تصميم لعبة تعليمية

قيم هذا المقال
تصميم لعبة تعليمية
تصميم لعبة تعليمية

منذ اختراع ألعاب الفيديو ، طور العاملين على تصميم لعبة تعليمية العديد من الألعاب المصنفة في أنواع مختلفة مثل الألعاب التعليمية وألعاب المغامرات وألعاب الحركة وألعاب البقاء على قيد الحياة وألعاب الألغاز وألعاب لعب الأدوار. كل لعبة فيديو لها تأثيرها كما هو الحال أثناء لعب الألعاب التعليمية ، حيث يتعلم اللاعبون إتقان العقلية التي تساعد كثيرًا في التعلم.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

تقدم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدمات تصميم لعبة تعليمية لأنواع مختلفة تتراوح من الحركة إلى الألعاب التعليمية. في السنوات الست الماضية ، قدم مطورو الألعاب التعليمية لدينا العديد من الألعاب التعليمية وحصل بعضهم على جوائز.

شركة تصميم لعبة تعليمية 

مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات تقدم خدماتها في تصميم ألعاب تعليمية للاطفال حيث أنها من الشركات المتخصصة في تصميم الألعاب بكافة أنواعها بالرياض والوطن العربي .

فريق اوامر الشبكة يستطيع تصميم لعبة تعليمية ، لعبة اختبار تتكون من 16 موضوعًا بإجمالي 150 مستوى. تمتلئ اللعبة بأنواع مختلفة من الأسئلة الرياضية المليئة بالمرح.

يمكن للاعبين أيضًا لعب اللعبة مع أصدقائهم ويمكنهم أيضًا المشاركة في مواقع الشبكات الاجتماعية. تضيف هذه اللعبة المتعة في الرياضيات وتجعل اللاعب مدمنًا على اللعبة التي تساعد في بناء مستوى ذكائه.

قدمنا الكثير من تصميم لعبة تعليمية الشيقة حيث يجمع تصميم اللعبة التعليمية هذا بين أغاني الحضانة الكلاسيكية ولعبة التعلم التعليمية في تطبيق واحد.

تم تطوير اللعبة  وتتكون من ثلاثة كتب صوتية متحركة مع رسوم متحركة ولعبة لطيفة .

اللعبة التعليمية بشكل عام للأطفال حيث يمكن للاعب تخصيص شجرة عن طريق إضافة كائن من المخزون. يحتاج اللاعب إلى إطلاق فقاعة للعثور على الكائن. تعلم اللعبة أسماء كائنات مختلفة بطريقة لعب مليئة بالمرح. ي

نقدم خدمة تصميم لعبة تعليمية تتوفر بعدة لغات حسب رغبة العميل كما نقوم برفعها على متجر جوجل بلاي .

تعرف على : تصميم العاب

خدمة تصميم لعبة تعليمية

نحن نقدم أفضل حلول تطوير الألعاب التعليمية في فئتها مع فريقنا من المطورين الخبراء ورواة القصص.

يمكن لمطورينا تحويل الموضوعات الأكثر صعوبة إلى أكثر الألعاب إثارة للاهتمام والتي ستساعد الأطفال في استيعاب المفهوم وفهمه دون عناء.

من الرضع إلى المراهقين إلى الكبار ، لدينا المهارات والخبرة اللازمة لتطوير اللعبة التعليمية المثالية لجميع الفئات العمرية.

تشير الألعاب التعليمية المحمولة إلى نوع ألعاب الجوال التي تتكون من مكونات تعليمية مختلفة.

كما تتيح هذه الألعاب للمستخدمين التعلم أثناء لعب اللعبة. تجعل التجربة المقنعة والمليئة بالمرح لهذه الألعاب أداة جذابة وقوية للتعليم والتعلم.

تجمع هذه الألعاب المحمولة بين متعة الألعاب والتعليم لتوفير تجربة تعليمية سهلة ومسلية.

لذلك ، تُعرف الألعاب المحمولة المصممة صراحةً للأغراض التعليمية وينصب تركيزها الأساسي على توفير المعرفة التعليمية باسم ألعاب الهاتف المحمول التعليمية.

مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات هي شركة رائدة في تطوير الألعاب التعليمية.

من خلال خبرتنا في تطوير ألعاب فعالة وتفاعلية ، يمكننا تصميم لعبة تعليمية أو موضوع تعليمي. من خلال حل تطوير الألعاب التعليمية الخاص بنا ، يمكنك الانتقال بفرص التعلم إلى المستوى التالي ، حيث نقوم بتطوير تطبيق ألعاب تعليمية نهائي.

اقرأ في : تصميم العاب تعليمية

شركة تصميم العاب تعليمية 

الألعاب في ذروتها الآن. نظرًا لحالة Covid-19 ، فإن أفضل مصدر للترفيه لدينا هو الألعاب. علاوة على ذلك ، إذا كنت تحب فوائد الألعاب التعليمية المذكورة أعلاه ، وترغب في تطوير لعبتك التعليمية الخاصة.

عند تصميم لعبة تعليمية ، تعرف أولاً على جمهور لعبتك. إذا كانت لعبتك لا تستند إلى المعرفة العامة ، وإذا كانت تستند إلى موضوعات مثل الرياضيات أو اللغة الإنجليزية ، فيجب عليك أولاً البحث في منهج جمهورك المستهدف ، ثم يجب عليك دمج مواضيع أو دروس من موضوعها فقط.

إذا أضفت موضوعات غير موجودة في المنهج الدراسي ، فلن يلعب الأطفال لعبتك ، أو لن يدعم الوالدان لعبتك ، لأن لعبتك غير قادرة على تزويدهم بالمعرفة اللازمة التي يحتاجونها وفقًا لمنهجهم الدراسي.

يجب أن تكون اللعبة التعليمية قادرة على توفير تجربة ممتعة للمستخدمين.

كما يجب أن تكون قادرة على مزج التعلم والألعاب بشكل مثالي. إذا لم تكن اللعبة ممتعة ، فلن يفضل الأطفال لعبتك.

تأكد من أن لعبتك جذابة وممتعة ، وأنها ليست مثل “برامج التعلم” الأخرى.

كما يجب عليك التفكير في أفكارك للتوصل إلى خطة لتحويل الموضوعات إلى تجربة تعليمية ممتعة مع الألعاب. قم بإنشاء نماذج أولية وتمريرها فقط عندما يشعرون وكأنهم يستمتعون أكثر من التعلم.

تصميم العاب الجوال 

شاشة Splash هي الشاشة الأولى التي تظهر بمجرد بدء اللعبة. نظرًا لأن اللعبة مخصصة للأطفال ، يجب إنشاء كل شيء من خلال وضعها في الاعتبار.

أول شيء يتعلق بالأطفال هو أنهم لا يهدأون ، والانتظار شيء لا يمكنهم فعله. لذلك ، يجب أن تكون شاشة البداية التي تنشئها للعبتك لبضع ثوانٍ فقط ، أي لا تزيد عن 8-10 ثوانٍ.

علاوة على ذلك ، يجب أن تكون شاشة البداية ملونة وممتعة للأطفال. يجب أن تكون قصيرة وجذابة. يجب أن تكون هناك كلمات قليلة فقط وبدون سطور حتى تبدو قصيرة ولطيفة.

تصميم لعبة تعليمية مخصصة للأطفال وبالتالي يجب أن تكون آليات اللعبة بسيطة.

استخدم فقط آليات بسيطة وسهلة في لعبتك. بالنسبة للأطفال ، تعتبر الحنفيات والضربات الشديدة أمرًا رائعًا ، ولكن لن يتمكن كل طفل من استخدام ميكانيكا السحب والقرص بشكل فعال.

يجب أن يكون الأطفال قادرين على لعب اللعبة بسهولة وإلا لن يحبوا لعبها ، فمن يحب لعب لعبة يخسرون فيها؟

بالنسبة لجزء الصعوبة ، يجب زيادة الصعوبة في منطقة المعرفة وليس في منطقة اللعبة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بإنشاء لعبة رماية حيث ستكون هناك مشكلة رياضية على الشاشة العلوية مثل 4 + 5 =؟ ويجب على الطفل أن يرمي السهم إلى الإجابة الصحيحة ، لا تجعل جزء الرماية صعبًا في اللعبة ، ولكن اجعل المبالغ التي تظهرها صعبة.

بهذه الطريقة ، ستتمكن من تطوير لعبة تعليمية يمكنها الاستمرار في زيادة معرفة الطفل.

شركات تصميم لعبة تعليمية بالرياض 

بالنسبة للأطفال ، كلما كان الشيء أكبر كان ذلك أفضل لهم ، مثل الحلوى الضخمة ودمى الدببة. لذا نحن في اوامر الشبكة نطلق العنان لخيال مصمينا عن تصميم لعبة تعليمية للأطفال .

أضف أشياء من خارج العالم في لعبتك لأن الأطفال يحبون المفاجآت. يمكن أن تدور لعبتك حول أي شيء مثل سباق الباندا ، ورعاية حديقة الحيوانات ، وكون الأميرة هي البطل ، ولعبة الصيد ، وما إلى ذلك ، ولكن تأكد فقط من أن اللعبة ملونة وجذابة للأطفال.

لا تقم بتضمين أي عرض غير لائق ، كما هو الحال في ألعاب الرماية ، يجب ألا يكون هناك عنف. تأكد من إنشاء لعبة شيقة وجذابة للغاية ، حيث لا يمكن أن تنجح إلا ألعاب الأطفال الممتعة للغاية.

يجب عليك إضافة رسوم متحركة أو جنيات في اللعبة كما يعرفها الأطفال وستساعدهم معرفتهم على التكيف بسهولة مع لعبتك.

المنافسة هي أكبر دفعة نحتاج إلى القيام بها بشكل أفضل من الآخرين ، والمكافآت هي الدافع الأكبر للوصول إلى أهدافنا ، وبالتالي يجب أن تحتوي لعبتك على هذين العنصرين.

أما بالنسبة للأطفال الذين سيلعبون لعبتك ، فسيحتاجون إلى دافع دائم للعب اللعبة.

لهذا ، يمكنك تزويدهم بعملة ونجوم ونقاط وملابس داخل اللعبة وما إلى ذلك. تأكد من منحك مكافآت كبيرة حتى يكون لديهم الدافع لاجتياز جميع المستويات.

يمكن إنشاء المنافسة عن طريق إضافة خيار تعدد اللاعبين إلى اللعبة ، وبالتالي يمكن للأطفال التنافس مع بعضهم البعض وفي أثناء ذلك ، صقل مهاراتهم. إذا لم تكن لعبتك لعبة متعددة اللاعبين ، فيجب أن توفر اللعبة على الأقل وضع “مقابل الكمبيوتر” ، أو يجب أن تستند المستويات إلى الوقت لإنشاء المنافسة ضد الوقت.

شركة تصميم لعبة تعليمية
شركة تصميم لعبة تعليمية

ما هي الألعاب التعليمية ؟

الألعاب التعليمية (وتسمى أيضًا الألعاب الجادة) هي واحدة من أفضل الطرق لتعلم وتذكر أجزاء كبيرة من المعلومات نظرًا لمرحها وحتى طبيعتها التي تسبب الإدمان. تأتي هذه الألعاب عادةً في شكل اختبارات أو مهام ، والتي يتم اختتامها أحيانًا في موضوع ترفيهي لفيلم أو برنامج تلفزيوني أو لعبة شهيرة (انظر المشاريع المميزة).

جعلت مبادئ اللعب والإعلام والترفيه تطوير الألعاب التعليمية أمرًا فعّالًا وشائعًا للغاية. تستخدم هذه الألعاب على نطاق واسع للأغراض الأكاديمية ، وكذلك لتحديات الأعمال.

الميزات المشتركة لألعابنا التعليمية:

  • تطبيقات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة
  • تتكون من أسئلة: الاختيار من متعدد ، املأ الفراغ ، امزج وطابق ، حدد كل ما ينطبق ، اسحب وأفلت
  • لديها أنظمة تسجيل
  • استخدم لوحات الصدارة
  • إنشاء تقارير عن تقدم التعلم.

بفضل الخبرة الواسعة للمبرمجين لدينا في تصميم لعبة تعليمية ، أنشأنا مجموعة من المنصات الاحترافية الجاهزة للاستخدام ، والتي يمكننا استخدامها لإنشاء لعبة تعليمية مخصصة لك بشكل أسرع وبتكلفة أقل.

شركات تصميم ألعاب تعليمية الكترونية 

ستؤدي الرتابة إلى شعور الأطفال بالملل أثناء لعبهم للعبتك. لذا نحن في اوامر الشبكة عند تصميم لعبة تعليمية نهتم بالتنوع حيث يعتبر أمرًا مهمًا للغاية لإبقاء الأطفال مهتمين ، وبالتالي فإن وجود لعبة واحدة في تطبيقك يمكن / قد يصبح السبب وراء توقف الأطفال عن استخدام لعبتك.

ستصبح الرسومات الجميلة وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام والجذابة مملة للطفل في فترة قصيرة ، وبالتالي يجب أن يحتوي تطبيقك على مجموعة متنوعة من الألعاب. أضف ألعابًا متعددة في لعبتك ، وكرر اللعبة فقط بعد أن يلعب الطفل جميع الألعاب. بهذه الطريقة ، لن تؤثر اللعبة المتكررة عليهم حيث مضى وقت منذ أن لعبوا هذه اللعبة.

حتى أصغر الأشياء يمكن أن تشتت انتباه الأطفال ، ولا تريد أن يحدث هذا وإلا ستصبح لعبتك غير فعالة على الأطفال.

الموسيقى الخلفية التي تستخدمها ، والإعلانات التي تظهر أثناء استخدام اللعبة ، وخلفية اللعبة ، يجب ألا تشتت انتباه الطفل.

كما يمكن أن تشتت إشعارات اللعبة أو النوافذ المنبثقة انتباه الأطفال ، وبالتالي يجب عليك التأكد من أنه أثناء لعب الطفل اللعبة أو قراءة كتاب أو أي شيء في تطبيقك ، يجب ألا تشتت انتباهه.

إذا كانت لعبتك تحتوي على وحدة اشتراك أو عمليات شراء داخل اللعبة ، فستحتوي اللعبة أيضًا على عمليات تكامل للدفع أو المحافظ ، ويمكن أن يؤدي السماح للطفل بالوصول إليها إلى حدوث مشكلات.

لن يفهم الأطفال قيمة المال ، أو من الممكن أن يقوموا عن طريق الخطأ بسداد مدفوعات ، وبالتالي ، بصفتك مطور اللعبة ، فإن مرصدك لا يحدث شيئًا كهذا.

يمكن منع هذا عن طريق قفل الأطفال. تأكد من الدخول في نظام لا يسمح للأطفال بشراء أي شيء أو إنفاق أي أموال دون قلق الكبار. سيزيد هذا الأمان ثقة الكبار في لعبتك.

شركة تصميم العاب للجوال بالرياض 

ما يقرب من 9٪ من إجمالي التطبيقات المتوفرة على Android أو Apple App Store هي تطبيقات تعليمية.

يوضح هذا شدة المنافسة في هذا النوع ، وبالتالي فإن نجاح تطبيقك يعتمد على استهدافك ، مثل النظام الأساسي والأجهزة التي تستهدفها ، بالإضافة إلى توافق لعبتك.

ابحث عن جمهورك ، وقم بإجراء بحث ثم حدد الأنظمة الأساسية والأجهزة التي تريد استهدافها. علاوة على ذلك ، من المفضل أن يتمتع تطبيقك بتوافق بسيط بحيث يمكن استخدامه على جميع أجهزة النظام الأساسي المستهدف تقريبًا.

عندما نتحدث عن الألعاب العادية ، فإن الشخص الذي يجب أن تثير إعجاب لعبتك هو مستخدم اللعبة ، ومع ذلك ، عندما نتحدث عن الألعاب التعليمية .

يجب أن تثير لعبتك إعجاب المستخدم وأولياء أمور المستخدم ، وإلا فستكون اللعبة كذلك تم إلغاء التثبيت / الإزالة دون تفكير ثانٍ.

علاوة على ذلك ، هناك العديد من الفرص لتثبيت / إضافة / شراء اللعبة فقط بعد إعجاب الوالد باللعبة. سيتم شراء جميع عمليات الشراء والاشتراكات داخل اللعبة من قبل الوالدين فقط. لذلك ، يجب أن تكون اللعبة ممتعة + يجب أن تحزم المعرفة + يجب أن تكون طريقة فعالة لتعلم الأطفال حتى يتأثر الوالدان بالتطبيق.

فقط لأن اللعبة مخصصة للأطفال يجب ألا تكون هناك أخطاء في اللعبة ، وإلا فهناك العديد من البدائل .

إذا كان هناك أي تأخيرات أو أخطاء ، فسيخبر الطفل الوالد بنفس الأمر ، وسيقوم الوالدان بحذف اللعبة بسرعة. يجب أن تكون لعبتك قادرة على توفير تجربة مستخدم رائعة للأطفال ، ويجب أن تكون قادرة على تحقيق نتائج فعالة للآباء.

علاوة على ذلك ، في ألعاب الأطفال التعليمية ، لن تتلقى العديد من التقارير عن حالات التأخير والأخطاء ، وبالتالي سيتعين عليك مواصلة اختبار اللعبة بنفسك. استمر في اختبار لعبتك وإعادة اختبارها لإزالة مواطن الخلل والأخطاء ولتوفير أفضل تجربة.

مميزات تصميم لعبة تعليمية في اوامر الشبكة 

اوامر الشبكة هي شركة مرموقة لتطوير الألعاب التعليمية. ندمج أفضل الميزات والرسومات في لعبتنا لزيادة متعة اللعبة ، ولتوفير أفضل تجربة لعب للمستخدمين. يستخدم فريق المطورين الخبراء لدينا الأدوات والتقنيات والمحركات الأكثر تقدمًا وقوة لتطوير الألعاب الأكثر شيوعًا وفعالية لعملائنا. فيما يلي بعض مزايا تتصميم لعبة تعليمية :

  • نظام تعليمي لمكافحة الاحتيال
  • لعبة سلسة وقابلة للتطوير
  • سهلة التركيب واللعب لعبة تعليمية
  • دعم الوظائف عبر الأنظمة الأساسية
  • وظائف الصوت والدردشة في الوقت الحقيقي
  • يدعم لغات متعددة
  • خيارات دفع متعددة

لم يكن تحديد التكلفة الدقيقة لأي لعبة مهمة سهلة على الإطلاق حيث تدخل العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تطوير اللعبة بما في ذلك المنصات المستهدفة والميزات المطلوبة وتعقيد اللعبة ووقت التطوير وفريق التطوير و هكذا، ولكننا في اوامر الشبكة نسعى إلى تصميم لعبة تعليمية بأسعار تتناسب مع الجميع إيماناً منا بسياسة التطور التكنولوجي والاعتماد على التعلم عن بعد خاصة بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم؟

تصميم لعبة تعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...