مكلفة. لكنها ليست مناسبة لجميع أنواع الأعمال ، ستكون فرصة تسويقية قوية إذا قدمت خدمات استشارية أو باهظة الثمن.

الإعلان على الفيسبوك

تعلن مليوني شركة صغيرة ومتوسطة عن منتجاتها وخدماتها على Facebook ، وهي طريقة فعالة وغير مكلفة للتسويق لأي جمهور تقريبًا وتعتبر من أفضل طرق تسويق جديدة .
تُعد إعلانات Facebook ممتازة في الاستهداف المتطور ، وتسمح لك باستهداف جمهور معين بناءً على الموقع الجغرافي والاهتمامات والعمر والجنس والسلوك عبر الإنترنت والعديد من العوامل الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك ، تسهل أداة Facebook Ad Manager إدارة واختبار المجموعات الإعلانية المختلفة ، وتساعدك في العثور على المجموعة المثالية التي تزيد من أداء إعلاناتك دون الحاجة إلى خبرة فنية واسعة.

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا باستخدام عنصر مرئي قوي ، فجرّب إعلانات Instagram بدلاً من ذلك. Instagram هي شركة تابعة لـ Facebook ، لذلك تستفيد إعلانات Instagram من نفس قاعدة البيانات وخيارات الاستهداف ، وتتيح لك التواصل مع الجمهور الأكثر انجذابًا إلى العناصر المرئية.

كما يتم إجراء أكثر من 40.000 عملية بحث على Google كل ثانية. لا توجد وسيلة إعلانية أخرى يمكنها تقديم عملك لمثل هذا العدد الكبير من الأشخاص.

Google Adwords هو الأب الروحي لقنوات التسويق عبر الإنترنت وكان موجودًا منذ فترة طويلة. إنها طريقة تنافسية ومكلفة ، ولكن إذا كنت جيدًا في استخدامها ، فستحصل على نتائج جيدة جدًا منها. على عكس جميع القنوات التي تمت مناقشتها أعلاه ، تعد Google Adwords قناة تكافلية للغاية يمكن مزجها بالعديد من الاستراتيجيات الأخرى لتحقيق أفضل عائد ممكن. إنها أيضًا طريقة تسويق مدفوعة ، وبالتالي تتيح لك تحقيق نتائج فورية ، ويمكنك توسيع نطاقها بالقدر الذي تسمح به ميزانيتك.

التسويق بالكوبون من طرق تسويق جديدة

تعتبر الكوبونات وأدوات الخصم المماثلة طريقة فعالة لبناء عملك من خلال استراتيجية ترويج المبيعات الخاصة بك.

أثبتت القسائم أنها أداة فعالة للغاية لزيادة المبيعات في الشركات من كل حجم ونوع. ستحفز القسائم العملاء الجدد الذين عادة ما يتسوقون لدى منافسك ، وثبت حقيقة أن العملاء سوف يكسرون روتين التسوق الخاص بهم للاستفادة من عروض الكوبونات الجيدة.

الهدف الرئيسي من استخدام القسائم ليس المبيعات ، فكلما زاد الخصم المقدم ، زادت شعبية عرضك ، ولكن الهدف هو جذب الأشخاص إلى متجرك وحملهم على تجربة منتجك ، ثم تنفيذ استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء بعد ذلك.

سواء كنت تبيع منتجًا أو تقدم خدمة ، يمكنك استخدام عروض القسيمة للترويج لعملك بسرعة. إذا كنت تفهم السوق المستهدف ، ولديك أهداف واضحة ، فسيعطي تسويق الكوبون دفعة لمبيعاتك وإيراداتك في فترة زمنية قصيرة.

هذه كانت بعض تفاصيل طرق تسويق جديدة للمزيد من التفاصيل تابع المدونة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...