برنامج odoo

قيم هذا المقال
برنامج odoo
برنامج odoo

مع اوامر الشبكة لتقنية المعلومات ستتمكن من إدارة برنامج odoo ، إدارة علاقات العملاء والمبيعات وإدارة المشاريع والتصنيع وإدارة المخزون والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وأنشطة التسويق وأدوات دعم العملاء وتطبيقات الأعمال الأخرى في حل برمجي واحد.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

يعد برنامج Odoo أحد أكثر تطبيقات إدارة موارد الشركات شيوعًا. هو نظام مجاني ومفتوح المصدر يوفر العديد من التطبيقات المجانية والمتكاملة لإدارة المبيعات والموارد البشرية والمخزون والجودة.

ويقدم العديد من الخدمات المهمة مثل بناء المواقع الإلكترونية والتسويق وإدارة الإنتاجية. تأسست Odoo في عام 2007 ، ولديها اليوم العديد من العملاء والشركاء والمستخدمين ، مع أكثر من 3500 شريك في أكثر من 120 دولة ، وأكثر من 7 ملايين مستخدم.

ادارة برنامج odoo 

تقدم اوامر الشبكة لتقنية المعلومان التحول الرقمي لشركتك ERP

  • ادارة برنامج اودو  العالمي بكامل إمكاناته
  • تطوير وبرمجة أقسام خاصة حسب سير العمل في منشأتك
  • فاتورة إلكترونية
  • يغطي جميع قطاعات الأعمال
  • سهولة التعليم والتدريب
  • المزيد من الحماية والأمان وإدارة النظام من أي مكان (السحابة)
  • إمكانية الدخول إلى النظام والعمل من أي جهاز (ويب)
  • نقدم منصة واحدة لجميع العمليات في الشركة ، تضمن المرونة في العمليات والتنفيذ والتكامل.
  • تعمل البيانات المشتركة وسير العمل الجماعي على جعل التعاون سلسًا ، كما تعمل الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على زيادة الكفاءة.
  • المعلومات التي تحتاجها في أي وقت وفي أي مكان وعلى أي جهاز.
  • كما يساعد Odoo Cloud ERP في تحسين العمليات اليومية من خلال توفير وصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى أدوات ووظائف الأعمال من أي مكان.

تطبيقات اودو 

تطبيقات Odoo هي جزء من برنامج Odoo ERP ، والذي يستخدم لإدارة العمليات الخاصة بك.

كما يقدم مجموعة من تطبيقات الأعمال التي تغطي جميع احتياجات الشركة ، مثل تطبيقات إدارة علاقات العملاء ، والمحاسبة ، والتجارة الإلكترونية ، وإدارة المشاريع ، ونقاط البيع ، والمخزون ، وما إلى ذلك .

وهناك نوعان مختلفان من تطبيقات Odoo المتاحة في ستوديو أودو النوع الأول هو تطبيقات مجانية ومدمجة ، والنوع الثاني هو تطبيقات Odoo التي تم تطويرها ونشرها من قبل شركاء Odoo Glod ، مثل Bista Solutions ؛ يتوفر أكثر من 1000 تطبيق في Odoo Studio ، وكلها مصممة وفقًا لمتطلبات العميل ، وكل ما عليك فعله هو اختيار شراء وتثبيت التطبيق الأنسب لمتطلباتك.

في اوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا خبراء في التعامل مع كافة تطبيقات برنامج odoo بكفاءة عالية وادارة شركتك أو مشروعك مع تقديم التقارير اليومية والشهرية لك .

مميزات تطبيقات برنامج odoo 

يتضمن برنامج odoo تطبيقات مدمجة يمكن تخصيصها وفقًا لمتطلبات عملك ، بالإضافة إلى العديد من خيارات دعم العملاء الممتازة .

وهذه الخيارات هي موارد تعليمية ومحتوى متاح على الموقع مجانًا ، ويمكن للعملاء الذين يشتركون في النظام الأساسي الوصول إلى إصلاح الأخطاء والدعم الوظيفي عبر البريد الإلكتروني.

نظرًا لأن تطبيقات Odoo مفتوحة المصدر ، فمن الممكن الحصول على دعم غير متوقع من العديد من المطورين على المنتديات عبر الإنترنت .

ومن أهم مزايا تطبيقات برنامج odoo  أنه يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات وأهداف الأعمال ، وتطبيقات Odoo تغطية جميع الأنشطة التجارية الخاصة بك من المبيعات إلى المحاسبة والتصنيع إلى التسليم ، من المخزون إلى بيع المنتج .

يمكنك اختيار أي تطبيق يناسب متطلباتك وتخصيصه وفقًا لهدفك ، ويمكنك دمج تطبيقات Odoo مع العديد من المنصات التجارية ، مثل Amazon و Walmort و Shopify و Mengento و Prestashop وغيرها.

تتضمن تطبيقات Odoo كل ما تحتاجه لتشغيل شركتك. وهي تشمل الجوانب التالية:

  • الماليّة.
  • المبيعات.
  • المواقع الإلكترونيّة.
  • المخزون والتخطيط لمتطلبات الجودة.
  • الموارد البشريّة.
  • التخطيط.
  • الخدمات.
  • الإنتاجيّة.

شركة إدارة برنامج odoo 

تتميز مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات بقدرتها على إدارة برنامج odoo بكل إحترافية والإستفادة من كل أقسام البرنامج .

حيث يتكون نظام Odoo من مجموعة واسعة من التطبيقات المصممة خصيصًا للمساعدة في إدارة الشركات .

وتهدف هذه التطبيقات إلى تسهيل جميع الأمور الإدارية ، مثل المحاسبة وإدارة علاقات العملاء وإدارة الجودة والتصنيع والمبيعات والموارد البشرية وغيرها. سنقدم أدناه شرحًا لأهم التطبيقات التي يوفرها برنامج odoo وميزاتها واستخداماتها.

التطبيقات المالية

تشمل التطبيقات المالية كل ما يتعلق بالأمور المالية المتعلقة بالشركة ، وتهدف إلى مساعدة أصحاب الشركات في ضبط المصاريف وإدارة المصروفات والحصول على معلومات دقيقة عن الأرباح ، وتتميز هذه التطبيقات بكونها تشكل نظامًا متكاملًا ومتكاملًا. نظام مترابط. من أهم التطبيقات المالية التي تقدمها Odoo:

محاسبة

يقدم تطبيق برنامج odoo الكثير من الميزات بما في ذلك أدوات توفير الوقت ، ومزامنة البنوك والفواتير الإلكترونية ، وإدارة الفواتير والمصروفات ، وإرسال التذكيرات ، وتصفية البحث.

وموازنة البيانات ، وإنشاء نماذج لتقارير الأرباح والخسائر ، وتقارير تفاعلية وتقارير ثلاثية الأبعاد. مع برنامج odoo  ليست هناك حاجة لتسجيل المعاملات يدويًا.

يرتبط التطبيق برنامج odoo تلقائيًا بالتطبيقات الأخرى ، ويتكامل مع تطبيق الفوترة ، ويمكنك اختيار الدولة التي تقع فيها شركتك للتأكد من أن البرنامج يتوافق مع إجراءات المحاسبة في الدولة المحددة.

إدارة حساب النفقات 

يسهل هذا التطبيق إدارة المصاريف اليومية للموظفين ، سواء كانت هذه المصاريف متعلقة بالسفر أو اللوازم المكتبية أو أي مصاريف أخرى ، ومن خلال لوحة التحكم بالنفقات ، ستتمكن من عرض جميع الإيصالات والطلبات أو إنشائها أو التحقق منها أو إلغائها. للنفقات ، ويتم تحميل جميع الإيصالات مباشرة في سجل المصاريف.

جداول البيانات

تعد جداول البيانات واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا في مختلف المجالات ، ويوفر برنامج odoo تطبيقًا لإدارة جداول البيانات مع الكثير من الميزات ، مثل إجراء التنبؤات وحساب العمولات وتحليل البيانات. يمكّنك من اكتشاف المشكلات الحرجة واتخاذ قرارات أفضل.

تشمل التطبيقات المالية التي تقدمها Odoo أيضًا:

  • الفواتير.
  • المستندات.
  • التوقيع الإلكتروني.

تطبيقات المبيعات

هي تطبيقات لإدارة المبيعات وعلاقات العملاء ، وتهدف إلى زيادة المبيعات وتحسين الخدمة التي تقدمها برنامج odoo من خلال دعم خدمة عملاء أفضل والوصول إليهم.

ادارة علاقات العملاء 

من خلال تطبيق ادارة علاقات العملاء ، يمكنك:

  • استخدم البيانات التفاعلية لاتخاذ قرارات أفضل.
  • احصل على المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.
  • استخدم التقارير المتزامنة ومخططات سير العمل.
  • جدولة الأنشطة بناءً على نص المبيعات ، مثل المكالمات والاجتماعات ورسائل البريد
  • الإلكتروني وعروض الأسعار.
  • الحفاظ على جميع معلومات العملاء.

نقطة بيع

يتميز تطبيق نقاط البيع المقدم من برنامج odoo بواجهة ذكية يمكن لأي شركة بيع بالتجزئة استخدامها بسهولة ، ويمكن الاعتماد على تطبيق نقاط البيع واستخدامه حتى في حالة انقطاع اتصال الشبكة ؛ يمكنك من خلاله الاطلاع على قائمة العملاء المسجلين والتعرف عليهم بشكل أسرع من خلال بطاقات الولاء ومعرفات الباركود.

تشمل تطبيقات المبيعات أيضًا:

  • الاشتراكات.
  • تأجير.
  • رابط أمازون.

تطبيقات المخزون والتخطيط لمتطلبات الجودة

هذا النوع من التطبيقات مهم وضروري لأي عمل تجاري ، لأنه لا يمكن إدارة المبيعات بدون حالة المخزون ومراقبة جودة البضائع. من خلال تطبيقات برنامج odoo ، ستتمكن من إدارة المخزون وإدارة مبيعاتك وضمان حصول العملاء على تجربة شراء رائعة.

المخزون

تنظيم المستودع الخاص بك بطريقة مثالية من خلال الاعتماد على تطبيق المخزون الذي يمكّنك من إدارة جميع العمليات الداخلية .

ويعتبر تطبيق المخزون أداة فعالة لتنظيم المستودعات ؛ سهل الاستخدام وقابل للتخصيص بالكامل ، ويسمح لك بتتبع جميع حركات المخزون ، بدءًا من شراء المنتجات وإضافتها إلى المستودع ثم بيعها ، ويقدم لك تقارير متزامنة يمكنك حفظها ومشاركتها واتخاذ قراراتك بناءً على.

التصنيع

إنه تطبيق مخصص لمساعدتك على تحسين جودة الإنتاج واستخدام قواعد التصنيع الصحيحة لتجنب الخسارة أو الأخطاء.

يمكّنك التطبيق من استخدام الباركود لتسريع العمليات في كل خطوة ، سواء كنت تستخدم أرقام الدُفعات أو الأرقام التسلسلية أو المنتجات غير المحددة:

  • السيطرة في الاستلام.
  • الاختيار.
  • التعبئة.
  • طلبات العمل.
  • يوفر لك التطبيق تقارير ومؤشرات أداء توضح لك كفاءة المعدات وإجراءات الصيانة وكمية الإنتاج.

المشتريات

يساعد هذا التطبيق في إدارة عمليات الشراء تلقائيًا ، وتحسين أداء الشركة ، من خلال وضع قواعد الشراء بناءً على مستويات المخزون ، والقواعد اللوجستية ، وعمليات المبيعات ، وغيرها.

من خلال برنامج odoo للمشتريات ، من الممكن إدخال قوائم أسعار الموردين ومراجعتها بسهولة لاتخاذ قرارات شراء أكثر كفاءة ؛ اعتمادًا على العروض الترويجية والكميات وشروط العقد الخاصة ، يمكن تتبع توفر المنتج في مخزون الموارد والتحقق من حالة الطلب داخل التطبيق.

المستودعات 

من خلال تطبيق المستودعات Odoo يمكن زيادة كفاءة عمل المستودعات وتحسين الأداء ووقت المعالجة .

حيث يساعد التطبيق على تنظيم المستودع باستخدام نظام الجرد الذكي ، كما أن تطبيق المستودع يتكامل مع تطبيق الجرد مما يجعل من السهل تتبع جميع حركات المخزون .

