تصميم لعبة: برامج التنفيذ، التكلفة، مراحل العمل

قيم هذا المقال
تصميم لعبة
تصميم لعبة ، صناعه العاب

تعتبر تصميم لعبة هو الحل الحالي الأمثل لنجاح مستمر واستثمار أموالك بالمكان الصحيح ، حيث أن مجال صناعة الالعاب أصبح الآن عالميا ومنتشر بشكل كبير جدا ، من منكم لا يحمل هاتفه بشكل دائم ، أو من منكم لا يحمل لعبة بداخل هاتفه باختلاف أنواعها .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

يمكنك الان تصميم وبناء لعبتك الخاصة بواسطة شركة تصميم العاب لتعمل على تحقيق المكاسب الخاصة بك الآن بكل سهولة ، تصميم لعبة تعليمية أو ترفيهية وحتى ألعاب محاكاة الواقع لنوفر لك فريق كامل لتنفيذ المشروع الخاص بك وبدأ الربح منه حيث نوفر لك التنفيذ الكامل وأيضا الفكرة إذا لم تكن جاهزة لديك.

أنواع الالعاب التى ندعم العمل عليها

تعمل الشركة على دعم كل أنواع الالعاب بشكل كامل حيث لدينا فريق كامل يشمل كافة الاقسام التى قد تحتاجها أثناء تصميم اللعبة الخاصة بك فالمؤسسة تعمل على أنواع :

  • تصميم الألعاب التعليمية بكافة الاشكال .
  • تصميم الالعاب الترفيهية بكافة انواعها .
  • برمجة كل أنواع الالعاب لان لدينا أكبر فريق برمجة متمكن بالموطن العربي.
  • العاب 3D،4D وكافة انواع التقنيات .
  • العاب محاكاة الواقع .

وعلى ذلك نكون قد جمعنا معظم انواع الالعاب لتصميمها مع الكثير من الالعاب الاخري الممكن تنفذها لنجعل طلباتك أوامر لنا .

تكلفة تصميم لعبة

مجال تصميم الالعاب يمتاز بكثير من المزايا والمجازفات ولكن تعمل مؤسسة أوامر الشبكة على تحقيق مشروعك بأقل التكاليف الممكنة ، لأن الالعاب تقاس تكاليفها حسب معايير معينة ومنها :

  • نوع اللعبة وشكل المشروع والفكرة الموضوعة له .
  • تصميم اللعبة وشكل وعدد صفحات اللعبة .
  • حجم اللعبة والامكانيات المرفقة بها .
  • الجزء البرمجي والكود .
  • البرامج العالمية المستخدمة في صنع اللعبة .
  • الخطة والاستراتيجيات التسويقية المرفقة بعد انهاء المشروع .

وبعدها يتم الاتفاق على المبلغ المحدد للمشروع لبدأ العمل على الخطة المحددة لرسم طريق ريادة اعمالك وتحديد المدة المحددة للعمل على الفكرة من خلال قسم دراسة الجدوى الخاص بنا .

اقرأ أيضا : تصميم العاب اندرويد

برامج تصميم الالعاب المختلفة

تتعدد البرامج المستخدمة في عالم صناعة الالعاب المختلفة ، لذلك نوفر لك الدعم بكل البرامج العالمية والتى تعمل على اضافة المؤثرات المتنوعة وجعل لعبتك أكثر تنوعا وجودة لتصل إلى أفضل شكل وتنفيذ ممكن وهذه البرامج منها المجاني والمدفوع ونخبرك بجزء من البرامج ومنها :

برنامج Unreal 

يعد من أفضل أنواع المحركات الداعمة لصناعة الالعاب لأنه يأتى مع مجموعة من الأدوات لتطوير الألعاب مع الكثير من الخيارات الهائلة لتطوير العاب الهاتف الجوال لأن البرنامج يوفر امكانيات رسومية مذهلة كالاضاءة الديناميكية المتطورة .

ويدعم البرنامج الكثير من أنواع المنصات المختلفة ليناسب الاحتياجات المختلفة ومن أنواع المنصات (Windows PC – Sony PlayStation 4 -Xbox One – Mac OS X – iOS – اندرويد – VR platforms – Linux – SteamOS – HTML5 ) ليكون بذلك برنامج مميز من التقنيات والتعامل مع المنصات المختلفة بكافة أشكالها وأنواعها .

برنامج Unity

هو أيضا من انواع المحركات التى تعمل على تصميم لعبة ، ويتميز هذا البرنامج تصميم المجسمات المختلفة الثلاثية الأبعاد ويدعم كذلك الحركة من ملف الصور المتعدد sprites والخوارزميات الفيزيائية ثنائية الأبعاد.

ويعد البرنامج عدد أقل من المنصات التى يمكن العمل عليها مثل  :

  • iOS
  • اندرويد
  • Windows Phone
  • Tizen OS
  • Fire OS

لتجد هنا أن كل برنامج يتميز بالعديد من الخصائص المختلفة التى تساعد في اعطاء اللعبة أفضل النتائج ولكن يتم اختيار البرنامج على حسب مؤثرات اللعبة الخاصة بك ويتم تحديده من خلال فريق البرمجة لبناء كود اللعبة ليجعل التصاميم الصامتة تحاكي المشاهد .

