المقالات في تحسين محركات البحث

المقالات في تحسين محركات البحث
المقالات في تحسين محركات البحث, المقالات وتحسين محركات البحث, تحسين محركات البحث مقالات, مبادئ كتابة السيو

المحتوى مغناطيس القارئ… و المقالات في تحسين محركات البحث لها دور مهم جداً.

القارئ الحاصل على قيمة من خلال محتوى موقعك يتحول إلى عميل محتمل وربما عميل دائم . 

المحتوى هو خلاصة تجربة المستخدم لديك والذي يحدد جوجل من خلالها أين سيكون موقعك ؟ هل في النتائج الأولى ؟ أم في نهايتها ؟ 

المحتوى يمكن أيضاً أن يكون سبب من أسباب معاقبة المواقع !

يُقال أيضاً يحبك جوجل عندما يحبك الجميع أولاً … 

 

هناك أنواع كثيرة للمحتوى حيث يستخدم كل نوع على حسب الفكرة التي تريد عرضها من خلاله والمرحلة التي يقف عندها العميل في رحلة الشراء الخاصة به …

في هذا المقال نوضح أنواع المحتوى و تعريفه وكيف يخدم الاهتمام به ال SEO ، كيف يكون المقالات في تحسين محركات البحث …

 

ما هو المحتوى 

الاتفاق على تعريف موحد للمحتوى من قبل المسوقين يعتبر أمر شبه مستحيل ، ولكن التعريفات التي كتبت من خلال حُكم جوجل على المحتوى هي الأدق ، فمثلاً تم صياغة تعريف للمحتوى من خلال  Heidi Cohen يقول : 

 

“High quality, useful information that conveys a story presented in a contextually relevant manner with the goal of soliciting an emotion or engagement. Delivered live or asynchronously, content can be expressed using a variety of formats including text, images, video, audio, and/or presentations.”

 

“معلومات مفيدة عالية الجودة تنقل قصة مقدمة بطريقة ملائمة للسياق بهدف التماس المشاعر أو المشاركة. يتم تسليم المحتوى بشكل مباشر أو غير متزامن ، ويمكن التعبير عنه باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والصوت و / أو العروض التقديمية. “

 

هذا التعريف كان بناء على متابعة جوجل لمقاييس المحتوى الذي يخدم القارئ أو المستخدم و الذي يُمكن أن يجعله يُعيد التجربة مرتين، ومنها تكون المقالات في تحسين محركات البحث سبباً قوياً

 

أنواع محتوى المواقع 

  • مقالات الخدمات .
  • مقالات المدونات ( النصائح أو المقالات التي تقدم معلومات أو الأخبار ).
  • المقولات .
  • الصور .
  • الفيديو .
  • الانفوجرافيك .
  • المقاطع الصوتية .
  • القصص .
  • الفيد باك .
  • النصوص التعريفية .
  • دراسة الحالة .

الفكرة التي تريد تقديمها هي من تحدد نوع المحتوى حيث تختار النوع الذي يعرض الفكرة بأفضل شكل ممكن .

إتقان كل نوع من أنواع المحتوى يُحسّن من موقعك لدى محركات البحث بشكل ما …

هذا المقال يوضح :

 

المقالات في تحسين محركات البحث

دائماً يكون العميل هو نقطة البداية مادام الأمر يتعلق بالنجاح ، محركات البحث أيضاً وخاصة جوجل تُميز المواقع التي تهتم بما يخدم العميل ؛ إذاً ما الذي يبحث عنه العميل في المقالات  : 

 

  1. العميل إما يبحث عن إجابة لتساؤلات ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم إجابات مقنعة من خلال مقالات منظمة وبسيطة وسهلة الفهم .
  2. أو يبحث عن معلومات تصفحية حول موضوع ما ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم في مقالاته معلومات قيمة وغنية عن الموضوع الذي يبحث عنه .
  3. أو يبحث عن خدمة ؛ فيتجه للموقع الذي يشرح الخدمة بأفضل شكل وبطريقة مقنعة ويعرض آراء العملاء في الخدمة المقدمة وسابقة الأعمال .

 

إذا ً كتابة المقالات في تحسين محركات البحث لا تعني تقديم معلومات عشوائية أو غير منظمة ، بل تقديم معلومات ناتجة عن تعُلم و خبرة وتجربة .

 

المعايير الواجب توافرها لاستخدام المقالات في تحسين محركات البحث

من بين معايير أرشفة المواقع هي المقالات في تحسين محركات البحث ، ولكي تصل المقالات الخاصة بك إلى

 الجو رزمات جوجل المسئولة عن الأرشفة لابد أن تحقق المقالات المعايير الآتية : 

أولاً : البحث عما يبحث عنه العملاء في المجال الخاص بك ؛ لجمع المعلومات الكافية وعدم التكرار .

ثانياً : لابد أن يكون العنوان قوي وجذاب ومعبر عن الموضوع .

ثالثاً : محتوى المقال لا يبعد عن العنوان الذي اختارته بل يُمثله بالشكل الكافي .

رابعاً : عرض أفكار الموضوع بشكل تسلسلي وبسيط ومفهوم بحيث تنقل المقدمة القارئ لهيكل الموضوع وكذلك هيكل الموضوع للملخص أو الخاتمة .

خامساً : حجم كل فقرة لا يتعدى من 150 ل 300 كلمة وتكون منظمة ومرتبة .

سادساً : المقال يستهدف كلمة مفتاحية تُستخدم في البحث وتكرر بالشكل التالي : 

  • توجد في الـ meta title .
  •  الـ meta description .
  •  في الـ url .
  •  H1 .
  •  عنوان جانبي أو أكثر .
  • تكرر في المقال بنسبة 1% أو 2% حسب حجم المقال .
  • في الفقرة الأولى من المقال.
  • أخر 100 كلمة من المقال.

 

آلية عمل المقالات في تحسين محركات البحث 

تطبيق المعايير السابقة في كتابة / إنتاج المقالات تخدم العملاء وتقدم ما يبحثون وبالتالي تزيد من معدل النقرات و الزيارات لموقعك ؛ فتبدأ الجو رزمات جوجل في تمييز موقعك كمرجع مهم للعملاء والمستخدمين وتقوم بوضعه في النتائج الأولى .

 

الملخص 

المحتوى هو الذي يقدم للعملاء قيمة أو معلومة أو إجابة على تساؤل أو مساعدة في اتخاذ قرارٍ ما أياً كان .

خدمة العميل تخدم موقعك قبل أي شئ وبالتالي المقالات في تحسين محركات البحث تتم عن طريق تجربة المستخدم ومدى استفادته وتقييمه لموقعك .

السيو هو جزء لا يتجزأ من التسويق الالكتروني للمشاريع.

 

ما تقدمه الشركة 

تقدم الشركة كل الإجابات والخدمات التي تخص تحسين المواقع لمحركات البحث :

  • حجز دومين قوي وغير مُعاقب من قبل .
  • تصميم جذاب ومميز للمواقع  .
  • تصميم متجاوب مع جميع الأجهزة .
  • تصميمات مميزة وذات جودة عالية .
  • كتابة مقالات حصرية وغير مكررة .
  • بناء روابط خارجية في مواقع قوية .
  • تحليل المواقع وتحليل عدد النقرات والزيارات .

للمزيد من الاستفسارات قم بالتواصل معنا عبر الرقم الموحد أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا .

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp