حلول تقنية المعلومات التي تحتاجها الأعمال مؤخراً

حلول تقنية المعلومات
حلول تقنية المعلومات

لدى المنظمة المتوسطة عدة عمليات لمهام مختلفة باستخدام حلول تقنية المعلومات مثال بنك لديه العديد من العملاء،من المهم أن يتم تخزين تفاصيل ومعاملات العملاء بشكل صحيح من أجل تحقيق ذلك،يحتاج البنك إلى حلول تقنية المعلومات لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك باستمرار بالإضافة إلى منع المتسللين من الدخول إلى النظام.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

ما هي حلول تقنية المعلومات؟

يشتمل حل تقنية المعلومات النموذجي على مجموعة من خدمات و / أو برامج البرامج المتصلة ضمن حزمة والتي عند تطبيقها يمكن أن تحل حاجة أو مشكلة معينة. على سبيل المثال،منصة الحوسبة السحابية العامة التي تقدمها Google و Microsoft هي حلول تقنية معلومات.

 

أنواع حلول تقنية المعلومات للشركات

توجد العديد من حلول تكنولوجيا المعلومات في السوق اليوم،ويتطلب تحديد حل مثالي لعملك معرفة ما الذي تبحث عنه..الحل التكنولوجي النموذجي لديه مشكلة يجب حلها مما يجعل من السهل تصنيفها ضمن عناوين عريضة بعض هذه الفئات مذكورة أدناه:

 

البرمجيات الأجهزة

تعتبر الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات من منتجات تكنولوجيا المعلومات، ومع ذلك،عندما يتم تحميل برنامج مثل Microsoft Suite عليها،فإنها تصبح أداة مفيدة لتنفيذ المهام التي بدورها تجعلها حل تكنولوجيا المعلومات في حالة انتهاء صلاحية الترخيص في Microsoft Suite،يعود الكمبيوتر المحمول إلى حالته السابقة كأنه منتج لأنه لم يعد بإمكانه تلبية حاجة المستخدم.

 

البنية الأساسية للشبكة

البنية التحتية للشبكة هي إنشاء مسار للتواصل بين الأجهزة المختلفة من خلال الاتصال بالإنترنت تشمل الأجهزة النموذجية التي قد تجدها في البنية التحتية للشبكة أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والطابعات.

 

أمن الشبكة

عندما يتم إنشاء مسار اتصال بين الأجهزة والبرامج،يجب وضع ضمانات لحماية المعلومات التي ستمر عبر المسار من الهجمات الضارة أيضًا،اعتمادًا على الصناعة التي تعمل بها شركتك،قد تكون هناك إرشادات محددة من المنظمين حول كيفية إعداد البنية التحتية للشبكة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه حلول أمان الشبكة يمكنك حماية البيانات داخل نظام الشبكة لديك وأيضًا للتأكد من امتثالها لقوانين الصناعة.

نظام إدارة قواعد البيانات (DBMS)

قبل أن تتمكن من تخزين البيانات أو معالجتها أو استردادها،يجب أن يكون لديك احتياطي لها هذا هو أكثر أو أقل ما هو نظام قاعدة البيانات بالنسبة للشركة المتوسطة،يتم استخدام نظام إدارة قواعد البيانات (DBMS) لتخزين كل من معلومات العملاء والموظفين للرجوع إليها في المستقبل.

حوسبة سحابية

يمكن أن يؤدي الهجوم الضار على البنية الأساسية للشبكة إلى فقدان البيانات ولكن،إذا تم تخزين البيانات ونسخها احتياطيًا أثناء الاستخدام،يمكن تقليل فرصة الخسارة الحوسبة السحابية هي حل لتكنولوجيا المعلومات يسمح باستضافة البيانات عبر شبكة مخصصة على عكس DBMS،يتم تخزين البيانات عبر الإنترنت في الوقت الفعلي.

خدمة تكنولوجيا المعلومات المدارة

قد لا تمتلك بعض المؤسسات القدرة على الاحتفاظ بفريق حلول تقنية المعلومات الداخلي،وفي مثل هذه الحالة،فإنها تبحث عن مقاول لإدارة جوانب معينة من البنية التحتية لشبكتها من إجراء ترقيات البرامج إلى الصيانة المستمرة للأجهزة عادة ما يكون هؤلاء المقاولون في الخدمة عند الطلب تكنولوجيا المعلومات.

هذا مشابه لخدمة إدارة تكنولوجيا المعلومات مع الاختلاف الوحيد هو أن الشركات لا تحتفظ بالمقاولين في الخدمة هنا،لا يتم استدعاء المقاول إلا عند ظهور حاجة معينة عندما يتم تلبية هذه الحاجة،يتم دفع رسوم الخدمة الفردية.

 

إدارة الأجهزة النقالة

مع ازدياد شعبية العمل عن بُعد،تطورت الأجهزة المحمولة إلى ما هو أبعد من أدوات استقبال المكالمات والرسائل الآن،يمكنهم أداء نفس مهام أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالنسبة للشركات التي لديها موظفين يرغبون في استخدام أجهزتهم المحمولة للرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أو تنفيذ المهام ، يجب تشفير هذه الأجهزة لضمان حماية بيانات الشركة في جميع الأوقات.

