انشاء متجر الكتروني ووردبريس وكل التفاصيل حول ذلك

قيم هذا المقال
انشاء متجر الكتروني ووردبريس
كيفية انشاء متجر الكتروني ووردبريس,طريقة عمل متجر على ووردبريس, إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس, تصميم متجر الكتروني

هل ترغب في انشاء متجر الكتروني ووردبريس وسهل لا يتطلب مصاريف باهظة ، فأنت في المكان الصحيح، حيث  يتيح لك ووردبريس إنشاء متجر على الإنترنت ببساطة من خلال البرنامج المساعد WooCommerce الشهير والقوي يكفي أن يكون لديك موقع WordPress وستكون قادرًا على إنشاء متجرك الخاص عليه ووضع منتجاتك أو حتى إنشاء متجر إلكتروني جديد تمامًا لبيع أي منتجات تريدها ، لذا فنحن من خلال اوامر الشبكة نقدم لك خطوات انشاء متجر الكتروني ووردبريس احترافي .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

عمل متجر الكتروني ووردبريس

ووردبريس هو برنامج لإدارة المحتوى (CMS) يتم تنزيله من wordpress.org ثم تثبيته على استضافة موقعك.

إنه مفتوح المصدر ، مما يعني أن البرنامج الذي يقف وراءه متاح مجانًا ويمكن تعديله بسهولة.

من الناحية العملية ، هذا يعني أن انشاء متجر الكتروني ووردبريس يمكن تخصيصه إلى ما لا نهاية.

حيث أن ووردبريس مرن للغاية ، إذا كنت خبيرًا في البرمجة بطريقة بسيطة ، يمكنك استخدام WordPress . أو إذا لم تكن كذلك ، يمكنك تخصيص ووردبريس لأي مشروع تريد القيام به على الإنترنت ، بما في ذلك e- المخازن.

يمكنك تثبيت ووردبريس على استضافتك مجانًا ، بالطبع ستحتاج إلى شراء استضافة.

تعرف على خدمات اوامر الشبكة :

انشاء متجر الكتروني wordpress 

المتجر الإلكتروني هو مكان على الإنترنت مجهز بأدوات معينة لعرض المنتجات وبيعها، تمامًا مثل فكرة توفير مكان لإنشاء سوبر ماركت. هذا على أرض الواقع ، وهذا على الإنترنت.

يمكن انشاء متجر الكتروني ووردبريس كموقع ويب أو تطبيق جوّال ، وقد يستخدم كلاهما معًا . وقد تقوم بتضمين مكونات أخرى مدمجة معهم ، وفي هذه المقالة سننشئ متجرًا عبر الإنترنت على موقع ويب من خلال ووردبريس .

المنصات التي تتيح انشاء متجر إلكتروني ووردبريس على مواقع متعددة ، وأهمها منصة ووردبريس ؛ إنه يتكامل مع (WooCommerce) بشكل جيد وإضافة متاجره الخاصة .

انشاء متجر الكتروني ووردبريس

إذا كنت ترغب في تحويل سمة ووردبريس الخاصة بك إلى متجر عبر الإنترنت ، فمن السهل القيام بذلك باستخدام مكون WooCommerce الإضافي الذي يعد أفضل طريقة لتحويل موقع WordPress الخاص بك إلى متجر للتجارة الإلكترونية يعمل بكامل طاقته.

  • تتمثل إحدى ميزاته في أنه مجاني ومفتوح المصدر ، مثل WordPress ، وهو البرنامج الإضافي الأكثر شيوعًا للتجارة الإلكترونية في وورد بريس .
  • يمكنك إعداده وتهيئته بنفسك في أقل من ساعة ، وسيكون لديك موقع ويب ووردبريس احترافي رائع.
  • سهل التعلم والاستخدام حتى للمبتدئين.
  • كما يعمل مع أي تصميم أو موضوع لديك حاليًا على موقعك.
  • لا داعي لتغيير تصميم موقعك فهو يعمل عليه مباشرة.

يختلف انشاء متجر الكتروني ووردبريس عن المتاجر العادية ، حيث يمكنك عرض جميع الخدمات والمنتجات للبيع ، سواء كانت منتجات مادية وعينية ، أو منتجًا رقميًا وبرنامجًا مصممًا لغرض معين.

المنتجات الرقمية (مثل البرامج والتنزيلات والكتب الإلكترونية). المنتجات المادية. خدمات الحجز (على سبيل المثال للمواعيد ، أو أي شيء آخر يمكن حجزه مثل حجوزات الطيران والفنادق) وغيرها.

منتجات الأشخاص الآخرين ، كشركة تابعة تنتج أدوات ومنتجات معينة ، وتقوم بتسويق منتجاتهم على موقع الويب الخاص بك.

كيفية انشاء متجر الكتروني ووردبريس

تجد هنا أبسط الطرق لإنشاء موقع ويب ووردبريس بحيث تمتلك متجرك بأسرع وقت ممكن ، وابدأ في استخدامه وبيع المنتجات من خلاله ، وبالتالي الحصول على عائد كبير.

