تطبيق “ثريدز” يحقق رقمًا قياسيًا في التواصل الاجتماعي: أكثر من 100 مليون مستخدم في خمسة أيام

تطبيق ثريدز يحقق رقمًا قياسيًا في التواصل الاجتماعي
تطبيق ثريدز يحقق رقمًا قياسيًا في التواصل الاجتماعي

تمكن تطبيق “ثريدز” الذي تم إطلاقه من قِبَل مجموعة ميتا الأمريكية العملاقة، من استقطاب أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون خمسة أيام فقط، ليسجل بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في مجال التواصل الاجتماعي. وقد تمكن “ثريدز” من تفوق برنامج الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي”، الذي كان حامل الرقم القياسي السابق في سرعة النمو. هذه المعلومات جاءت وفقًا لمواقع تتبع البيانات يوم الاثنين.

“ثريدز” يتفوق على منافسيه

من الملفت للنظر أن “تشات جي بي تي” استغرق شهرين للوصول إلى 100 مليون مستخدم، في حين استغرق تطبيق “تيك توك” لمشاركة الفيديو تسعة أشهر لتحقيق نفس الرقم. بالمقابل، استغرق تطبيق “إنستغرام” عامين ونصف العام للوصول إلى هذه العلامة بعد إطلاقه في العام 2010. وبهذا الإنجاز السريع، أصبح “ثريدز” واحدًا من أكثر التطبيقات جاذبية للمستخدمين في فترة زمنية قصيرة جدًا.

توافر التطبيق وتوسعه العالمي

يتوافر تطبيق “ثريدز” في متجري “أبل” و”أندرويد” الإلكترونيين في 100 بلد، وتم إطلاقه مساء الأربعاء. ومع ذلك، لا يزال التطبيق غير متاح في أوروبا، نظرًا لعدم تحديد شركة ميتا لمدى تأثير تشريعات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحماية بيانات المستخدمين. يأمل الكثيرون في أن يتم توفير التطبيق في أوروبا قريبًا بعد التأكد من الامتثال التام للقوانين المحلية.

تحديات تويتر وصعوباته التقنية

بالرغم من أن تويتر يحظى بحوالي 200 مليون مستخدم نشط، إلا أن المنصة عانت من مشاكل تقنية متكررة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد استحواذ إيلون ماسك عليها في العام الماضي وإجراء تغييرات جذرية فيها، مما أدى إلى فقدانها للمستخدمين. ومن المثير للاهتمام أن “ثريدز” يشكل تحديًا حقيقيًا لتويتر ولمالكه إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في التصدي لأي تهديد محتمل من التطبيقات المنافسة والمواقع المشابهة، مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

نجاح ساحق وتجاوز الـ 100 مليون مستخدم

وفقًا لموقع خدمة تتبع البيانات “Quiver Quantitative”، تم تجاوز عتبة الـ 100 مليون مستخدم في تطبيق “ثريدز” في الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين. هذا يشير إلى شعبية كبيرة ونجاح ساحق للتطبيق في فترة زمنية قصيرة للغاية.

تهديد بمقاضاة شركة ميتا

لم يقتصر الأمر على النجاح الساحق لتطبيق “ثريدز” فحسب، بل تلقت شركة ميتا تهديدات بمقاضاة من قبل إيلون ماسك بتهمة سرقة الأسرار التجارية وانته## مقال: تطبيق “ثريدز” يحقق رقمًا قياسيًا في التواصل الاجتماعي

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp