خطة تسويق جمعية خيرية

خطة تسويق جمعية خيرية
خطة تسويق جمعية خيرية

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتطلع لتقديم أفضل الحلول التسويقية الحديثة للمؤسسات الخيرية وفي ذلك نضع أفضل خطة تسويق جمعية خيرية والخطط التسويقية للمنظمات الغير ربحية .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

خطة تسويق جمعية خيرية

يعلم الجميع جيدًا أن وضع خطة تسويق جمعية خيرية ليس مكانًا للتوقف عن الحديث عنه ، حيث أن المعلومات والأفكار لا تنتهي بالنسبة له.

والآن لنتعرف معًا على خطوات إنشاء خطة تسويق جمعية خيرية من خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من أجل تطوير الموارد المالية للجمعية

الحملات التسويقية هي جهود استراتيجية لتسويق هدف محدد للجمعية وتحقيق تأثير استراتيجي من المشاريع .

مثل زيادة الوعي بمنتج جديد أو حتى في المجتمع ككل تهدف عادة إلى الوصول إلى المستهلكين بطرق متنوعة وتشمل مجموعة من وسائل الإعلام ، بما في ذلك على سبيل المثال البريد الإلكتروني وحملات الاتصالات الاجتماعية.

الخطوة الأولى في خطة تسويق جمعية خيرية من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات هي تحديد مجموعة من الأهداف.

نقوم بتحديد ما إذا كانت هذه حملة للوصول إلى عملاء جدد ، أو لتقديم شيء جديد للعمل في الجمعيات.

كما نحاول تحديد ما يمكننا فعله لدفع عملك إلى الأمام وإنشاء أهداف محددة بناءً على ما تجده. كلما كنت أكثر تحديدًا ، كلما تمكنت من قياس نجاح الحملة بشكل أفضل خاصة في المؤسسات غير الربحية

الآن وبعد أن تعرفنا على أهداف حملتك ، أصبحت جاهزًا لتعيين الميزانية. إذا كنت تعلن عن منتج أو خدمة ، فسيكون من المفيد معرفة قوة جمهورك والمتبرعين حتى تتمكن من تقدير العائد على استثمارك التسويقي.

سيساعدك هذا في تحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على الحملة مع الاستمرار في كسب المزيد من المستفيدين.

تعرف على : عمل إعلان عن جمعية خيرية: ما هي أهميته وطرقه؟

شركة تسويق الكتروني 

يتم تحديد الجمهور المستهدف للحملة من خلال سؤالين: من يستخدم منتجك أو خدمتك بالفعل ، وهل تريد توسيع مدى وصولك.

إذا كان هدفك هو زيادة ولاء العلامة التجارية الاجتماعية وتحفيز العملاء المتكررين ، فستحتاج إلى الحصول على فهم متعمق لمن هو عميلك الحالي.

لتحديد القنوات الأفضل لهذه الحملة ، فكر في القنوات التي يستخدمها جمهورك والمانحون أكثر من غيرها وكيف تتماشى وسائل الإعلام المختلفة مع أهداف حملتك وميزانيتك ، قد تعمل إعلانات الدفع لكل نقرة ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل من الوسائط الأخرى

يجب عليك تبادل الأفكار حول رسائل حملتك في وضع خطة تسويق جمعية خيرية ! ولكي تنتشر رسالتك يجب أن تتحدث عن احتياجات الجمهور المستهدف .

تذكر أن الرسائل يجب أن تركز على المستهلك وكيف ستفيدهم أعمالك

تسويق جمعية خيرية
تسويق جمعية خيرية

تصميم علامة تجارية لمؤسسة الخيرية 

عند وضع خطة تسويق جمعية خيرية من خلال أوامر الشبكة نوضح أن العلامة التجارية أمر بالغ الأهمية ، خاصة بالنسبة للمنظمات غير الهادفة للربح ؛ لعدة أسباب:

  • يحسن وجود العلامة التجارية ويرفع مستوى الوعي برسالة المؤسسة ورسالتها بين المعنيين.
  • وجود علامة تجارية جديرة بالثقة في تشغيل الصناديق والجهود بفاعلية وتقليل المخاطر وزيادة فرص الدعم لهذا النوع من المؤسسات.
  • غالبا ما يكون من الممكن عمل عقد تأمين للعلامات التجارية ، يتم فيه تعويض المؤسسة في حالة حدوث أي طارئ قد يؤثر سلبا على المؤسسة.
  • العلامات التجارية بشكل عام تكتسب الولاء من العملاء والمتبرعين على حد سواء.
  • قد يكون للعلامة التجارية قيمة نقدية.

خدمات مؤسسة أوامر الشبكة 

تهتم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات بوضع خطة تسويق جمعية خيرية ، تتمثل في :

  • إجراء برامج تدريبية عملية تقوم على دراسة الحالات الواقعية ثم إيجاد سبل لمعالجتها.
  • وضع خطة عامة شاملة مبنية على دراسة ميدانية لدراسة احتياجات الآخرين والتأكد من وصول المساعدات لمن يستحقها.
  • الاستفادة من وسائل الإعلام لإظهار الأعمال الخيرية.
  • في وضع خطة تسويق جمعية خيرية يحب تحديد أهداف الجمعية بشكل واضح وتحديد ما تريده من المتعاملين مع الجمعية وغير ذلك من الأمور ذات الصلة.
  • تنويع الفرص التسويقية عند التصميم لتسويق المشاريع الخيرية.

يعاني مفهوم النشاط التسويقي للجمعيات الخيرية من ضعف في عدة جوانب منها اعتقاد بعض المسؤولين في المنظمات الخيرية بأن كلمة التسويق غير مقبولة لدى المتبرعين ، وبالتالي تخجل الجمعية من استخدام هذا الاسم في أنشطتها المختلفة .

و قلة معرفة المؤسسات الخيرية بوظائف إدارة التسويق ، وقلة الخبرة والكوادر المتخصصة للعمل في مجال تسويق المشاريع الخيرية ، والتي لديها الخبرة الكافية في مجال العمل هذا ، وعدم ملاءمة مصطلح التسويق للأعمال الخيرية. .

حيث يعتقد البعض أن المنظمات الخيرية غير الهادفة للربح ، وليس مجال أنشطتها الخاصة أو الربحية ، وفي حالة وجود مثل هذه الإدارة ، يجب تدريب العاملين على إدارة النشاط التسويقي في العديد من المجالات ، مثل جمع التبرعات وتسويق المشاريع ، بالإضافة إلى الجمهور نشاط العلاقات.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا كادر متخصص يساعدك في وضع خطة تسويق جمعية خيرية على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة ، فقط اتصل بنا واطلب الخدمة .

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...