شركة تسويق عقاري الكتروني

قيم هذا المقال
شركة تسويق عقاري الكتروني
شركة تسويق عقاري الكتروني

من خلال شركة تسويق عقاري الكتروني أصبح العمل في العقارات اليوم يحقق ربحًا كبيرًا   ، فلا يوجد شيء أفضل من استثمار أموال المرء في العقارات وهذا أمر يحافظ على قيمته الأساسية ، حتى لا يتعرض للسقوط. وسقوط سوق النقود الورقية ، نظرًا لأن العمل في المجال العقاري له أهمية كبيرة ، فقد كان من الضروري أن تضمن الوسائل التي تساعد على التنمية استثمارًا أفضل بهذا المعنى.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

ومن هنا ومع القفزة التكنولوجية والتطور الكبير في تقنيات المعلومات والاتصالات برز مفهوم جديد للتسويق العقاري وهو التسويق العقاري الإلكتروني ، ويمكننا تعريف التسويق العقاري الإلكتروني بأنه تيار تقني يركز على زيادة الأرباح ورفع قيمة الاستثمار ، وذلك باستخدام نشر جميع عروضها الاستثمارية على الإنترنت والتواصل مع العملاء إلكترونياً وتزويدهم بجميع المعلومات التي يحتاجونها عن العقارات مع تقديم عروض تنافسية لتحسين مبيعات العقارات.

شركة تسويق عقاري الكتروني

إذا كنت تفكر في بدء مشروع تسويق عقاري الكتروني فنحن في اوامر الشبكة نساعدك في هذا الأمر من خلال خبراتنا في تصميم المواقع الالكتروني والتسويق الالكتروني في كافة المجالات بما فيها تسويق العقارات .

خطوات تأسيس شركة تسويق عقاري في البداية يجب على المشتري إيجاد مكتب في المنطقة التي يريد تسويقها لضمان الشفافية والمصداقية في تعاملاته مع العملاء .

حتى يتمكن العميل من رؤية ورسم خريطة للعقار بسهولة، ويحتاج في مراحل تأسيس شركة تسويق عقاري ، إلى :

  • تأجير مكان مناسب إلى حد معين ، ويمكن أن تتنوع المساحة من 15 إلى 20 مترًا، ويتطلب المكان شراء مكتب وصالون جلدي مناسبين لاستقبال العملاء.
  • تجهيز المكتب ببعض الكماليات الأساسية مثل المراوح ، حتى لو سمحت الأشياء بذلك ، يفضل تكييف المكتب حتى لو كنت مستخدم وتثبيته في المكتب.
  • يتطلب أيضًا شراء خزانة صغيرة لتخزين مستندات العميل.
  • من الضروري إحضار لافتة كبيرة جيدة التصميم إلى عداد إعلانات وتثبيتها في الجزء الأمامي من المكتب لجذب الانتباه وتعريف العملاء بالمكان بسهولة.

كيفية بيع وشراء العقارات:

  • في البداية يجب أن تدرس بعناية المنطقة التي تريد تسويق عقار فيها من خلال زيارة المالكين ، وعرض تسويق عقاراتهم ، وكذلك دراسة المنطقة التي يقع فيها هذا العقار.
  • كما يجب معرفة مواصفات كل عقار بالتفصيل ، مشروع تسويق عقاري إلكترونيًا من حيث مواصفات العقار وحجمه ، وكذلك المنطقة التي يقع فيها العقار ، وكذلك سعره وتشطيباته.

شركة تسويق عقاري الكتروني بالسعودية 

التسويق العقاري يمر بعدة مراحل هي :

من خلال الوصول إلى جميع عملائك المستهدفين ، بما في ذلك الشباب الذين هم على وشك الزواج ، حيث أنهم في حاجة ماسة إلى عقار مناسب في حي متميز وبطريقة كريمة ، يمكنك إقناع الشباب بالعقار ويمكنك الحصول على عمولة التسويق.

  • يمكنك استهداف الأشخاص الذين يقيمون في المدن المزدحمة ، عن طريق شركة تسويق عقاري الكتروني حيث يبحث الكثير منهم عن أماكن هادئة بعيدًا عن الزحام.
  • كما يمكنك الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها أكبر مكان للقاء للشباب بحيث يمكنك إنشاء صفحات للإعلان عن العقارات على هذه المواقع لأنها إحدى الأدوات للإعلان عن العقارات بشكل كبير وسريع.
  • أعلن في العديد من الصحف المحلية حول العالم للترويج للممتلكات على نطاق أوسع.
  • يجب وضع مجموعة من اللافتات حول المكتب لجذب معظم العملاء.
  • قم بعمل إعلان تليفزيوني إذا كان ذلك ممكناً لأن هذا هو أحد الإعلانات التجارية والإعلانات التي تؤثر على الجمهور وسبب اهتمامهم بالعقار بعد مشاهدة ميزاته على التلفزيون.
  • تصوير العقار من الداخل والخارج بصور واضحة ومميزة وعالية الجودة وعرضها لزيادة فرص البيع.

مشروع تسويق عقاري الكتروني 

تتعدد عوامل نجاح مشروع تسويق عقاري الكتروني ومنها ما يلي :

  • المصداقية في التعامل مع العملاء والشفافية والتمثيل العادل للممتلكات وعدم المبالغة في تجميل العقار على الرغم من مطالباته.
  • دراسة المنافسين في سوق العمل والتي يمكنك الاستفادة منها من خلال العروض والعلاقات الأفضل مع العملاء لضمان ربحية المشاريع ونجاحها.
    تعامل مع العملاء بأناقة ولطف ، بالرغم من أن بعض العملاء ليسوا جادين ويقلقون الآن من الشراء ، إلا أن هناك أصحاب مكاتب وشركات تسويق عقاري يتعاملون مع العملاء بجفاف ومن يرفضون العقارات لأسباب معينة ولا ينهون عمليات الشراء.
  • يجب على شركة تسويق عقاري الكتروني دراسة السوق بالتفصيل ومعرفة جميع أسعار السوق والقطاعات والمناطق وخطط التطوير العقاري ، من خلال التسويق العقاري الإلكتروني.
  • تحديد وتقييم أي مشكلات موجودة بالفعل وتحتاج إلى توقعها قبل ظهورها ومراجعة جميع الاستراتيجيات ، والحفاظ على مكتب التسويق الخاص بك متوافقًا مع السوق ، والنجاح حتى تنجح.
  • يجب عليك جمع وتحليل جميع المعلومات حول عملائك لفهم اتجاهاتهم والقدرة على تلبية احتياجاتهم ، وكذلك تطوير العلاقات معهم والانتقال من بناء الاتفاقيات إلى بناء العلاقات معهم ودعمهم.
  • كما يجب فهم جميع متطلبات العميل بناءً على نوع العقار المطلوب والسعر والمتر المربع والأقساط الملائمة والمتعلقة بالعقار.

أفضل شركة تسويق عقاري الكتروني 

هناك العديد من طرق التسويق العقاري الحديثة عبر الإنترنت التي تتبعها شركة تسويق عقاري الكتروني وأكثرها فاعلية هي:

  • اعلانات شبكات التواصل الاجتماعي
  • إعلانات من محركات البحث مثل Google و Bing.
  • تحسين محركات البحث التي تعمل على ظهور الموقع في الصفحات الأولى من البحث .
  • شراء الإعلانات على مواقع مختلفة.
  • كما أنه من الأفضل ربط كل هذه المواقع لزيادة مصداقية نفس العمل مع العملاء ، وهو أهم شيء يجب أن يتوفر في شركة تسويق عقاري الكتروني .

وسوف نتعرف بالتفصيل على كل طريقة إعلانية وفعاليتها في التسويق العقاري الالكتروني ، من خلال التسويق والإعلان على الشبكات الاجتماعية لأن معظم العملاء موجودون على الشبكات الاجتماعية ، أصبح من الضروري بالنسبة لك كمسوق عقاري ، تقديم علامتك التجارية على منصات إلكترونية مختلفة ، وهي كالتالي:

الفيس بوك

نبدأ مع فيس بوك باعتباره أكبر منصة مع العديد من العملاء حول العالم ، حيث نقدم منصة إعلانية قوية لاستهداف العملاء المحتملين وخلق فرصة للتواصل معهم.

العملاء الديموغرافيين بحملة هدفها الرئيسي هو جمع البيانات من العملاء المحتملين ، ثم يمكن لفريق المبيعات في شركة تسويق عقاري الكتروني الاتصال بهم لحل عملية الشراء. يمكنك إعادة استهداف عملاء حملة إعلانية أخرى تفاعلوا مع صفحتك على Facebook ولم يحفظوا بياناتهم باستخدام رسالة تسويقية أكثر تحديدًا.

انستغرام

من أهم منصات التسويق العقاري كمنتج مرئي يحتاج للترويج من خلال الفيديوهات والصور هي منصة “Instagram”.

كما يمكنك نشر صور ومقاطع فيديو لمنتجك العقاري ، ويفضل أن تكون صورة حية من الأرض ، لزيادة المصداقية مع العملاء ، ويوفر “Instagram” طريقة لعرض القصص اليومية أعلى واجهة المستخدم ، مما يزيد من المشاركة و يمكنك وضع رابط من موقع الويب الخاص بك للاتصال بك ، ويمكنك الإعلان هناك كمنصة قائمة بذاتها أو إرسال إعلاناتك من منصة “Facebook” لتظهر هناك.

التسويق باستخدام منصة إعلانات Google

توفر منصة إعلانات Google العديد من الوسائل الترويجية لجذب المزيد من العملاء المحتملين أو للترويج لمنتجك العقاري على نطاق أوسع.

ويمكنك إنشاء إعلان على شبكة البحث لوضع موقعك على الصفحة الأولى لمحركات البحث عندما يبحث العميل عن كلمات رئيسية محددة وهذا جزء من خطتك ذات المستويين:

  • كلمة رئيسية قصيرة الذيل.
  • كلمة رئيسية طويلة الذيل.

تساعد هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية في تحديد هدف الحملة ، سواء كانت موجهة إلى العميل في عملية مقارنة أفضل الفرص أو العميل الذي ينوي شراء عقار من عملك ، وينتظر الكلمات الرئيسية التي يريدها العميل ابحث في محرك البحث وضع حملتك الإعلانية على منصة إعلانات Google.

كما يمكنك أيضًا إنشاء حملات إعلانية من خلال شبكات Google المرئية حيث يمكنك عرض الإعلانات على مدونات مواقع شركاء Google لاستهداف العملاء المحتملين الذين يزورون تلك الصفحات.

التسويق عن طريق إنشاء متجر إلكتروني

إنها إحدى أفضل استراتيجيات تسويق المواقع الإلكترونية طويلة المدى ، كما أنها أرخص من الطرق الأخرى.

يمكنك جذب الكثير من العملاء المحتملين إلى موقعك وجعل موقعك جذابًا لهم عن طريق:

  • تجهيز الموقع لاستخدام الهاتف المحمول.
  • إثراء الموقع بمدونة عقارية كنوع من تسويق المحتوى ولإبقاء العميل على موقعك لفترة أطول.
  • قم بتحسين تجربة المستخدم لتسهيل رحلة العميل داخل موقع الويب الخاص بك وتسهيل الوصول إلى الصفحات المختلفة لموقعك من خلال الروابط الداخلية.
  • اتصل بالمواقع العقارية الرئيسية لوضع رابط أقسام الموقع الخاص بك كرابط خارجي يجلب لك زيارات خارجية من العملاء المهتمين بالعقار ، وبعد أقل من شهرين ، يرتفع موقعك في التصنيف عبر المواقع ، عندما يبحث العميل عن الكلمات الرئيسية أنك قررت كبائع أن تنافسهم.
شركة تسويق عقاري الكتروني بالرياض
شركة تسويق عقاري الكتروني بالرياض

مسوق عقاري الكتروني 

نجاح التسويق العقاري يتوقف على قدرتك في كسب ثقة العملاء ، وهذا يتطلب حل مشاكل العميل بشكل مبتكر والعمل على إرضائها ، ويلعب الانسجام بين السياسات والمتغيرات التسويقية دورًا مهمًا في نجاح عملية التسويق.

على شركة تسويق عقاري الكتروني اختيار الاستراتيجية الصحيحة للتعامل مع أسواق العقارات المستهدفة. يتطلب التطور السريع في عصر الإنترنت مواكبة التغييرات باستمرار. وتحديث أسلوب العرض العقاري.

من خلال عرض العقار على الإنترنت وتوفير كافة التفاصيل المتعلقة به ، يتم تجنب المتاعب التي قد يتعرض لها العملاء عند الذهاب إلى عدد كبير من العقارات .

حيث يتيح التسويق الإلكتروني إمكانية قياس وتقييم درجة نجاح الحملة الإعلانية.  التسويق العقاري هو علم له أصول وقواعد وآليات تجارية ، لذلك يحتاج أي مسوق عقاري إلكتروني إلى معرفة وتدريب ، لكن هذا لا يكفي لنجاحه ، يجب أن يتمتع أيضًا بالصفات التالية:

  • الصدق هو أهم ما يميز المسوق العقاري الناجح في شركة تسويق عقاري الكتروني ، وهو مسؤول عن حماية حقوق البائع والمشتري ، الأمر الذي يتطلب منه تقديم المعلومات الصحيحة عن المنتجات العقارية وعدم إخفاء المعلومات عن العميل.
  • التطوير يبتكر البائع الناجح طرقًا جديدة لتطوير آلية عمله ويتبع الأساليب الحديثة للفت الانتباه إلى المنتجات العقارية وجذب أكبر عدد من المستثمرين.
  • مهارات الاتصال يجب أن يتمتع البائع بالقدرة على فهم عملائه ومنافسيه ، ومهارات تفاوضية عالية ولديه الوسائل لإقناع العميل بالمنتجات ، وهذا لا يعني الضغط على العميل لشراء المنتج العقاري ، بل على البائع الذي يعرضه. المنتج الذي يلبي رغباته.
  • القدرة على معرفة جميع أساسيات التسويق العقاري الإلكتروني ، حيث يحتاج المسوق العقاري إلى جمع المعلومات المتعلقة بالظروف السياسية والاقتصادية التي تؤثر على السوق العقاري ، ليحصل على الفرصة المناسبة بعد تحليل البيانات بشكل صحيح و لذلك يمكنك توقع التغيرات التي قد تحدث في سوق العقارات.
  • التنظيم يجب أن يتمتع المسوق بمهارات إدارية ويجب عليه تسجيل بيانات العميل والاحتفاظ بها بطريقة منظمة ، مما يسهل عمله.

خدمات اوامر الشبكة في التسويق العقاري الالكتروني 

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هناك تسويق عقاري إلكتروني ناجح وفعال بدون مسوق عقاري إلكتروني ناجح وفعال ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى وظيفة تسويق عقارات عن بعد احترافية تؤدي مهامها بدقة عالية ومهارة كبيرة للارتقاء إلى القمة.

مستويات التسويق التنافسي ، والتي تنعكس بشكل طبيعي في الاستثمار العقاري. المسوق العقاري عبر الإنترنت هو السيد والدينامو ، محرك الاستثمار العقاري إذا كان يؤدي وظيفته بشكل احترافي. تؤدي اوامر الشبكة كأفضل مسوق عقاري عبر الإنترنت مجموعة من المهام ، بما في ذلك :

  • إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتعامل مع كافة تحدياتها وخاصة “فيسبوك” لما تتمتع به من شهرة محلية ودولية.
  • تتبع جميع عروض التسويق الأخرى على هذه المواقع ومراقبتها وتحليلها والاستفادة منها .
  • تقديم عروض تسويقية تنافسية ونشرها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ، والتفاعل باستمرار مع ردود العملاء وملاحظاتهم ، وتزويدهم بجميع المعلومات التي يحتاجون إليها والإجابة على جميع أسئلتهم حول العروض العقارية.
  • الحرص على نشر عروض التسويق على المواقع المتخصصة والمواقع الأخرى ، وتتبع التعليقات والرد على جميع الاستفسارات.
  • كتابة عروض الشركة التسويقية بدقة ودقة لجذب العملاء والإجابة على جميع استفساراتهم.
  • كتابة مقالات تسويقية ترويجية وانشرها بانتظام على جميع المواقع الإلكترونية ذات الصلة.
  • العمل على تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

أفكار التسويق العقاري الالكتروني

تكتسب مهارات التسويق الالكتروني أهمية متزايدة في سوق العقارات اليوم ، لذا فإن تعلمها يساعدك على التميز عن المنافسة.

لتحقيق توازن أكثر استدامة بين العرض والطلب في سوق العقارات في السعودية، يجب على الجميع البحث عن حلول مبتكرة.

الأفكار التي يمكنهم القيام بها لتحسين ظروف القطاع المهم الذي كان دائمًا واحة جذابة للاستثمارات وأصبح محط اهتمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم ، حيث سنقدم أفضل الأفكار الجديدة لأي شركة تسويق عقاري الكتروني .

قبل أن تبدأ في التسويق ، تأكد دائمًا من تصميم صورة إعلانك بشكل جيد أو تصميم وتعديل صور الممتلكات بحيث تكون مرئية بوضوح.

بناء موقع جذاب

يلجأ العملاء إلى الإنترنت قبل إجراء أي عمليات شراء كبيرة ، لذا فهم يحاولون قبل شراء أي منزل أو عقار مشاهدة صوره إذا كانت متوفرة ويبحثون عن عنوانه على خرائط Google ويمكنهم استخدام ميزة التجوّل الافتراضي لاستكشاف المنطقة المحيطة والعثور عليها المتاجر القريبة. . .

سهولة وصول العملاء

تأكد من أن لديك صورًا جيدة وجولات افتراضية لجميع العقارات المعروضة على موقعك ، وحاول أن تجعل من السهل على العملاء الوصول إلى خدمات الدعم مثل خرائط Google و Google Earth.

أيضًا ، لا تنس ذكر جميع الأماكن الجميلة حول مكان الإقامة. والمسافة بينهما مثل محطة حافلات على بعد دقائق فقط وستاربكس في الشارع.

الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي

تأكد من إنشاء حسابات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية (مثل Facebook و Twitter و Pinterest وحتى Instagram ، خاصة إذا كنت تلتقط الكثير من الصور ، حتى تتمكن من التفاعل مع معجبيك والترويج لممتلكاتك لهم).

إضافة ميزة المشاركة على صفحات الموقع

عند البحث عن منزل أو عقار ، قد يرغب العملاء في مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة ، لذا تأكد من أن لديك أزرار المشاركة الاجتماعية المتنوعة على صفحات مكان الإقامة الخاص بك.

تسهيل التواصل

انشر معلومات الاتصال الخاصة بك على كل صفحة من صفحات موقعك ويفضل أن يكون لديك صفحة اتصال وتجعلها ممتعة للزائرين.

استئجار مصور محترف

الصور السيئة كافية لإلهاء العملاء عن العقارات مهما كانت رائعة ، لذا تأكد من التقاط صورة جميلة وجذابة لممتلكاتك مع مصور محترف. ويمكن أن تتخذ هذه الإعلانات العديد من الأشكال حيث يمكن أن تأتي في شكل نصوص أو صور أو مقاطع فيديو. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون الإعلانات العقارية باهظة الثمن ، فهي كافية لإنشاء محتوى مقنع.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رخيصة وفعالة لأي شركة تسويق عقاري الكتروني للوصول إلى العملاء المهتمين بالعقارات ، كما أنها تتيح لك استهداف العملاء بناءً على الموقع والفئة العمرية والاهتمامات وما إلى ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...