في البداية يجب شراء الدومين والاستضافة ، أما بالنسبة للاستضافة فهي مساحة التخزين التي تحجزها ، والتي سترفع عليها جميع ملفات متجرك .

بما في ذلك ملفات HTML وجميع المستندات والوسائط ، كل موقع يتكون من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية ونصوص . وكل هذه الملفات هي المخزنة على خوادم الشركة التي قمت بشرائها استضافة تابعة .

بعد تحميل هذه الملفات على الاستضافة ، سيكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا ومتاحًا لجميع الزوار في أي وقت خلال 24 ساعة في اليوم.

اختر من بين شركات الاستضافة ما يوفر لك مساحة تخزين كبيرة بسعر يناسبك مما يمنحك الأمان والأداء الجيد أيضًا .

وبناءً على خبرة الكثيرين في مجال إنشاء المواقع واختيار أفضل استضافة ، تبين أن مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات قد حققت مكانة كبيرة بين العملاء .

ويمكنك شراء استضافة من اوامر الشبكة والاشتراك لمدة 12 شهرًا ، 24 شهرًا ، 36 شهرًا ، وهناك كوبونات خصم تقدمها الشركة حاليًا ، حاول الاستفادة منها.

اختر اسم الدومين ، ويفضل أن يتكون من بضعة أحرف ويعبر عن مجال الموقع ، واعلم أن اسم المجال هذا يسهل الوصول إليك . مثله مثل ذكر عنوان منزلك لأصدقائك أو معارفك حتى يتمكنوا من الوصول إليك بسهولة . من الأفضل أن يحمل نفس اسم الكيان التجاري الذي تمتلكه ، إذا كان لديك بالفعل هذا الكيان على الأرض.

الآن بعد أن أصبح لديك اسم المجال لمتجرك عبر الإنترنت ، وقد دفعت مقابل اشتراك الاستضافة ، فأنت الآن جاهز للتخطيط جيدًا وإظهار موقعك بشكل مناسب وجذاب.

انشاء متجر الكتروني على مدونة ووردبريس

ثاني خطوة في انشاء متجر الكتروني ووردبريس هي عملية تثبيت الووردبريس المجاني .

إذا كنت معتادًا على كيفية تثبيت قالب ووردبريس على الاستضافة التي حجزتها ، فلا توجد مشكلة بالنسبة لك ، فهي سهلة للغاية.

على أي حال الأمر سهل حتى لو كنت مبتدئًا ، ما عليك سوى الانتقال إلى cpanle عبر الاستضافة واختيار تثبيت ووردبريس .

لديك الآن موقع ويب ووردبريس فارغ ، وتريد إعداده كمتجر عبر الإنترنت لبدء الربح منه.

بعد الدخول للموقع يمكنك الآن تحويله إلى متجر الكتروني وذلك باستخدام إضافة woocommerce .

إنشاء متجر إلكتروني باستخدام ووردبريس

قم بتثبيت الإضافة المجانية وقم بتحويل موقعك إلى متجر إلكتروني جاهز للعمل. ما عليك سوى الانتقال إلى لوحة التحكم في تثبيت الملحقات ، ثم إضافة جديد ، ولكي لا تبحث كثيرًا عن الامتداد المطلوب ، يمكنك كتابة Woocommerce في حقل البحث.

يظهر الامتداد لك كالنتيجة الأولى في البحث ، انقر فوق الزر لتثبيت الامتداد ، وستلاحظ أن النص الموجود على الزر قد تغير إلى كلمة تنشيط ، والآن حان وقت النقر ، وبالتالي في غضون دقائق قليلة ستكون قد قمت بتثبيت الامتداد.

ستدخل الآن إلى صفحة إعدادات Woocommerce ، والتي تمكنك من البدء في تحديد الإعدادات التي تريدها ، فقط انقر فوق لنبدأ.

خطوات انشاء متجر الكتروني ووردبريس

لا تشبه المتاجر عبر الإنترنت مواقع الويب الأخرى غير المتخصصة في التجارة ، لذلك هناك أقسام معينة يجب أن تكون موجودة في أي متجر ووردبريس أو متاجر أخرى يتم إنشاؤها على منصات أخرى.

من بين هذه الصفحات نجد:

  • التسوق: هو المكان الذي يتم فيه عرض المنتجات ، وبالطبع هذه الصفحة نفسها مقسمة إلى أقسام تشمل المنتجات كل حسب فئته وتصنيفه.
  • عربة التسوق: وهي أداة يمكنك من خلالها إضافة ما يختاره العميل ويريد شراءه ، وفي نفس الوقت يمكنه معرفة سعره وتوقيت وصوله.
  • طرق الدفع (Checkout): وهي اختيار طرق الشحن وكذلك طريقة الدفع.
  • حسابي: هي الصفحة الشخصية للعملاء من خلال متجرك الإلكتروني.
  • لن تأخذك كل هذه الصفحات أي جهد في إنشائها ، ولكن يتم إنشاؤها تلقائيًا عن طريق إضافة Woocommerce ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر المتابعة ، وسيتم تقسيم الصفحات.

حان الوقت الآن لتقديم المنطقة التي ينتمي إليها متجرك عبر الإنترنت ، بما في ذلك العملة المستخدمة في التعامل مع المتجر ، انقر فوق متابعة بعد تحديد تلك المعلومات.

اضافة المنتجات على متجر ووردبريس

مهما كان ما تريد بيعه من خلال انشاء متجر الكتروني ووردبريس ، فأنت ستقوم الآن بتحميله وتحديده من خلال المتجر ، من خلال الخطوات التالية:

  •  اذهب إلى لوحة التحكم عبر المتجر ، ثم المنتجات ، انقر فوق إضافة منتج ، سترى الآن شاشة تعديل وورد ، اكتب اسم المنتج في المساحة المخصصة له.
  • أضف شرحاً مفصلاً للمنتج كما يحلو لك ، كما يمكنك إضافة فيديو إذا أردت ، ولا تنس أيضًا وضع بعض الرسوم التوضيحية عالية الجودة.
  • اذكر بيانات المنتج: هذا هو المكان الذي تحدد فيه نوع المنتج الذي تضيفه، وما إذا كان منتجًا ماديًا أو منتجًا قابلاً للتنزيل أو منتجًا افتراضيًا (الخدمات هي أيضًا منتجات افتراضية) ، كجزء من هذا القسم ، يمكنك أيضًا الحصول على منتج مختلف علامات التبويب.
  • حيث يمكنك تحديد السعر والضريبة بشكل عام. لإدارة مستويات المخزون الخاص بك عن طريق المخزون.
  • تحدد قيمة الشحن ووزن وأبعاد المنتج. اقتراح لمنتجات أخرى قريبة من نفس الفئة اشتراها بعض العملاء بالفعل من المنتجات المرتبطة.
  • كما يمكن تحديد سمات وضع المنتج إذا كان بأحجام وألوان مختلفة. وأخيرًا ، يمكنك إجراء بعض الإعدادات الإضافية المتقدمة.
  • إضافة وصف موجز: يمكنك وضع وصف موجز أسفل المنتج يتم عرضه في صفحة المنتج.
  • إضافة فئات المنتجات: هنا يتم تجميع جميع المنتجات من نفس الفئة والتصنيف ، وكأنك تقوم بعمل قسم لألعاب الأطفال ، أو قسم للبرامج الإلكترونية ، وأقسام أخرى تجدها في المتاجر الإلكترونية ، كل حسب تخصصها.
  • علامات المنتج: وهي طريقة تسمح لك بتنظيم قاعدة بيانات المنتجات الخاصة بك في المتجر بشكل مناسب.
  • إضافة صور المنتج: هي الصورة الرئيسية التي تظهر مع المنتج ويفضل أن تكون بجودة عالية.
  • معرض المنتجات: هذا هو المكان الذي تضع فيه المنتجات الأخرى بصورها الخاصة ، مما يجذب العملاء للدخول إليها والتعرف عليها لشرائها.

شركة تصميم متجر الكتروني

تعتبر اوامر الشبكة افضل شركة تصميم متاجر الكترونية بالرياض حيث تسعى إلى انشاء متجر الكتروني ووردبريس متخصص واحترافي  .

إذا كان هدفك هو العمل في مجال التجارة الإلكترونية ، فقد رأيت بالتأكيد العديد من مواقع المتاجر الإلكترونية ، لأنها تقدم بسهولة خدمات وآلاف المنتجات بطريقة مثيرة للاهتمام.

ومع زيادة شركات البرمجة المتميزة والمتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية. تعمل المتاجر الإلكترونية على جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين بغض النظر عن حدود الدولة.

حيث يمكن للعملاء مشاهدة مئات المنتجات في أي وقت دون الحاجة للسفر. لأن المتاجر الإلكترونية تعمل 24 ساعة في اليوم. كما أنه يوفر الوقت والمال والجهد. مع سهولة المقارنة بين المنتجات والخدمات واختيار الأفضل.

توفر مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في ادارة المتاجر الالكترونية باحترافية حيث تقدم :

  • تقديم المنتجات أو السلع أو الخدمات.
  • اضافة المنتجات والصور وحدد الأسعار .
  • تحديد كيفية تحصيل المدفوعات في المتجر .
  • جلب أفضل المنتجات من أفضل الموردين معالجة مشكلات التخزين والشحن والتسليم والمرتجعات .
  • المتابعة ودعم العملاء عبر الهاتف – الدردشة – البريد الإلكتروني إدارة موظفي خدمة العملاء.

عزيزي العميل اذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني ووردبريس فلا تتردد بالاتصال بنا حيث نقدم لكم الكثير من العروض والخصومات في تصميم المتاجر الالكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...