تصميم العاب واقع افتراضي VR : احصائيات وأرقام السوق

هل سمعت من قبل عن صناعة تصميم العاب واقع افتراضي ؟ هل تعرف ما هي عوائد الاستثمار الناتجة عن هذه الصناعة؟ إذا كنت من المهتمين بالألعاب وصناعة ألعاب الواقع الافتراضي وترغب في معرفة معلومات اكثر عنها سواء عن الألعاب القابلة للتحول للعب في الواقع الافتراضي أو العائد المادي نتيجة الدخول في هذه الصناعة، تابع معنا هذه المقالة ..

فمع ظهور الواقع الافتراضي، شهدت صناعة الألعاب تحولًا كبيرًا، فالآن ، يمكن تحويل ألعاب الفيديو إلى تجارب واقع افتراضي تتيح للاعبين استكشاف بيئتهم والتفاعل معها بطريقة أكثر متعة وتعمق، وقد تم بالفعل تكييف العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة للواقع الافتراضي، مما يسمح للاعبين بتجربتها بطريقة جديدة تمامًا.

تتضمن هذه الألعاب ألعاب إطلاق النار ومحاكيات السباق وألعاب المغامرات والالغاز، فالاحتمالات التي تتعلق بتحويل ألعاب الفيديو إلى واقع افتراضي لا حصر لها…

وللاستشارة حول تصميم العاب واقع افتراضي وكيفية الدخول فيه يمكنك بسهولة التواصل معنا في مؤسسة أوامر الشبكة ليجيب عليك عدد من المتخصصين في الاستشارات الاستثمارية والتسويقية وتصميم الالعاب.

بعض الاحصائيات الخاصة بصناعة الواقع الافتراضي

قبل تصميم العاب واقع افتراضي لابد أن نتعرف على الأرقام والاحصائيات الخاصة بسوق برامج الواقع الافتراضي بشكل عام ومن ثم صناعة الالعاب بشكل خاص وفقًا لتقرير (statista):

  • بحلول عام 2023 وصلت إيرادات قطاع برامج الواقع الافتراضي إلى  33.28 مليون ريال سعودي.
  • في الفترة بين 2023 و2027، من المتوقع أن تنمو الإيرادات بمعدل نمو سنوي 15.31%.
  • متوقع وصول حجم السوق في عام 2027 إلى 58.8 مليون ريال سعودي.
  • كما أنه من المتوقع وصول عدد مستخدمي برامج الواقع الافتراضي سواء من خلال تصميم العاب واقع افتراضي أو فيديوهات إلى 0.5 مليون مستخدم بحلول عام 2027 بمتوسط إيرادات لكل مستخدم يتخطي 105.7 ريالًا سعوديًا.
  • في عام 2023 وصل اختراق المستخدمين إلى  0.9 ٪، ومن المتوقع أن يصل إلى 1.2 ٪ بحلول عام 2027.

تصميم العاب واقع افتراضي

إيرادات برامج الواقع الافتراضي في السعودية

تصميم العاب واقع افتراضي

إيرادات برامج الواقع الافتراضي في السعودية لكل مستخدم

توضح الاحصائيات السابقة الشكل العام لإيرادات سوق الواقع الافتراضي وبرامجه في المملكة العربية السعودية، وتنقسم هذه البرامج إلى ألعاب وفيديوهات تستخدم الواقع الافتراضي، فما هي الاحصائيات الخاصة بصناعة ألعاب الواقع الافتراضي بشكل خاص ؟

احصائيات ألعاب الواقع الافتراضي والميتافيرس

يشير قسم الألعاب في سوق metaverse أو تصميم العاب واقع افتراضي إلى ممارسة ألعاب الفيديو أو التجارب التفاعلية الأخرى داخل بيئات الواقع الافتراضي، مثل العوالم الافتراضية أو منصات VR الاجتماعية أو غيرها من المساحات الرقمية.

وتنقسم ألعاب الواقع الافتراضي إلى 7 أقسام رئيسية وهي: ألعاب الحركة، وألعاب المغامرات، والألعاب العرضية ، وألعاب تقمص الأدوار ، وألعاب المحاكاة ، وألعاب الرياضة والسباقات ، وألعاب الإستراتيجيات، ويحتوي كل نوع على ألعاب مختلفة.

وتشير الاحصائيات إلى:

  • وصول إيرادات قطاع ألعاب الواقع الافتراضي إلى 261.4 مليون ريال سعودي في عام 2023.
  • من المتوقع أن تظهر الإيرادات معدل نمو سنوي يبلغ 44.26٪ في الفترة من 2023 إلى 2030، مما ينتج عنه حجم سوق متوقع قدره 3.4 مليار ريال سعودي في عام 2030.
  • من المتوقع أن يصل عدد المستخدمين إلى 4.1 مليون مستخدم بحلول عام 2030.
  • اختراق المستخدمين في عام 2023 وصل إلى 3.0٪، ومن المتوقع أن يصل إلى 11.0٪ بحلول عام 2030.
  • ومن المتوقع أن يبلغ متوسط الإيرادات لكل مستخدم 260 ريال سعودي.

تصميم العاب واقع افتراضي

إيرادات ألعاب الواقع الافتراضي في السعودية لكل قطاع

مستخدمي ألعاب الميتافيرس في السعودية

أوضحت التحليلات أن اتجاه المستخدمين والباحثين عن عالم ألعاب الواقع الافتراضي وتصميم العاب واقع افتراضي يتجه إلى ألعاب:

  • الملوك.
  • الرعب.
  • الالعاب النارية.
  • ألعاب الطبخ وألعاب البنات.
  • ألعاب تجميع الأموال.
  • ألعاب محاكاة السباقات.

وفي احصائية تم إجراؤها على مستخدمي ألعاب الـ VR في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية اتضح الآتي:

  • الفئة العمرية بين 25 إلى 34 عام هي الاكثر استخدامًا لألعاب الميتافيرس والواقع الافتراضي.
  • نسبة الذكور تتغلب على نسبة الإناث في معدل اللعب.

تصميم العاب واقع افتراضي تصميم العاب واقع افتراضي

وبناءًا عليه فإن من المتاح امامك كمستثمر أن تتوجه إلى اللألعاب السابق ذكرها سواءًا في قطاع الاستثمار أو التي تم التوصّل إليها من نتائج الباحثين في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا لك الحق في اختيار الطريق الذي تمت تجربته ومعروف نتائجه من توقعات الإيرادات والاستثمار أو المغامرة بالدخول في سوق اللأعاب التي يبحث عنها المستخدمون بشكل أكبر وتحويلها إلى ألعاب واقع افتراضي لاستغلال الفئة المستهدفة الجديدة.

صناعة الألعاب في الواقع الافتراضي

 في الجزء السابق من المقال اوضحنا أهم الاحصائيات التي توضح إيرادات سوق صناعة تصميم العاب واقع افتراضي وميتافيرس، ويعتبر هذا الجزء هو الجزء المالي، وفي الجزء القادم سوف نحاول توضيح أهم آثار الواقع الافتراضي على صناعة الألعاب.

يوفر الواقع الافتراضي طريقة أكثر جاذبية للاعبين المتمرسين للعب بعض الامتيازات المحببة لهم، وإلى جانب ذلك، فإنه يستقطب جمهورًا أوسع بكثير وأكثر عرضية من خلال غمرهم بالكامل في عالم افتراضي. ونظرًا لاستمرار تطور تقنية الواقع الافتراضي، فمن المرجح أن يكتشف المزيد من اللاعبين إمكانات الألعاب الجديدة والمثيرة كما تحدثنا سابقًا.

في الواقع ، لا يزال أمام قاعدة مستخدمي الواقع الافتراضي طريق طويل قبل مقارنته بمنصات الألعاب التقليدية.

الواقع الافتراضي يلاحظ المكاسب الفعلية في عالم الألعاب

عندما نجح Facebook وحقق العناوين في متجر Oculus، لم تشارك الشركة معلومات محددة، لم يكشف Facebook عن متوسط التكاليف المطلوبة لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي. وبالتالي ، لم يكن من المؤكد ما إذا كانت أرقام الإيرادات البالغة 1 مليون دولار تشير إلى النجاح المالي.

ومع ذلك ، لوحظ أن عدد الألعاب التي تصدرت إيرادات قدرها 1 مليون دولار كان أعلى بكثير، بمعنى آخر، كانت في وضع أكبر بكثير من السنوات السابقة. علاوة على ذلك ، تم الكشف أيضًا أن Oculus كان جزءًا صغيرًا فقط من سوق VR.

على الرغم من اكتساب تصميم العاب واقع افتراضي شعبية جديدة ، فقد لعب بعض المراقبين دورًا رئيسيًا في تطويرها. وإلى جانب كونه بطل التكنولوجيا الأساسية.

تشهد صناعة الألعاب تحولًا مع الواقع الافتراضي

هذا ليس سرا ، ولكن الواقع الافتراضي هو كل شيء يعبر عن المحاكاة الواقعية والغامرة للبيئة ثلاثية الأبعاد. وبينما تقدم الرقمنة ، اكتسب الواقع الافتراضي أرضية كبيرة في كل مجال، ومع ذلك ، يمكن للواقع الافتراضي تعظيم أرباح الأعمال وتحسين تجربة العملاء بشكل كبير.

وبالمثل ، يتجه الواقع الافتراضي بكفاءة داخل صناعات الألعاب التي استفادت بشكل كبير من هذه التكنولوجيا العظيمة.

من المثير للدهشة أن العديد من شركات تطوير الألعاب على نطاق واسع قفزت إلى تصميم العاب واقع افتراضي، وبالتالي ، فقد نجح في تحويل تجربة المستخدم بأكملها بنجاح وكفاءة.

يزدهر الابتكار الرائع في صناعة الألعاب بشكل كبير وبسرعة لا تصدق. منذ السنوات القليلة الماضية ، تلعب صناعة ألعاب الواقع الافتراضي دورًا مهمًا. ولا ننسى أن نذكر أن الواقع الافتراضي قد أعطى عن عمد تطورًا جديدًا لصناعة ألعاب الفيديو.

تصميم العاب واقع افتراضي

VR تكنولوجيا تطوير الألعاب ومزج طيف الأعمال

مع مرور كل يوم ، يبدي المزيد والمزيد من مطوري الألعاب اهتمامًا بألعاب الواقع الافتراضي، ومن خلال إنشاء محتوى VR جديد ، يتغير المحتوى السابق بشكل كبير. وبالتالي ، يمكننا القول أن الواقع الافتراضي قد غير الصورة السابقة تمامًا لصناعة الألعاب.

إلى جانب ذلك ، توصلت جميع الشركات المشاركة في تصميم العاب واقع افتراضي إلى حلول مثيرة للاهتمام، وإلى جانب ذلك، يوفر VR المساعدة للبائعين حتى يتمكنوا من التغلب بسهولة على التحديات المملة أثناء تقديم ألعاب VR. هذه التكنولوجيا تزيد من قيمة الأعمال، تزداد شعبية هذه التكنولوجيا المتطلبة بين اللاعبين.

في السنوات الأخيرة، أصبح الناس على دراية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي. شهدت صناعة الألعاب ثورة هائلة بعد طرح سماعة الرأس VR في السوق في عام 2016.

مع سماعة الرأس VR ، يختبر اللاعبون بوضوح الشخصية ثلاثية الأبعاد في البيئة الافتراضية التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. يقبل المستهلكون جيدًا هذه التغييرات ويغيرون طريقة اللعب تمامًا.

فوائد تصميم العاب واقع افتراضي

هذا ليس سرا، لكن الواقع الافتراضي كان بمثابة تغيير في صناعة الألعاب، إلى جانب ذلك ، فقد عمد أيضًا إلى تحسين تجربة المستخدم، واعتبارًا من الآن ، تعد VR واحدة من أكثر اتجاهات الألعاب التي يتم الحديث عنها. الأهم من ذلك ، أنها استحوذت بالفعل على انتباه السوق المحتمل.

يجب أن تعلم أن التطبيقات التي تعتمد على الواقع الافتراضي توفر العديد من الفوائد في عالم الألعاب، بعضها يشمل ما يلي:

  • تمكن اللاعبين من الاستمتاع وتجربة اللعبة المثيرة بشكل فعلي.
  • يوفر للاعبين بعض العناصر الافتراضية الجذابة.
  • يوفر واقعًا رقميًا ممتدًا في أي وقت وفي أي مكان.
  • يتمتع الواقع الافتراضي ببعض الإمكانات المتطورة الرائعة التي تثري صناعة الألعاب بكفاءة.
  • تبدو جذابة للغاية لكل من اللاعبين العرضيين واللاعبين المتحمسين.
  • يساعد الواقع الافتراضي في تعزيز الجاذبية وكذلك الاحتفاظ بين اللاعبين.
  • يمكن أن يعزز تفاعل المستخدم ، ويوفر تجربة ممتازة وغامرة.
  • من المهم أن تعرف أن أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بصناعة الألعاب موجودة

ما هو دورك الآن ؟

إذا كنت من المستخدمين فمن المؤكد انك سوف تقوم بتجربة أحد ألعاب الواقع الافتراضي أو تبحث عنها الآن، ولكن لا ينبغي أن يتوقف دورك على ذلك فقط، فنظرًا لتطور الصناعة وتوقعات السوق فيها وفي الإيرادات الناتجة عنها فمن المهم ان تتوجه في صناعتك أ استثمارك إلى تصميم العاب واقع افتراضي احترافية للدخول في هذا السوق بقوة.

وللاستشارة حول تصميم العاب واقع افتراضي وكيفية الدخول فيه يمكنك بسهولة التواصل معنا في مؤسسة أوامر الشبكة ليجيب عليك عدد من المتخصصين في الاستشارات الاستثمارية والتسويقية وتصميم الالعاب.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp