دراسة جدوى تطبيق توصيل الأكثر بحثا والأقل تكلفة

 

إذا دخلت هذا المقال بحثا عن دراسة جدوى تطبيق توصيل كمستثمر مبتدئ ،وتبحث عن فكرة مشروع مربح ؛هل تريد معرفة التكاليف الفعلية لمشروعك ؟ وكم ستحقق صافى ربح ؟ كل هذا سنتناوله بالتفصيل في المقال وبالخطوات الفعالة . وإذا تريد تكليف أفضل المتخصصين فى إعداد دراسة جدوى يمكنك فقط التواصل مع أمهر المحترفين وإعداد دراسة جدوى جاهزة لك من خلال شركة أوامر الشبكة .

دراسة جدوى تطبيق توصيل
دراسة جدوى تطبيق توصيل ,دراسة جدوى جاهزة

ما هى دراسة جدوى تطبيق توصيل 

هى دراسة يقوم بها صاحب الفكرة أو المشروع للتمكن من تطبيق مشروعه وضمان نجاحه،ودراسة الجدوى

 توضح حجم التكاليف الخاصة بالمشروع ،والعائد المتوقع وكافة المؤثرات التي من الممكن التأثير على المشروع المنافسين وقوانين الدولة ،وتتعلق دراسة الجدوى بدراسة المشروع جيدا ،وعمل خطة استراتيجية مبنية على نتائج فعلية .

ما هي أوجه الاستفادة من عمل دراسة جدوى تطبيق توصيل

يعد عمل دراسة جدوى تطبيق توصيل من أهم الاستراتيجيات للبدء في المشروع ،ويجب عليك الاستعانة بشركة متخصصة فى عمل هذا النوع من التطبيقات .

دراسة جدوى جاهزة 

 الاستعانة بشركة أوامر الشبكة ،فلديها سابقة أعمال لأنواع مختلفة من التطبيقات المشابهة ،حيث أن خبرة الشركة 18 عاما داخل المملكة العربية السعودية .

يمكن أن توفر لك الشركة أمهر المبرمجين والاستعانة بهم فى عمل تطبيق مثل: توصيل ،ذبائح ،حراج .أن  يصمموا لك  تطبيق  سهل الاستخدام ،و إضافة أحدث المميزات لتطبيقات التوصيل 2022 .ثم احتساب التكلفة الإجمالية للتطبيق ؛حسب ما تريده وأن يناسب جميع الأجهزة الإلكترونية.

 

أفكار لمشروع تطبيق توصيل طلبات 

هو عبارة عن انشاء تطبيق يقوم بتوصيل الخدمات والسلع للعملاء؛ من الأفراد او الشركات أو طلاب الجامعات عن طريق إستقبال الطلبات 24 ساعة، وتسجيلها والتنسيق مع مندوب توصيل  ،وتقديم الجودة المطلوبة بدقة عالية وأمانة والعمل ضمن آلية منظمة،  لعدم تأخير طلبات العملاء.

دراسة جدوى تطبيق توصيل
دراسة جدوى تطبيق توصيل ,دراسة جدوى جاهزة

 يجب عليك مناقشة الفكرة وعمل دراسات دقيقة لكافة الجوانب المتعلقة بمشروعك  ؛ لكي لا تغامر بأموال كثيرة وفي نهاية المطاف يؤول مشروعك إلى الخسارة .يجب تحديد الميزة التنافسية للمشروع، تطبيق توصيل و ماذا تقدم للسوق والمستهلك. 

وصف مشروع تطبيق توصيل وعمل دراسة جدوى جاهزة

  1. توفير الوقت والجهد وتسهيل حياة الأفراد. 
  2. خلق فرصة عمل للعديد من الأفراد. 
  3. زيادة الربح بالنسبة لصاحب المشروع. 
  4. توفير خيارات متعددة للزبائن والمستهلكين 
  5. تحقيق تدفق اقتصادي في المجتمع 

  أنواع مختلفة لدراسة جدوى تطبيق توصيل 

  • تعد دراسة جدوى تطبيق توصيل من أكثر ما يبحث عنه الناس بالمملكة فى الآونة الأخيرة؛نظرا لأزمة كورونا، وبقاء الناس في منازلهم لما يقرب من العامين وبالتالي تفكير أغلب الأفراد فى عمل مشروع يدر عليهم دخلا إضافيا،  ومن المشاريع المضمون نجاحها إذا تم تنفيذها ببراعة وإحترافية، 
  • وعدم ترك أى مجال للمصادفة ،وإنما أسس ومعايير دقيقة  وتوظيف متخصصين يقدمون كافة الخدمات التي يحتاجها المستهلك .
  • يمكنك معرفة مدى نجاح مشروعك فى البداية من المؤشرات المالية للمشروع،  وينبغى للمستثمر فهم مشروعه جيدا ،وتوضيح كم الاستثمارالمالي  به. 
  • ويتضح وفق دراسة جدوى تطبيق توصيل متى يسترد المستثمر أمواله، ومتى يصبح قادرا على تحقيق الربح وعلى المنافسة في السوق، وزيادة حصته السوقية .

دراسة جدوى تطبيق توصيل التنظيمية

تركز الجهود على كيفية سير المشروع، وتنظيم أدوار كلا من صاحب المشروع، والفريق الإداري، والفريق التسويقي ومندوبى التوصيل ،كل يعلم دوره ؛تبعا للأهداف المعدة مسبقا ؛متضمنة رؤية المشروع والهدف من ورائه وتحقيق أعلى نسب الأرباح.

دراسة جدوى جاهزة تطبيق توصيل

  • اعلم بماذا تفكر ؟! أينعم عليك اختيار مكان مناسب لإدارة المشروع وأن يكون فى المدن الأقرب لموقع عملائك،  وأن تمده بكافة التجهيزات اللازمة.
  • شبكة انترنت قوية لكي لا تنقطع الخدمة ويستاء العملاء أو الزبائن.  
  • توفير متخصصين خدمة عملاء لتلقي الطلبات ،والتعامل مع العملاء وتلقي الشكاوى والاستفسارات بأي طلب أو شكوى من مندوبي التوصيل. 
  • الاتفاق مع شركة متخصصة فى توفير مندوبي توصيل يتمتعون بالقدر الكافى من الإحترافية ،والأمانة واللباقة؛ لأنهم يتعاملون مع مختلف طبقات الناس ،وتوصيل أى طلب في أسرع وقت ممكن .

دراسة جدوى تطبيق توصيل التسويقية 

سوف أقدم لك دليلا شاملا؛لكى تضمن تحقيق تطبيق توصيل الخاص بك ؛ لجذب اهتمام العملاء وخلق التشويق وتشجيعهم على تحميل تطبيق توصيل 

  • تعيين مسؤولي تسويق محترفين، لعمل حملات تسويقية على مختلف المنصات الإلكترونية. 
  • واستهداف العملاء القريبين منك؛ تبعا لدراسات تسويقية مكثفة. 
  • معرفة حجم السوق ومدى تقبله لمثل هذه التطبيقات .
  • معرفة المنافسين والميزة التنافسية لكل منهم 
  • اختيار أحد منصات التواصل الاجتماعي أو أكثر من واحدة وعمل صفحات خاصة تطبيق توصيل وتزويده بكافة معلومات الخدمة ووضع كافة البيانات؛ لكى يتواصل معك العملاء بإرسال طلباتهم 

 

دراسة جدوى تطبيق توصيل المالية 

وتتعدد دراسة الجدوى المعدة للمشروع ،وتعتبر الأهم دراسة الجدوى المالية لما تحويه من معلومات هامة للمستثمر .وتنقسم إلى :

تكاليف استثمارية  :

وتشمل كافة التكاليف الفعلية للمشروع. حيث تتضمن :

  • تكلفة البرمجة الخاصة بالتطبيق،  وإضافة السمات الخاصة بنوعه وتميزه عن غيره من تطبيقات التوصيل. وتكلفة أى سمات إضافية يعمل عليها المبرمج. 
  • تكلفة المكان الإداري للمشروع والمعدات اللازمة لبدء المشروع.
  • تكلفة عمل نظام دفع آمن، يسمح لك بتسهيل عملية الدفع لعملائك سواء ببطاقة الائتمان، وحفظ بياناتهم البنكية لكي يشعروا بمزيد من الأمان، وتكرار تجربة الشراء عبر تطبيقك.

