تصميم العاب اطفال

قيم هذا المقال
تصميم العاب اطفال
تصميم العاب اطفال

تقدم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في تصميم العاب اطفال حيث البرمجة الاحترافية على أيدي أفضل المبرمجين المتخصصين في تصميم الألعاب وفقا لرؤية العميل ومتطلباته.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

شركة تصميم العاب اطفال 

نحن في اوامر الشبكة متخصصين في تصميم كافة الألعاب الالكترونية مستخدمين في ذلك العديد من المنصات العالمية للحصول على أفضل النتائج التي تٌرضي عملائنا الكرام بالوطن العربي .

نقوم بتصميم ألعاب نصية، ربما يكون هذا النوع من الألعاب أسهل لعبة يمكن تصميمها ، ولكن لا يوجد الكثير من الأشخاص المهتمين بممارسة الألعاب التي لا تحتوي على رسومات.

تركز معظم الألعاب النصية على قصة أو لغز أو مغامرة تجمع بين القصة والاستكشاف والأحاجي. فيما يلي بعض المنصات التي مستخدمها في تصميم العاب اطفال :

  • Twine – منصة سريعة وسهلة الاستخدام يمكن استخدامها من خلال متصفح الويب.
  • StoryNexus و Visionaire – تمكنك هذه المنصات من إضافة مزيج من خيارات اللعب والمرئيات إلى ألعابك.
  • Inform7 – أداة أكثر قوة ، لديها مجتمع دعم كبير على الإنترنت.

تصميم العاب  2D. تعد GameMaker و Stencyl خيارات جيدة لإنشاء لعبة في أي فئة ، وتوفر لك خيار استخدام الكود ، لكن لا تتطلب ذلك. يمكن أيضًا استخدام أداة Scratch لتصميم الألعاب القائمة على المتصفح.

كما نقدم خدماتنا في تصميم لعبة ثلاثية الأبعاد. تعد عملية تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد أكثر صعوبة من تصميم الألعاب ثنائية الأبعاد .

لذا كن مستعدًا لبدء مشروع طويل والقيام بالكثير من العمل الشاق مع اوامر الشبكة .

نوفر لك بعض الجهد من خلال السماح لك بتصميم عالم اللعبة بيانياً دون استخدام الكود.

نقوم بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من خلال  برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد مثل 3DS Max أو Blender أو Maya.

تعرف على : برمجة لعبة

طريقة تصميم العاب اطفال 

حدد مفهومًا. بالنسبة لمشروعك الأول ، يعد المثال المعياري الصغير لتصنيف الألعاب نقطة انطلاق جيدة ، مثل تعريف اللعبة على أنها لعبة سباق أو لعبة تقمص أدوار. قبل أن تبدأ ، اكتب كل الأفكار التي لديك حول الشكل الذي قد تبدو عليه اللعبة النهائية ، وأجب عن الأسئلة التالية:

  • ما هو المكون الرئيسي للعبة (أو “محور” اللعبة)؟ يمكن أن تكون الإجابة هي محاربة الأعداء أو حل الألغاز أو التحدث مع شخصيات أخرى في اللعبة.
  • ما نوع اللعب الذي تريد تحقيقه؟ على سبيل المثال ، يمكن محاربة الأعداء من خلال الاستجابة الفورية للضغط على الأزرار ، أو اعتمادًا على القرارات التكتيكية المتبادلة لأطراف اللعبة. تسمح الألعاب القائمة على الحوار للاعب بصياغة القصة وفقًا لقراراته ، ويمكن أن يكون الهدف هو التعرف على شخصيات اللعبة وعالمهم أكثر.
  • ما هي طبيعة اللعبة؟ هل اللعبة مخيفة أم مبهجة أم غامضة أم مثيرة؟

إنشاء مستوى بسيط. إذا كنت تستخدم محرك ألعاب أو أداة تصميم ألعاب لأول مرة ، فقد حان الوقت الآن للتعرف على الأداة التي تستخدمها بشكل أعمق.

تعلم كيفية رسم الخلفية والأشياء وكيفية تحريك الشخصيات. صمم كائنات يمكن للاعب التفاعل معها إن أمكن ، أو انظر إلى الكائنات الموجودة في البرنامج ومعرفة ما إذا كان خيار التفاعل معها مدمجًا.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بشيء ما ، فاطلب المساعدة على موقع الأداة على الويب ، أو ابحث عن المساعدة على الإنترنت.
لا تفكر في تأثيرات الإضاءة و “الإضافات” الرسومية الأخرى الآن.

صمم محور اللعبة إذا لزم الأمر. يمكن أن يتضمن ذلك تعديلات بسيطة على برنامج تصميم اللعبة ، أو يمكن أن يتضمن أنظمة أكثر تعقيدًا يتم إنشاؤها من البداية إلى النهاية. وهنا بعض الأمثلة:

  • إذا كنت تبني لعبة تعتمد على شخصية رئيسية ، فهل ترغب في أن تتمكن الشخصية من القفز المزدوج أو القيام بأي حركات “خاصة” أخرى؟
  • جرب أطوال قفزات مختلفة للشخصية داخل اللعبة ، وحدد ما إذا كنت تريد تغيير رد الفعل أثناء تغيير شدة الضغط أو الضغط على الأزرار ، أو الاختيار من بين عدة قفزات أو حركات مختلفة.
  • إذا كنت تصمم لعبة حركة أو رعب ، فما السلاح الذي يبدأ به اللاعب اللعبة؟
  • حدد سلاحين أو ثلاثة أسلحة يمكن للاعب الترقية إليها ، واختبر هذه الأسلحة. حاول أن تجعل عملية الاختيار بين الأسلحة ممتعة. على سبيل المثال ، يمكن للسلاح أن يتسبب في مزيد من الضرر أو إصابة المزيد من الأعداء أو جعل العدو أضعف.
  • اجعل سعر أعلى اختيار للأسلحة المستخدمة في اللعبة مرتفعًا (مثل إنشاء تعويذة تتطلب الكثير من نقاط التجميع ، أو تصميم سلاح لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة قبل خسارته).
  • في الألعاب القائمة على المحادثة ، هل ترغب في تمكين اللاعب من الاختيار بين “الجمل” الحوارية المدرجة على الشاشة ، أو الاستماع فقط ، أو أداء مهمة في مكان آخر لفتح المزيد من الحوارات بعد المهمة؟ هل تريد أن تحتوي اللعبة على مسار متكرر واحد فقط ، أو مسارات ونهايات مختلفة؟

اقرأ في : تصميم لعبة تعليمية

تصميم العاب اطفال

في اوامر الشبكة نعمل على تصميم العاب اطفال تحتوي 3-5 مستويات قصيرة في لعبتك الأولى ، واعلم أنه يمكنك إضافة المزيد من المستويات لاحقًا.

اجعل درجة التحدي في كل مستوى مختلفة قليلاً ، مع الأخذ في الاعتبار “عمود اللعب” المذكور سابقًا.

كما يمكن تصميم هذه المستويات بالترتيب ، أو فصل كل المستويات وتجميعها بعد الانتهاء ، الأمر متروك لك.

في ألعاب الشخصيات الرئيسية ، تتحرك المنصات عادةً أو يسرع الأعداء لتغيير درجة التحدي.

يمكن أن تقدم ألعاب الحركة مستويات تواجه فيها سيلًا من الأعداء ، ومستويات تواجه فيها عدوًا قويًا واحدًا ، ومستويات تواجه فيها أعداء يصعب هزيمتهم دون امتلاك سلاح أو استراتيجية محددة.

عادةً ما تلتزم ألعاب الألغاز بنوع واحد من الألغاز ، وتتغير درجة صعوبة الألغاز مع تقدم المستوى ، أو تقدم اللعبة أدوات أو عقبات جديدة تتطلب مزيدًا من التفكير من جانب اللاعب.

ضع أهدافًا متوسطة وطويلة المدى. يُشار إلى هذا غالبًا باسم “الميكانيكا الثانوية” أو “حلقات اللعب الثانوية”.

يتيح لك استخدام ميكانيكي المحور الأساسي ، مثل القفز ، تجاوز طريقة اللعب الثانوية أيضًا ، عن طريق الجري فوق الأعداء أو جمع الأشياء.

كما يمكن أن يؤدي هذا بدوره إلى إنجازات وأهداف طويلة المدى ، مثل الوصول إلى نهاية المستوى ، أو جمع الأموال لترقية أدوات اللعبة ، مما يؤدي في النهاية إلى إكمال اللعبة.

يمكنك تضمين هذه الأهداف دون معرفة ذلك. كل ما عليك فعله هو التأكد من أن اللاعب يعرف أن هناك أهدافًا في اللعبة بسهولة.

يمكن للاعب أن يشعر بالملل إذا لعب اللعبة لمدة 10 دقائق ووجد أن الهدف الوحيد من اللعبة هو إطلاق النار على الأعداء ، ولكن إذا قتل اللاعب عدوًا ووجد أنه حصل على نقطة بسبب ذلك ، فسوف يعرف ذلك بشكل مباشر.

أن هناك هدفًا جديدًا في تصميم العاب اطفال (جمع النقاط للحصول على المكافآت) وأن تركيز اللعب سيقوده نحو هذا الهدف الجديد.

شركة تصميم العاب اطفال بالرياض
شركة تصميم العاب اطفال بالرياض

تصميم ألعاب الكترونية 

بعد تصميم العاب اطفال نقوم باختبار كل مستوى عدة مرات ، ونجرب كل إمكانيات اللعب الممكنة ، بما في ذلك الطرق التي لا تعتقد أنها منطقية ، مثل تجاهل الطلبات أو تخطي الشخصيات الأخرى للوصول مباشرة إلى الرئيس أو محاولة إنهاء اللعبة بأسلحة أو ترقيات .

قد تكون هذه العملية طويلة ومحبطة ، لكن إصلاح المشكلات وجعل اللعبة ممتعة يستحق كل هذا الجهد.

امنح مختبري اللعبة المعلومات التي يحتاجونها لبدء اختبار اللعبة. عليك إخبار مختبري اللعبة أن اللعبة لا تزال قيد التطوير ، وكيفية استخدام عناصر التحكم. يجب ألا تزود اللاعبين بأي معلومات أخرى.

زوِّد مختبري الألعاب بنماذج التعليقات حتى يتمكنوا من تسجيل جميع المعلومات ، بحيث يمكنك بسهولة مقارنة التعليقات والرجوع إليها عند الحاجة.

يتيح لك هذا أيضًا طرح أسئلة محددة حول أجزاء معينة من اللعبة لديك أسئلة عنها.

أفضل الأشخاص لاختبار اللعبة هم أولئك الذين لا علاقة لهم بهم ، والذين لا يشعرون بأنهم ملزمون بتكملة لعبتك.

تحسين الرسومات والصوت. على الرغم من أنه يمكنك العثور على العديد من الرسومات والأصوات الجاهزة من خلال البحث في الويب ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتعديل أي شيء لا يبدو صحيحًا ، أو البحث عن بدائل.

تعلم فن التصميم الجرافيكي البسيط إذا كنت تعمل على لعبة ثنائية الأبعاد ، أو استخدم برنامج مثل OpenGL إذا كنت تعمل على لعبة ثلاثية الأبعاد.

أضف مؤثرات ضوئية تشجع اللاعب على السير من المسار الرئيسي للغرفة ، أو استخدم تأثيرات تعرض أنواع هجوم رائعة ، أو تضيف حركة إلى خلفيات اللعبة. أضف مؤثرات صوتية للمشي والهجوم والقفز وحركات الألعاب الأخرى حسب حاجتك.

على الرغم من وجود أشياء أخرى يمكن تعديلها واختبارها ، ستكون اللعبة جاهزة للانطلاق بمجرد أن تكون راضيًا عن رسوماتها ومؤثراتها الصوتية. تهانينا ، لقد أنهيت لعبتك تمامًا!

تصميم الالعاب 

يعتبر تصميم العاب اطفال حاليًا صناعة كبيرة جدًا تعتمد عليها العديد من الشركات العملاقة للربح منها .

وأصبحت أكبر من صناعة السينما في جميع أنحاء العالم من حيث الميزانيات. تخصص تصميم الألعاب هو تخصص صعب وليس من السهل العثور على شركة تصميم ألعاب تصمم ما تريد بمعايير وجودة عالية .

لأن تصميم اللعبة هو البداية من تطبيق الرسم لها معايير مختلفة تمامًا عن معايير صناعة الوسائط لأن تحتاج الألعاب إلى تحسين مستمر وتصميم الألعاب عبر الإنترنت بشكل خاص يحتاج إلى إعداد واحترافية عالية في التنفيذ واختيار الخوادم التي ستكون عليها اللعبة والعديد من المعايير الأخرى مثل تصميم الشخصيات ثلاثية الأبعاد التي تحتاج إلى أكثر من شخص للعمل عليها . حتى تصل إلى المرحلة النهائية ، ثم مرحلة تحريك الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...