تعزيز تجربة المستخدم: جوجل كروم يدعم عرض وتشغيل الإضافات في اللوحة الجانبية

تعمل جوجل على تحسين تجربة المستخدم في متصفح جوجل كروم لأجهزة الحاسوب، حيث ستتمكن قريبًا من عرض وتشغيل واجهات الإضافات في اللوحة الجانبية، وفقًا لإعلان جوجل عبر موقع المتصفح الرسمي.

ميزة اللوحة الجانبية في جوجل كروم

يوفر متصفح جوجل كروم لأجهزة سطح المكتب خيار اللوحة الجانبية “Side Panel”، والتي تمنح المستخدم إمكانية الوصول السريع إلى العلامات المرجعية (المواقع المفضلة)، وقائمة القراءة، وتخصيص المتصفح، مباشرةً من الجانب الشاشة كما يوحي اسمها.

للمطورين الذين يرغبون في الاستفادة من ميزة اللوحة الجانبية في متصفح جوجل كروم، يجب أن تكون إضافاتهم مبنية على منصة “Manifest V3″، وهي أحدث إصدار أطلقته جوجل لتطوير الإضافات الخاصة بهم.

واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإضافات في جوجل كروم

لتمكين إضافات جوجل كروم من العمل عبر اللوحة الجانبية، قدمت جوجل واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها، والتي تم وصفها بأنها “تكمل رحلة تصفح المستخدم”. هذه الواجهة الجديدة تتيح للمطورين تحقيق تكامل أعلى بين الإضافات والتجربة العامة للمستخدم.

من خلال الموقع الرسمي لجوجل، تم عرض مثال واقعي لإضافة مفيدة في شكل قاموس. يمكن للمستخدم تحديد كلمة على الصفحة والنقر بزر الماوس الأيمن، ثم اختيار الإضافة من القائمة المنبثقة. ستُفتح إضافة القاموس في اللوحة الجانبية، وتوفر تعريفًا موجزًا للكلمة المحددة. هذا هو بالضبط الهدف الذي تسعى إليه جوجل من خلال هذه الميزة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

مع هذا التحديث المنتظر في جوجل كروم، ستتيح جوجل للمستخدمين تجربة أكثر سلاسة وسهولة في الوصول إلى الإضافات المفضلة لديهم، وتخصيص تجربة التصفح وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، ستسهم هذه التحسينات في تعزيز جودة وكفاءة التطوير الخاص بالمطورين، حيث يتم توفير واجهة برمجة التطبيقات الجديدة وتحقيق تكامل أفضل للإضافات.

باقتراب هذا التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم، يمكن للمستخدمين والمطورين أن يتطلعوا إلى تحسينات شاملة في تجربة المستخدم وفرص جديدة لتخصيص المتصفح. سيكون هذا التحديث الجديد خطوة هامة في تطور متصفح جوجل كروم كواحد من أكثر المتصفحات شعبية وتفضيلًا على مستوى العالم.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp