برنامج ضار يصيب الآلاف من مواقع وورد بريس

اكتشف أفغاني في Sucuri أن آلاف من مواقع وورد بريس مصابة ببرامج ضارة.

وأوضحت أن Malicious Friday تعيد توجيه الزوار من المواقع المصابة إلى موقع ويب مختلف ، حيث تعمل الإعلانات المستضافة على منصة إعلانات Google على تحميل إعلانات Google ، مما يدر عائدات لأصحاب المواقع.

لطلب الاستشارة حول البرامج الضارة وطرق الحماية منها تواصل مع خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث أننا من أفضل شركات تصميم المواقع كما يوجد لدينا العديد من المتخصصين الخبراء في الأمن السيبراني وأمن المواقع الذين يعملون بدقة وكفاءة عالية من أجل حماية موقعك من أي برامج خبيثة تضر به.

وجد باحثو Sucuri أن 11000 موقع يستخدم نظام إدارة المحتوى (WordPress) لبدء الاتصال بالإنترنت.

ومع ذلك فإن الإصدار الأقدم يعرض أيضًا عددًا من الإضافات التي تتصل بنقاط نهاية عالية الخطورة.

تعتبر وورد بريس من أهم المنصات انتشاراً لاستضافة المواقع الالكترونية وهي آمنة جداً ويوجد بها الكثير من الإضافات الهامة لأصحاب المواقع.

وبالرغم من ذلك لم يتمكن الباحثون من تحديد الثغرة الأمنية التي أدت لوصول البرامج الضارة لمواقع وورد بريس .

وفي هذا السياق وضح الباحثون طريقة عمل هذه البرامج الضارة حيث أنه عندما يقوم المستخدم بزيارة موقع ما على الإنترنت يتم توجيهه إلى موقع آخر به الكثير من الأسئلة والأجوبة مع عرض إعلانات جوجل.

وللوقاية من هذه البرامج الخبيثة ينصح الباحثون بضرورة تحديث إضافات الموقع والحفاظ على الأمان التام للوحة wp-admin باستخدام كلمة مرور قوية ولمن تأذى بسبب هذه البرامج الخبيثة أن يقوم بتغيير الرقم السري للموقع ويضعه تحت جدار الحماية .

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp