أوامر الشبكة توفر لك خبير سيو محترف لموقعك

قيم هذا المقال
خبير سيو
خبير سيو

شركة أوامر الشبكة توفر لعملائها الكرام الخدمات المتكاملة التي يبحث عنها الجميع منها خدمات تصميم وتطوير المواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية التي أصبح التعامل معها من الأمور الهامة، فالتسوق الإلكتروني هو المستقبل الآن، ولكن مع زيادة المنافسة بين المواقع والمتاجر والتطبيقات أصبح وجود خبير سيو أمر هام لكل موقع ويب حتى تستطيع المنافسة بين هذا الكم الهائل من المتاجر وجلب الزوار المستهدفين إلى موقعك وتحقيق الأرباح، لذلك فالتعاقد مع شركة سيو أمر ضروري لتستطيع المنافسة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

أفضل خبير سيو

يحتاج كل موقع ويب إلى خبير سيو محترف أو آخصائي تحسين محركات بحث، فهو على علم دائما بآخر التحديثات الخاصة بمحركات البحث ومن خلاله يتم تحليل موقع الويب الخاص بك وإضافة بعض التحسينات عليه والتي تجعل موقعك في صدارة الترتيب في محركات البحث خاصة جوجل و بينج.

الإجراءات التي يتم إتخاذها من قِبل خبير سيو تعمل على زيادة فرص الظهور لموقعك في محركات البحث كما أنها تعمل على تحسين شكل ومظهر موقع الويب الخاص بك مما يُزيد من فرص جلب الزوار المحتملين الى موقعك، ويُساعد على تكوين علامتك التجارية بين العملاء، ولكن ما الفرق بين مُسوق السوشيال ميديا وخبير سيو فكلاهما يعمل على جلب العملاء، ويأتي الفرق هنا ان السيو بشكل عام هو جزء من التسويق الإلكتروني ولكن خطط السيو هي خطط طويلة الأجل تعمل على ظهور موقعك لفترات طويلة من الزمن إذا تم تأسيس الموقع بشكل صحيح من خبير سيو محترف.

تحسين محركات البحث

يعمل خبير السيو على الزيادة من ظهور موقع الويب الخاص بك على محركات البحث عن طريق إجراء بحث وتحليل دقيق عن الكلمات الرئيسية لموقعك والكلمات المتعلقة بالكلمات الرئيسية، كما أنه يقوم بالتنسيق مع باقي فريق التسويق الذي يقوم بإدارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي مما يزيد من نجاح العمل وثقة المستخدم في الموقع ويُزيد من حركة المرور، وذلك إعتمادا على أدوات التحليل مثل أداة google analytics و google tag manager.

نقدم لكم خدمات SEO  احترافية لموقعك او متجرك الالكتروني  من خلال مجموعة من اكفئ الخبراء من خلال افضل  شركة SEO  بالرياض

احصل علي استشارتك من المتخصصين الآن

كيف تختار خبير سيو محترف

إذا كنت تمتلك موقع ويب جديد عزيزي العميل وتُريد المنافسة بين باقي المواقع في مجالك فعليك بالإعتماد على خبير سيو محترف ولكن كيف يتم الإتفاق مع خبير السيو وما هي الأمور الهامة التي يجب أن تكون على علم بها.

يجب أن تعلم أن الإجراءات التي يتم إتخاذها في موقعك هي أمور لن تحصل على نتائجها في اليوم التالي بل يجب أن تترك خبير السيو مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تحصل على نتائج جيدة وذلك بالإتفاق مع خبير سيو.

كيف توظف أفضل خبير سيو

يجب اثناء الإتفاق مع خبير السيو ان تكون على علم ببعض الأمور منها :

  • الحصول على نموذج من الأعمال السابقة والتحدث عن الإستراتيجيات التي تم العمل بها على تلك المواقع حتى وصلت إلى النجاح.
  • هل يتم اللجوء إلى ادوات مشرفي المواقع لمحركات البحث وتحليل بيناتها وحل المشاكل التي تظهر بها.
  • السؤال عن الخبرة لديهم في السيو المحلي.
  • ما النتائج المحتملة التي يمكن تقديمها بعد مدة التعاقد.
  • معرفة ما إذا كان لديه موقع ويب يقدم نصائح وخدمات في حالة كان التعاقد مع شركة.
  • السؤال عن الخبرة في مجال السيو ومتى بدأ ذلك النشاط التجاري.
  • هل يقدم التقارير الشهرية لما يتم إنجازه خلال كل شهر أثناء مدة التعاقد.
  • قم بطلب تقرير عن الموقع وخطة عمل لمعرفة كل المشاكل التقنية وما سيتم عمله خلال مدة التعاقد.

بعد ذلك قم بإتخاذ قرارك عزيزي العميل ما إذا كنت ستتعاقد معه أم لا ولكن عند التعاقد يجب أن تمنحه مده لا تقل عن الثلاثة أشهر حتى ترى نتائج عمله وضبطه لإعدادات الموقع.

أشياء يجب الحذر منها عند التعاقد مع خبير سيو

هناك عدة أمور يجب الحذر منها عند التعاقد مع شركة سيو او خبير سيو حتى لا يسقط موقعك في الترتيب عندها سوف يأخذ موقعك وقت طويل حتى يرجع إلى مكانه في الترتيب مرة أخرى وهي :

  • الحذر من جلب الزيارات الوهمية الى موقعك بإستخدام البرامج الخبيثة.
  • يُقدم المعلومات الزائفة في موقعك مما يعمل فقد ثقة الموقع لدى العميل.
  • أن يعرض عبارات بيع أو شراء أو إيجار في موقع الويب الخاص بك دون علمك.
  • وضع رابط يؤدي الى مواقع اخرى في موقعك.

لذلك تؤكد شركة أوامر الشبكة دوما عند إختيار شركات خدمات سيو ان يتم مراجعة الآراء والتقييمات للشركة لمعرفة مدى ثقة العملاء بها.

ما هي مهام متخصص السيو؟

تختار شركة أوامر الشبكة متخصصين السيو لديها بعنايه فائقة حتى يتم معرفة جميع المهام التي يستطيع خبير سيو القيام بها، بل تُكسبه الخبرات أيضا في ذلك المجال من خلال التعامل مع مختلف المواقع ولكن ما هي المهام المُكلف بها متخصص السيو والتي تعمل على رفع المواقع في صدارة ترتيب محركات البحث، وتختلف تلك المهام على حسب المكان الذي يعمل به متخصص السيو فهناك من يعمل لدى شركة برمجيات وهناك من يعمل لدى شركة تسويق رقمي وهناك من يعمل لحسابه الخاص وكل ذلك يشترك في تلك المهام :

  • يعمل متخصص السيو على جمع وتحليل البيانات التي من خلالها يتم دراستها وتطوير إستراتيجية العمل التي سوف يتم إتباعها لتحقيق الهدف من الموقع او تحقيق هدف العميل من الموقع.
  • التعاون المستمر مع فريق البرمجة وتطوير المواقع وذلك لتحقيق افضل الممارسات على الموقع والتعديلات التي تُسهل على الزائر تصفح الموقع والتنقل فيه بكل سلاسة.
  • التنسيق مع فريق المحتوى لكتابة المحتوى التسويقي الجيد للخدمات والمدونات ووصف المنتجات.
  • العمل على تحسين صفحات الموقع لجذب الزوار والعملاء الى الموقع وزيادة مدة تصفحهم لموقعك.
  • البحث اليومي عن الكلمات الرئيسية والكلمات المتعلقة لمجال موقعك لمعرفة لمعرفة الكلمات الجديدة دوما التي يبحث بها الأشخاص والتي يتم توظيفها في جميع أنحاء موقعك من مقالات وصفحات وسوشيال ميديا.
  • الإجتماع مع فريق المحتوى وفريق التسويق بشكل مستمر لمعرفة ما الجديد في مجال الموقع وكيف يمكن الإستفادة منه، والخروج بأفكار جديدة يتم تنفيذها ومتابعة نجاحها من عدمه في الموقع والتي دوما تأتي بثمارها.
  • العمل على مراجعة كل المحتوى الموجود على الموقع لمعرفة ما سيتم تجديده وما سيتم إضافته الى الموقع للصعود بصفحات الموقع في صدارة الترتيب.
خبير سيو
خبير سيو

كيف تصبح خبير سيو

معظم متخصصي السيو الذين يعملون الآن كانو من قبل يعملون في مجالات اخرى لها علاقة بالتسويق من قريب او من بعيد ولكن مع مهاراتهم التسويقية وخبراتهم التعليمية وخبراتهم في سوق العمل نجحوا في التسويق عبر محركات البحث.

السيو ليس مرتبط بشهادة جامعية او كورسات محددة بل يعتمد بنسبة كبيرة على التجارب التي يمر بها متخصص السيو أثناء العمل على المواقع وعلى المشاكل التي يواجهها أثناء العمل على تلك المواقع ويأتي هنا الفرق بين خبير السيو المحترف والمبتدئ وهو سرعة حل تلك المشاكل التي يقوم بمواجهتها، فمن الطبيعي أن تظهر المشاكل في أي موقع إلكتروني حيث لا يوجد موقع خالي منها ولكن السرعه في حل تلك المشاكل هو ما يُزيد من ثقة محركات البحث في موقعك ويجعلك في صدارة الترتيب حيث أنك تُفيد الزائرين.

 

لذلك ننصحك كمبتدئ seo ان تقوم بإنشاء موقع ويب خاص بك على اي منصة وابدأ في إضافته الى محركات البحث ونشر المقالات عليه ومتابعة تقارير مشرفي المواقع وأدوات تحليل المواقع وذلك لإكتساب الخبرات في مجال السيو، حتى تُصبح جاهز لسوق العمل.

وإعلم دائما ان هذا المجال ملئ بالتجارب الناجحة المبنية على خطط واستراتيجيات تمت دراستها بدقة، فإذا كنت تسعى الى النجاح فعليك بخوض التجارب حتى تصل الى النتائج المتقدمة.

تعلم المزيد يوميا من خلال اليوتيوب ومدونات مواقع التحليل مثل مدونة نيل باتل صاحب أداة ubersuggest.

ما هي الخصائص التي يتمتع بها متخصص السيو

كخبير سيو محترف يجب التركيز على عدة خصائص لديك فتقوم بتنميتها حتى تحقق النجاحات الكبيرة في عالم التسويق الرقمي منها :

التركيز على ثلاثة أشياء في السيو

خبير سيو المحترف يتعامل مع السيو على انه ثلاثة أقسام

التكنيكال سيو

ويتضمن قسم التكنيكال سيو جميع الامور التي تواجهها في الموقع والغير متعلقة بالمحتوى  فتتمثل في ملاءمة الموقع مع الهاتف الجوال وتحسين سرعة الموقع وقابلية الزحف والفهرسة من قِبل عناكب البحث بالإضافة الى بنية الموقع والعديد من الأمو الأخرى التي يمكن إكتشافها عن طريق إستخدام الأدوات المدفوعه او المجانية مثل اداة seo site checkup او اداة seo ability فمن خلال تلك الادوات يمكنك معرفة كيف يراك محرك البحث وبذلك تعمل على تحسين موقعك الى الأفضل حتى تتصدر الترتيب في نتائج البحث، فمحركات البحث تهتم بشكل كبير بتجربة المستخدم وتحسين التكنيكال سيو يعمل على تجربة مستخدم جيدة لموقعك الالكتروني.

اون بيج سيو

ويتضمن السيو الداخلي كل الأمور المتعلقة بالمحتوى الموجود داخل موقعك سواء كان وصف منتجات او صفحات او مقالات مضافة الى موقعك، ويتم كتابة محتوى المقالات والصفحات والمنتجات طبقا لعدة قواعد لمحركات البحث والتي يجب إتباعها حتى تُظهرك محركات البحث والنتائج المتقدمة وتتضمن تلك القواعد طريقة توزيع الكلمات الرئيسية والكلمات المرادفة داخل الموقع وصفحاته وروابطه.

اوف بيج سيو

ويتضمن السيو الخارجي كيفية تقوية روابط موقعك مع المواقع الاخرى التي تتحدث عن نفس المجال والتي تكون سُلطتها اعلى في ذلك المجال، فيجب دراسة كيفية ربط موقعك بالمواقع الاخرى بالطريقة التي تتناسب مع محركات البحث حيث انها عامل كبير ومؤثر على ترتيب صفحاتك في نتائج البحث، وتتمثل تلك الروابط الخلفيه في الإشارة إلى رابط موقعك في المنتديات ومواقع الادلة والجيست بوست والسوشيال سيجنالز.

يجب عليك كمتخصص سيو الجمع بين تلك الأقسام وتنظيم الوقت بينهم وعدم إهمال اي منهم ومتابعة نتائج اي تعديل او اي خطة قمت بتنفيذها.

عقل المُسوق الذكي 

يجب ان يتمتع متخصص السيو بعقل المُسوق الذكي فتلك الميزة تجعله يستطيع الوصول الى عملائه سريعا وتجعله يتخطى منافسيه في مده قليله وذلك من خلال توظيف المحتوى بشكل صحيح في موقعه وعمل دراسات دقيقه للسوق الذي ينافس فيه، والمحتوى هنا هو الأساس في التسويق ومراجعته والتعديل عليه حتى يصل الى فئة الجمهور المستهدفة.

القدرة على التفكير بصورة واضحة

فكما نرى خبير سيو يجب ان يتمتع بعقل تسويقي حتى يستطيع الوصول الى الجمهور المستهدف بشكل سريع ودقيق، فعليه ايضا ان يقوم بمتابعة كل ما هو جديد في السيو وفي تحديثات محركات البحث التي تتم شهريا ومتابعة سلوك الزائر داخل موقعه وما هي أفضل الممارسات التي يجب ان تتم لزيادة مدة جلسة الزائر داخل الموقع، وذلك بجانب دراسة ومتابعة جميع الامور التقنية داخل الموقع فهي المسؤولة عن طريقة رؤية محركات البحث لموقعك.

متابعة كل تلك الأمور تحتاج الى عقل متفتح ويستطيع التنظيم والربط بين كل تلك الامور، فمثلا ظهر في الآونة الاخيرة شئ جديد في ال SEO وهو كيف تقوم بتهيئة موقعك الالكتروني لأصحاب الإعاقات حتى يتسهل عليهم التفاعل مع موقعك والتنقل فيه بكل سلاسة.

كيف يمكن للإعاقة ان تحد من التفاعلات على موقعك؟

يجب علينا الإهتمام بتهيئة مواقعنا الإلكترونية لاصحاب الإعاقات فذلك مفيد لهم قبل ان يكون مفيد لاصحاب المواقع، بحيث ألا ينقطع هؤلاء الأشخاص عن العالم فيجب مساعدتهم على التواصل بشكل سلس من خلال تقدم التكنولوجيا فهناك:

اصحاب الإعاقات البصرية

يجب مساعدة أصحاب الإعاقات البصرية على تصفح وقراءة الموقع بشكل سلس فمن الممكن من خلال التقنيات الحديثة ان يتم توظيفها لقراءة المحتوى المكتوب داخل الصفحة.

ضعاف السمع

يجب توفير البدائل النصية بدلًا من الملفات الصوتية لمساعدة ضعاف السمع على فهم المحتوى المراد الوصول إليه.

مهارات الإتصال

يجب ان يمتلك متخصص السيو مهارات التواصل مع العديد من الأقسام حيث انه عند إجراء أي تعديل في الموقع او إضافة بعض التحسينات في الموقع ليس عليه ان يشرح الأسباب لفعل كل شئ حيث أنه يتواصل مع أقسام التطوير والمبيعات وخدمة العملاء وقسم التحليلات عند إدارة موقع تجارة إلكترونية كبير.

فهو يحتاج الى التعامل بإسلوب سلس ومقنع مع كل شخص من هؤلاء الأقسام وكيف انك سوف تُفيد الموقع الإلكتروني بهذا التعديل، حيث أنه سوف يتعامل مع العديد من وجهات النظر المختلفة فعليه ان يكون مُقنع في قراراته.

كما أنه يجب ان يتمتع بخبرة في كتابة المحتوى حتى يستطيع مراجعته بشكل دقيق ويعلم ما إذا كان ذلك المحتوى مفيد للزائر ام لا، او سيصل للعميل المستهدف ام لا.

القدرة على التكيف

يجب على متخصص السيو المحترف التعامل مع تحديثات محركات البحث بإستمرار وتنفيذ إرشاداتهم، فهذه هي وظيفته وإذا لم يتكيف مع تلك التحديثات المستمرة سيفقد لمسته على المواقع التي يعمل عليها وبالتالي لن يتسطيع المنافسه وسط العمالقة.

الفرق بين ال SEO وال SEM
الفرق بين ال SEO وال SEM

الفرق بين ال SEO وال SEM

يختلط الامر على بعض الاشخاص عندما يُقال لم تحسين محركات البحث او التسويق عبر محركات البحث فكل منهم له معنى مختلف عن الآخر ويشتركون فقط في بعض الأمور.

التسويق عبر محركات البحث تعني التسويق فقط عبر البحث المدفوع والذي يسير بنظام الدفع مقابل النقرات (PPC) ويتم إستخدام ادوات google ads او bing ads مع موقع التحليلات google analytics والذي يحمل النتائج الدقيقة، ويعتمد التسويق المدفوع على الحصول على النتائج السريعة.

اما تحسين محركات البحث يحتاج فقط الصبر للحصول على النتائج المتميزة والتي تتصدر نتائج البحث لفترات طويلة كما أنه يُكون لك قاعدة عملاء يثقون بموقعك خلال تلك الفترة مما يُزيد من فرص حصولك على الارباح لمدة طويلة.

لماذا تصبح خبير سيو

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تحب ذلك العمل فهو مجال يتعامل مع جميع انواع المواقع والتطبيقات بمختلف أنواعها ومنصاتها لذلك مع تطور تلك المجالات ينمو مجال السيو معها ويتطور إضافًة الى تنمية مهارات التواصل مع العملاء، والآن لماذا تُصبح محترف سيو:

  • المحتوى الحصري الجيد من أساسيات تحسين محركات البحث وهنا يأتي الإستمتاع بمعرفة المعلومات الجديدة التي لا تنتهي، بالإضافة الى الإستمتاع عند رؤية ان تعديل بسيط قمت به في المحتوى حصد النتائج الجيدة في محركات البحث، فذلك ينمي من مهارات الكتابة لديك.
  • العمل كخبير سيو يعزز ويقوي من معلوماتك التقنيه حيث انك ستكون دائما على أهبة الإستعداد منتظرا تحديثات محركات البحث القادمة والتي لا تنتهي، فذلك يُكسبك معلومات أكثر ويجعلك تتعمق أكثر في البحث، كما انه يساعدك في زيادة حركة المرور لدى موقعك.
  • المستقبل الآن يتجه نحو التحول الرقمي فقد أفادت بعض الشركات انهم ينفقون آلاف الدولارات سنويا على التسويق الرقمي والذي يحقق عائد سنوي كبير عليهم، وأفادو ان اكثر الطرق التي يتم إستخدامها في التسويق هي التسويق عبر محركات البحث (SEM) وتحسين محركات البحث (SEO).
  • العمل كخبير سيو يجعلك تتعامل مع عدة أمور في وقت واحد لذلك فهي تحتاج الى التفكير الدائم بشكل مُبدع كما أنها تُنمي من مهارات التعامل مع الأشخاص.
  • العمل كخبير سيو وإتقان السيو يجعلك مُرشح للعديد من الوظائف الأخرى والتي تتطلب مهارات معينه والتي يتمتع بها متخصص السيو فمنها إدارة المحتوى والصحافة ومُسوق على وسائل التواصل الإجتماعي، فتلك الوظائف مطلوبة بإستمرار بين مختلف الصناعات والشركات.

