كيفية إجراء دراسة جدوى موقع الكتروني 2022- أوامر الشبكة

قيم هذا المقال
:دراسة جدوى موقع الكتروني ,دراسة جدوى جاهزة
:دراسة جدوى موقع الكتروني ,دراسة جدوى جاهزة

 فى ظل الأزمة الحالية شهدت التجارة الالكترونية رواجاً لا مثيل له، وأصبحت المتاجر الإلكترونية هى أكثر ما يتم البحث عنه، فإذا كنت ممن يمتلكون منتجا أو خدمة وتريد تطوير تجارتك يجب عليك التمعن فى عمل دراسة جدوى موقع الكتروني .فى هذا المقال سأقدم لك دليلا مفصلا عن كل ما تحتاجه لنجاح مشروعك 100%.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

 ماهو الموقع الإلكترونى

  •  لاقت فكرة إنشاء موقع الكتروني رواجا كبيرا؛نظرا للتحديات التى يشهدها العصر، حيث أن إنشاء تطبيق إلكتروني لا يختلف كثيرًا عن إنشاء مكان كمتجر لك على ارض الوقع؛ فالأساسيات واحدة، حتى وإن كان هناك بعض الإختلافات البسيطة. 
  • ولذا أصبح هناك بحثا مستمرا عن دراسة جدوى موقع الكتروني ،وأفضل متخصصين معتمدين يمكنهم القيام بذلك أو الإستعانة بدراسة جدوى جاهزة. لكى يلقى المشروع نجاحا ،وتستطيع من خلاله عرض منتجاتك بدون تكلفة عينية للمكان أو المقر للمتجر  أو الموظفين.

كيفية إجراء دراسة جدوى موقع الكتروني 

 

  • لكى تبنى موقعا إلكترونيا وتحصد نجاحا، يجب أن تدرس الفكرة دراسة دقيقة وشاملة ،من كافة الجوانب .وأن تطبقها جيدا حتى يتسنى لك معرفة كتابة خطة لك ودراسة جدوى موقع الكتروني.
  • سوف نقوم في السطور التالية بسرد خطوات عمل دراسة جدوى  لموقع إلكتروني، وهذا من خلال تسليط الضوء على بعض النقاط الهامة ;لكي يصبح المشروع على أرض الواقع. أو يمكنك الاستعانة بدراسة جدوى جاهزة من خلال شركة أوامر الشبكة.

ما هو الموقع الإلكتروني 

  • هو عبارة عن منصة  الكترونية تقوم فيها بعرض منتجاتك، أو خدماتك أو معلومات يمكن للزائر الاستفادة منها ،ويعتبر من المجلات الرائدة التي تشق طريقها بقوة نحو المستقبل .وخصوصا بعد تحقيق الكثير من المكاسب ،وتحقيق المسوقين أعلى الأرقام في المبيعات ،وعدد تحميل تلك المتاجر الإلكترونية زادت كثيرا عن ذي قبل.

بعد أن ذكرت ما هو المتجر الإلكتروني إستعد معنا لرحلة شيقة،؛ سأذكر فيها كافة المعلومات التى ستحتاجها ويمكن تطبيقها، لكى تحصل على أعلى النتائج .أو يمكنك الإستعانة بدراسة جدوى جاهزة توفرها لك شركة أوامر الشبكة

أولا إدرس فكرتك جيدا، ووضع خطة شاملة لما تريد، أو استعن بنا،  وأحصل على دراسة جدوى جاهزة.

ماهى تكلفة انشاء موقع الكتروني 

  •  تختلف تكلفة إنشاء موقع  الكتروني على حسب نوع المنتج أو الخدمة  وبالتالى واجهة المتصفح حيث كلما كانت أكثر سهولة فى تصفحها كلما كان بقي العميل وقت أطول فى الموقع الخاص بك .
  • ويمكن استخدام قوالب جاهزة أو مايعرف ب Templates أو قوالب بتكلفة أقل أو مجانية.
  • أو إذا كان هناك سابق تجربة لك فى تصميم مواقع  يمكنك القيام به بنفسك من البداية الى الشكل النهائى .
  • الخيار الاسهل هو التعاقد مع شركة متخصصة لبناء موقع الكتروني .وتختلف التكلفة من شركة لأخرى حسب الشكل ،والمحتوى الذي تريده .لكي يخرج للمستخدم فى أحسن صورة ممكن تسهل له عملية التصفح.

