شرح برنامج اودو

5/5 - (4 votes)
شرح برنامج اودو
شرح برنامج اودو

في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات وقبل تقديمنا خدمة إدارة نظام odoo أن نقدم شرح برنامج اودو وما يحوي من مميزات كبيرة تفيد في إدارة الأعمال باحترافية كبيرة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

شرح برنامج اودو

 برنامج اودو هو برنامج عالمي شامل ومتكامل لإدارة موارد المرافق بطريقة سهلة وحديثة.

يتكون برنامج ODoo من منصة أساسية وعدد كبير من الأنظمة الفرعية المتكاملة التي تم تطويرها بواسطة وكلاء اودو حول العالم لتكون أكثر مرونة وتطورًا وللحصول على أفضل النتائج.

أقسام برنامج اودو : –

  •  قسم الحسابات.
  • قسم المشتريات .
  •  قسم المبيعات .
  • منطقة العملاء .
  • قسم المشاريع.
  • قسم التصنيع.
  • – قسم المخزون.
  • قسم الموارد البشرية. … .. وأقسام كثيرة تصل إلى 4500 قسم.

يعتبر برنامج اودو أسرع نظام متطور في العالم ، حيث يحتوي على تطبيقات تغطي جميع احتياجات قطاعات الأعمال المختلفة.

اودو هو أفضل برنامج محاسبي وإداري يمكن للشركات والمؤسسات الاعتماد عليه في إدارته بغض النظر عن حجم أو نوع نشاطه. لذلك نسعى لتقديم شرح برنامج اودو وتوضيح مميزاته.

اوامر الشبكة وإدارة نظام اودو

في اوامر الشبكة لدينا فرق متخصص في إدارة وتطوير نظام اودو حيث نقدم العديد من الخدمات منها :

تخصيص وتطوير برامج حسابات اودو:

  • تخصيص تقارير الأرباح والخسائر والميزانية العمومية
  • دمج البرامج الأخرى مثل نقاط البيع وإدارة المخزون وتتبع النفقات مع Odoo بسهولة لا مثيل لها

تخصيص وتطوير برنامج إدارة المبيعات Odoo:

  • توفير تنبيهات مخصصة للأنشطة ذات الصلة
  • اقتراح خيارات وملحقات إضافية تلقائيًا
  • إرسال عروض أسعار واضحة وكاملة مع أوصاف المنتج والصور الجذابة والمعلومات الإضافية

تخصيص وتطوير برامج Odoo HR:

  • جمع التطبيقات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية مثل التوظيف والمكافآت والحضور والمصروفات والإجازات والرواتب في مكان واحد
  • يتلقى مديرو الموارد البشرية تنبيهات مخصصة لأي طلبات إجازة وطلبات تخصيص وتقييمات جديدة

تخصيص وتطوير برنامج Odoo لإدارة المشاريع:

  • تنظيم وترتيب مهام المشروع وتحديد جدول زمني مخصص للمهام
    تحليل وقياس الأداء
  • إمكانية تحديد تكلفة المشروع بدقة عالية

تخصيص وتطوير برنامج Odoo لإدارة الإنتاج:

  • القدرة على قيادة جميع مراحل الإنتاج مثل التصميم والتخطيط والمواد الخام المطلوبة وإدارة دورة حياة الإنتاج ومراقبة الجودة في مكان واحد
  • توفير لوحة تحكم مركزية مخصصة لك
  • تقارير ديناميكية مخصصة حول كل شيء من تقدير التكاليف إلى التتبع وتحليل الأداء

ما هو برنامج اودو للحسابات ؟

شرح برنامج اودو هو نظام برمجي متكامل لتخطيط موارد المؤسسات (ERP) ويعتبر أحد أكبر البرامج الجاهزة للاستخدام وكود المصدر الذي يمكن تعديله وفقًا لترخيص البرنامج مفتوح المصدر AGPL

يسعى برنامج اودو إلى أن يكون المرجع الأول للعملاء في مجال البرمجيات من خلال تطبيق أعلى مستوى من الكفاءة ..

لتقديم برامج متكاملة تهدف إلى تسهيل عمل المؤسسات ذات المستوى المهني اللائق في أسرع وقت.

كما يوفر برامج يمكن للمستخدم من خلالها تنشيط وحدات البرامج التي توفر الوظائف التي يحتاجها فقط

مثل المحاسبة والمبيعات والتخزين والشراء والتصنيع والموارد البشرية وعلاقات العملاء ونقاط البيع وما إلى ذلك ، مما يجعل النظام أسهل وأقل ازدحامًا.

مع إمكانية إضافة وظائف جديدة إلى النظام أو تعديل الوظائف المتاحة بسهولة عن طريق تنشيط وحدات برمجية إضافية أو إنشاء وحدات برمجية جديدة .

بالإضافة إلى إمكانية نشر وحدات برمجية إضافية وتبادلها بين مستخدمي النظام ، مما يوفر وظائف إضافية غير متوفرة في جميع الأنظمة الأساسية.

كما تقدم Odoo برامج مناسبة لجميع أنواع الأنشطة سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية.

بالإضافة إلى الأنشطة المتخصصة مثل إدارة المستشفيات والمستوصفات وإدارة المدارس والمعاهد التعليمية وتأجير السيارات والمقاولات وغيرها من الأنشطة.

تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها بما يتماشى مع متطلبات عملائها لجعل بيئة العمل في الشركات أسهل وأسرع وأكثر إنتاجية.

لدينا خطط أسعار مختلفة لتناسب احتياجات كل عميل. نسعى جاهدين لتحقيق أعلى مستويات الجودة بالسعر الأنسب.

