الذكاء الاصطناعيتقنيات

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تطبيقات الذكاء الاصطناعي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من الشركات المتخصصة في تصميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقدم خدماتها في تصميم التطبيقات لكافة القطاعات التعليمية والصناعية وذلك بعد انتشرت تطبيقات الذكاء الصناعي في كافة المجالات بقطاع الأعمال والاقتصاد وكذلك في المدارس والجامعات.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

منذ بداية الذكاء الاصطناعي ، كان في تطور مستمر حيث تسلل إلى عالم الأعمال بوتيرة سريعة.

وبحسب الدراسات التي أجرتها منظمات الأعمال ، فقد تبين أن العديد من أقسام الموارد البشرية بدأت بالتخطيط لتكامل الذكاء الاصطناعي لدعم وظائفها .

بينما بدأ البعض منهم في استخدام الأنظمة التي تعتمد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عملهم.

مع الزيادة الكبيرة في التطورات الإدارية والفنية ، كان من الضروري استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات الموارد البشرية. للمساعدة في القيام بأعمال تجارية بأكثر الطرق الممكنة كفاءة وفعالية.

كما يعتقد بعض المتخصصين في الموارد البشرية أن الذكاء الاصطناعي يهدف إلى استبدال العنصر البشري في إدارة الموارد البشرية في المنظمات . بينما يرى الطرف الآخر دور الذكاء الاصطناعي كدور مساعد لمتخصصي الموارد البشرية في وظائفهم ويوفر لهم الوقت والجهد للسماح لهم بالتركيز في المهام العميقة لإدارات الموارد.

وفقًا لمسح لخبراء ومتخصصين في الموارد البشرية في اليابان ، لوحظ أن أكثر من 60٪ ممن شملهم الاستطلاع أجابوا بأن لديهم توقعات إيجابية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات التوظيف.

مجالات استخدام برامج الذكاء الاصطناعي

  • مجال الالتقاط: اليوم ، ساعدت تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتخصصين في الموارد البشرية في العثور على الموهوبين وجذبهم ، حيث تبحث برامج الذكاء الاصطناعي وتحلل الملفات الفردية على مواقع ومنصات التوظيف . مما يسهل عملية جذب المواهب نظرًا لتأثيرها الكبير على رفع المكانة. . للمنظمة وتحقيق أهدافها.
  • مجال التوظيف: تعتمد معظم الدول والمنظمات في الوقت الحاضر على برامج الذكاء الاصطناعي في التوظيف . حيث يتم تقديم طلب الوظيفة إلكترونيًا ، وتقوم البرامج تلقائيًا بتصفية طلبات العمل والسير الذاتية المقدمة . وتستثني تلقائيًا جميع من لا تنطبق عليهم الشروط. ، وإرسال رسائل للمقبولين لتأهيلهم للمرحلة الثانية في طلب الوظيفة.
  • تحليل الأداء وتقييمه: اليوم ، تقوم برامج الذكاء الاصطناعي بتحليل أداء الموظفين وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم . بناءً على البيانات التي يتم إدخالها في ملفات الموظفين بواسطة متخصصي الموارد البشرية.
  • مراقبة أيام وأوقات العمل: عالجت تطبيقات الذكاء الاصطناعي ظاهرة تباطؤ الموظف أثناء ساعات العمل في المنظمات . حيث تم ربط كاميرات المراقبة في مباني المؤسسة بنظام برامج الذكاء للتعرف على بصمات الوجه والتسجيل التلقائي لأوقات الحضور والغياب. .
  • أتمتة مهام إدارة الموارد البشرية: حيث تقوم بأرشفة جميع المهام والبيانات والمواعيد وجداول العمل وتقييمها في ملف واحد لكل موظف تلقائيًا مما يوفر الوقت والجهد لمتخصصي الموارد البشرية.

المزيد: شركة ذكاء صناعي بالسعودية

أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي 

ومن أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي بدأت تكتسب شعبية كبيرة في عمل إدارات الموارد البشرية على المستوى التنظيمي:

تطبيق Smarter
يساعد هذا التطبيق المتخصصين في الموارد البشرية على توظيف أفضل المواهب بذكاء وكفاءة وفعالية بما يتماشى مع استراتيجية المنظمة لتحقيق أهدافها.

  لماذا الأندرويد ليس نظاماً مثالياً

كما تعتمد تقنية تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي يدعمها هذا التطبيق على البيانات حيث يتم مطابقة ملفات تعريف المرشحين للوظائف بالمهارات والمؤهلات والخبرات المطلوبة لتطبيقات وظيفية محددة حيث تقوم بتصفية التطبيقات واستبعاد ما لا يتطابق مع المطلوب.

لتوفير الوقت والجهد وتعظيم نجاح وازدهار العمل المستقطب “والقضاء على الروتين الإداري في أعمال التوظيف من خلال أتمتة المهام الصعبة المتمثلة في مراجعة ملفات تعريف المرشحين والسير الذاتية.

ومطابقة المهارات المطلوبة مع متطلبات الوظيفة ، وكذلك حفظ كل شيء وأرشفته . السير الذاتية في قاعدة بيانات مستقلة يمكن الرجوع إليها طالما كان ذلك ضروريًا.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي
أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تطبيق Engage Smarter

يساعد هذا التطبيق على التفاعل الفعال بين المديرين والمرؤوسين والموظفين بالإضافة إلى تفاعل الموظفين مع المنظمة بالطريقة المثلى لتحقيق مستويات أعلى من الأخلاق وتحسين الإنتاجية وتحقيق أقصى قدر من نمو الموظفين بكفاءة وفعالية.

يمكن للذكاء الاصطناعي وتعيين الموظف المخصص المستند إلى البيانات أن يحسن الإنتاجية الإجمالية للموظف بسرعة وكفاءة وفعالية .

كما يوفر مزايا أخرى للموظفين حيث يعمل في الإجراءات الموصى بها التي توجه النمو الوظيفي من خلال التعليم والتدريب والتوجيه المقترح.

تطبيق Work Smarter

يوفر هذا التطبيق خصائص أتمتة المهام الروتينية بطريقة ذكية وفعالة ، مما يضمن التوافق ، واكتشاف الأخطاء ، واقتراح التعديلات والأدوات المناسبة لتنفيذ قضايا العمل .

واقتراح الإجراءات الذكية لمعالجتها وتقديم الحلول المناسبة كذلك. كمهام تلقائية لإدخال التاريخ والوقت والمصروفات ، وتقديم حزم تعويضات لتوظيف المديرين للموظفين الجدد.

كل هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات سحابية لمساعدة المتخصصين في الموارد البشرية على أداء وظائفهم.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات قد انتقلت عبر العديد من القطاعات الصناعية إلى استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي .

والذي انتشر في العديد من المجالات ، وخاصة في قطاع الأعمال والاقتصاد ، بما في ذلك سوق الأوراق المالية والأسواق المالية بشكل عام أو أنظمة الإدارة. الوصول إلى المزيد من العملاء أو لتحسين العمليات.

بعد ذلك نذكر أفضل وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي :

Siri ، مساعد Apple

يعد هذا أحد أكبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وهو أقدم وأشهر المساعد الشخصي ، وهو أحد أكبر ابتكارات Apple .

وهو مدعوم بالكامل من Apple ، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية التشغيل البيني السلس من خلال جميع أجهزة Apple الخاصة بك.

جدير بالذكر أن هذا المساعد الافتراضي تم إنشاؤه لشركة Apple في عام 2011 لجميع أجهزة iPhone 4S .

ويمكن لهذا التطبيق إرسال الكثير من الرسائل النصية والإجابة على الأسئلة وتقديم الكثير من الاقتراحات باستخدام الكثير من التعليمات الصوتية. بالإضافة إلى واجهة المستخدم الطبيعية. .

مساعد جوجل

إنه أحد أكثر المساعدين الافتراضيين تطورًا ، ظهر لأول مرة في عام 2016 ، وهو مساعد Google قوي يعمل بالصوت من خلال الذكاء الاصطناعي .

ويستمع إلى المعلومات أو التطبيقات المطلوبة التي يقوم بتنفيذها بعد ذلك.

يشتمل التطبيق على مجموعة من الأوامر الصوتية والتحكم الصوتي والبحث .

  الفرق بين برمجة الآندرويد والآيفون

بالإضافة إلى المساعدة في الواجبات المنزلية والمعلومات المستندة إلى الويب ، بالإضافة إلى تذكيرات المواعيد والجدولة.

من بين المهام العديدة التي تؤديها الترجمة في الوقت الفعلي ، تجدر الإشارة إلى أن هذا المساعد متاح فقط من Google على هواتف Android .

ولكن بفضل جهود العديد من المطورين ، تم تطويره بحيث يمكن استخدامه على أجهزة Windows. وجهاز Mac ، ولكن مع بعض القدرات المحدودة.

أليكسا ، مساعد أمازون

يمكن للعديد من مستخدمي تطبيق Alexa الذي يعمل كمساعد رقمي الوصول إلى جميع العناصر المتعلقة بالترفيه والتخطيط المجدول .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يتيح للعديد من المستخدمين التحكم في العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام Alexa بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون.

من الجدير بالذكر أنه في كل ربع جديد من العام ، يمكن لشركة أمازون تحقيق الكثير من الأرباح ، والسبب في ذلك هو أنها يمكن أن تكسب ثقة الكثير والكثير من الناس.

كورتانا … مساعد مايكروسوفت

يعتبر هذا التطبيق من أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي انتشارًا وانتشارًا وهو تطبيق مساعد من Microsoft .

يمكنك من خلاله تتبع بياناتك المهمة والمتمثلة في مقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور والملفات القيمة والمعلومات الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك الذي يمكن من خلاله توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة وجود ملفات مهمة يجب عرضها من خلال الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يمكنه تتبع البرامج والمسلسلات التي تعرض على التلفزيون والرياضات التي تفضل مشاهدتها ، بالإضافة إلى السماح لك بتتبع المستندات الموجودة على هاتفك الذكي.

تطبيق إلسا

هل فكرت يومًا أنك تحاول تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية ، سواء كان ذلك في النطق أو الكتابة ، فإن تطبيق Elsa يعتبر من أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وهو التطبيق الصحيح لتحقيق ما تريده تريد؟

من حيث تحسين مهاراتك اللغوية الأجنبية ، ويعتبر هذا البرنامج هو أكثر البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية ، ويعمل من خلال الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن العديد من مستخدمي هذا البرنامج يمكنهم اللجوء إلى تعلم اللغة من خلال المحادثات القصيرة الموجودة في البرنامج ، والسبب في ذلك يعود إلى قدرتهم على الإدراك بسرعة ، لذلك يتوقعون نتائج سريع في تعلمهم للغة.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السعودية

تم استخدام مصطلح الذكاء الاصطناعي بين العديد من التطبيقات التي كان لها تأثير إيجابي كبير على حياتنا.

كما قدمت العديد من التسهيلات في جوانب عديدة ، من أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية:

  • من أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية تطبيقه في مجال الصحة.
  • حيث تحققت العديد من التطورات التقنية في مجال الرعاية الصحية ، وكان أساسها تطبيق آلية الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك الأجهزة الطبية الحديثة للغاية.
  • ولأنه كان أقرب إلى العقل البشري وشمل جميع التخصصات الطبية ، فقد حمل أيضًا وعودًا مهمة لتطوير المجال الطبي في المستقبل.
  • كما تم تطبيق الذكاء الاصطناعي لدعم قطاع التعليم ، من أجل رفع المستوى العلمي في المملكة العربية السعودية ، وذلك من خلال تسهيل تبادل المعلومات بين العديد من الأشخاص.
  • بالإضافة إلى الوصول إلى جميع المعلومات الحديثة التي يتم تقديمها من جميع الجهات العالم.
  • كما تم العمل على تطوير فكرة التعلم الذاتي بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتي كان لها تأثير خاص في تطوير التدريب الذاتي.
  • جلب الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية العديد من التسهيلات لتطوير مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية.
  • تم العمل على دمج الذكاء الاصطناعي حتى يتمكن الناس من التواصل مع العديد من الأشخاص من خلال تطبيقات مختلفة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
  • كما ساعد مفهوم الذكاء الاصطناعي في مساعدة الناس على التنقل للعديد من الأماكن ، من خلال تطبيق مميز. وهي منظمة على شكل خارطة طريق لتكون بمثابة دليل إلى المكان الذي تريد أن تذهب إليه.
  • وقد وفر ذلك العديد من التسهيلات ، خاصة للأشخاص الذين يسافرون إلى دولة معينة ولا يعرفون كيف يتنقلون داخلها ، بسبب جهلهم بخريطة الطريق.
  • لا يقتصر تطبيق الذكاء الاصطناعي على معرفة الوجهة فقط ، بل يمكن للفرد من خلال هذه التطورات طلب أجرة التاكسي. ليحصل الشخص على خدمات النقل والمواصلات بسهولة ويسر ، وهذا يوفر الكثير من التسهيلات لكثير من الأشخاص الذين أرادوا التنقل داخل مدينة معينة.
  • كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية لمساعدة الناس على اكتساب الكثير من المعلومات. عن أشياء كثيرة من خلال روبوت اصطناعي يتواصل معه الشخص عبر العديد من المواقع الإلكترونية.
  • صندوق البريد الخاص بك هو أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في يومنا هذا ، وهذا إنجاز حقيقي. لمساعدة الأشخاص في تلقي الرسائل من أكثر من وجهة وإرسال رسائل إلى أي وجهة محددة.
  • وبالمثل ، يعد محرك بحث Google أيضًا تطبيقًا واقعيًا للذكاء الاصطناعي ، وهو أحد التطبيقات الأكثر فائدة لأي شخص يرغب في الحصول على أي معلومات من مصادر ومراجع مختلفة.
    كما تم تطبيق مفهوم الذكاء الاصطناعي في مجال التجارة والصناعة ، وهناك العديد من التطبيقات الخاصة التي استندت إلى مصطلح الذكاء الاصطناعي.
  • كانت أهم فوائدها تنظيم وتدقيق الحسابات التجارية لتكون بمثابة مرجع لجميع التجار. من أجل الحصول على حسابات التداول الخاصة بك بدقة ووضوح.
  • كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في العديد من القطاعات ، بما في ذلك البنوك التي استفادت من هذا التطور في تنظيم وتنسيق الحسابات. وقد وفر هذا العديد من التسهيلات لعمل هذه البنوك.
  شركة تصميم رسومات nft

أياُ كانت تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تريدها سواء في مجال التجارة أو التعليم أو الصحة فنحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات قادرون على برمجتها بأفضل لغات البرمجة الاحترافية للحصول على تطبيق يميزك عن غيرك في نفس المجال مع تقديم الكثير من العروض والخصومات المميزة .

قيم هذا المقال

error: المحتوي محمي من النسخ...