شروط أساسية لإنشاء موقع الكتروني ناجح

  • توفير خدمة دفع آمنة ،فيجب أن تتيح خدمة الدفع عند إستلام المنتج، حيث أصبح الكثير يفضلونها.
  • التعامل مع شركة شحن  تتمتع  بالمصداقية، و موثوقة وأن تكون مناسبة للعملاء ،وأن تتميز بالسرعة، والتوصيل المضمون للمنتج بدون فتحه أو إيصاله غير صالحا ، وأيضا التكلفة الاقتصادية التي يستطيع العميل تكلفها .
  • لابد من توفير مكان لتخزين المنتج،  أو السلع  ،وأن يكون يتميز بعدة صفات للمحافظة على السلعة أو المنتج من التلف أو السرقة .
  • عليك توفير فريق متميز موثوق منه، ومعروف عنه الخبرة ، يستطيع التعامل مع مختلف العملاء وتشجيعهم على الشراء .
  • بإمكانك الحصول على دراسة جدوى جاهزة من خلال شركة أوامر الشبكة
  • وضع لوائح وسياسات خاصة  ،لكى تضمن حق العميل فى اختيار المنتج ،وسياسة الاسترجاع ،وسياسة التعامل مع مندوبي التوصيل وأن تضمن حقك كتاجر الكتروني .
  • عليك التعامل مع شركة تمدك بنظام الكتروني يحميك كتاجر، ويحمى عملائك من الهجمات الالكترونية  ،والحفاظ علي بياناتهم وأرقام بطاقات الدفع الخاصة بهم.

بإمكانك التعامل مع متخصصين في عمل دراسة جدوى موقع الكتروني من خلال شركة أوامر الشبكة

كيفية إجراء دراسة جدوى موقع الكتروني

  1. عليك ترتيب أفكارك  ،و إختيار أحد الخيارين إما أن تتعامل مع شركة متخصصة تمدك بمتجر الكتروني وتجارى محترف ومصمم بعناية ، ويتبع كافة الأسس التى تميزه عن غيره من  حيث واجهة المستخدم فيما يعرف ب UX.
  2.  توفير سبل الأمان التى تضمن كافة حقوق عملائك أو تختار الخيار الأسهل، وهو الحصول على أحد المواقع المجانية المتوفرة على اغلب المواقع المحلية أو العالمية 
  3. عليك إنشاء حسابات على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعى وتزويده بكل المعلومات التى يمكن يبحث عنها عميلك .
  4. توفير أرقام هواتف مسؤلى خدمة العملاء ،لتلقي الطلبات أو الشكاوى أو الاستفسارات .
  5. ضع نفسك مكان عميلك وتخيل كل ما يخطر بباله بالخطوات لكي يتخذ إجراء الشراء  ،إختيار الخدمة أو المنتج الذي يبحث عنه أغلب العملاء وتوفيره .
  6. الاتفاق مع أشهر مزودي السوق بهذا المنتج ،وعمل اتفاق معه على عرض منتجات بعضكما الآخر على المواقع الالكترونية الخاصة بكما.

أمثلة دراسة جدوى جاهزة متاحة من خلال شركة أوامر الشبكة

بعد القيام بكافة الخطوات السابقة من 

  • توفير المنتج أو السلعة والبحث عن مكان لتخزين المنتج ، والحفاظ عليه من التلف أو السرقة .
  • اختيار أفضل شركات الشحن؛ لضمان وصول المنتج بدون خسائر وتوفير افضل طرق الدفع الآمنة.

يجب عليك التفكير لما هو أبعد من ذلك لكى تحصل على الصدى الذي يحتاجه منتجك أو يمكنك طلب دراسة جدوى جاهزة من خلال شركة دراسة جدوى مشروع

خطوات هامة لنجاح موقعك وعمل دراسة جدوى موقع الكتروني

سوف أقدم لك دليلا شاملا؛لكى يحقق المنتج أو السلعة الخاصة بك الصدى المرجو؛ لجذب اهتمام العملاء وخلق التشويق وتشجيعهم على زيارة متجرك الالكتروني.

  1. البدء في اختيار فريق من متخصصي التسويق الماهرين؛ لعمل حملات تسويقية مكثفة باستخدام مختلف أنواع الحملات التسويقية .
  2. استهداف العملاء المحتملين، وعمل دراسات تسويقية لدراسة كل ما يتعلق بالعملاء تابع أدناه ولمعرفة المزيد تصفح موقع أوامر الشبكة .

أساسيات التسويق لضمان حملة تسويق موقع الكتروني 

  • قبل البدء عليك بإختيار المنصة المناسبة، لنوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها بدقة .
  1. ضمان وجود أكبر عدد من العملاء المحتملين ،ويمكنك استخدام أكثر من منصتين أو ثلاثة بعد أن تقوم بالدراسات التسويقية بدقة بالغة وعمل دراسة جدوى موقع الكتروني،أو الإستعانة بدراسة جدوى جاهزة .
  2. إجعل صفحتك على أيا من المنصات الالكترونية واجهة ممتازة لمنتجك.
  3.  املأ كافة البيانات التعريفية الخاصة بك ،ف ذلك سيكسبك ميزة اضافية ،عندما يبحث عن عملائك عبر أحد محركات البحث مثل جوجل .
  4. وظف  مسؤول خدمة عملاء محترفين، يتمتعون بالمرونة و الثقة بالمنتج واللباقة. 
  5. وكيفية قيادة حوار مطول بين العملاء مع الوضع في الحسبان اختلاف شخصيات العملاء، ومتابعة آرائهم و أى شكاوى أو إضافة أى مميزات المنتج. بما يتناسب مع السوق وتفضيل منتجك عن المنافسين.
  6. وضع استراتيجية مدروسة جيدا لمحتواك الإلكتروني؛ لضمان حملة تسويق الكتروني ناجحة. 

6 أفكار لمحتوى تسويقي قابل للتنفيذ

  1. هل تخطط لتثقيف العميل وتعريفه بمنتجك وأوجه الاستفادة منه والميزة التنافسية . 
  2. هل تريد زيادة الزوار لموقعك الالكتروني، واتخاذ قرار الشراء. 
  3. هل تريد العميل تحميل تطبيقك من المتجر .
  4. هل تعرض كوبونات خصم للعملاء المميزين .
  5. هل عندك قنوات إجتماعية أخرى بإمكان العميل الوصول اليك ،ومتابعة آخر الأخبار .
  6. هل مؤخرا قمت بالشركة التجارية مع احد الشركات الرائدة في السوق. 
  7.  لمعرفة أكثر ما يبحث عنه الناس على متصفح جوجل بالسعودية من هنا 

دراسة جدوى جاهزة ومربحة لموقع الكتروني 

الخطوة الثانية هو عمل إفتتاح  مبهر لمتجرك الالكتروني لكي تحقق أقصى المكاسب ، وتحدث الصدى المناسب وتجذب العملاء لزيارة موقعك، يجب على مسؤولي التسويق شن الحملات التسويقية المدفوعة على أغلب المنصات وأشهرهم :

  •  محرك البحث جوجل حيث سيظهر إعلانك للعميل عندما يقوم بفتح متصفح جوجل وسيظهر له الإعلان ،ورابط موقعك الالكتروني ،وكافة المعلومات الخاصة بك كتاجر الكتروني .
  • عمل عروض ترويجية، وعروض تخفيضات، وعمل كوبونات خصم لزوار موقعك الالكتروني بمناسبة الافتتاح .
  • عليك التأكد أن موقعك الالكتروني متوافق مع جميع الاجهزة، لكي تسهل على المستخدم سهولة تصفح الموقع،  والتمتع بتجربة فريدة والبحث عما يحتاج من الخدمات .

بعد عمل كافة الخطوات السابقة ومتابعة زيارات العملاء ،وحركة الشراء والبيع ،سننتقل لعمل دراسة جدوى موقع الكتروني .

دراسة جدوى موقع الكتروني : كيف يتم حساب صافى الربح لمتجرك الالكتروني 

ولتعلم ما إذا نجح مشروعك؛ يجب عليك حساب التكاليف التي قمت بدفعها لعمل موقع الكتروني تجاري من خلال:

 طرح اجمالي النفقات من اجمالي الايرادات وإذا كانت نتيجة العملية الحسابية بالموجب اذا تعد ذلك ارباحا

 واذا كانت بالسالب فهذا يعنى لا سمح الله إنك خسرت كثيرًا في ذلك المشروع . ولذا يجب عليك الإستعانة بدراسة جدوى جاهزة ويجب تحديد كافة تكاليف الخطوات التى قمت بها واحتسابها.

:دراسة جدوى موقع الكتروني ,دراسة جدوى جاهزة
:دراسة جدوى موقع الكتروني ,دراسة جدوى جاهزة

دراسة جدوى جاهزة لموقع الكتروني

  1. تكلفة نظام الدفع عبر الموقع سواء كان العميل عبر الانترنت،  أو عبر استخدام وسيط، أو عبر الانترنت مع احتساب التكلفة الاضافية.  
  2. تكاليف التطوير لموقعك الالكتروني وتوظيف مجموعة المبرمجين المحترفين؛ لكي يكون موقعك الالكتروني في متناول العملاء والحفاظ على سرعه المتصفح.
  3. وظيف متخصص تسويق عبر البريد الإلكتروني وتزويد العملاء باخر الاخبار، والكتالوجات لمنتجك او كوبونات الخصم وتلقي الشكاوى وسرعة التعامل مع العملاء .
  4. الوجهة الخارجية للمستخدم مهمة بلا تكلف أو إضافة العديد من الأزرار سهل التصفح على عميلك لكي يعود لزيارة موقعك مرة اخرى.
  5. تكاليف الحصول على تراخيص لموقعك الالكتروني قبل انطلاق موقعك أو متجرك التجارى ،ويمكنك استكمال التراخيص من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والصناعة السعودية.
  6. ويجب عليك اصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجرك حتى تتمكن من العمل بطريقة قانونية،   وحماية الحقوق للعملاء في المملكة العربية السعودية. 

حساب دراسة جدوى موقع الكتروني وتكلفة التصميم لموقعك.

  • تختلف أسعار تصميم موقعك الإلكتروني حسب المبرمجين. فليس هناك سعر ثابت لذلك  يتم حسابه حسب المعادلة الرياضية التالية 

سعر إنشاء التطبيق = الوقت المطلوب لتطوير موقعك الالكتروني  × معدل الأجر بالساعة للتطبيق،ثم نقوم بتجميع تكلفة الأوقات اللازمة لتطوير كل ميزة من هذه الميزات وتسعيرها بطريقة ترضي المبرمج وصاحب الموقع الالكتروني .

ولكني سأعطيك رقم مبدأى وليكن 220 دولار سعر تصميم الموقع الالكتروني وبعد ذلك إذا أردت التوسع وإضافة مميزات أخرى ، ستكلفك المزيد ولكن كبداية لا تضع أموالك كلها فى تصميم متجر الكتروني مكلف .

فى نهاية المقال

وفى نهاية مقالنا الممتع أتمنى أن يكون وفقنا الله في إمدادك بكافة المعلومات، التى تحتاجها عن كيفية عمل دراسة جدوى موقع إلكترونى وكافة الخطوات اللازمة لكى يحقق لك الموقع الالكتروني الكثير من الأرباح ؛فقد ذكرت

 دراسة جدوى جاهزه كل ماعليك هو تطبيقها بدقة لكي توفر على نفسك الكثير من الجهد والوقت والمال، نحن شركة أوامر الشبكة نوفر لك أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى موقع الكتروني بداية من تنفيذ أفكارك ووصولا لحساب الأرباح  أو تقديم لك  دراسة جدوى جاهزة تشمل ما لم يسعنى الوقت لذكره.

 أثبتت بالفعل نجاحها ،و تزويدك بقائمة من مطورى الويب ليكون التعامل معهم بإحترافية، ويصبح موقعك الإلكترونى كأشهر المتاجر المعروفة فى أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...