انشاء متجر الكتروني

قيم هذا المقال
انشاء متجر الكتروني
انشاء متجر الكتروني

تقدم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في انشاء متجر الكتروني متخصص يتناسب مع احتياجات العملاء بكل دقة واحترافية لا مثيل لها بباقي الشركات .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

أصبح إنشاء متجر إلكتروني أحد أحلام الكثيرين الآن ، حيث أن التجارة الإلكترونية هي أحد المجالات التي تمكنت من إثبات نفسها في العقود الأخيرة وإرساء الأسس لمستقبل مشرق على جميع المستويات،

مميزات انشاء متجر الكتروني باوامر الشبكة 

توفر مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدمة تصميم المواقع و انشاء متجر الكتروني والتطبيقات لعملائها .

تقدم الشركة  متاجر إلكترونية رائعة مع العديد من المزايا لتحقيق أفضل النتائج والوصول إلى العملاء في أي وقت وفي أي مكان بسهولة كبيرة.

مما يساهم في زيادة المبيعات والأرباح لعملك من خلال متجرك الإلكتروني على الإنترنت
سهولة الاستخدام: نعمل على توفير متجر إلكتروني سهل الاستخدام يمكنك التحكم في جميع أجزائه
دون الحاجة إلى متخصصين أو مبرمجين مع دعم لأكثر من لغة في النموذج وصفحات متعددة لعرض المنتجات
سرعة التنزيل: لأننا نعمل على أحدث البرامج والتقنيات ونختار المنصات المناسبة لتصميم متجرك
بالإضافة إلى الاستجابة للويب والتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية والمحمولة ، اطلب متجرك من الرياض

تعرف على : خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي وإدخال المنتجات

أهمية انشاء متجر الكتروني

ولكن لماذا يعد وجود متجر على الإنترنت على استضافة خاصة هو الخيار الأفضل طالما يمكنك الحصول على متجر مجاني عبر الإنترنت ، أو على الأقل طالما يمكنك دفع مبلغ صغير من المال شهريًا؟

الملكية ، وتوفير الأموال ، وإمكانيات التخصيص ، وسمعة العلامة التجارية ، هذا هو الجواب:

  • أنت تمتلك متجرك بالكامل ولا توجد حدود لما يمكنك القيام به.
  • توفر الأموال المدفوعة في الاشتراك الشهري أيضًا الأموال التي يتم أخذها كعمولة على كل عملية بيع يتم إجراؤها في متجرك.
  • يمكنك تخصيص متجرك بإمكانيات غير محدودة ، بينما تجبرك الاشتراكات المدفوعة على زيادة سعر الاشتراك الشهري مقابل زيادة الإمكانات ، كما تمنعك المواقع المجانية من العديد من الميزات.
    في كثير من الأحيان يرتبط متجرك بالكلية باسم الموقع الذي تم بناء المتجر عليه ، وقد يؤثر ذلك على سمعة علامتك التجارية ، ولكن عندما تمتلك متجرك سيكون له اسم المجال الخاص به واستضافته.
  • يعد انشاء متجر الكتروني في عام 2022 أحد المشاريع الناجحة للغاية مع البحث ، فتجد أن نسبة التجارة الإلكترونية تتزايد باستمرار
  • وهذا يعكس مدى النجاح الذي حققته التجارة الإلكترونية في الوقت الحاضر وفي المستقبل من خلال المتجر ، يمكنك عرض عدد لا حصر له من المنتجات التي يمكن للعميل عرضها ورؤيتها
    ثم اطلبها أو قم بإيداعها في عربة التسوق ، كل هذا بسهولة تامة وفي دقائق قليلة جدًا دون أي مشاكل
  • من الضروري جدًا أن يكون لديك متجر على الإنترنت بحيث
  • يمكن للعميل تصفح المتجر والاطلاع على أفضل المنتجات
    جميع الشركات والمؤسسات التي تتنافس معها لها فروع على الإنترنت
  • من خلال موقع إلكتروني يحمل علامته التجارية أو متجر مميز يعرض منتجاته بطريقة عصرية وجذابة للغاية
  • إذا لم تقم بإنشاء متجر على الإنترنت لنشاطك ، فإنك تفقد المزيد من العملاء وتعطي فرصة للمنافسين من خلال التفوق عليك في الجانب الآخر ، هذا ما يفضله العملاء في الوقت الحالي ، بل ويثقون فيه ، كل الشركات التي
  • لها علامة تجارية مميزة على الإنترنت يثق بها العملاء ويفضلونها على الشركات الأخرى كثيرًا

تعرف على : تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني

خطوات انشاء متجر الكتروني

يقوم هندسي البرمجة بمؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات باتباع أفضل خطوات انشاء متجر الكتروني للحصول على متجر الكتروني يفي بأغراضك التجارية .

ما تحتاجه في انشاء متجر الكتروني باوامر الشبكة :

  • اسم المجال
  • الاستضافة: لها أنواع عديدة حيث تقدم اوامر الشبكة العديد من باقات الاستضافات لتختار منها ما يتناسب مع حجم عملك.
  • عنوان IP المخصص
  • شهادة SSL:  لحماية الموقع وتغيير الرابط من http إلى https.
  • سكربت متجر الكتروني يتم تصميمه بأعلى مستويات الخبرة والكفاءة من المهندس المختص باوامر الشبكة
  • طريقة دفع لاستلام الأموال وسحبها إليك: أشهر الوسائل المستخدمة هي PayPal ، ولكن هناك طرق دفع أخرى متاحة قد تكون مناسبة لك ، خاصة إذا كان متجرك موجهًا محليًا ،
  • وبعد ذلك سيكون عليك اختيار طريقة دفع مناسبة للجمهور المستهدف ، مع العلم أن كل طريقة دفع تحصل على عمولة من كل عملية بيع.
  • طريقة الشحن والتسليم: إذا كنت ستبيع منتجات حقيقية ، فيجب تسليمها إلى المشترين.

انشاء متجر الكتروني

تبدأ أولاً بربط اسم المجال باستضافتك ، ويتم أيضًا تثبيت شهادة SSL في هذه الخطوة. يُفترض أنك في هذه المرحلة قد حددت نوع المنتجات التي ستبيعها ، وكذلك البرنامج النصي الذي تريد استخدامه وسيتبع هذه الخطوة تثبيت هذا البرنامج النصي .

بعد إنشاء المتجر الإلكتروني ، تبدأ في اختيار أحد القوالب المناسبة وتثبيته ، بحيث يكون لمتجرك مظهر مخصص.

إذا لم تجد تصميمًا مناسبًا فيما نعرضه عليك ، نستخدم بمصمم قوالب لتصميم نموذج لك ، وستحتاج إلى بعض خدمات التصميم من تصميم شعار احترافي وصور المنتج … إلخ.

بعد اختيار النموذج ، سيتعين علينا إنشاء الصفحات الأساسية مثل صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام وصفحة الأسئلة الشائعة وصفحة الدعم الفني.

بمجرد  بإعداد انشاء متجر الكتروني ، نقوم بإضافة الفئات الأساسية التي يعتمد عليها متجرك ، ثم البدء في إضافة المنتجات ضمن كل فئة.

ويجب أن تكون صور المنتجات عالية الجودة وواضحة ، ولا يجب نسخ وصف المنتج من المواقع المنافسة لأن هذا قد يضر بترتيب موقعك في محركات البحث .

حتى إذا كنت لا تنوي التنافس على زوار محرك البحث ؛ بدلاً من ذلك ، يجب عليك إعداد وصف مخصص لكل منتج.

في حالة قلة عدد المنتجات ، يمكنك إدخالها بنفسك أو تعيين شخص لديه خبرة في البرنامج النصي المستخدم لإدخال المنتجات نيابة عنك.

