جوجل تخطط لإطلاق روبوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتحسين محرك البحث الخاص بها

ذكر تقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة جوجل تعمل حاليا على إعادة تصميم محرك بحثها، وذلك بهدف الانتقال من الشكل التقليدي الذي يعرض نتائج البحث في هيئة قائمة من الروابط إلى شكل جديد يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي الجديدة.

ووفقاً للتقرير، سيتضمن هذا التصميم الجديد إضافة مزايا جديدة مثل عرض مقاطع فيديو قصيرة بنفس طريقة شبكات اجتماعية مثل تيك توك وإنستاغرام.

ويعزى التقرير إلى تصريح نائب رئيس جوجل، “برابهاكار راغافان”، الذي صرح منتصف العام الماضي بأن 40% من الشباب الصغار السن يستخدمون هذه الشبكات الاجتماعية عند البحث عن المطاعم، على سبيل المثال.

تسعى جوجل بوضوح إلى جذب هذه الفئة من المستخدمين الذين يبحثون عن هذا النوع من المحتوى على محرك البحث الخاص بها.

وذلك من خلال تضمين المزيد من نتائج البحث المتعلقة بالمنشورات في منتديات الإنترنت، وقد تحصل هذه المنشورات على أفضلية في الظهور ضمن نتائج البحث المتقدمة.

ويتضمن التقرير أيضاً أن جوجل تعتزم إضافة ميزة روبوت الدردشة الخاص بها المعروف باسم Bard، والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، إلى محرك البحث، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة هي الأكبر بين المزايا التي سيتم إضافتها.

جوجل تسعى إلى منافسة مايكروسوفت في إتاحة ميزة الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي محرك البحث الخاص بها. تقوم جوجل حاليًا بتطوير روبوت الدردشة Bard الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي وتعمل على إدخاله في محرك البحث الخاص بها.

تسعى جوجل إلى تحسين وتطوير الروبوت لفهم لغة المستخدم والرد على الاستفسارات بالطريقة الملائمة وتقديم إجابات دقيقة للمستخدمين. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات المتوقعة إلى تغيير طريقة تعامل المستخدمين مع محرك البحث جوجل. تسعى جوجل أيضًا إلى تضمين أدوات الذكاء الاصطناعي في نظام أندرويد ومختلف التطبيقات والخدمات التي تقدمها بطريقة مشابهة لما تفعله مايكروسوفت حاليًا، والتي تتمتع بشراكة متينة مع شركة OpenAI المطورة لروبوت ChatGPT.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp