من العوامل المهمة التي يجب الاهتمام بها عند تحسين الفيديوهات لمحركات البحث؟

قيم هذا المقال
من العوامل المهمة التي يجب الاهتمام بها عند تحسين الفيديوهات لمحركات البحث؟
من العوامل المهمة التي يجب الاهتمام بها عند تحسين الفيديوهات لمحركات البحث؟

يعمل تحسين الفيديوهات لمحركات البحث بشكل مشابه لـ Google SEO ، حيث يبحث المستخدمون عن مصطلح ، وتعرض النتائج الفيديو بدلاً من المقالات والمنتجات، تحدد خوارزمية يوتيوب مقاطع الفيديو التي تظهر وفقًا لعدة عوامل سنوضحها لكم في هذه المقالة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

كلما كان فهم موضوع مقطع فيديو YouTube أسهل ، كلما ارتفع ترتيبه وكان ظهور مقطع فيديو يوتيوب أفضل، حيث يبحث YouTube عن مقاطع الفيديو الأكثر صلة والتي تحظى بأكبر قدر من المشاركة والمشاهدة.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بتوظيف استراتيجيات تحسين سيو يوتيوب من أقوى فريق بالوطن العربي يضمن لصاحب القناة ظهور الفيديو الخاص به في نتائج البحث الأولى على يوتيوب .

نحن متخصصون في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث كما نقدم خدماتنا بأفضل الأسعار لأننا نعتبر أفضل شركة سيو بالرياض .

تحسين الفيديوهات لمحركات البحث

تقنيات تحسين الفيديوهات لمحركات البحث أو تقنيات تحسين محرك البحث هي مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات المستخدمة للمساعدة في تعريف محتوى بواسطة محركات البحث والوصول إلى المراتب والنتائج الأولى.

إذا كان لديك محتوى لمواقع الويب والمدونات ، فمن المؤكد أنك صادفت هذا المفهوم في مرحلة ما.

عندما يبحث المستخدم في مواقع مثل Google أو Bing ، فإنه يلجأ إلى كتابة كلمة رئيسية أو كلمة رئيسية نسميها Keyword.

لعرض الصفحات والمحتوى الذي يحتوي على محتوى إدخال أكثر من غيره ، والذي يستجيب لاستفسار العميل ، يقوم محرك البحث بتحليل سلسلة من العوامل التي توضح مدى أهمية هذا المحتوى.

وينطبق الشيء نفسه على المحتوى السمعي البصري ( محتوى اليوتيوب ).

بمعنى ، يمكننا تعريف تحسين الفيديوهات لمحركات البحث كمجموعة من التقنيات التي تهدف إلى التحسين والمساعدة في إعطاء تقييم أفضل لمقاطع الفيديو والصفحات التي تحتوي على مقاطع فيديو. بهذه الطريقة ، يمكن العثور على مثل هذا المحتوى بسهولة أكبر على الإنترنت.

شاهد أيضاً: كيف استخدم ال SEO؟

ما هي أهمية تحسين الفيديوهات لمحركات البحث ؟

لا يتوقف استهلاك الفيديو عبر الإنترنت عن النمو أبدًا. كل ما عليك فعله هو فتح وتصفح موجز الوسائط الاجتماعية ، وستجد عاصفة من هذا المحتوى في الجدول الزمني.

بعد وقت قصير ، أدركت العديد من الشركات أن هذا التنسيق وسيلة ممتازة للتواصل مع الجمهور. بشكل عام ، تعد مقاطع الفيديو تنسيقات سهلة المشاهدة ، ومحتوى تعليمي ، وقادرة على إشراك الأشخاص وربطهم أكثر من أي نوع آخر من المحتوى.

مع هذا ، وصل عدد مقاطع الفيديو المتاحة على الإنترنت إلى أرقام لم نتخيلها أبدًا ، والآن في خضم هذا السيناريو ، يأتي السؤال ، كيف يمكنك جعل مقطع الفيديو الخاص بعلامة تجارية  يتألق ويبرز و يمكن العثور عليها من قبل الجمهور المستهدف؟

الجواب يكمن في استراتيجية تحسين الفيديوهات لمحركات البحث التي نقدمها لك من خلال خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

نعم من خلال استراتيجيات تحسين الفيديوهات لمحركات البحث ، ستتمكن محركات البحث من تحديد موضوع الفيديو ثم ترتيبه حسب أهميته. من خلال ذلك يتم عرضه ضمن نتائج البحث للمستخدم.

تعرف على بعض البيانات التي تتحدث عن أهمية استخدام استراتيجية تحسين محركات البحث للفيديو:

  • تحصل النتائج مع مقاطع الفيديو على نقرات بنسبة 41٪ أكثر من النقرات على محتوى آخر ، مثل الصفحات النصية فقط ، وفقًا لـ Tubular Insights.
  • وفقًا لـ Marketingland ، تحتوي 62٪ من جميع عمليات البحث على Google على مقاطع فيديو.
  • بعد النقر على نتيجة البحث ، يقضي المستخدمون ما يصل إلى دقيقتين على صفحة تحتوي على فيديو أكثر مما يقضيه المستخدمون في صفحة تحتوي على نص فقط ، وفقًا لبيانات Comscore.
  • كما يمكن لصفحات الويب مضاعفة حجم حركة المرور الطبيعية فقط من خلال عرض صورة مصغرة في نتائج البحث كما هو موضح بواسطة IQ Visibility.

حتى نتمكن من توفير أكبر عدد ممكن من المحتوى للمستخدمين ، تُجري Google تقييمًا لما يعتبر مهمًا.

سيأخذ في الاعتبار عدة عوامل ، على سبيل المثال إذا كانت الصفحة تحتوي على مقطع فيديو ، وهل هذا الفيديو خاص بالشركة؟ هل تحتوي على الكلمة المفتاحية التي استخدمها الشخص في البحث؟

يساعد وصف المحتوى في الفيديو أيضًا في حل مشكلة التصنيف. حيث إنه يمثل ملخصًا لما يتم تقديمه في كل إنتاج. نقطة أخرى مهمة هي المعلومات الواردة في محتوى الفيديو.

على موقع YouTube ، على سبيل المثال ، من الشائع جدًا العثور على مقاطع فيديو تحمل عناوين تسمى click bait. يتحدث هذا المفهوم عن عناوين مميزة جدًا أو مزيفة فقط لجذب المستخدمين.

بعد أن ينقر المستخدم على المحتوى ، يلاحظ أنه لا علاقة له تمامًا بما يبحث عنه ، ثم يترك الفيديو.

يعاني هذا النوع من المحتوى من درجة عالية من الرفض ، ومعدل ارتداد مرتفع ، لأنه غير عادل ويضلل الجمهور ، ولهذا السبب يصنف على أنه غير مرغوب فيه ، أو جودة منخفضة جدًا ، أو حتى رديئة.

يعد إعداد محتويات وكلمات رئيسية عالية البحث في الوصف أو العنوان ، فقط لجذب انتباه الجمهور ، ممارسة غير قانونية يعاقب عليها YouTube و Google ومتصفحات الإنترنت الأخرى.

بعد كل شيء ، لا يمكن لأدوات البحث رؤية وفهم محتوى الفيديو ، لذلك تحتاج إلى إظهار هذه الخدمات حول موضوع الفيديو الخاص بك وكيف يمكن أن يساعد متصفحي الإنترنت.

استراتيجية أوامر الشبكة في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث

الآن بعد أن تعرفت قليلاً على مفهوم تحسين الفيديوهات لمحركات البحث ، فقد حان الوقت لتعلم بعض ما نقوم به لمساعدتك في تطوير الاستراتيجية المناسبة لذلك.

فيما يلي استراتيجية أوامر الشبكة المهمة في هذا الصدد:

البحث عن الكلمات الرئيسية

في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث كما هو الحال في المحتوى النصي ، مثل المدونات ومواقع الويب ، فإن الكلمات الرئيسية مهمة جدًا لاستراتيجية تحسين الفيديوهات لمحركات البحث .

هذه الكلمات هي التي توجه الخدمات وتقود إليها من خلال البحث ببساطة عن موضوع المحتوى والتحقق مما إذا كان يتطابق مع بحث المستخدمين أم لا.

لهذا السبب ، نقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية لجمهورك والسوق ، ونقوم بتضمينها في العنوان ، وكذلك في وصف الفيديو. هذا يجعل المحتوى يحصل على فرصة للتميز والتألق داخل محرك البحث.

تحسين الفيديوهات لمحركات البحث
تحسين الفيديوهات لمحركات البحث

 إنشاء قناة يوتيوب

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لك خدماتنا في إنشاء قناة يوتيوب احترافية .

وفقًا لدراسة نشرتها Searchmetrics ، فإن 82٪ من مقاطع الفيديو التي ظهرت في بحث Google العالمي في عام 2014 تمت استضافتها على موقع YouTube.

في الواقع ، من المنطقي بعد كل شيء أن تنتمي أكبر منصة فيديو على الإنترنت في العالم إلى Google ، وتستخدم خوارزميات أو خوارزميات مشابهة لتلك التي تستخدمها محركات البحث.

على هذا النحو ، لا تتردد أبدًا في إنشاء قناة على YouTube للعلامة التجارية أو العلامة التجارية لمنصة الاستضافة الخاصة بك ، ودمجها مع استراتيجيات تسويق الفيديو الخاصة بك.

وبالطبع ، لا تنس الترويج لقناتك للحصول على المزيد من المشاهدات والمشتركين.

وضع ترجمات ونصوص مصاحبة لمقاطع الفيديو

تعد إمكانية الوصول والاستهلاك الواسع النطاق للمحتوى في مقاطع الفيديو عاملاً آخر تحظى بتقدير كبير بواسطة أدوات البحث.

بمعنى يجب أن يكون الفيديو متاحًا ومستهلكًا حتى يتمكن الأشخاص أو المستخدمون من استهلاك المحتوى حتى إذا كانت لديهم مشكلات.

للحصول على فكرة عن الموضوع ، تتم مشاهدة حوالي 80٪ من مقاطع الفيديو المنشورة على Facebook حتى بدون صوت.

لذا نقوم بتضمين الترجمات المصاحبة لمقاطع الفيديو ، فهذا يساعدك على جذب المزيد من انتباه الأشخاص ، كما يسمح لروبوتات Google ومحركات البحث الأخرى بفحص المحتوى ومعرفة ما تتحدث عنه في مقاطع الفيديو هذه.

نشر مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك

كما أوضحنا هنا ، تقدر Google صفحات الويب التي توفر مقطع فيديو واحدًا على الأقل داخل المحتوى. لهذا السبب لا تتردد أبدًا في إضافة مقاطع فيديو داخل المنشورات أو صفحات مواقع الويب أو المدونات المتعلقة بالعلامة التجارية.

لهذا السبب ، يكفي نسخ كود التضمين من النظام الأساسي الذي يستضيف المحتوى ولصقه مباشرة في النظام الأساسي الذي تستخدمه لتحرير وتعديل المنشورات على الموقع أو المدونة.

إبراز الفيديو جيداً

لكي تعمل الاستراتيجية السابقة كما ينبغي ، من المهم جدًا أن يكون الفيديو موجودًا في متجر وموقع استراتيجي.

كما يجب ألا تكون هناك عناصر تحاول جذب انتباه المشاهدين أو التأثير عليهم عند مشاهدة مقاطع الفيديو على الصفحة ، مثل الصور أو الرسوم المتحركة.

وبالتالي ، يجب أن يكون كل محتوى حول الفيديو مكملاً للفيديو. حاول وضع الفيديو في مكان خاص لضمان أكبر عدد ممكن من المشاهدات والتفاعلات .

الاهتمام بالصور المصغرة لمقاطع الفيديو

الصورة المصغرة هي لمحة سريعة عن موضوع الفيديو ، وعادة ما تكون عاملاً حاسمًا لنقر المستخدم.

إنه بمثابة علامة لجذب المشاهدين أو إبقائهم بعيدًا.

في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث نقوم بإنشاء صورة مصغرة إبداعية تحاول إيقاظ فضول الأشخاص وتعرض أيضًا ما سيتم تقديمه في الفيديو.

إنشاء عناوين وأوصاف تحفز الناس على التفاعل

لمساعدة الجمهور على النقر على مقاطع الفيديو ، من المهم أن تهتم بالعناوين والوصف المستخدم. يجب أن يكون الوصف والعنوان هادفين ويلخصان موضوع المحتوى بطريقة تساعد الخوارزميات على فهم هذا المحتوى.

من المهم أيضًا الانتباه إلى عدد العناصر المستخدمة في العنوان أو الوصف ، على سبيل المثال: يجب أن يكون العنوان 55 عنصرًا فقط ، بحيث لا يتم قطع جزء منه إذا كان المستخدم يشاهد المحتوى على شاشة صغيرة ، وبالنسبة لوصف الفيديو يجب ألا يتجاوز 155 عنصرًا.

ميزة أخرى في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث هي الاهتمام بعنوان الفيديو ووصفه ، حيث يتم عرض هذه التفاصيل أيضًا عند مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي معايير مهمة لموضوع الفيديو تحسين محركات البحث.

يجب أن يكون لديك موقع ويب سريع الاستجابة للجوال

منذ عام 2015 ، فضلت Google المواقع التي توفر محتوى يستجيب لأنماط مواقع الجوال ، مما يعني أنه يمكن عرض المحتوى بشكل صحيح ومريح على الأجهزة المحمولة.

كما نعلم ، يوجد في العالم العربي نسبة كبيرة جدًا من المستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت ويتابعون المحتوى باستخدام الهواتف الذكية.

يساعد هذا في رؤية المحتويات التي تنشرها على جميع إصدارات الأجهزة المحمولة إذا كنت تولي اهتمامًا وثيقًا لهذه النقطة.

تبادل الروابط مع المواقع الشريكة

في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث تُعرف هذه الاستراتيجية بالروابط الخلفية ، وهي أن تذكر محتوى من مواقع أخرى تتحدث عن مجالات مفيدة وتتعلق بما تكتبه ، وتفعل الشيء نفسه بالنسبة للمحتوى الذي تقدمه.

تساعدك هذه الاستراتيجية على زيادة الوصول إلى المحتوى الذي تكتبه وتصوره. يساعدك هذا في الوصول إلى المزيد من الأشخاص وتحسين رؤية مقاطع الفيديو والمحتوى الخاص بك على الويب.

إلى جانب ذلك ، كلما زاد عدد المواقع والقنوات الأخرى التي تشارك المحتوى الذي تكتبه وتتخيله عن العلامة التجارية ، كلما زادت سلطة المجال وتنظر لك الخوارزميات على أنك تقدم محتوى مهمًا للجمهور.

تحفيز تفاعل الجمهور

هناك عامل آخر يؤثر بشكل كبير على استراتيجيات تحسين محركات البحث للفيديو الخاص بك وهو عدد التفاعلات التي يتلقاها المستخدمون على المحتوى الذي تنشره في مقاطع الفيديو الخاصة بك: التعليقات والإعجابات والمشاركة.

في تحسين الفيديوهات لمحركات البحث كلما زاد تفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك ، زادت أهميته وكان ترتيب الفيديو الخاص بك في نتائج البحث أفضل.

حاول تحفيز الجمهور على مشاركة المحتوى واستخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي تطلب من المتابعين التعليق وإعجاب المحتوى.

بهذه الطريقة تكتسب المزيد من التفاعل بينك وبين الجمهور.

توفير محتوى ذو أهمية مستدامة

في عالم التسويق ، هذا يعني أنك تقدم محتوى لا يصبح قديمًا ، أي محتوى ذي صلة ومفيد في أي وقت يقرأه العميل أو المستخدم.

على عكس محتوى الأخبار ، يجب دائمًا تحديث هذا النوع من المحتوى.

يعد توفير محتوى دائم ومحتوى مفيد دائمًا أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يستمر في مساعدة الجماهير والأشخاص على الوصول إلى علامتك التجارية أو علامتك التجارية أثناء بحثهم عن حلول على الويب والاستفادة مما تقدمه لهم.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم خدماتنا في تطبيق استراتيجية تحسين الفيديوهات لمحركات البحث ناجحة ومضمونة في التصدر بنتائج البحث الأولى على يوتيوب ، لذا لا تتردد في التواصل مع خبراء السيو في أوامر الشبكة للحصول على خدمات سيو الفيديوهات بأفضل الأسعار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...