مميزات برنامج اودو
مميزات برنامج اودو

مميزات و شرح برنامج اودو 

ومن أشهر مميزات برنامج اودو للمحاسبة نجد:

  • مرونة البرنامج:
    حيث يقدم هذا البرنامج العديد من الأقسام ، ويمكن للمستخدم أو صاحب الشركة تثبيت الأقسام المناسبة له حسب احتياجاته ، كما يمكنه إضافة بعض الأقسام في حالة توسع الشركة.
  • إمكانية التكامل مع الأنظمة الأخرى:
    يوفر برنامج Odoo للمحاسبة خاصية التكامل مع الأنظمة المختلفة ، وبالتالي فهو يتيح إنجاز العديد من العمليات الإدارية بسهولة ويسر ويحسن من كفاءتها.
  • التحديثات المستمرة للنسخة المدفوعة:
    توفر أنظمة اودو تحديثات سنوية لمستخدميها لتمكينهم من إدارة الموارد بطريقة أكثر تعقيدًا ، وهذا أحد أهم الأسباب التي يستند إليها أصحاب الأعمال في اتخاذ قرارهم باستخدام هذا البرنامج. التحديث يسمح لهم باستخدام ميزات إضافية.
  • على الرغم من أن هذا التحديث مجاني ، إلا أن ترقية التعديلات في البرنامج تحتاج إلى تحمل الكثير من النفقات ، وهذا فخ يقع فيه بعض أصحاب الأعمال.

ولكن هل هذه المزايا وحدها كافية لاختيار برنامج موارد المؤسسة لشركة ما؟ بالطبع ، تختلف احتياجات الشركات اعتمادًا على العديد من العوامل .

لذلك قد يناسب البرنامج بعض الشركات دون غيرها ، لكن دعني أخبرك أن هناك الكثير من الصفات الأساسية الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج موارد المؤسسة.

لذا لا يمكنك الاعتماد على برنامج اودو فقط بل يجب التواصل مع فريق اوامر الشبكة التي تقوم بالإدارة الكاملة لأي مشروع أو نشاط من خلال برنامج اودو مع تلافي أي عيوب بالبرنامج والتي سنوضحها لكم في الفقرة التالية .

عيوب برنامج اودو 

على الرغم من وجود العديد من المزايا في برنامج اودو للمحاسبة ، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار باستخدام هذا البرنامج في إدارة المنظمة ؛ لتجنب الكثير من الخسائر والقدرة على اختيار البرنامج الإداري الأنسب لشركتك والذي يساعد في إنجاز العمليات الإدارية المختلفة.

دعنا نتعرف على هذه العيوب بالتفصيل في الأسطر التالية.

  • دعم محدود
    يحتاج مستخدمو برنامج ERP عادةً إلى دعم فني لحل مشكلة في نظام تشغيل البرنامج أو للاستعلام عن ميزة معينة أو غير ذلك . ويعد توفر الدعم باستمرار أحد أهم العناصر التي يجب ضمانها عند اختيار برنامج ERP لـ الشركة. نجد أن برنامج المحاسبة Odoo يفتقر إلى هذه الميزة. يقدم الدعم لعملائه ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول مما يجعل تجربة العميل غير مرضية.
  • مشاكل التحديث
    دعني أخبرك أن تحديث برنامج Odoo للمحاسبة ومواكبة الجديد يتطلب مستوى عاليًا من الخبرة لإكمال العملية بنجاح. Odoo هو كود مفتوح المصدر يمكن للمستخدم تعديله بطريقة مخصصة ليناسب عمله ، وبالتالي فإن التحديثات العامة لـ Odoo قد لا تتناسب مع التعديلات التي أجراها المستخدم ، مما يجبره على تعيين محترفين لحل المشكلة.
  • خطط تسعير معقدة
    عندما تحتاج إلى أكثر من تطبيق واحد لبرنامج محاسبة Odoo ، سوف تحتاج إلى دفع قيمة إضافية لكل مستخدم ، بالإضافة إلى دفع قيمة التطبيق الإضافي ، لذا فإن الدفع مقابل الأقسام بشكل منفصل يجعل التكلفة النهائية صعبة الفهم. ملاحظة: يوفر Odoo أداة لحساب التكلفة الشهرية المطلوبة من قبل المستخدم.
  • صعوبة التعامل معها لغير المتخصصين
    بالطبع ، إذا كان لديك خيار بين برنامج سهل يمكن لأي شخص في الشركة فهمه والتعامل معه ، وبين برنامج آخر لا يمكن إلا للمتخصصين التعامل معه ، فستختار الأول ، وهذا ينطبق على برامج تخطيط موارد المؤسسة ؛ يبحث أصحاب الأعمال دائمًا عن برنامج إدارة سهل الاستخدام. نجد أن من أشهر عيوب برنامج Odoo وجود بعض التعقيد في الهيكل الذي يعيق الاستخدام وتعديل الأداء ، ومن ثم فإن تطبيقه داخل الشركة والقدرة على استخدامه بشكل صحيح يتطلب بعض الجهد ، وبسبب ذلك عملية التثبيت البطيئة في الشركات ، بدأ الكثيرون في البحث عن برنامج محاسبة آخر يمكن تطبيقه بشكل أسرع وأسهل في التعامل معه.
  • صعوبة التواصل مع خدمة العملاء
    إن وجود طريقة سهلة للتواصل مع خدمة العملاء هو أحد العوامل التي تحفز العميل على شراء البرنامج الإداري ؛ يمكنه حل المشكلة التي يواجهها دون أن يكلفه الكثير من الوقت أو الجهد ودون الحاجة للبحث عن خبراء لمساعدته في حل مشكلته ، وبالنسبة لبرنامج Odoo نجد أن استجابة خدمة العملاء متأخرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...