انشاء علامة تجارية رائعة : كيفية إنشاء علامة تجارية

انشاء علامة تجارية
انشاء علامة تجارية

يعتبر انشاء علامة تجارية من أهم الأمور التي تهم الشركات وذلك بسبب المنافسة الكبيرة بين هذه الشركات لذلك تسعى الشركات التجارية إلى جعل علامتها التجارية جذابة ومميزة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

العلامة التجارية هي الواجهة الرئيسية للشركة ، وهي الوسيلة التي ستجعل الشركة أو المؤسسة تبقى في أذهان العملاء لذلك يجب أن تكون مميزة وفريدة من نوعها.

تلعب العلامة التجارية دورًا رئيسيًا في زيادة مبيعات الشركة. كلما ارتفعت قيمة العلامة التجارية ، زاد عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء المنتجات.

يحتاج تصميم العلامة التجارية إلى مصمم محترف في مجال التصميم ، لديه عقل واضح قادر على إنتاج تصميم العلامة التجارية المناسب للمنتجات التي تروج لها الشركة.

كما يجب أن يكون المصمم على دراية بالأهداف التسويقية التي تسعى الشركة إلى تحقيقها ، والفئة التي سيتم استهدافها من أجل تصميم علامة تجارية مناسبة لأهداف الشركة المنتجة وتصميم العلامة التجارية.

هناك مجموعة من الخطوات التي تتبعها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات في تقديمها خدمة تصميم علامة تجارية .

كيفية انشاء علامة تجارية

يعمل مصممي العلامة التجارية بأوامر الشبكة على تصميم علامة تجارية من خلال خبرتهم التي اكتسبوها في تصميم الشعارات من عشرات السنين وفي ذلك يتبع المصممين عدة خطوات هامة تتمثل في التالي:

  • تحديد أهداف العمل والهوية الشخصية: يعد تحديد أهداف العمل والهوية الشخصية للعلامة التجارية الخطوة الأولى التي يجب على المصمم مراعاتها عند انشاء علامة تجارية .
  • لذلك يجب أن يكون لدى المصمم معلومات حول الأهداف التجارية التي تسعى الشركة إلى تحقيقها من خلال علامتها التجارية .
  • ويجب مساعدة المصمم من خلال توفير الإحصائيات والاستبيانات للقطاع المستهدف ، حتى يتمكن المصمم من أخذها في الاعتبار أثناء تصميم العلامة التجارية.
  • دراسة السوق والشريحة المستهدفة: قبل البدء في تصميم العلامة التجارية ، يجب على المصمم دراسة السوق وإلقاء نظرة على الشركات المنافسة والعلامة التجارية.
  • كما يجب عليه دراسة أسباب نجاح هذه الشركات وأسباب فشلها.
  • لا يجب على المصمم دراسة السوق فحسب ، بل يجب عليه الذهاب لدراسة المجموعة المستهدفة مع شركة هذه المنتجات ، وتصميم علامة تجارية تروق لها.
  • تصميم الشعار: تصميم الشعار هو جزء من انشاء علامة تجارية ، حيث سيكون الشعار جزء من العلامة التجارية ، وقبل أن يبدأ المصمم في تصميمه يجب أن يدرس الشعارات المنافسة حتى لا يتم تقليدها أو تصميمها.
  • الشعارات المتشابهة التي تجعل الشركة تبدو وكأنها تقلد المنافسين ، وهذا لا يضر بأي حال من الأحوال بمصالح الشركة ، وعليه التأكد من أن الشعار بسيط ، وعليه أن يختار الشكل السهل حتى يتم تصميمه. على الأشياء الصغيرة والكبيرة بسهولة.
  • العناصر المرئية للعلامة التجارية: هناك العديد من العناصر المرئية التي يجب على المصمم الاهتمام بها بالإضافة إلى تصميم الشعار ، ومن أبرز هذه العناصر عنصر الطباعة وهو الشركة سيتمكن من التفاعل مع جمهوره ، حيث يرتدي الأشخاص علامة تجارية يرمزون إلى الشركة ويتفاعلون مع الجمهور.
  • نمط العلامة التجارية: يجب أن يأخذ المصمم في الاعتبار أسلوب العلامة التجارية أثناء تصميم العلامة التجارية.
  • من الطبيعي للعلامة التجارية المخصصة للترويج لمصنع سيارات يحتوي على شيء متعلق بالسيارات مثل التوجيه أو العجلة أو المحرك ، والعلامة التجارية للملابس التي تحتوي على شيء متعلق بالموضة.
  • إرشادات هوية الشركة: يتم تعريف إرشادات هوية العمل على أنها ملف يوضح للعميل كيفية التصحيح والاستخدام غير الصحيح للرسومات التي تم إنشاؤها للعلامة التجارية التي تم تصميمها ويجب أن يحتوي هذا الملف على الفكرة الكامنة وراء تصميم العلامة التجارية بهذه الطريقة ، مع أمثلة على الاستخدام الخاطئ ويقوم المصمم بإعداد هذا الملف بعد الانتهاء تمامًا من تصميم العلامة التجارية.

شركة انشاء علامة تجارية

يعد تصميم العلامات التجارية للمنتجات والشركات أمرًا مهمًا للغاية ، حيث أن العلامة التجارية هي المصدر الرئيسي للإعلان عن المنتج أو الشركة. ي

تواصل العملاء مع المنتج من خلال علامته التجارية والثقة التي تؤسسها هذه العلامة التجارية. يدرك مصممو أوامر الشبكة جيدًا أهمية العلامة التجارية لذا فهم يعاملونها بأهمية كبيرة خاصة وأن العلامة التجارية للشركة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأهميتها في السوق.

ما هي آلية تصميم العلامة التجارية؟ على سبيل المثال ، هناك العديد من المنتجات التي تتمتع بنفس الميزات وتقدم نفس الخدمات .

ولكن ما يدفع الناس إلى تفضيل أحدهما وشرائه عشرات المرات والآخر هو قوة العلامة التجارية للمنتج وتألقها.

أوامر الشبكة تعتبر أفضل شركة انشاء علامة تجارية بالرياض، نحن متخصصون أيضًا في تسويق المنتجات والشركات على جميع المستويات.

أوامر الشبكة متخصصة في تقديم جميع الحلول المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والعلامات التجارية.

تمكنا من العمل مع عملاء مشهورين من جميع أنحاء العالم وصممنا لهم شعارات وعلامات تجارية ذات معايير دولية ، مما عزز خدمات العلامات التجارية التي تقدمها شركتنا.

لدينا أفضل المصممين المحترفين والمبدعين ذوي الخبرة الواسعة في تصميم الشعارات وهويات العلامات التجارية وغيرها من الملحقات التي تحدد علامتك التجارية.

بناء العلامة التجارية

انشاء علامة تجارية فريدة والمصممة بشكل مثالي تخلق تأثيرًا كبيرًا في أذهان العملاء والمستهلكين ، لذلك نقوم بتصميم جميع أنواع الأعمال والمنتجات والعلامات التجارية .

كما نقوم أيضًا بتطوير تصميمات لشركات رائدة ومعروفة في الرياض وأماكن أخرى بالمدن الكبرى سواء كانت تصاميم لعلامات تجارية أو منتجات بطريقة إبداعية فريدة وبمعايير عالمية.

في أوامر الشبكة نقوم بتصميم علامة تجارية إبداعية جذابة وهادفة حيث تُعبر علامتك التجارية ونشاطك وتساعدك على الارتقاء بعلامتك التجارية إلى مستوى أعلى من خلال أفضل شركة لتصميم الشعارات والهويات التجارية في الرياض. نصوغ أفكارك في شعار علامتك التجارية.