ولكن قد تحتاج إلى تدخل برمجي في حالة كان عدد المنتجات كبيرًا جدًا ، مع العلم أن هناك برامج إضافية تمكّنك من استيراد البيانات من ملف Excel مباشرة إلى متجرك عبر الإنترنت.

شركة تسويق الكتروني بالرياض 

بعد انشاء متجر الكتروني عليك تسويقه ، فهو أهم خطوة لنجاح المتجر الإلكتروني ، لأنك لن تتمكن من جني الأرباح دون تسويق متجرك وإعلام الجميع به. ويتم ذلك بعدة طرق يقوم بها المختصين في اوامر الشبكة نذكر منها على النحو التالي:

  • من خلال مواقع التواصل الاجتماعي: عليك إنشاء صفحات لمتجر إلكتروني على أي من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أو حتى Snapchat ، فهذه المواقع منتشرة بشكل كبير في الرياض ، وتقوم بنشر إعلانات لمتجرك على هذه الصفحات وعرض منتجاتك أيضًا لزيادة جذب العملاء.
  • إعلانات جوجل: إعلانات جوجل هي الوسيلة الأكثر فاعلية للترويج للمنتجات والبضائع والأسرع من حيث سرعة استجابة العملاء ، ويمكنك عمل هذا الإعلان عن طريق دفع أموال لـ Google Adsense ومن ثم سيقومون بعرض منتجاتك على جوجل.
  • SEO: عمل تحسين محرك البحث لمتجرك هو جعل متجرك يظهر في نتائج البحث الأولية للعملاء ، مما يضمن تحقيقك لأرباح كبيرة.

تكلفة انشاء متجر الكتروني 

لا توجد تكلفة محددة في انشاء متجر الكتروني ، لأن ذلك يختلف من شركة إلى أخرى ، وعند تصميم متجر إلكتروني في اوامر الشبكة ستختلف الميزات والخصائص التي تضاف لكل متجر ، وستختلف التكلفة الإجمالية في ذلك الوقت تختلف ولن تكون هي نفسها ، وهذا الاختلاف يرجع إلى ما يلي:

عندما تتعامل مع شركات محترفة في هذا المجال ، مثل شركة اوامر الشبكة في الرياض ، فإنها تقدم عروض وأسعار مختلفة بين كل متجر والآخر ، حيث تعمل بنظام يسمى حزم تصميم الويب.
في حالة تصميم مواقع الويب بنفسك ، سيتم احتساب تكلفة هذه المواقع التي سيتم شراؤها.
حجم الموقع المراد تصميمه وكذلك عدد صفحاته ، كل هذه الأمور يتم الاتفاق عليها عند التعامل مع شركة التصميم.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

اوامر الشبكة هي أفضل شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض لما لها من خصائص عديدة تجعلها رائدة في هذا المجال ، ومن هذه الميزات ما يلي:

  • تضم اوامر الشبكة عددًا من المهندسين والمبرمجين من ذوي المؤهلات العالية والمعرفة بتصميم المتاجر الإلكترونية ، وقدرتهم على حل أي مشاكل قد تحدث.
  • تقوم الشركة بصنع نسخة متجر يمكن تشغيلها على جميع الأجهزة الذكية بأنظمة مختلفة.
  • تقدم أفادا الكثير من العروض والحزم المخصصة لتصميم المتاجر التي تلبي احتياجات الجميع.
  • توفير فريق دعم كامل ومتخصص للمتابعة في حالة وجود أي مشاكل في المتجر يمكن حلها بسهولة.
  • تقوم شركة انشاء متجر الكتروني بالرياض بحملة إعلانية كاملة لتسويق متجرك لتحقيق أكبر نسبة مبيعات.
  • إذا كنت تفكر في تصميم متجر إلكتروني فعليك التواصل مع مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات، وهي أفضل شركة لتصميم المتاجر على الإنترنت في الرياض ، حيث تضم مبرمجين ومهندسين محترفين يمكنهم إنشاء متجر إلكتروني يعمل بكفاءة وجودة عالية.

شركة تصميم متاجر الكترونية بالرياض 

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم متاجر الكترونية بالرياض من أجل انشاء متجر الكتروني باحترافية عالية لبيع منتجاتك وزيادة أرباحك وكسب عملاء من جميع أنحاء العالم ز

فلا يوجد شيء أفضل من اوامر الشبكة الذي تعد واحدًا من الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الالكترونية في الوطن العربي.

تتميز اوامر الشبكة بالعديد من الأشياء التي تجعلها متميزة عن باقي الشركات. بالإضافة إلى تصميم وإنشاء المتاجر ، تقدم الشركة خدمات التسويق الإلكتروني ، والبرمجة ، وتصميم المواقع الإلكترونية ، وتصميم فيديوهات الرسوم المتحركة ، وغيرها من الخدمات التي نادرًا ما تلتقي في شركة واحدة نظرًا لخبرتها الطويلة في هذا المجال والتي تتجاوز عشرات السنين  من التميز والريادة.

كما تضم الشركة مجموعة متميزة ومتنوعة من المبرمجين والمصممين ذوي الخبرة في عدة مجالات ، من أهمها انشاء متجر الكتروني بالشكل الذي يريده العميل بغض النظر عن درجة تعقيد المشروع. تقدم بطلب للحصول على الخدمة وأنشئ متجرك الآن بأفضل سعر!

انشاء متجر الكتروني احترافي 

نتيجة للتطور التكنولوجي الذي شهدناه في الآونة الأخيرة ومع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت ، فقد أدى ذلك إلى شعبية كبيرة في حركة التجارة الإلكترونية وزيادة عدد المتسوقين عبر الإنترنت .

بحيث زادت أهمية انشاء متجر الكتروني بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية ، وذلك لسهولة عملية البيع والشراء وتوفير الكثير من الوقت والجهد للمشتريات من المتاجر التقليدية.

المتجر الإلكتروني عبارة عن مساحة أو منصة إلكترونية تتيح للتاجر أو البائع الذي يمتلك سلعة أو خدمة أو حتى فكرة مشاركتها وبيعها مع عملاء ومتسوقين آخرين من جميع أنحاء العالم .

مما يعود بالفوائد على التاجر مثل كفتح أسواق جديدة والحصول على المزيد من العملاء وزيادة المبيعات والأرباح بشكل ملحوظ وفي أسرع وقت ممكن ، وهذا أيضًا يفيد المستهلك من خلال تلبية احتياجاته والوصول إلى ما يريده إلى بابه بسرعة وسهولة.

ما هو الفرق بين المتجر الالكتروني والمتجر التقليدي 

تظهر أفضل شركة انشاء متجر الكتروني بالرياض أن هناك اختلافات عديدة بين المتجر الإلكتروني والمتجر التقليدي تتمثل في :

  • لا يقتصر انشاء متجر الكتروني على منطقة معينة أو نطاق جغرافي مثل المتجر التقليدي.
  • المتجر الإلكتروني مفتوح على مدار الساعة ويستقبل الزوار في أي وقت مهما تأخرت.
  • تظهر شركة تصميم متجر إلكتروني في الرياض أنه يمكن إضافة عدد غير محدود من المنتجات والسلع إلى المتجر عبر الإنترنت
  • حيث يوجد الآلاف من المنتجات في متجر واحد ، على سبيل المثال ، يحتوي متجر سوق دوت كوم على ما يقرب من ثمانية ملايين منتج.
  • سهّل المتجر عبر الإنترنت على المستهلك الشراء من خلال تجنب الازدحام وقوائم الانتظار والمتاجر المليئة بالعملاء
    هذا يجعل عملية التسوق عبر الإنترنت سهلة ومريحة للغاية.
  • يجد العديد من المتسوقين عبر الإنترنت ، وفقًا لتجربتهم الشخصية في عملية الشراء ، أن الأسعار أفضل في المتاجر الإلكترونية
    وذلك لعدم وجود وسيط بين الموردين والمتاجر الإلكترونية
  • في عملية الشراء التقليدية ، يحب المتسوقون عادة مقارنة الكثير من المنتجات بالذهاب والانتقال
    من متجر إلى آخر ولكن في المتجر عبر الإنترنت ، يمكن للمتسوقين القيام بذلك بسهولة ومقارنة الآلاف
    منتجات بأقل جهد.
  • يمكن للشركات الصغيرة تحقيق أرباح بسهولة من خلال المتاجر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى رأس مال كبير منها
    من أجل تنفيذ مشروع ما على أرض الواقع ، أصبح من السهل أيضًا على الشركات دخول السوق العالمية عبر الإنترنت.

مميزات اوامر الشبكة في انشاء متجر الكتروني 

بعيدًا عن خبرة الشركة وفريق عملها وأسعارها هناك بعد المزايا الفنية التي تقدمها الشركة والمقصود توفيرها
خدمة ممتازة لعملائنا الكرام. كسب ثقة عملائنا ورضاهم هو ما نسعى إليه في المقام الأول
لذلك تقدم شركة انشاء متجر الكتروني  بعض المميزات الفنية مثل: –

  • توفير طرق دفع متعددة للمتسوقين لإتمام عملية الشراء مثل الدفع عن طريق فيزا كارد أو التحويلات البنكية أو الدفع عن طريق باي بال أو القدرة على الدفع عند الاستلام وهي الطريقة المفضلة لمعظم المتسوقين العرب.
  • ربط المتجر بجميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و YouTube و Linkedin وغيرها من المواقع المفيدة في مشاركة منتجات المتجر وما يقدمه وتحقيق أعلى ربح ممكن.
  • تقوم شركة تصميم متجر إلكتروني في الرياض بإنشاء أقسام للمنتجات والخدمات المقدمة بطريقة تسهل على المتسوقين تصفح المتجر والوصول بسرعة إلى المنتج المطلوب.
  • توفير متجر بتصميم جذاب ومثير للإعجاب وفي نفس الوقت بسيط وواضح في جميع أجزائه من حيث الصور والأيقونات وغيرها.
  • توفير ميزة تقييم المنتجات أو الخدمات للاستفادة من آراء العملاء وتطوير المتجر وفق ما يحتاجه المستهلك.
  • إنشاء متجر إلكتروني مصمم وفقًا لقواعد (SEO) بحيث يظهر المتجر في النتائج الأولى لمحركات البحث.
  • وغيرها من المزايا التي لا نهاية لها فلا تتردد في طلب الخدمة من أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني في الرياض وإنشاء متجرك على الفور ولا داعي للقلق بشأن تكلفة إنشاء متجر إلكتروني على الإطلاق.

هل يمكن انشاء متجر الكتروني لبيع اكثر من منتج ؟

بالتأكيد يمكن لمتجر واحد على الإنترنت أن يتخصص في تقديم العديد من المنتجات ، ويتم ذلك من خلال وجود العديد من الأقسام في هذا المتجر ، وكل قسم منهم يختص بنوع معين من المنتجات ، ويفضل الكثير من الناس التعامل مع هذا النوع من المتاجر لقدرتهم على شراء العديد من المنتجات المختلفة من مكان واحد.

ما هي تكلفة تصميم متجر الكتروني ؟

تختلف التكلفة التي ستدفعها مقابل الحصول على متجر على الإنترنت ، ويرجع ذلك إلى الاختلاف في الموقع الذي ستحصل منه على المتجر ، والإضافات الموجودة على الموقع تجعل سعره يتغير بشكل كبير ، لذلك يفضل التواصل مع اوامر الشبكة وأخبرهم بكل الإضافات التي تحتاجها حتى تعرف سعر تكلفة المتجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...