يمكنك معرفة المزيد عن دراسة جدوى كريم من هنا 

تكاليف جارية

وتتضمن :

  • تكلفة الاتفاق مع شركة عمالة خاصة بمندوبي توصيل محترفين على قدر عال من الكفاءة .
  • تكلفة عمل الاعلانات التسويقية المدفوعة ؛لتعريف العملاء بالقرب منك عن خدمتك واستهداف الشريحة الأمثل وإشباع احتياجاتهم من السلع والطلبات 
  • تكلفة الاتفاق مع منافذ بيع تلك الطلبات ،لتوفيرها بالكميات اللازمة 
  • تكاليف الحصول على تراخيص خاصة بتطبيقك من  خلال الخدمات الإلكترونية من وزارة الصناعة والتجارة السعودية
  • تكلفة توظيف المتخصصين فى خدمة العملاء و متخصصي التسويق او زر مهارات جوجل 
  • تعيين أحد متخصصي عمل دراسة جدوى تطبيق توصيل ناجحة، للمشاريع الإقتصادية أو الإستعانة بدراسة جدوى جاهزة. 
  • يمكنك معرفة المزيد عن دراسة جدوى تطبيق مرسول من هنا 

دراسة جدوى تطبيق توصيل اقتصادية 

تهتم بتوضيح كافة الفوائد التى يجنيها مشروعك ،وكيفية تأثير ذلك على حساب التكاليف الفعلية، وصافي الربح بعد مدة التشغيل، وانطلاق المشروع ،ودراسة مدى نجاح دراسة جدوى تطبيق توصيل.

اهم نصائح لنجاح دراسة جدوى تطبيق توصيل  

  1. مراعاة البحوث التسويقية الخاصة بمشروعك لضمان تحقيق النجاح المتوقع ،واستهداف شرائح مختلفة من العملاء؛ لكى يلاقي مشروعك الصدى الذي يستحقه، وتنفيذ استراتيجيات تسويقية فعالة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي 
  2. الاهتمام بدراسة جدوى تطبيق توصيل والعمل على تنفيذ الخطوات اللازمة. 
  3. الاهتمام بالتطبيق الالكتروني وعمل صيانة شاملة له ،وإضافة المزيد من التصميمات؛ لتسهيل التصفح بالنسبة للعملاء 
  4. عمل عروض ترويجية وخصومات خاصة فى المناسبات الرسمية كالعيد القومى السعودى أو الاحتفالات العامة.  
  5. تحسين خدمة العملاء والعمل على توفير ما يحتاجونه، والرد على الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة. 
  6. متابعة المنافسين ،ودراسة الميزة التنافسية لديهم ومتابعة آخر الأخبار، والتحديثات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعى. 
  • يمكنك قراءة دراسة جدوى متجر الكترونى من هنا 

 

نهاية المقال 

يعد المقال دليلا شاملا لما تبحث عنه، وهو دراسة جدوى تطبيق توصيل .وقد ذكرت كل ما تحتاج معرفته عن أنواع دراسات الجدوى ،وكيف تقوم بها وأهم النصائح التى تؤثر على نجاح مشروعك .

وإذا احتجت المزيد من التفاصيل كل ما عليك هو زيارة موقعنا الإلكتروني، والتواصل مع أفضل متخصصي دراسة جدوى تطبيق توصيل، ومحترفي التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. 

فنحن خبرة 18 عاما فى السوق السعودى وعلى دراية تامة بما تحتاجه ف طلباتك أوامر.

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp