تصميم مجلة الكترونية : تصميم جريدة الكترونية

تصميم مجلة الكترونية
تصميم مجلة الكترونية

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تقدم عرض تصميم مجلة الكترونية للمحررين والصحفيين وعشاق الصحف والمجلات ، حيث يمكنك بسهولة تحرير الأخبار أو تعديلها أو حتى حذفها ، كما يمكنك التحكم في أقسام موقعك الإخباري بسهولة دون الحاجة إلى أي خبرة سابقة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

شركة تصميم مجلة الكترونية

نحن متخصصون في تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية و تصميم مجلة إلكترونية جاهزة .

نساعدك في تصميم مجلة الكترونية pdf يسهل تصفحها للزوار. تساعدك برمجة الموقع على الظهور في محركات البحث ، حيث يمكنك بسهولة تعديل الأخبار أو تعديلها أو حتى حذفها .

كما يمكنك التحكم في أقسام موقعك الإخباري بكل سهولة دون الحاجة إلى أي خبرة. سابقة في تصميم الويب.

إذا كان لديك نشاط أو مجال معين ترغب في ظهوره في محركات البحث الأولية عند استخدام المجلة الإلكترونية وإدراج نشاطك أو مجالك على موقع الويب الخاص بالمجلة الإلكترونية ، فسيكون موقعك هو الأكثر أرشفة في محركات البحث . لأننا نضيف بعض الاضافات المهمة لبرمجة الموقع حتى تتمكن من الظهور والمنافسة بقوة.

مميزات تصميم مجلة الكترونية في أوامر الشبكة

  • شريط أخبار متحرك : يوجد في أعلى الموقع شريط متحرك لعرض أحدث وأهم المقالات في تصنيفات الموقع ، ويمكنك التحكم في هذا الشريط
  • نظام اللافتات الإعلانية : نتيجة لذلك يمكنك التحكم في اللافتات الإعلانية من خلال لوحة تحكم الموقع ، بما في ذلك اللافتات الإعلانية من Google Adsense أو صور GIF أو صور jpg.
  • سلايدر محترف: شريط تمرير اخباري في الموقع يعرض اهم الاخبار والفيديوهات في جميع اقسام الموقع بطريقة جميلة وانيقة تجذب الزوار الى موقعك
  • تصميم موقع متجاوب: موقع متجاوب مع جميع الاجهزة الحديثة مثل التابلت والهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر مما يعني انه يمكنك الاستغناء عن تطبيق الاندرويد
  • الأكثر مشاهدة وتعليق: توجد وحدة نمطية داخل الموقع تعرض المقالات الأكثر مشاهدة من قبل زوار الموقع وأيضًا وحدة لعرض مقالات زوار الموقع
  • نظام التقييم: من خلال المقالات يستطيع زائر الموقع تقييم المقال وهذا العامل من العوامل التي تؤثر على مظهرك في محركات البحث الأولى
  • التحكم في التعليقات: من خلال مقالات الموقع يستطيع الزائر اضافة تعليق على المقال ، ومن خلال لوحة التحكم يمكنك حذف التعليق او ابقائه داخل المقال
  • متعدد الأقسام: تصميم موقع إخباري شامل يضم العديد من أقسام الفن والسياسة والاقتصاد وغيرها. يمكنك تصنيف مقالاتك في أقسام عديدة
  • استفسار: يمكن للزائر كتابة استفساره وإرساله ، وسيتم استلام الاستفسار عبر بريدك الإلكتروني.
  • تطبيق الطقس: يوجد قرص بجانب الموقع لعرض حالة الطقس للدولة التي تحددها من خلال لوحة التحكم ولتحديد عدد الأيام التي تظهر فيها حالة الطقس.
  • نشر المقالات على المواقع الاجتماعية: عند كتابة أي مقال على موقع الأخبار الخاص بك ، سيقوم هذا الوسيط تلقائيًا بنشر هذه المقالة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • شارك عبر وسائل التواصل الاجتماعي: إمكانية مشاركة زوار الموقع للمقالات الموجودة في الموقع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي ، وبالتالي نشر موقعك الإخباري

تعرف على : تصميم مواقع التجارة الالكترونية : خطوات تصميم موقع

ما هي المجلة الالكترونية

تستخدم المجلة الإلكترونية في نشر العديد من المقالات في مختلف المجالات التعليمية والترفيهية .