ويمكن الحصول على تقارير متزامنة حتى يتم إبلاغ صاحب الشركة بجميع التطورات مباشرة.

إدارة الجودة

من خلال تطبيق إدارة الجودة في برنامج odoo ، يمكن تطوير خطط مراقبة الجودة لبدء فحوصات الجودة لجميع خدمات العملاء أو عمليات التصنيع ، ويمكن تنظيم عملية تنظيم تنبيهات الجودة واستخدام علامات التصنيف لتصنيف تنبيهات الجودة ، ويتم دمج تطبيق إدارة الجودة مع عمليات التصنيع وتطبيق المخزون.

تطبيقات الموارد البشرية

تساعد تطبيقات إدارة الموارد البشرية في نظام Odoo في إدارة كل ما يتعلق بالموظفين ، بدءًا من التوظيف والتقييم والمصروفات والإجازات والحضور والمزيد .

أصبح من الممكن إدارة الموظفين بطريقة مثالية ، وجمع جميع المعلومات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية في مكان واحد ، مما يتيح الوصول إلى جميع المعلومات المهمة ، وتعيين الصلاحيات والتنبيهات حول طلبات الإجازة الجديدة .

وطلبات التوظيف ، وطلبات التخصيص ، والتقييمات ، وتعرض واجهة التطبيق جداول الموظفين وتمكن تتبع الوقت والحضور ، والوصول إلى الإحصائيات لتسجيل وتحليل الجداول ، والتحقق من حضور الموظفين وأوقات العمل ، وكيفية توزيع المهام. تسمح تطبيقات Odoo HR أيضًا بالتتبع البسيط لإجازة الموظف ، على النحو التالي:

  • يقوم الموظفون بإدخال طلباتهم (إجازة مدفوعة الأجر ، إجازة مرضية ، إلخ).
  • يقرر المديرون الموافقة على طلبات الإجازة أو رفضها.
  • يتم إرسال الإخطار إلى الموظف ويتم تحديث بياناته في التقويم تلقائيًا.
  • ميزة أخرى لتطبيقات الموارد البشرية هي القدرة على إدارة النفقات بطريقة مبسطة ، حيث يمكن للموظفين إرسال طلباتهم ، وعرض النفقات ، ويمكن للمديرين عرضها والموافقة على طلبات النفقات أو رفضها حسب الحاجة.
  • كل هذه العمليات في برنامج odoo نديرها باحترافية من خلال فريق عمل متخصص في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن إدارة تقييم الموظفين وتصميم الاستبيانات القائمة على النموذج للحصول على معلومات من جميع الموظفين والمديرين في الشركة. تشمل تطبيقات Odoo HR:

  • الموظفين.
  • التوظيف.
  • الاجازات.
  • تقييمات الموظفين.
  • الإحالات..

تطبيقات التسويق

يعد التسويق جزءًا أساسيًا من الأنشطة التجارية ، وتحتاج الشركات إلى تسويق نفسها لجذب العملاء المحتملين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، ويتضمن التسويق العديد من الاستراتيجيات التي لا يمكن الاستغناء عنها. فيما يلي أهم التطبيقات التسويقية المقدمة من برنامج odoo وفريق اوامر الشبكة :

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من خلال تطبيق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن إدارة ومراقبة حساباتك في مكان واحد .

من خلال القدرة على نشر عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ، وعرض الإشعارات والرسائل ، وسهولة الوصول إلى الجمهور والتواصل معهم مباشرة عبر البث المباشر. .

ادارة برنامج odoo
ادارة برنامج odoo

التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني

يساعد هذا التطبيق في تصميم رسائل البريد الإلكتروني من خلال بضع خطوات من السحب والإفلات .

ويمكنك إنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني ، بحيث تستجيب لعملائك المحتملين بتحكم كامل في المحتوى وكيفية تصميم البريد الإلكتروني .

ويسمح التطبيق أيضًا القدرة على تقسيم قاعدة البيانات وإرسال الحملات إلى المجموعات المستهدفة في قاعدة البيانات ، اختر العملاء المهتمين أو الفعليين ، وقم بتصنيف قائمة جهات الاتصال حسب البلد أو التاريخ أو الاهتمامات.

نحن في اوامر الشبكة متخصصون في كافة أنواع التسويق الإلكتروني حيث نعتبر أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض والمملكة العربية السعودية.

التسويق عبر الرسائل النصية

برنامج odoo مخصص لإعداد وجدولة وإرسال جميع حملات التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ، ويحسن التطبيق جميع التفاصيل الفنية ، مثل اختصار الروابط لتقليل حجم الرسالة ودمج متتبعات الروابط لمراقبة معدلات النقر وقياس الإيرادات .

ويمكنه أيضًا استهداف الحق الجمهور بناءً على الطلبات السابقة وعربات التسوق عبر الإنترنت وقوائم الاشتراك والوجهات اتصال محدد يدويًا ، إلخ.

تشمل التطبيقات الأخرى المعروضة ما يلي:

  • أتمتة التسويق.
  • الأحداث.
  • الدراسات الاستقصائية.

تطبيقات الخدمة

يوفر برنامج odoo مجموعة من تطبيقات الخدمة لتسهيل الأمور الإدارية والتنظيمية في الشركات ، وتساعد هذه التطبيقات في إدارة المشاريع ووضع الخطط والاستراتيجيات وتنظيم المواعيد. فيما يلي نذكر أهم ميزات تطبيقات الخدمة التي يوفرها نظام Odoo وهي:

إدارة المشاريع

يساعد تطبيق برنامج odoo في إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشروع ، مثل أداء المشروع وتوزيع الفرق وتخطيط المشاريع القادمة وتقدير مواعيد التسليم. من الممكن أيضًا إنشاء عروض بيانية لتحليل البيانات باستخدام أدوات البحث وخصائص التصفية ومجموعة من الواجهات التي تساعد مالك الشركة على المراقبة والتقييم.

الجدول الزمني

يعد الجدول الزمني أحد التطبيقات المهمة التي يوفرها برنامج odoo ويساعد في إدارة وتنظيم الوقت. إنه تطبيق مثالي لإدارة المهام وتتبع الجداول اليومية والأسبوعية ؛ يوفر التطبيق الجدول الزمني التنظيمي اليومي لتخطيط العمل اليومي ، والمؤقت لتتبع العمل بالتفصيل ، والقدرة على تسجيل الأنشطة.

تخطيط

يوفر تطبيق إدارة التخطيط Odoo مخططات جانت المتقدمة ، والتي تمنحك فهمًا واضحًا للتخطيط وتتيح لك القدرة على تعديل المهام المحددة وأوقات العمل وإدارة جدول الموظفين وإنشاء ورديات بسهولة.

يوفر Odoo أيضًا التطبيقات التالية:

  • الخدمة الميدانية.
  • مكتب المساعدة.
  • تعيينات.

تطبيقات الإنتاجية

يعد تنظيم الجداول الزمنية وتنظيم الاجتماعات مع فريق العمل واستخدام الأدوات لتنسيق المهام أمرًا ضروريًا لتحسين الإنتاجية في الشركة.

مناقشة

يهدف تطبيق المناقشة إلى تعزيز التواصل بين أعضاء الفريق من خلال الدردشة الجماعية أو الدردشة الشخصية ، وهذا التطبيق مدمج مع جميع التطبيقات الأخرى .

فهو مجاني وعدد المستخدمين غير محدود ، وتطبيق المناقشة هو أداة اتصال قوية تمكنك من لإدارة المناقشات بين جميع الموظفين والمديرين .

والحصول على نظرة عامة على الموضوعات التي يناقشونها. يمكنك أيضًا اختيار كيفية التعامل مع الإشعارات وإضافة المتابعين إلى المهام وجدولة الأنشطة وإرسال الرسائل والإشعارات.

بالرغم من أن برنامج odoo مجاني ومفتوح المصدر إلا أن إدارته معقدة على أصحاب الأعمال بمفردهم الأمر الذي يستدعي طلب خدمة إدارة برنامج اودو من مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تقدم كافة خدماتها بأسعار تتناسب مع الجميع حيث نقدم باقات متنوعة لعملائنا في المملكة العربية السعودية تناسب كافة الشركات الكبيرة والصغيرة حيث الإدارة الإحترافية لنظام اودو العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...