امور يجب الحذر منها كخبير سيو

الإستراتيجية الغير واضحة

كخبير سيو يجب عليك ان تدرس المنافسة حولك جيدا لوضع خطط واستراتيجيات للعمل واضحة ودقيقة فلا تكتفي فقط بالنتائج التي تراها وتحققها فهي لن تدوم طويلا على العكس عند الإلتزام بخطتك ستحصل على النتائج طويلة الأجل.

يجب ألا تثبت على خطة عمل واحدة على كل المشاريع التي تعمل عليها بلي عليك التغيير فيها فالمواقع تختلف من واحد لآخر وتتعدد المجالات وتختلف في المنافسة من مجال لآخر.

الوعود بالنتائج السريعة

يجب عليك كعميل ألا تنخدع بمثل تلك الأمور فعندما يعدك خبير سيو بتحقيق نتائج خلال اسبوع او حتى شهر فإعلم أنه فقط يريد التجربة لا أكثر.

ويجب عليك كخبير سيو عند التعاقد مع العميل ان تُعطي لنفسك المدة الكافية لتحقيق الهدف المطلوب سواء كان الصعود بكلمات معينه في مراكز الأولى او الصعود بخدمات او منتجات في ظل المنافسه الصعبة التي تتعامل معها، وإعلم ان باقي المنافسون لا يفكرون بمثل تفكيرك فهناك منهم من يستخدم الطرق المشبوهه والبرامج الخبيثة للصعود سريعا بمواقعهم ولكن سرعان ما تكتشف محركات البحث تلك الممارسات وتعاقب تلك المواقع، فما عليك إلا تأمين موقعك فقط ضد اي هجمات او ممارسات خبيثة.

الإستراتيجية الغير آمنه

يجب عليك كعميل الحذر من خبراء السيو الذين يستخدمون الطرق التي تعتبرها محركات البحث سبام مثل شراء عدد هائل من الباكلينك والذي يؤدي الى صعود موقعك لفتره معينه ولكن سرعان ما يتم إكتشاف تلك الطرق وتتم معاقبة تلك المواقع وتهبط في الترتيب ولا تصعد مرة أخرى إلا بعد التنصل من تلك الروابط ووضع خطة محتوى جيدة تعمل على الصعود مرة اخرى بالموقع ولكي يحدث ذلك تحتاج على الاقل ثلاث او اربعة اشهر حتى تعرف محركات البحث ما تم على الموقع.

تعد شركة أوامر الشبكة للبرمجيات والتسويق من أفضل شركات التسويق الإلكتروني بالرياض والتي تُقدم لك عزيزي العميل خبير سيو محترف وذو خبرة كبيرة في ذلك المجال قادر على التعامل مع العديد من الأمور ويتميز برد فعل سريع ضد اي ممارسات تتم على المواقع، فنضمن لك الصعود بموقعك او متجرك الإلكتروني في النتائج المتقدمة في محركات البحث وذلك بالتعاون مع فريق محتوى متميز، وعلى علم دائما بالتحديثات التي تُطلقها محركات البحث جوجل وبينج.

ما هي مهام متخصص السيو؟

يقوم متخصص السيو بتحليل مواقع الويب والعمل عليها حتى تحتل المراكز المتقدمة في محركات البحث مثل جوجل وبينج.

هل وظيفة السيو جيدة؟

نعم هي وظيفة جيدة ولها مستقبل كبير حيث انها تُتيح لك التعامل مع العديد من الاشخاص في مجالات عدة منها اقسام التحليل والبرمجة إضافة الى العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...