تأسيس موقع الكتروني فعال

تأسيس موقع فعال
تأسيس موقع فعال, برمجة موقع, فتح موقع, انشاء موقع, تصميم موقع, عمل موقع

عند تأسيس موقع الكتروني،يستطيع معظم العملاء أن يكونوا قادرين على العثور على نشاطك التجاري على الإنترنت سواء كنت تبيع منتجاتك عبر الإنترنت،أو ترغب ببساطة في تقديم بعض المعلومات حول عملك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

تأسيس موقع الكتروني والمقصود به

تأسيس موقع فعال هو عبارة عن مجموعة من الصفحات المتصلة على سيرفر معين وتحمل هذه الصفحات مواد مصورة أو مكتوبة يتم ادخالها من خلال أي جهاز حاسوب أو هاتف يكون متصل بالانترنت بواسطة متصفح الانترنت.

عناصر تأسيس موقع الكتروني ناجح

نظرا لوجود العديد من مواقع الويب،يصبح من الصعب كل يوم العثور على النجاح عبر الإنترنت،خاصة إذا لم يكن لديك موقع ويب جيد البناء،فلابد من الحفاظ على العناصر التالية عند بناء موقع الويب الخاص بك.

أولاً:لابد من وجود صفحات مقصودة منفصلة

 لا يرغب الكثير من الأشخاص عند تأسيس موقع إلكتروني في إنشاء صفحات مقصودة منفصلة لأن هذه المهمة تستغرق وقتا طويلا للغاية،ولكن عددا من الصفحات المقصودة المنفصلة جزء أساسي من أي موقع ويب جيد.

عدد الصفحات المقصودة ليس شاغلك الوحيد،يجب عليك أيضا التفكير فيما إذا كان سيتم عرض موقع الويب الخاص بك محليا أو دوليا عند تأسيس موقع ناجح.

إن تأسيس موقع الويب الناجح يقوم بإنشاء عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء ثابتين ، ويمكنك القيام بذلك من خلال الصفحات المقصودة المنظمة جيدا.

إذا قمت بإرسال أشخاص إلى الصفحات المقصودة المخصصة لمنتج أو خدمة معينة بدلا من التركيز فقط على الصفحة الرئيسية،فإن فرص أن يصبحوا عملاء تزداد.

لا تحتوي الصفحة المقصودة الفعالة على أي انحرافات مثل الروابط وخرائط موقع الويب فإن الغرض الرئيسي منه هو الحصول على رسالة واضحة ودعوة واضحة للعمل من شأنها أن تؤدي الزوار إلى شراء المنتجات.

ثانيا:تصميم الموقع جيدا

تحتاج عند تأسيس موقع الكتروني فعال إلى أن تتذكر أنك لا تقوم ببناء موقع الويب لنفسك فأنت تقوم ببنائه لزوار موقع الويب الخاص بك.

يجب أن يعكس تصميم الويب الخاص بك هذا ويحتوي على عناصر ترضي كل شخص يزور موقع الويب الخاص بك ويترك انطباعاً رائعاً.

ولابد أن يكون تصميم الموقع بسيط وسهل التنقل،فإذا لم يكن من السهل فهم صفحتك الرئيسية وصفحاتك المقصودة،فلن يصل العملاء أبدا إلى CTA.

لابد من المحافظة عند تأسيس موقع الكتروني مميز على أن يكون النص سهل القراءة حتى يتمكن الأشخاص من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه.

وايضا التخطيط السليم،لن يقرأ زوار موقع الويب كل شيء على صفحاتك المقصودة،خاصة إذا كان لديك الكثير من النص (وهو غير مستحسن). 

بدلا من ذلك ، سوف يتخلصون من المحتوى حتى يجدوا ما كانوا يبحثون عنه ويقرأون في الغالب القوائم النقطية و الفقرتين الأوليين. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى العثور على وسيلة لتسليط الضوء على أهم المعلومات مع تخطيط جيد.

لابد من جعل وقت التحميل قصير،حيث يُعد التحميل السريع جزءا أساسيا من أي موقع ويب ناجح و 33٪من العملاء لديهم انطباع سلبي عن شركة ذات موقع ويب ضعيف الأداء. يمكن أن يكلفك موقع ويب بطيء التحميل الكثير من الزوار والإيرادات.

يعد التصميم المتجاوب والصديق للجوال ضروري عند تأسيس موقع ويب حديث،حيث أنه من الممكن الوصول إلى الإنترنت عبر عدد كبير من الأجهزة.

عند تأسيس موقع متجاوب؛يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى العمل بشكل لا تشوبه شائبة لكل من زوار سطح المكتب والجوال.

ثالثاً:شهادات العملاء

يعرف كل مسوق جيد أن أفضل نوع من الترويج يأتي من العملاء الراضين،لا يوجد إعلان يمكن أن يتطابق مع مراجعة العملاء الجيدة. 

لهذا السبب،إذا كنت ترغب في تأسيس موقع ويب ناجح،فأنت بحاجة إلى عرض شهادات العملاء.

بغض النظر عن مدى جودة عرض المبيعات الخاص بك،لا يراك عملائك كمصدر موثوق للمعلومات عن المنتج،لأنك الشخص الذي يبيعه ولكن إذا كنت تستخدم شهادات العملاء،فستكون الرسالة أكثر إقناعا وموثوقية دون أن تكون ترويجا مباشرا.

هنا هو لماذا شهادات العملاء يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من موقع الويب الخاص بك فلابد من تقديم دليل اجتماعي،حيث لا يمكن لعملائك التأكد مما إذا كان منتجك جيدا كما تقول. 

هذا هو السبب في أن المشترين بحاجة إلى دليل على أن الأعمال التجارية جديرة بالثقة

ومع شهادات العملاء الشاملة،يمكنك تزويدهم بدليل اجتماعي يشير إلى مدى جودة منتجك.

يجب أن تركز شهادات العملاء على كيفية شعور العملاء تجاه منتجك إذا كانت شهادة تقول أن المنتج جعلهم يشعرون بالرضا،فإن الشخص الذي يقرأها سيعتقد أن المنتج سيجعلهم يشعرون بالرضا أيضا.

لابد وان تعمل على جذب الانتباه حيث لا شيء يمكن أن يجعل بيع بكفاءة مثل قصة جيدة عندما يرى العملاء المحتملون قصصا عن الأشخاص الذين تمكنوا من حل مشكلة أو مشكلة في منتجك،فإنهم يصبحون مهتمين بالقصة يمكن أن تكون القصص الجيدة مستهلكة بالكامل.

رابعاً:صفحة الأسئلة الشائعة

الغرض الرئيسي من صفحة الأسئلة الشائعة عند تأسيس موقع هو تزويد زوار موقع الويب الخاص بك بالإجابات على الأسئلة المتداولة لكنه أيضا أداة عظيمة تحتفظ لك ولـ عملائك الوقت والجهد،مما يؤدي إلى تجربة أفضل.

 

لجعل هذه الصفحة،وجمع الإجابات زوار موقع الويب الخاص بك غالبا ما يطلب كتابة الإجابات على صفحة أسئلة وأجوبة بطريقة سهلة للعثور على بعض الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى صفحة الأسئلة الشائعة التي تحتوي علي تزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة،منح العملاء إمكانية الوصول إلى المعلومات التي تساعدهم في قرارات الشراء الخاصة بهم.

تعزيز كبار المسئولين الاقتصاديين الخاص بك مع الكلمات الرئيسية تنفيذها بعناية.

خامساً:المدونة

المحتوى هو واحد من أهم الأشياء على موقع الويب الخاص بك،لأنه يوفر لزوار موقع الويب الخاص بك إجابات على أسئلتهم،ويعزز تحسين محركات البحث الخاصة بك ويساعد على إنشاء سلطة في مجال عملك. 

وأفضل طريقة لـ تتزويد زوار موقعك بالمحتوى هي من خلال مدونة.

وفقا لـ 68.5٪من المستهلكين،تضيف المدونة مصداقية إلى موقع الويب؛لكن المدونة لن تعني أي شيء إذا لم يكن لديك مقالات مكتوبة جيدا ومحتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين يتردد صداه مع جمهورك،ويوفر أيضا جميع المعلومات التي يريدونها و يحتاجونها.

فلابد عند تأسيس موقع الكتروني ناجح أن نأخذ في الاعتبار فكرة كتابة محتوى متعمق يهتم به جمهورك حتى تتمكن من بناء الثقة بينك وبين القراء.

 وبصرف النظر عن كونها مكتوبة بشكل جيد وبحثها،تحتاج المقالات أيضا إلى جذب انتباه القارئ من خلال كونها مسلية وفريدة من نوعها.

اقرأ عن تصميم متجر الكتروني أيضاً

لـ تأسيس موقع ويب،تحتاج إلى اتباع 4 خطوات أساسية

1. تسجيل اسم النطاق الخاص بك

عند تأسيس موقع فعال يجب أن يعكس اسم نطاقك منتجاتك أو خدماتك حتى يتمكن عملائك من العثور على نشاطك التجاري بسهولة من خلال محرك بحث. قد يتوقع عملاؤك أيضا أن يكون اسم نطاقك مشابها لاسم نشاطك التجاري.

2. ابحث عن شركة استضافة ويب

عند تأسيس موقع ناجح ستحتاج إلى العثور على شركة استضافة ويب للحصول على اسم نطاق على الإنترنت،يقدم معظم مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين خدمات استضافة الويب يمكنهم أيضا تزويدك بعناوين بريد إلكتروني متعددة.

 

3. إعداد المحتوى الخاص بك

فكر في ما تريد أن يتمكن عملائك من القيام به عبر موقع الويب الخاص بك عند البدء في تأسيس موقع الكتروني مميز،سيساعدك هذا على تحديد الأقسام أو الصفحات التي تريد تضمينها،ضع في اعتبارك المعلومات أو المعاملات التي يريدها عملائك وتأكد من أن الموقع منظم لتسهيل العثور على الأشياء التي يحتاجونها والقيام بها.

4. بناء موقع الويب الخاص بك

يمكنك استخدام حزمة نشر موقع ويب لـ تأسيس موقع الويب الخاص بك،هذه هي مماثلة لمعالجات النصوص،ولكن لديها أيضا ميزات يحمل في ثناياه عوامل لتحويل النص والصور الخاصة بك إلى محتوى الويب وإرسالها إلى موقع الويب الخاص بك.

 

يمكنك تأسيس موقع فعال من خلال الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...