إلى جانب مجالات أخرى مثل: الطب والتجارة والدين والفن ، ويستخدمها رجال الأعمال والطلاب وكثير من الناس .

حيث يستخدمها رجال الأعمال في تسويق مشاريعهم ويستخدمها الطلاب لبث نشاطهم عبر الإنترنت.

يشترك تصميم مجلة الكترونية في بعض خصائص المدونات والصحف الإلكترونية ، حيث تتبع المجلة الإلكترونية طريقة استخدام المدونات لنشر موضوعاتها ومقالاتها ، بطرق مختلفة في الكتابة.

تصميم جريدة الكترونية

تحديد محتويات المجلة: عند تصميم مجلة الكترونية ، لا بد من تحديد محتوى المجلة ومعناها والغرض منها وطريقة نشرها سواء أكانت أسبوعية أم شهرية أم سنوية.

تحديد كيفية تصميم المجلة ونموذجها: أن قالب المجلة يجذب انتباه القارئ ويطابق محتواها ، وبالتالي فهو طريقة توفر الجهد والوقت.

تحديد موعد نهائي لنشر المجلة: تحدد مجموعة العمل موعدًا محددًا لنشر المجلة ، وخلال هذه الفترة يقسم الفريق العمل فيما بينهم من حيث المقالات والموضوعات والمراجعة وكيفية وضع المقالات في النموذج بشكل جيد. طريقة لجذب انتباه الجمهور.

تحديد وكتابة محتويات المجلة: يستعين فريق عمل المجلة ببعض الكتاب لكتابة بعض الموضوعات والقصص الشخصية وتحسين محتوى المجلة، وهذا ما نوفره لكم في أوامر الشبكة.

دعم محتوى المجلة بالصور: من المهم أن تحتوي المجلة على العديد من الصور لإظهار مصداقية الموضوعات داخل المجلة.

تصميم غلاف المجلة: يختار فريق تصميم مجلة الكترونية التصميم الذي يجذب انتباه القارئ وله شروط تتناسب مع اسم المجلة والمحتوى الذي تقدمه.

من أهم خطوات نجاح المجلة المراجعة النهائية من حيث الخطوط والتنسيق والفهرسة والأماكن التي تضع فيها الإعلانات.

إصدار المجلة وتوزيعها: يمكن نشر المجلة بطريقتين ، إما إلكترونيا عبر الإنترنت أو مطبوعة على الورق.

تصميم مجلة الكترونية جاهزة للتعديل

ما هي أساليب تصميم مجلة الكترونية ؟

أسلوب السور

وهي من أقدم الطرق المستخدمة في تصميم مجلة الكترونية  يتم عرض مجموعة من الصور على جانبي صفحة أو صفحتين متقابلتين.

وبذلك يكون النص محاطًا بخطوط من عدة جوانب ، بالإضافة إلى هذا الإطار مفتوح من جانب واحد. إن مهمة المصمم هي البحث عن الأماكن المناسبة التي تتناسب مع موضع العنوان .

بحيث لا يتم الضغط على سطور النص إذا كانت السطور على شكل (U). من الأفضل وضع العنوان ممتدًا في أعلى الصفحتين المتقابلتين ، بينما إذا كانت السطور في شكل (N) ، فمن الأفضل وضع العنوان ممتدًا بين الصفحتين. ولكن إذا كانت السطور في شكل (C) ، فمن الأفضل ألا يمتد العنوان بينما يكون رأسيًا.

نمط الشريط المتعاقب

وهو النمط الذي تفرع عن أسلوب السور. يعتمد على وضع شريط من الصور على التوالي على خط أفقي واحد وفي أعلى الصفحتين المتقابلتين ، أو في الأسفل.

في هذه الطريقة من تصميم مجلة الكترونية يجب أن تكون هناك علاقة موضوعية بين الصور ؛ بحيث يمثل ما يسمى بعدة مقاطع أو مشاهد من حدث واحد ، فهو عكس ما هو موجود في أسلوب السياج.

وفقًا لذلك ، عندما يستخدم المصمم هذه الطريقة ، يكون العنوان عريضًا عبر الصفحتين ، سواء كان في الجزء السفلي أو العلوي من الشريط ، أو قد يحتل الجانب الأيمن من الصفحة اليمنى بعدة أسطر ومقدمة.

النمط المتقاطع

ملامح النمط المتقاطع:

  • من أحدث الطرق المستخدمة في تصميم مجلة الكترونية .
  • يساهم في إعطاء مساحات كبيرة لجميع الصور التي تحتل الصفحتين المتقابلتين.
  • كما يساهم في إيجاد روابط قوية بين الصورتين على الأقل ، مع أهمية إعطائهم شحنة أكبر من الشد الفراغي.
  • يساهم في إعطاء العنوان حجمًا واتساعًا كبيرًا.
  • ساهم في إعطاء عدد قليل من العناوين الفرعية مع أهمية استخدام مقدمة للعنوان.
  • المساهمة في إعطاء الضمان لتحقيق توازن أسهل بين الصفحتين المتقابلتين.
  • تعتمد هذه الطريقة على وضع النص والصور في شكل سطرين وهميين متقاطعين وعموديين.
  • لا يشترط أن يكون التقاطع حاسمًا ودقيقًا ، ولكن كل ركنين متقابلين يتحركان بعيدًا على نفس القطر.

طريقة الكتلة

وهي من الطرق التي يتم استخدامها لوجود عدد قليل من الصور في المجلة ، أو استخدام صورة واحدة على صفحتين متقابلتين مع أهمية تحقيق التوازن بينهما.

من الممكن وضع الصور في منتصف الصفحتين العلويين ، مع تغلغل الهامش الأبيض بينهما.

طريقة القطاع

هي الطريقة التي يتم من خلالها استخدام مجموعة من الصور عموديًا ، في أقصى اليمين أو أقصى يسار الصفحتين.

عندما يكون الإعلان ثقيلًا ، يتم وضعه على اليسار في المجلات العربية ، مصحوبًا بصورة ومعالجة أرضية باهتة باللون الرمادي أو حتى ملون.

من أجل تحقيق التوازن المطلوب بين الصفحتين ، يتم خلط الكتلتين والقطاع في نفس التصميم. هذا هو الحال عند استخدام عنوان كبير وثقيل في الصفحة اليمنى ، وكتلة أخرى في الوسط ، وقطاع على اليسار.

أسلوب التعبير الفني

ويقصد به الأسلوب المستخدم في الموضوعات ذات الطبيعة الإبداعية للمحرر أو الكاتب كالقصيدة أو القصة القصيرة أو غير ذلك. هذا أيضًا في حالة إبراز الجانب الجمالي لظاهرة معينة.

الأدوات التي تساعد المصمم على خلق التعبير الفني: وتعتمد على طبيعة وأساليب الطباعة المستخدمة ، بالإضافة إلى نوع الورق الذي يساهم في استخدام الشبكات الدقيقة والظلال الناعمة والألوان وما إلى ذلك.

المهارة التي يمتلكها الرسام حتى يشترك مع المصمم في الوصول إلى الصفحة أو الصفحتين إلى أعلى درجات التعبير الفني.

يستطيع المصور الصحفي زيادة مساحة خلفية الصورة ، مما يساهم في طباعة العنوان والنص فوق هذه الخلفية ، رغم الانتقاد العنيف لهذه الطريقة. تجمع هذه الطريقة بين العنوان والجسم والصورة في تصميم واحد ، حيث تعتمد بشكل كبير على الطباعة السفلية بحيث تتم طباعة العناصر اللفظية أعلى الصورة أو الرسم أو أي جزء منها.

شركة تصميم مجلة الكترونية
شركة تصميم مجلة الكترونية

تصميم مجلة الكترونية جاهزة

يستطيع الكثير من الأشخاص الربح المادي الوفير من تصميم مجلة الكترونية جاهزة من خلال التجارة الإلكترونية المتعددة التي تحتوي على مجالات عديدة ومتوسعة .

والمثال على ذلك إنشاء مجلة إخبارية إلكترونية واستفد من هذه المجلات والصحف الإخبارية باستخدام المساحة لعرض الإعلانات فيه مقابل الكثير من المال والربح.

أو الاستفادة من مساحة معينة فيها لإعلانات بعض الشركات ، بسعر أو راتب شهري دائم
من الممكن عمل صحيفة أو مجلة بطريقة مميزة تجذب الكثير من الزوار دون تكلفة إنشاء تطبيق إلكتروني.

وذلك من خلال حقيقة أن هذه المجلة يمكن رؤيتها بالعديد من الأشكال والأطوال التي تناسب جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية التي يمتلكها العميل سواء كانت كمبيوتر أو هاتف أو لابتوب أو تابلت.

لذلك فإن فكرة تصميم مجلة الكترونية مهما كانت فكرة جيدة جدًا من حيث تحقيق الكثير من الأرباح والشهرة والتميز وغيرها من الأشياء المرغوبة.

مميزات تصميم مجلة الكترونية

لوح التحكم: عند إنشاء مجلة إلكترونية ستجد أنها تحتوي على لوحة تحكم تساعدك على التحكم في كل المحتوى الذي تقدمه مجلة على الانترنت.

وسائل التواصل الاجتماعي: من خلال المجلة يمكنك التعليق ومشاركة الأخبار مع الآخرين ، وبالتالي نشر المجلة والأخبار دون بذل الكثير من الجهد.

تحقيق أرباح ومكاسب مالية: تصميم مجلة الكترونية إخبارية تمكنك الاستفادة من مجلتك الإلكترونية من خلال الاستفادة من المساحات الإعلانية والتي توجد بالموقع مقابل أجر من الشركات التي ترغب في وضع إعلاناتها ويتم ذلك مقابل رسوم شهرية بالدولار على أساس عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو الصحيفة الإلكترونية.

نشر الخدمة أو التسويق: من خلال مجلتك الإلكترونية ، يمكنك تسويق منتج معين تبيعه أو تقدم خدمة معينة من خلال الإنترنت مقابل رسوم.

تصميم مجلة الكترونية إخبارية

هناك عدة اعتبارات يجب وضعها في الحسبان عند تصميم مجلة الكترونية إخبارية تتمثل في التالي:

  • اختيار تصميم جيد يتناسب مع محتوى الصحيفة مريح بصريًا ولا يزعج القارئ.
  • كتابة المقالات بطريقة سهلة وبسيطة واحترافية لجذب انتباه الجمهور.
  • انتبه إلى مُحسنات محركات البحث للموقع أو الصحيفة الإلكترونية لضمان عدد كبير من الزيارات.
  • ربط الصحيفة الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي لنشرها بشكل أكبر.
  • جعل الجريدة الإلكترونية مناسبة لأنواع الأجهزة المختلفة سواء الموبايل أو اللابتوب أو الأيباد من خلال جعل الموقع مستجيبًا

شركة تصميم موقع الكتروني

شركة تصميم مواقع إلكترونية و تصميم مجلة الكترونية جاهزة يجب أن تتناسب مع المجال
والسلع والمنتجات التي تقدمها مع الاستضافة والكثير من الخدمات المناسبة للشركة مثل:

  • إرسال الصفحات
  • وطريقة تقديمها حسب جودة الشركة.
  • لا بد من تنسيق وتحديد تصميم الموقع وشكله وتاريخ التسليم قبل البدء في عملية التصميم ، ويجب أن تكون هناك مراكز إيضاحية لرفع وتحميل الصور والفيديوهات.
  • من الضروري توفير ما هو ممكن لحماية هذا الموقع .
  • وأيضًا توفير تصميم يجعل هذا الموقع واحدًا من أكثر المواقع شهرة وتداولًا بين الكثير من الاشخاص .
  • ويعملون على تقديم خدمة الدفع من خلال المواقع الالكترونية عبر الانترنت .
  • وان هذا الموقع صنع مناسب لجميع أنواع الأجهزة من حيث الشكل والطول سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو هواتف أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي.

وبذلك نكون قد أوضحنا فكرة تصميم مجلة الكترونية جاهزة ، فهذه التصميمات من الطرق التي تمكن أي شخص كسب المال بسهولة عبر الإنترنت ، مقارنة بالعديد من المواقع الإعلامية الأخرى.

5/5 - (4 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...