يتمتع مصممو الجرافيك لدينا بخبرة عميقة وواسعة في التصميم الجرافيكي للطباعة والتغليف ، حيث نقوم بتصميم المغلفات وفقًا لموادك بحيث يبدو المظهر النهائي لتغليف المنتج جذابًا ومقبولًا للمستهلكين والعملاء.

تعرف على: تصميم الهوية التجارية من اهم عناصر نجاح الشركات

شركة تصميم علامة تجارية
شركة تصميم علامة تجارية

استراتيجية العلامة التجارية

عندما تمر بمرحلة الفكرة للانتقال إلى مرحلة تنفيذ انشاء علامة تجارية ، فإن المنهجية التي يجب عليك اتباعها لبدء تصميم علامة تجارية هي الخطوة الحاسمة في عملك.

ومن خلال المتخصصين في أوامر الشبكة نقدم لكم بعض النقاط الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • ابدأ بتحديد مفهومك  فكر فيما يسمى بـ “المهمة” التي أخذتها على عاتقك: لماذا بدأت عملك التجاري؟ ما الذي تحاول تقديمه؟ ما الذي تريد تغييره في السوق الخاص بك؟
  • حدد القيم المضافة الرئيسية التي ستشكل الصفات الأساسية لعلامتك التجارية ، وتذكر أن الصورة التي تنقلها لعلامتك التجارية بمجرد إطلاق منتجك أو خدمتك ستعطي انطباعًا أولًا سيكون من الصعب تغييره لاحقًا.
  • يعود تحديد هدفك في النهاية إلى الإجابة عن سلسلة من الأسئلة: من يحتاج إلى منتجاتي؟ من لديه الميزانية لشرائه؟ من هم منافسي؟ وما هي القيمة المضافة التي يمكنني أن أحملها؟ مع العلم أنه عند دخولك إلى السوق ، فإنك إما تبتكر تمامًا ، أو عليك أن تجد طريقة لإعادة اختراع ما هو موجود بالفعل ، حتى تبرز أخيرًا.
  • بمجرد حصولك على إطار العمل من المتخصصين في أوامر الشبكة لتقنية المعلومات، سيكون من السهل عليك تحسين المحتوى: القصة وراء علامتك التجارية ، والمحتوى الذي ستنشره على مختلف المنصات عبر الإنترنت ، ونبرة صوت العلامة التجارية ، وهي الطريقة المستخدمة للتواصل مع الجمهور ، يجب عليك اختيار النغمة التي تتوافق مع طبيعة جمهورك. قد يكون الجمهور المستهدف والمنتجات التي تقدمها هي نبرة صوت علامتك التجارية: ودية ، مهنية ، غير رسمية … أو غير ذلك.
  • ابدأ بكتابة دليل يصف جوهر العمل ، ما هو عملك ، وماذا يمثل؟ كيف هو شكله وملمسه؟ تتمثل إحدى طرق التعبير عن ذلك في البحث عن سلسلة من الكلمات الرئيسية التي تساعد في نقل هذا الجوهر بطريقة مرئية واضحة ونقية.

تحاول آلاف العلامات التجارية التفوق على بعضها البعض لجذب انتباه العملاء واهتمامهم في عالم شديد التنافسية ، لذا فإن تحديد مكانة العلامة التجارية في السوق أمر بالغ الأهمية لإحداث انطباع دائم في أذهان عملائك الحاليين ، وحتى إمكاناتك عملاء.

يمكن تحديد موضع علامتك التجارية من خلال الخطوات التالية:

  • تحديد الجمهور المستهدف: نظرًا لأن التسويق الشامل يمكن أن يضعف علامتك التجارية إلا إذا كنت تبيع الضروريات الأساسية للجميع ، فمن الضروري أن تحدد من هو جمهورك الأصلي.
  • بمجرد تحديد عملائك المحتملين ، ستحتاج إلى فهم سلوكياتهم وأفضل طريقة لجذبهم.
  • فهم منافسيك: يعد تحليل المنافسين من أهم الخطوات في دراسة السوق المستهدف. من الضروري دراسة تطور البيئة التنافسية ؛ ما هي استراتيجيات العلامات التجارية والموزعين في مجال عملك؟ هل تميل المنافسة في السوق إلى أن تكون شديدة أم معتدلة؟ ما هي الاستراتيجيات التي يبدو أنها تعمل؟
  • وعد العلامة التجارية: ما وعد علامتك التجارية لجمهورك؟ وهل لديك كل الموارد للوفاء بوعدك؟ ما هي أكثر سماتك إقناعًا (عاطفية / عقلانية) ، ويجب أن تحدد دليلًا حقيقيًا على أن عملك يمكن أن يفي بوعده.

المزيد: ما هي العلامة التجارية الشخصية

أساسيات تصميم العلامة التجارية

من أهم الخطوات في انشاء علامة تجارية هو اختيار “الاسم”. تحتاج إلى التفكير بحكمة وثبات في اسم علامتك التجارية ، مع احترام قيم ومكانة متجرك عبر الإنترنت.

اختيار هذا الاسم مهم ولكنه لا يكفي من تلقاء نفسه لضمان نجاح مشروعك لا يمكن التحقق من صحة سمعة علامتك التجارية إلا إذا: سلطت الضوء على عوامل النجاح الأخرى مثل صورة الجودة المتصورة وسمعة علامتك التجارية.

بالنسبة للاسم نفسه ، من الأفضل أن تكون أصليًا وقصيرًا وجذابًا وبسيطًا وسهل النطق والتذكر ، وله تأثير واضح لأنه كلما زادت العلامة التجارية التي تحمل اسمًا قابلاً للتكيف في السوق ، أصبح الاتصال أسهل وأكثر إثارة للإعجاب. كما يجب البحث عن اسم يُعبر عن نشاطك الحالي.

الشعار هو عبارة قوية تروّج لمنتج أو فعل أو فكرة ، وعادة ما تكون قصيرة وجذابة ، يتذكرها الجميع ويدمجونها في مفرداتهم وعباراتهم.

إذا كنت تريد أن يجذب متجرك عبر الإنترنت انتباه الجمهور بسرعة ، فيجب أن يكون السلوجان  الذي تختاره قصيرًا وجذابًا.

يعد الشعار أحد الأجزاء الرئيسية عند انشاء علامة تجارية ، لأنه باعتباره “وجه” الشركة ، فهو ما يتعرف عليه الناس على الفور.

يجب أن يكون تصميم الشعار الاحترافي بسيطًا بما يكفي بحيث لا يُنسى ، ولكنه قوي بما يكفي لإحداث الانطباع الذي تريده في متجرك.

تذكر أن شعارك سيظهر على أي وسيلة طباعة أو وسيلة اتصال ويب ، ويجب أن يكون فريدًا ويمكن التعرف عليه بسهولة وقادرًا على التكيف مع جميع الأبعاد.

من المهم مراعاة جميع الاستخدامات الممكنة لشعارك عند تصميمه ، من أجل التخطيط لأنسب التنسيقات والصور اعتمادًا على وسيط النشر.

كما يجب أن يبرز شعارك عن شعارات منافسيك بسبب أصالته وجمالياته ، ولكن قبل كل شيء للتعبير عن قيم علامتك التجارية ، انتبه لأشكال شعارك ودلالاته الرمزية التي يجب أن تناسب علامتك التجارية.

أفضل خدمة انشاء علامة تجارية

تميزك هوية علامتك التجارية عن المنافسة وتظهر لعملائك من أنت وماذا تتوقع منك. إذا كنت تريد أن يُنظر إلى عملك من منظور إيجابي ، فعليك اختيار أفضل خدمة لتصميم هوية العلامة التجارية من أوامر الشبكة.

حيث نقوم بإنشاء هوية فريدة تستند إلى عناصر التصميم الأساسية التي تعكس باحتراف طبيعة عملك والتي تزيد سرعة التوزيع الخاص بك.

مميزات انشاء علامة تجارية في أوامر الشبكة :

  • خلق هوية تتوافق مع أهداف الشركة وتطلعاتها المستقبلية.
  • نستمع إلى العميل وتعرف على جميع المتطلبات والتفضيلات قبل الشروع في التصميم.
  • نقدم مراجعات متعددة لضمان حصولك على التصميم المثالي.
  • التصميم الفريد يترك انطباعًا قويًا يبقى في أذهان العملاء.
  • تصميم يتماشى مع قيم واهتمامات المجموعة المستهدفة.
  • تسليم الشعار على شكل ملفات جاهزة للطباعة بتنسيقات مختلفة.

مراحل تصميم هوية تجارية احترافية

  • تبدأ عملية التصميم الإبداعي الخاصة بنا بمحادثة لاكتشاف ما تبحث عنه بالتفصيل من حيث مخططات الألوان وعوامل الشكل والشخصية والخط والأهداف والرسالة ، إلخ.
    توصيل
  • بمجرد مراجعة قسم الإبداع لدينا مراجعة شاملة لتصميمك ، سوف نرسل لك سلسلة من المتغيرات لمراجعتها واختيار التصميم الذي يناسبك بشكل أفضل.
    قم بإنشاء مخطط تفصيلي
  • بمجرد أن نحصل على الاتجاه العام للتصميم ، سوف نتعمق أكثر في تفاصيل التنفيذ النهائي. يتضمن ذلك جلسات عصف ذهني مكثفة لتوضيح أي أسئلة.
  • بعد التسليم ، سنتابع ونتحقق من أن لديك شيئًا بخلاف ما قدمناه ، سيسعد فريقنا بمراجعة الهوية والشعار لمنحك العمل الذي تبحث عنه.
  • ثم نضع كل أفكارنا وتفسيراتنا موضع التنفيذ ، ويتضمن هذا الجزء من عمليتنا التصور الجيد والتصميم الاحترافي وبالطبع الكثير من التقييم الدقيق.
  • نقدم لك خدمة دعم فني دائمة ، في هذه المرحلة يمكنك الاتصال بنا وإخبارنا بأي مشكلة أو تغييرات مستلمة وتحديث ما هو جديد وفقًا لذلك.

أحد الأسباب الأكثر وضوحًا التي تجعل الشركات تحتاج إلى انشاء علامة تجارية مؤسسية هو مساعدتها على التعرف على نفسها في كثير من الأحيان.

مع وجود علامة تجارية قوية ، سيتذكرها العملاء أكثر من العلامات التجارية الأخرى ، ويمكن توضيح أهمية هوية العلامة التجارية من خلال العناصر التالية:

  • قدم شركتك وأهدافك في شكل مبسط.
  • نقطة الانطلاق لحملات تسويقية وإعلانية ناجحة.
  • دليل على جودة الخدمات والمنتجات التي تقدمها.
  • تعزيز المركز والمكانة لنشاطك في السوق بين المنافسين.
  • زيادة ثقة وولاء عملائك.
  • انشاء علامة تجارية الفريدة يساعد في الانتشار والتوسع.

نحن في أوامر الشبكة لدينا مصممين متخصصين في انشاء علامة تجارية كما نتميز بالدعم الفني المتواصل بعد تسليمك الملف وطباعته.

تقدم الشركة عروض وخصومات مميزة على تصميم الهوية التجارية للشركات والمؤسسات كما أن أسعارنا تنافسية تتناسب مع الجميع.

سارع بالتواصل مع فريقنا للحصول على عرض وخصم حصري مميز باعتبارنا من أفضل شركات انشاء الهوية التجارية بالرياض والوطن العربي.

4.5/5 - (2 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...