 

دعم البرمجيات

يتم إصدار التحديثات باستمرار من قبل المطورين لتحسين قدرات برامجهم،وهذا يستدعي دعم الخبراء حيث أن بعض مطوري البرامج لديهم مشغلين معتمدين لتقديم الدعم لبرامجهم.

 

استنتاج

تهدف حلول تقنية المعلومات إلى تطبيقها لتلبية الحاجة بصفتك صاحب عمل،يجب أن تكون قد حددت فجوة أو مشكلة معينة في عملياتك تتطلب حلاً تقنيًا ومع ذلك،من المهم أن تتأكد من أن المشكلة المحددة يمكن حلها من خلال أي مما يلي:

 

  • البنية الأساسية للشبكة
  • أمن الشبكة
  • دعم البرمجيات
  • نظام إدارة قواعد البيانات
  • حوسبة سحابية
  • خدمة تكنولوجيا المعلومات المدارة
  • عند الطلب تكنولوجيا المعلومات
  • إدارة الأجهزة النقالة

 

حلول تقنية المعلومات المعاق تحليلياً

على الجميع أن نبدأ من مكان ما المرحلة الأولى من التطوير التحليلي هي عندما تكون المنظمة معطلة من الناحية التحليلية في الأساس،هذا يعني أن الشركة تطير عمياء؛إنهم يطبقون إستراتيجيات تفاعلية على تفاعلات العملاء والقدرات التشغيلية،وهم يعانون من فقدان البيانات أو ضعفها وبالمثل،ستكون الأنظمة متباينة وسيئة التكامل مع تعريفات ضعيفة للبيانات.

 

هذا،بطبيعة الحال،يعني البدء من الصفر يجب تخصيص الكثير من الوقت والمال للمهام التكنولوجية:تحسين أنظمة المعاملات،وإتاحة البيانات في المستودعات،واختيار وتنفيذ البرامج التحليلية،وتجميع بيئة حلول تقنية المعلومات ومع ذلك،فإن الأدوات لا شيء بدون المنفذين والمشغلين ستحتاج المنظمات إلى توفير الموظفين الذين تحتاجهم لتحقيق ذلك على سبيل المثال عندما انتقل جاري لوفمان المخضرم في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد من الأوساط الأكاديمية إلى مجال الشركات في Harrah،كان أول شيء فعله هو المسودة في الخبراء الإحصائيين تم تعيين هؤلاء الخبراء لتصميم برنامج تحليلات بيانات التسويق الذي اتخذ نهجًا كميًا لولاء العملاء.

 

يحتاج الموظفون الحاليون أيضًا إلى التعرف بشكل أفضل على التحليلات المتقدمة يجب أن يكونوا على دراية بالبيانات المتاحة وكيف يمكن تحليلها كما يحتاجون أيضًا إلى معرفة كيفية تحديد”البيانات السيئة”البيانات غير الكاملة أو المكررة أو ذات الجودة الرديئة وبالمثل، يحتاجون إلى لعب دور رئيسي في تجميع البيانات،لأن إنشاء بحيرة بيانات قابلة للاستخدام هو مشروع مستمر على سبيل المثال،قد تظهر اتجاهات يمكن التحقق منها فقط في النصف الأخير من مبادرة استمرت لسنوات.

 

حلول تقنية المعلومات للتحليلات المحلية

بمجرد وضع الأساس،يمكن للشركات البدء في تنفيذ مشاريع تحليلية محددة بشكل عام،هذه المشاريع معزولة ومحدودة النطاق نسبيًا؛ولكن هذا لا يعني أن هذه ليست مرحلة مهمة في توسيع ذكاء الأعمال والتحليلات عبر المؤسسة على الرغم من أن هذه المشاريع بشكل عام لن تساعد في اتخاذ القرارات رفيعة المستوى،إلا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

هدف عمل شامل للتفكير مرة أخرى في مثال Gary Loveman،تم توجيه الطاقة نحو زيادة ولاء العملاء،وبالتالي،المجالات ذات الصلة مثل التسعير والعروض الترويجية المفتاح هنا هو عدم الانغماس كثيرًا في تفاصيل مشروع تحليلي خاص بوظيفة واحدة حافظ دائمًا على التركيز على الهدف الشامل للانتقال إلى المرحلة التالية من القدرة التنافسية التحليلية.

 

يرتبط هذا بتخصيص الموارد ومدى قابلية تطبيق وظائف معينة ل حلول تقنية المعلومات البيانات الضخمة أو التحليلات التنبؤية ومع ذلك فإن الاحتمالات آخذة في التوسع-حيث يمكن الآن تتبع المقاييس “غير القابلة للقياس الكمي”مثل سلوك العملاء وإدراك العلامة التجارية على سبيل المثال ،تتبنى صناعة الإعلان “الاقتصاد القياسي”وهو أسلوب تحليل البيانات الإحصائية لتحديد مقدار التأثير الذي توفره العروض الترويجية المختلفة بمرور الوقت.  

 

حل البنية التحتية للشبكة LSEGYPT مدعومًا بـ Actassi من شنايدر إلكتريك يوفر قابلية توسع موثوقة وشاملة تمكن من كفاءة حلول تقنية المعلومات المعلومات ، اتصل بنا! ملتزمون التميز متسقة في الوقت المحدد الاهتمام بكل التفاصيل ضمان الجودة لدينا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...