
المحتوى مغناطيس القارئ… و المقالات في تحسين محركات البحث لها دور مهم جداً.
القارئ الحاصل على قيمة من خلال محتوى موقعك يتحول إلى عميل محتمل وربما عميل دائم .
المحتوى هو خلاصة تجربة المستخدم لديك والذي يحدد جوجل من خلالها أين سيكون موقعك ؟ هل في النتائج الأولى ؟ أم في نهايتها ؟
المحتوى يمكن أيضاً أن يكون سبب من أسباب معاقبة المواقع !
يُقال أيضاً يحبك جوجل عندما يحبك الجميع أولاً …
هناك أنواع كثيرة للمحتوى حيث يستخدم كل نوع على حسب الفكرة التي تريد عرضها من خلاله والمرحلة التي يقف عندها العميل في رحلة الشراء الخاصة به …
في هذا المقال نوضح أنواع المحتوى و تعريفه وكيف يخدم الاهتمام به ال SEO ، كيف يكون المقالات في تحسين محركات البحث …
ما هو المحتوى
الاتفاق على تعريف موحد للمحتوى من قبل المسوقين يعتبر أمر شبه مستحيل ، ولكن التعريفات التي كتبت من خلال حُكم جوجل على المحتوى هي الأدق ، فمثلاً تم صياغة تعريف للمحتوى من خلال Heidi Cohen يقول :
“High quality, useful information that conveys a story presented in a contextually relevant manner with the goal of soliciting an emotion or engagement. Delivered live or asynchronously, content can be expressed using a variety of formats including text, images, video, audio, and/or presentations.”
“معلومات مفيدة عالية الجودة تنقل قصة مقدمة بطريقة ملائمة للسياق بهدف التماس المشاعر أو المشاركة. يتم تسليم المحتوى بشكل مباشر أو غير متزامن ، ويمكن التعبير عنه باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والصوت و / أو العروض التقديمية. “
هذا التعريف كان بناء على متابعة جوجل لمقاييس المحتوى الذي يخدم القارئ أو المستخدم و الذي يُمكن أن يجعله يُعيد التجربة مرتين، ومنها تكون المقالات في تحسين محركات البحث سبباً قوياً
أنواع محتوى المواقع
- مقالات الخدمات .
- مقالات المدونات ( النصائح أو المقالات التي تقدم معلومات أو الأخبار ).
- المقولات .
- الصور .
- الفيديو .
- الانفوجرافيك .
- المقاطع الصوتية .
- القصص .
- الفيد باك .
- النصوص التعريفية .
- دراسة الحالة .
الفكرة التي تريد تقديمها هي من تحدد نوع المحتوى حيث تختار النوع الذي يعرض الفكرة بأفضل شكل ممكن .
إتقان كل نوع من أنواع المحتوى يُحسّن من موقعك لدى محركات البحث بشكل ما …
هذا المقال يوضح :
المقالات في تحسين محركات البحث
دائماً يكون العميل هو نقطة البداية مادام الأمر يتعلق بالنجاح ، محركات البحث أيضاً وخاصة جوجل تُميز المواقع التي تهتم بما يخدم العميل ؛ إذاً ما الذي يبحث عنه العميل في المقالات :
- العميل إما يبحث عن إجابة لتساؤلات ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم إجابات مقنعة من خلال مقالات منظمة وبسيطة وسهلة الفهم .
- أو يبحث عن معلومات تصفحية حول موضوع ما ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم في مقالاته معلومات قيمة وغنية عن الموضوع الذي يبحث عنه .
- أو يبحث عن خدمة ؛ فيتجه للموقع الذي يشرح الخدمة بأفضل شكل وبطريقة مقنعة ويعرض آراء العملاء في الخدمة المقدمة وسابقة الأعمال .
إذا ً كتابة المقالات في تحسين محركات البحث لا تعني تقديم معلومات عشوائية أو غير منظمة ، بل تقديم معلومات ناتجة عن تعُلم و خبرة وتجربة .
المعايير الواجب توافرها لاستخدام المقالات في تحسين محركات البحث
من بين معايير أرشفة المواقع هي المقالات في تحسين محركات البحث ، ولكي تصل المقالات الخاصة بك إلى
الجو رزمات جوجل المسئولة عن الأرشفة لابد أن تحقق المقالات المعايير الآتية :
أولاً : البحث عما يبحث عنه العملاء في المجال الخاص بك ؛ لجمع المعلومات الكافية وعدم التكرار .
ثانياً : لابد أن يكون العنوان قوي وجذاب ومعبر عن الموضوع .
ثالثاً : محتوى المقال لا يبعد عن العنوان الذي اختارته بل يُمثله بالشكل الكافي .
رابعاً : عرض أفكار الموضوع بشكل تسلسلي وبسيط ومفهوم بحيث تنقل المقدمة القارئ لهيكل الموضوع وكذلك هيكل الموضوع للملخص أو الخاتمة .
خامساً : حجم كل فقرة لا يتعدى من 150 ل 300 كلمة وتكون منظمة ومرتبة .
سادساً : المقال يستهدف كلمة مفتاحية تُستخدم في البحث وتكرر بالشكل التالي :
- توجد في الـ meta title .
- الـ meta description .
- في الـ url .
- H1 .
- عنوان جانبي أو أكثر .
- تكرر في المقال بنسبة 1% أو 2% حسب حجم المقال .
- في الفقرة الأولى من المقال.
- أخر 100 كلمة من المقال.
آلية عمل المقالات في تحسين محركات البحث
تطبيق المعايير السابقة في كتابة / إنتاج المقالات تخدم العملاء وتقدم ما يبحثون وبالتالي تزيد من معدل النقرات و الزيارات لموقعك ؛ فتبدأ الجو رزمات جوجل في تمييز موقعك كمرجع مهم للعملاء والمستخدمين وتقوم بوضعه في النتائج الأولى .
الملخص
المحتوى هو الذي يقدم للعملاء قيمة أو معلومة أو إجابة على تساؤل أو مساعدة في اتخاذ قرارٍ ما أياً كان .
خدمة العميل تخدم موقعك قبل أي شئ وبالتالي المقالات في تحسين محركات البحث تتم عن طريق تجربة المستخدم ومدى استفادته وتقييمه لموقعك .
السيو هو جزء لا يتجزأ من التسويق الالكتروني للمشاريع.
ما تقدمه الشركة
تقدم الشركة كل الإجابات والخدمات التي تخص تحسين المواقع لمحركات البحث :
- حجز دومين قوي وغير مُعاقب من قبل .
- تصميم جذاب ومميز للمواقع .
- تصميم متجاوب مع جميع الأجهزة .
- تصميمات مميزة وذات جودة عالية .
- كتابة مقالات حصرية وغير مكررة .
- بناء روابط خارجية في مواقع قوية .
- تحليل المواقع وتحليل عدد النقرات والزيارات .
للمزيد من الاستفسارات قم بالتواصل معنا عبر الرقم الموحد أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا .