تصميم العاب تعليمية

قيم هذا المقال
تصميم العاب تعليمية
تصميم العاب تعليمية

في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بتطوير و تصميم العاب تعليمية ووسائل تعليمية مبتكرة وممتعة ومسلية للأطفال تعلمهم بعض الأساسيات بطريقة ممتعة وسهلة يتفاعل معها الطفل مما يجعله يتلقى المعلومات بكل سهولة. إضافة الى الهدف التربوي من وراء اللعبة والذي يعتبر ممكنا استخدام أي مادة تعليمية او تعليمية مطلوبة فيها

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ومع ذلك فإن لها فائدة أخرى ، وهي أنها تعتبر وسيلة إعلانية مبتكرة ومميزة للغاية لمدرستك. يعد وجود لعبة تعليمية باسم مدرستك مؤشرًا على مواكبة التطور التكنولوجي الحديث واستخدامك لوسائل تعليمية مبتكرة لتعليم الأطفال بشكل فعال.
إذا كنت تبحث عن شركة تصميم العاب تعليمية لتصميم وسائل تعليمية مبتكرة لمراحل رياض الأطفال والتعليم الأساسي ، فأنت هنا في المكان الصحيح

شركة تصميم العاب تعليمية بالرياض 

هل يمكن توفير تصميم العاب تعليمية على جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة؟
نعم  في اوامر الشبكة يمكننا تصميم اللعبة لجميع المنصات المتاحة لزيادة انتشارها.

إذا كنت ترغب في ذلك يمكن توفير اللعبة بحيث تكون متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية سواء Android أو iPhone.

في حالة أن اللعبة مصممة لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فإن أفضل طريقة هي وضع اللعبة على قرص مع ملصق على اسم اللعبة والمدرسة وتوزيعها على الطلاب مجانًا كما يمكن يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني.

وإذا كانت اللعبة مصممة للهواتف الذكية فيمكن نشر اللعبة عن طريق إرسال رابط لتحميلها من المتجر الموجود على مجموعة الواتساب لأولياء أمور الطلاب وكذلك عمل حملات إعلانية على Instagram و Google Adwords لنشر اللعبة في المجتمع وجعل الأطفال الآخرين يقومون بتنزيله وتشغيله.

في اوامر الشبكة نساعدك في كافة الطرق حتى ننشر تصميم العاب تعليمية الخاص بك بكل سهولة .

تعرف على : برمجة العاب الجوال

أهمية تصميم العاب تعليمية لمرحلة رياض الأطفال 

بادئ ذي بدء يجب ألا تكون الألعاب مجرد ترفيه للأطفال دون أن يتعلموا من خلالها الكثير من المشكلات السلوكية والمعرفية.

كما يجب استخدام أدوات البحث في هذا المجال ، بحيث يتم تحليل بيئة الألعاب التعليمية والتوصل إلى الاستنتاجات والتوصيات المهمة.

كما تشير العديد من الدراسات السابقة ، من المهم للآباء مشاركة هذه الألعاب مع أطفالهم ، وهناك دور كبير للمعلمين في رياض الأطفال لتزويد الأطفال بالمعرفة من خلال تحديد هذه الألعاب التعليمية والفوائد المرجوة من كل منها.

وبالتالي ، يشارك الطفل ويتفاعل مع الألعاب بطريقة منهجية ومدروسة للحصول على الفائدة.

تشبه اللعبة التعليمية التعليم المفتوح أو التجارب العملية مع النظريات. الألعاب التعليمية هي مفتاح التعلم والتطوير للأطفال في رياض الأطفال ، ويجب توظيفها لتحقيق عدد من الأهداف ، منها:

  • يكتشف الطفل بيئته ويتفاعل معها ويتعرف على عناصرها المختلفة والمتنوعة.
  • من خلال تصميم العاب تعليمية يتم اكتشاف قدرات الأطفال وتتم عملية تنميتهم وتنميتهم وإرشادهم.
  • يجب الاهتمام بكل طفل يكتشف نفسه من خلال اللعبة التعليمية وهنا يجب توظيف الملاحظة والمتابعة بين المعلم والطفل في رياض الأطفال.
  • يجب أن تزود اللعبة التربوية الطفل بالثقافة الذاتية والمجتمعية ونظام القيم ، ولا ينبغي التقليل من أهمية هذه المرحلة العمرية الخطيرة والحساسة أو أهمية استخدام هذه الألعاب التعليمية.
  • يجب ترجمة المعلومات المدرسية إلى لغة الألعاب التربوية بطريقة تمكن الطفل من فهم المعلومات وتطبيقها والتفاعل معها ، وهذا ما نقدمه لكم بكل خبرة في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات.
  • وهناك فرصة بناءة لإعداد الطفل للمرحلة الابتدائية الأساسية والإعداد للتعليم الابتدائي.
  • كما يجب أن يكون للألعاب التعليمية منهجية واضحة وموجهة ، ولا تقل أهمية الألعاب الأخرى عن تلك الألعاب.
  • لا ينبغي تقديم ألعاب العنف للأطفال لأنها تؤثر على سلوكهم أو تعاونهم أو تفاعلهم مع بيئتهم أو مع أقرانهم من الأطفال.
  • يجب أن تنمي اللعبة مواهب المعرفة والقيم لدى الأطفال وأن تبتعد عن كل ما يؤثر عليهم سلباً.
  • الألعاب التعليمية الإلكترونية والرقمية لا تقل أهمية عن الألعاب التقليدية في رياض الأطفال.
  • لذلك يجب أن يخضع للرقابة والمتابعة. وعدم ترك الأطفال يختارون الألعاب التي قد تفسد أخلاقهم أو تؤثر على مستوى ذكائهم العقلي أو تفاعلهم الإيجابي مع البيئة داخل المنزل أو رياض الأطفال أو الشارع.

التعليم باستخدام تصميم العاب تعليمية

تصميم العاب تعليمية تحتوي مناهج تعليمية حديثة تراعي اختلاف قدرات الطلاب على جميع المستويات.

لذلك تم التركيز على مناهج رياض الأطفال بحيث يعتمد معظمها على جانب الأنشطة. هذه الأنشطة هي المفهوم الحقيقي للألعاب التربوية ، وهي من أهم مناهج التدريس المنهجي. تحقق الألعاب التعليمية في رياض الأطفال ما يلي:

  • يعمل على تجسيد مناهج التدريس الأساسية.
  • كما تعمل على تجسيد المفاهيم المجردة من خلال التفاعل المتبادل بين الطفل والمعلم.
  • تجسيد الواقع في صورة اللعبة التعليمية.
  • يساعد على تركيز المعلومات العملية في ذهن الطفل وذاكرته واستقراره.

بادئ ذي بدء ، يجب أن يتمتع المعلمون بعالم من الخبرة في طريقة اختيار واستخدام الألعاب التعليمية للأطفال.

دورنا في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات وبعد تصميم العاب تعليمية نقوم بتدريب المعلمين على الأنظمة الجديدة من خلال خبرائنا في الشركة.

الألعاب التعليمية هي مجموعة من الأنشطة الموجهة للأطفال في رياض الأطفال (3-5 سنوات). يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف من أهمها:

  • تنمية المهارات والقدرات العقلية للأطفال في رياض الأطفال.
  • اكتساب معرفة الأبناء وتعزيز آفاق المعرفة لديهم.
  • تحقيق المتعة والتسلية والترفيه للأطفال على أساس أنها طريقة تعليمية.
  • تحقيق عامل تحفيز الأبناء على التعلم والاستعداد لدخول مرحلة التعليم الابتدائي.
  • تعويد الأطفال على بيئة التعاون. وبينهم وبين المعلمين بيئة مدرسية.
شركة تصميم العاب تعليمية
شركة تصميم العاب تعليمية

عناصر تصميم العاب تعليمية 

من أهم عناصر اللعبة التعليمية في رياض الأطفال أنها تتكون من مجموعة من الأطفال (لاعبين)، ولها درجة من التحدي الحميد والمطلوب لدى الأطفال.

وأن اللعبة تثير خيال الطفل وتوظف حواسه الخمس فيها. يجب أن يكون لها أبعاد زمنية ومكانية وأهداف تعليمية وترفيهية محددة للعبة .

وألا تكون مفتوحة بلا حدود. وأن الألعاب التعليمية تخضع لمجموعة من الأنظمة والقوانين والقواعد التي تحكمها وتوظفها في التفاعل مع البيئة التعليمية المنهجية بطريقة مدروسة.

ومن بين العناصر الخاصة في تصميم العاب تعليمية : تكييف اللعبة مع قدرات الطفل وعمره ، وتحقيق الإثارة التي تنقل المعرفة وتنقل قدرات الطفل من مرحلة إلى أخرى.

وأن اللعبة التعليمية الرقمية الإلكترونية توفر عنصراً من عناصر التعزيز النفسي للأطفال من خلال تحقيق نتائج مشجعة واكتساب المهارات والمعرفة المنهجية.

من خلال مفاهيم ووسائل الألعاب التربوية في رياض الأطفال يتضح أن تفعيلها له أهمية كبيرة في بناء شخصية الطفل وتنميتها وتفاعله مع البيئة المحيطة.

لذلك يجب اعتماد الألعاب التعليمية كأسلوب تعليمي وتربوي واجتماعي ، ومتابعتها وتطويرها وفق الأساليب المنهجية الحديثة.

فضلا عن أهمية تطوير مفاهيم الألعاب التربوية الرقمية في رياض الأطفال وتوظيفها لرفع مستوى المعرفة الرقمية لدى الأطفال وتأهيلهم نفسيا ومعرفيا.

في الوقت نفسه ، يجب توفير الوسائل والأدوات والتقنيات الإلكترونية للألعاب التعليمية وربطها بالمناهج أو المعرفة في رياض الأطفال.

كما يجب أن تتوافر عوامل الخبرة للمعلمين وترفع مستوى معرفتهم من أجل إنجاح فكرة الألعاب التربوية وتوظيفها في مجالات مختلفة في رياض الأطفال.

أخيرًا يجب أن تكون رياض الأطفال من أهم أولويات المؤسسات التعليمية والرياضية والاجتماعية والثقافية من خلال توفير وسائل الدعم المختلفة للطفل وتقديم الدعم اللوجستي والألعاب التعليمية التي تفيد الطفل وبالتالي تعزز مستقبل المجتمع من خلال رفع المستويات. الذكاء والمعرفة والثقة بالنفس لهؤلاء الأطفال في رياض الأطفال للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...