Corona SDK

هي مكتبة عبارة عن مجموعة من الأدوات لتعمل على تطوير الألعاب ثنائية الأبعاد لأنظمة الجوالات المختلفة بالإضافة أيضا إلى Apple TV – Android TV.

ويستخدم المحرك Lua بها كلغة البرمجة الخاصة به بشكل مختلف وتحظى اللغة البرمجية بشعبية كبيرة بين مطوري صناعة الالعاب بسبب سهولة تعلمها.

أيضا يوجد ادوات Corona SDK المتاحة لنظام التشغيل Mac إضافة إلى نظام التشغيل Windows. وعليه فإن المحرك مزود ب أكثر من 500 وظيفة برمجية للتحكم بالرسوم المتحركة وشبكات التواصل بين اللاعبين.

تصميم لعبة
تصميم لعبة ، العاب الكترونية

برنامج Amazon’s Lumberyard

يعتبر من المحركات المجانية لأنه يعتمد في برمجته على محرك CryEngine ويشمل مجموعة من الادوات التى تستخدم لتصميم الالعاب وتطويرها بواسطة Crytek ويوفر البرنامج الكثير من الأدوات لإنشاء أفضل الالعاب لتأسيسه على العمل بالمنصات المختلفة، ويحتوى أيضا على كود برمجي متطور  C++، كما يوفر أيضا تجربة صوت واقعية تضفي المزيد من المؤثرات المذهلة بفضل محركات الصوت المليئة بالامكانيات المتنوعة .

برنامج Buildbox

يعد من أفضل محركات تطوير الالعاب البسيطة ثنائية الابعاد دون كتابة أي كود ويوفر كذلك سهولة في استعماله عن غيره من المحركات والبرامج وحتي المكتبات .

ويعتبر الأفضل في تصميم الالعاب البسيطة، ولكن عيبه الوحيد أنه يدعم نظام iOS فقط مما يجعل الكثيرون لا يفضلون العمل عليه لأنه لا يدعم المنصات المختلفة .

مميزات شركة صناعه الالعاب لدينا

تدعم الشركة مع كل فرق العمل الخاصة بك تصميم لعبة مميزة على أكثر من صعيد والعمل على تكافؤ كافة الأصعدة ، ويأتى تصميم الشركة شامل حوافز اللعب لتشجيع اللاعب على الاستمرار في المستويات المختلفة وينجز عدد كبير من المستويات وتكون الحوافز على شكل ليرات دهبية أو اموال كمعظم الالعاب ليشتري بها التطورات الموجودة بكل مستوى .

ومن النقاط الهامة أيضا تغطية مكونات اللعبة كتصميم العالم الافتراضي الداخلي وتصميم مستويات اللعب المختلفة كذلك العمل على تصميم وتحديد محتويات المستوى المختلفة ، أيضا تأسيس واجهة اللعب الرئيسية مع تصميم وبرمجة أكواد التحكم .

لتوفر لك المؤسسة تصميم لعبة بأفضل المؤثرات والاشكال المهمة التى تدعم شكل ونوع التفاعل مع لعبتك، وعلى ذلك تجد أنك تربح المزيد من الأموال كلما كان تصميم لعبة أفضل وهذا ما نوفره لك .

احصل على تصميم لعبتك الخاصة الآن

خطوات تصميم لعبة

ان تصميم لعبة ينقسم إلي كثير من الأنواع المختلفة ليتم تأسيسها وبدأ تنفيذ الخطط التسويقية الخاصة بها لتحقيق الأرباح والنتائج المرجوة، وبذلك تكون قد تعرفت على مسار لعبتك الخاصة .

فنبدأ بارسال فكرة اللعبة ان وجدت وتحويلها لباقي الأقسام، ولكن إذا لم يكن لديك خطة محكمة فيتم توجيهك إلي قسم دراسة الجدوي للعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات المختلفة التى تدعم أفكارك المتناثرة ليتم الوصول إلى الفكرة المبدأية ، ثم بعد ذلك يتم التحويل من قسم دراسة الجدوي إلى قسمي التصميم والبرمجة الذين يرسمون ويحللون ويجعلوا الثوابت متحركة مع مراعاة ازرار التحكم والأوامر ، بعدها يتم المتابعة لحين انتهاء المشروع وتسليمه وليس هذا فقط .

ندعم أيضا تصميم لعبة بخطة تسويقية واستراتيجية محكمة تضمن لك النجاح والربح المادى والمعنوي لتصل إلى القمة وتحقق الأهداف بتفوق .

أيضا هناك الكثير من المشاركون باللعبة مثل الملحنون والرسامون الذين يساعدون في اتمام المسارات المختلفة .

الخلاصة ..

تكون بذلك قد تعرفة على كيفية تصميم لعبة ، ننتظر دائما استفساراتكم وتعليقاتكم لأننا نستمر بهذا الدعم ولا تنسوا التواصل مع فريق عمل أوامر الشبكة لنعمل على جعل طلباتكم أوامر لنا .

اقرأ عن الألعاب مع جوجل من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...